صفحة 1 من 6 123456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 83

{{{{ توصيــاتي الغـير اقتصـاديه ولكـن هـذه أســهمي الرابحــه }}}}

  1. #1
    سواليف إنسان منكم
    ( كاتب مبدع )
    نقاط التقييم  :  38
    تم شكره        16 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    19,607  
    إنسان منكم غير متواجد حالياً

    {{{{ توصيــاتي الغـير اقتصـاديه ولكـن هـذه أســهمي الرابحــه }}}}

    لا زال المرض مستشري هنا وهناك ،، ولازال البعض يدعون مالا يعلمون ،، ولازال البعض ينثرون ما سيحاسبون عليه غدا ،، ويدعون العلم والعلم أبعد ما يكون عنهم ،، ربما تملكون بعض الأدوات والوسائل والتي من خلالها تتضح ((بعض الرؤيا )) ولكن تبقى مواضيعكم مجرد افتراضات .
    إن أي توصية توصية أو خبر ينقل ولم يأخذ حقه من الدراسة والتمحيص والبحث قبل كتابة الحروف يعتبر مرض والناقل له مريض بشكل من الأشكال ،، وإن لم يكن مريض فهو جاهل يحاول أدعاء العلم ،، وهذا ينطبق على كل من ينقل توصية أو خبر من منتديات أخرى دون التأكد منه ،، لأنه حينها يندرج بموقع الأشاعه والأشاعه من أخطر وافتك الأوبة التي تفتك بالمجتمعات .
    ربما يغضب البعض من كلامي ،، وربما يحنق البعض الأخر ،، وأقول لمن يحنق أو يغضب أو يزعل ،، والذي نفسي بيده كان الأجدر بك الغضب على نفسك وأهانتها قبل أن تهينك في الدارين ،، أنني من باب حرصي عليك وعلى أخوتي أحذرك وأنقل لك الصورة المشوهه لما يحدث وماقد ينتج عنه لك ولمن يصدق كلماتك الغير موثقه ،، وأقول لكل من قد يزعل ،، دعوني أسألك كم سؤال :

    ماهو موقعك في سوق المال ؟؟
    ماهي خبرتك بسوق المال ؟؟
    ماهو تخصصك العلمي ،، وهل له علاقة بالأقتصاد بأي تخصص من التخصصات الفرعيه ؟؟
    ماهي مصادرك ،، وأدواتك ووسائلك ؟؟
    هل تعرف كيفية قراءة المؤشرات وأعداد التحليل الفني وقراءات الميزانيات والتوجهات ؟؟
    هل أنت مطلع على تاريخ الشركات التي توصي عليها وموقعها من السوق وأخبارها وخططها ؟؟


    إن كان جوابك ( لا أو لا تملك أجابة ) فلا تغضب مني ولكن أغضب من نفسك التي ستوردك وستورد غيرك للمهالك .

    أفهموها ولا تكابروا يا سادة ،، فما أنتم إلا جنود بشكل أو بأخر بلعبة كبرى ،، يتفنن بلعبها كبار لن تستطيعوا مجاراتهم أو حتى فهم توجهاتهم ،، نحن هنا في هذا المنتدى نتكلم ببساطة عن سوق مالي عميق ومتشابك وله صناع وفيه الكثير من الخير والشر والكثير من الأيادي التي تحركه ،، الأمر ليس بالبساطة التي ترونها أو تتكلمون عنها ،، أو تتصورونها أو تصورونها لنا ،، فارحموا الناس من شرور هذه الكلمات الغير مقيده بقيود ثابته أو معلومات واضحه .

    ما استدعاني لكتابة هذه الحروف مطالعتي للهوجة التي تستعر عند ارتفاع السوق ،، وتخبو عندما يكون المؤشر في مسار الهبوط ، بودي أن أصمت ولكن المرض إن لم نتكاتف لعلاجه سيهلك الكثيرون ،، وماتفعلونه هو مايبتغيه بعض الكبار لدس السم بالعسل .

    أتريدون المواجهه ؟؟ لن أحتاجها لأني سأسألكم أين أنتم وأين علمكم عندما يكون المسار هابط ؟؟ أين تحذيركم لإخوانكم من هذا السهم أو ذاك ؟؟ ما أقصده بالعلم والمعلومة هو بعض ما يتفضل علينا به أخونا صالح المفضلي مجتهدا من معلومات مفيده وقراءة من أرض الواقع مما يوضح لنا جزء من الصورة ، وكذلك موضوع أخونا طالع نسبة الذي يحمل الأخبار وموضوع أخونا نمر من النمور وموضوع أخونا الزبادي وفواز سابقا وبعض محللينا ومشرفينا الأفاضل . ( وهنا أعني الأرقام والمعلومات أما المواضيع فهناك مواضيع قيمة جدا ومهمه يكتبها البعض وتعود بالفائدة والنصح للجميع )

    أن مستقبل أخوانكم وأموالهم وأحلامهم وأمالهم وشقى عمرهم لا يوضع تحت قائمة الفرضيات والتخرصات ،، أن للأرقام احترام وللخبر تقدير وللمستقبل نظره وللتوجه وقفة ومراجعه وللتنفيذ قرار .

    لو كان الأمر كما تدعون فلما لا تنفعون أنفسكم ،، والبعض منكم بعد مراجعتي لمواضيعه وجدت بأنه يوصي وبأحد ردود أجده يقول (( وأنا متعلق مثلك )) ،، لا تعليق .

    أغلب ما يكتب ونقرأه هو توقعات ،، والعلم عند الله ،، وماأكثر ما نقرأ كلامات مثل ( قد نرى غدا ) ( ويمكن ) ( وفي حالة ) ( وإذا فتح السوق على كذا ) وغيرها من الكلمات الكثر والتي تعطي دلالة على واجهة الكاتب والمحلل والموصي ،، وخصوصا إن تعاملنا بوقف الخسارة الذي أصبح مقبول جدا ،، وهو دليل لعدم معرفة توجه هذا السهم أو ذاك ،، والحقيقة بأن في وقتنا الراهن من لا يتعامل بوقف الخسارة فهو خاسر لا محالة وكأن وقف الخسارة أصبح من أهم الأمور ،، ومايضرب بوقف الخسارة بعرض الحائط هو الأستثمار فقط لا غير ،، فمتى ماكنا مستثمرين فلن نحتاج ابدا لوقف الخسارة ،، ومتى ماكان لدينا سيولة أحتياطيه فنحن بالأمان ،، أذن هناك قواعد ولكن قليل من يتبعها .

    أخوتي العلم يبقى علم ،، والخبرة هي خزائن الخبير ،، وسوقنا شبكة كبيرة ومترامية الأطراف ،، ولها امتدادات في الداخل والخارج ،، ولن يستطيع أي (( متوقع )) ملامسة الحقيقة ،، ولكن نقف عند صاحب العلم والخبرة والممارسة والاطلاع على بعض خبايا الأمور ،، فهو من القلائل الذين يستطيع بإذن الله تعالى الاقتراب إلى أقرب نقطة ممكنة من الحقيقة ،، ( مسموح له الاقتراب منها ) ولذا أقول لأصحاب الكلمات المتناثرة ،، والتي نراها من قبل بعض ممن يدعون العلم ويعتمدون على الحدس ،، لا مكان للحدس في سوق للمال ،، المعلومة والحذر والتعامل مع المنطق والخبرة والمؤشرات والقراءة الصحيحه والوسائل الكفيلة بإيضاح الصورة والأخبار ومتابعة السهم والشركة وأحوالها والميزانيات هؤلاء فقط من يقربك للربح ويبعدك عن الخسارة ،، وليس بالكلام المبهم ( صابت ولا خابت ) أو وضع الخياران أمام القارئ ،، فإن ما صار هذا ،، فالثاني أكيد يصير لأنه معاكس للأول .

    أرحمونا الله يرحمكم برحمته ،، واتقوا الله فكم من بيوت خربت من كلماتكم ؟؟ الأهبل يستطيع معرفة أن الطير لا طار اليوم ،، بكره بينزل لأنه تعب وجاع ،، والمؤشر ماراح يستمر في الصعود أو في الانخفاض ،، مافيه أمر يستمر ،، وش اللي جبتوه من جديد .

    تيقنوا من كلماتكم قبل نقلها أو كتابتها ،، فكل من يعطي توصية بلا دلائل أو توثيق أو مؤشر أو قراءة ،، أو من خلال حدس أو من خلال لفظ يمكن ،، أقوله كلامك يمكن من وجهة نظرك مجرد كلامبسيط لكنه عند الله عظيم ،، وأقرأ التالي لتعرف وين راح توديك كلمتك .

    في صحيح البخاري ومسلم : ( رب كلمة لا يلقي لها الرجل بالاً تهوي به في النار سبعين خريفا ً) ومعنى ( لا يلقي لها بالاً ) أي أن الرجل لا يظن أنها تبلغ هذاالمبلغ أو هذا المستوى من الأهمية .

    دعني أعطيك أدلة على أثر الكلمة يامن لا تعير للكلمة أهمية

    عن معاذ بن جبل قال: ( كنت مع النبي صلى الله عليه وسلم في سفر فأصبحت يوما قريبا منه ونحن نسير فقلت: يا رسول الله أخبرني بعمل يدخلني الجنة ويباعدني من النار. قال : لقد سألتني عن عظيم وإنه ليسير على من يسره الله عليه تعبد الله ولا تشرك به شيئا وتقيم الصلاة وتؤتي الزكاة وتصوم رمضان وتحج البيت ثم قال ألا أدلك على أبواب الخير الصوم جنة والصدقة تطفئ الخطيئة كما يطفئ الماء النار وصلاة الرجل من جوف الليل . قال: ثم تلا (( تتجافى جنوبهم عن المضاجع...)) حتى بلغ ((... يعملون )) , ثم قال: ألا أخبرك برأس الأمر كله وعموده وذروة سنامه ؟ قلت: بلى يا رسول الله قال : رأس الأمر الإسلام وعموده الصلاة وذروة سنامه الجهاد , ثم قال: ألا أخبرك بملاك ذلك كله ، قلت : بلى يا نبي الله , فأخذ بلسانه قال: كف عليك هذا , فقلت: يا نبي الله وإنا المؤاخذون بما نتكلم به؟ فقال: ثكلتك أمك يا معاذ وهل يكب الناس في النار على وجوههم أو على مناخرهم إلا حصائد ألسنتهم )

    ( يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوارَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا ) (النساء 1)

    ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلا سَدِيدًا * يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا ) (الأحزاب:70-71)

    ( إن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله لا يلقي لها بالا يرفعه الله بها درجات وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالا يهوى بها في جهنم )

    (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )

    يقول المصطفى صلى الله عليه وسلم ( من يضمن لي مابين لحييه ومابين فخذيه اضمن له الجنه)

    ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوااللَّهَ وَلْتَنظُرْ نَفْسٌ مَّا قَدَّمَتْ لِغَدٍ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ )


    وقال تبارك وتعالى: ( وَلا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَنْ ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ ) [الكهف:28]

    أن من يبعدنا عن الحروف المبهمه والأقوال المغلوطه والاقتراب من الحقيقة هو العلم ، فإن عجزت أن تكون عالماً بما تعمل فكن طالب علم أو صاحب ثقافة عامة ،، وإن عجزت فعليك بمتابعة أهل العلم والخبرة وتتبع أثرهم ، فأهل العلمهم مراكب النجاة في بحور الزمن المظلم والمتلاطم الأمواج ، والذي تختلط به الحقيقة بالسراب والصدق بالكذب ، أن العالم بالأمر أو المتخصص أو الخبير قد بذل وقته وصحته وماله في محاولة الوصول لما هو عليه من علم وخبرة ،، فكيف نساويه مع من لا يملك علمهم .

    وما من كاتب إلا سيفنـى .... ويبقى الدهر ما كتبت يداه
    فلا تكتب بكفك غير شـيء.... يســرك في القيـامة أن تــراه

    تذكر بأن من يقرأ لك هو بالأصل يتعلق بقشه للخروج من مآزق وأخطاء سابقه ،، تذكر بأن لهم أكف يرفعونها عند الدعاء ،، فكيف تريدهم أن يدعوا ،، لك أم عليك .

    لا أدعي الكمال أو أبرء نفسي ، أو أظهرها بمظهر مثالي ، بل والله أني أوجه تلك الكلمات لنفسي قبل أن تكون لغيري لعلي لا أقع في لغو الحديث وأن تكون هذه أو تلك الكلمات شاهد علي لا لي ،، أنني هنا أعظ نفسي الغافلة وأزجرها لعل وعسى أن يكون حسابي يسيرا يوم لا ينفع مال ولا بنون .

    ( أنظر للصورة أدناه وهي تكفي عن أي كلام لمن كان له قلب )





    تسأل قبل أن تكتب تذكر ما تود أن تحمله معك في ظلمة القبر



    ( أخي القارئ أقرأ للجميع ولكن بعد فترة يمكنك تحديد من يستحق منك المتابعه ومنحه ثقتك المشروطة باطلاعك على الشركة ومسارها والأهداف ووقف الخسارة ومتابعة الشركة وعدم تحميله مسؤولية نتائج تحليله الفني أو نصيحته لك )

    (تجنب الرد على أي موضوع به أسهم محرمه لكي يختفي ويتلاشى )

    ( الربع الرابع والسوق حاليا بإذن الله فيه خير فأجتهد لأن تكون قارئ ومطلع ومتأني وحذر )

    ( محللينا الأفاضل يقدموا لنا أفضل مالديهم من اجتهاد من خلال وسائلهم فأقرأ لهم جيدا وتعلم عن طريق سؤالهم عن أي أمر لا يمكنك فهمه بقراءة المؤشر )

    همسات

    ( أمنية ننقلها لإدارتنا الموقرة بتثبيت جدول لجميع الشركات موضح بها رأي العلماء بها ليطلع عليها الجميع عند الحاجة وبشكل فوري )

    ( ليت أدارتنا تدرس تخصيص موضوع مثبت في بقسم الشكاوي والاقتراحات تحت مسمى مواضيع وردود مخالفة لأنظمة المنتدى ، يمكن من خلالها أي قارئ أن ينسخ الرابط للموضوع المخالف أو الرد المخالف لأنظمة المنتدى بدون أثارة أي ضجه أو مهاترات غير مجديه وليطلع عليها الأخوة المشرفون والعودة للموضوع أو الرد واتخاذ ما يرونه مناسبا ودون فتح مواضيع مستقله وبذلك نكون قد حققنا التعاون والمسانده بين الأعضاء والمشرفون فيما يخص متابعة المواضيع والردود المخالفه وأيضا يمكن من خلال هذه الطريقه تحقيق سرعة في اتخاذ القرار )

    ( يعجبني جدا الكتاب والمحللين والناقلين للمعلومة الذين يردوا على من يداخلهم ويستفسر بمواضيعهم ،، وأتعجب ممن يطرح الموضوع ولا يتابعه ،، بنظري الموضوع يحتاج إلى متابعه كالسهم )

    ملاحظة : الموضوع أعلاه يخص البعض وليس الكل .


    ( سواليف إنسان منكم )

  2. #2
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    33,263  
    طالع نسبه غير متواجد حالياً
    الله يجزاك خير يابوعبدالله
    المال يغري ويعمي البصيرة لمن دينه فيه رقة

  3. #3
    كاتب متميز
    نقاط التقييم  :  63
    تم شكره        6 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2005  
    المشاركات
    14,242  
    ALZBADY غير متواجد حالياً
    اسأل الله أن يبارك فيك ويرحم والديك ويرزقنا وإياك حسن الخاتمة
    وأن يجمعنا جميعاً بالفردوس الأعلى .

  4. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    691  
    الامل المفقود غير متواجد حالياً
    ذا كان الاساس هش وضعيف فما بالك باالباقي

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  39
    تم شكره        14 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2005  
    المشاركات
    18,664  
    تاج الفرح غير متواجد حالياً

  6. #6
    قلم متميز
    أبو عبدالله
    نقاط التقييم  :  7896
    تم شكره        2,207 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    20,634  
    امانةالقلم غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك ورحم الله والديك
    الله لايشغلنا الى بطاعتة ونسال الله العلى القدير الهداية لنا جميعا وتنويرنا بالعلم والمعرفة فى مايحب الله ويرضى ونكون صادقين امينين فى كتاباتنا ومعلوماتنا ومصادرنا وتوصياتنا

  7. #7
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2007  
    المشاركات
    164  
    ابواحمد101 غير متواجد حالياً
    بارك الله لك وفيك
    ونفع بك

    تقبل تحيتي

  8. #8
    سواليف إنسان منكم
    ( كاتب مبدع )
    نقاط التقييم  :  38
    تم شكره        16 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    19,607  
    إنسان منكم غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالع نسبه مشاهدة المشاركة
    الله يجزاك خير يابوعبدالله
    المال يغري ويعمي البصيرة لمن دينه فيه رقة
    إن أعمى المال بصيرة المرء فكيف سيصل لخيري الدنيا والأخرة أخوي
    صدقت أخي وجزاك الله من خيري الدنيا والأخرة
    ورحم الله والديك واقر عينك بأحبابك

  9. #9
    سواليف إنسان منكم
    ( كاتب مبدع )
    نقاط التقييم  :  38
    تم شكره        16 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    19,607  
    إنسان منكم غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ALZBADY مشاهدة المشاركة
    اسأل الله أن يبارك فيك ويرحم والديك ويرزقنا وإياك حسن الخاتمة
    وأن يجمعنا جميعاً بالفردوس الأعلى .
    اللهم آمين أخوي الزبادي لما دعوت به

    وماطلبته إن شاء الله سيكون لنا موعد معه إن شاء الله إن وهبنا الله أياما معدودة أخوي

    جزاك الله من خيري الدنيا والأخرة أخوي
    ورحم الله والديك واقر عينك بأحبابك

  10. #10
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2006  
    المشاركات
    13,291  
    بوسليمان غير متواجد حالياً
    جزاك الله خيرا

  11. #11
    سواليف إنسان منكم
    ( كاتب مبدع )
    نقاط التقييم  :  38
    تم شكره        16 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    19,607  
    إنسان منكم غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الامل المفقود مشاهدة المشاركة
    ذا كان الاساس هش وضعيف فما بالك باالباقي
    الأساس لن ينصلح حاله إلا إن صلحت أمور كثيره وتحتاج إلى سنون وسنون لمعالجتعها

    الأهم الأن أن يقوم كلا بأصلاح بيته من الداخل لكي يكون نموذج يحتذى به
    جزاك الله من خيري الدنيا والأخرة
    ورحم الله والديك واقر عينك بأحبابك

  12. #12
    سواليف إنسان منكم
    ( كاتب مبدع )
    نقاط التقييم  :  38
    تم شكره        16 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    19,607  
    إنسان منكم غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اخوك الناصح مشاهدة المشاركة
    وجزاك الله من خيري الدنيا والأخرة أخوي الناصح
    ورحم الله والديك واقر عينك بأحبابك

  13. #13
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  33
    تم شكره        4 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2004  
    المشاركات
    3,332  
    مستبشر غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك

  14. #14
    سواليف إنسان منكم
    ( كاتب مبدع )
    نقاط التقييم  :  38
    تم شكره        16 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    19,607  
    إنسان منكم غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امانةالقلم مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك ورحم الله والديك
    الله لايشغلنا الى بطاعتة ونسال الله العلى القدير الهداية لنا جميعا وتنويرنا بالعلم والمعرفة فى مايحب الله ويرضى ونكون صادقين امينين فى كتاباتنا ومعلوماتنا ومصادرنا وتوصياتنا
    اللهم آمين أخوي أمانة قلم

    أنت لك خصوصيه

    دوما أتابع لك مواضيعك ولك مني كل الشكر والتقدير والأحترام

    جزاك الله من خيري الدنيا والأخرة أخوي
    ورحم الله والديك واقر عينك بأحبابك

  15. #15
    سواليف إنسان منكم
    ( كاتب مبدع )
    نقاط التقييم  :  38
    تم شكره        16 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    19,607  
    إنسان منكم غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابواحمد101 مشاهدة المشاركة
    بارك الله لك وفيك
    ونفع بك

    تقبل تحيتي
    حي الله أخوي أبوأحمد

    جزاك الله من خيري الدنيا والأخرة أخوي
    ورحم الله والديك واقر عينك بأحبابك

    وتقبل تقديري وأحترامي

صفحة 1 من 6 123456 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.