صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 28

}{}{}{}{ جيتك يا دار العز ،، من خلال سواليف إنسان منكم }{}{}{}{

  1. #1
    سواليف إنسان منكم
    ( كاتب مبدع )
    نقاط التقييم  :  38
    تم شكره        16 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    19,607  
    إنسان منكم غير متواجد حالياً

    }{}{}{}{ جيتك يا دار العز ،، من خلال سواليف إنسان منكم }{}{}{}{

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على الرسول الأمين وعلى أله وصحبه أجمعين



    اليوم ونحن نعيش صراعات ،، ومطالبات بالتغيير ( أو فوضى بالأصح ) لتغيير أنظمه ،، يلاحظ الأعمى قبل البصير بأن هناك أجنده داخليه وخارجيه قد شملت ( ديرتنا ) والديار التي حولنا ،، يتوعد متبنيها ( رغم إختلاف المذاهب ) التغيير عبر صفحات على الفيسبوك تحمل اسم ( ثورة حنين ) الى التظاهر في كل انحاء الديره اليوم الجمعه تاريخ : 11 مارس ،، وكلكم يعلم اليوم بأن مؤسسيها منهم السعودي ومنهم غير سعوديين ،، ولا ضير في ذلك ،، فهذه الديره قد تعرضت لكثير من الفتن ومحاولات النيل منها سابقا وحتى القريب من الأيام ،، ولكن ،، ما أسترعى إنتباهي هو تناول القضيه ،، ومفهوم الوطن بنظر البعض ،، والذي جعلني اليوم أسولف معكم إن شاء الله بمصداقيه فنحن أشد ما نكون اليوم إلى الشفافيه والوضوح ،، لا التصفيق والتطبيل والذي أعادنا للوراء ألف سنة ضوئيه ،، وجعلنا اليوم في هذا الموقف .

    الوطن لم يكن يوما من الأيام شخوص ،، ولا يقيسه العقلاء كذلك ،، بل ومن الخطأ جدا أن ننظر إليه على هذا النحو ،، الوطن أكبر بكثير مني ومنك ومن كل من ينتمي إليه بأي شكل من الأشكال ،، خصوصا إن كان مهد للرساله وتاريخ طويل .

    إن أردت الإنتماء الحقيقي للوطن فلا تمجد الشخوص وإنما أقبض على حفنة من تراب الوطن بكفك ،، وأنظر إليها ،، وقل : هنا جذوري ،، هنا أنا ،، هنا كان أبائي وأجدادي مع ولاة الأمر في حالة تلاحم حقيقي ،، رغم كل الأخطاء ،، والاختلافات .




    بادئ ذي بدء دعوني أصحح بعض الكلمات كي ننطلق بمفهوم صحيح وواضح للجميع ،، لا مع القوم يا شقرا .

    قضية الإصلاح لا يعارضها عاقل ،، بل هي مطلب لكل من صدق مع الله ومع ولاة الأمر منا .

    ألاف قد قرأت لإنسان منكم ،، سواليفه ،، منذ سنين ،، وكيف كان يهاجم وينتقد من الأمير حتى الوزير ،، حتى أصغر مواطن بهذا الوطن ،، ممن يسعى بالفساد أو الإفساد .

    واليوم أشهد الله ،، وأشهدكم أني مع ما أمر الله عز وجل من طاعة لولي الأمر في السراء والضراء ،، ومع ( الوطن ) ومع ( ولاة الأمر ) ومع ( المواطن ) ،، وسأسخر هذه السواليف هنا وبكل مكان ،، وحتى في المجالس وكل منحى وزاويه وبكل كلمه ألقيها وحتى مع الشباب على الكورنيش وفي الشوارع ،، لخدمة هذا الوطن وإستقراره ،، ووقوفا مع ولاة الأمر ،، وبث الأمن والأمان في أرجاء الوطن ،، وسأقف بوجه كل من يريد الفتنه والخراب والدمار في وطني ،، حتى ولو أستدعى الأمر الوقوف بوجه المتظاهرين ،، صفا بصف مع رجال الأمن

    لا صار تراب السعودية حيل ضميان *** يبشر بدميودم عيال الحمايل

    نحميه من تبوك لجبال نجــران *** ومن مكة للشرقية والعدو زايل

    قالوا بأن هناك ثورة ،، والثوره دوما تنبع من خلال الشعوب ،، هنا أتوقف عند كلمة ( شعوب ) ،، وحقيقة ،، لا أرى سوى مشاغبات ومظاهرات لقله ( جدا ) تحركها أهوائها أو عواطفها أو مصالحها أو إجندتها وقد يكونوا من المدسوسين من قبل أيد خفيه ،، سمهم ما شئت إلا أن تسميهم مسلمين وطنين ،، فالمسلم من سلم الناس من لسانه ويده .

    إذن دعونا نصحح لفظ ثوره إلى مظاهرات من قبل ( قله ) ،، أمام الكثره ،، نعم هم ألاف معدوده إن لم يكن مئات أمام ملايين ترفض هذا التوجه رغم مطالبتها منذ سنين طويله بالتغيير والإصلاح ومحاربة الفساد .

    ثانيا ،، من ذا الذي أسس هذه الثوره المزعومه ،، هل هم علماء الديره أم كتابها أم مثقفوها أم شيوخها أم أم أم ،، لا والله ،، من أسس لهذه المظاهرات معلومون ولن يشكلوا ملامح الصوره الحقيقيه للديره وأهلها لأنهم غرباء .

    بمعنى أن هؤلاء القله لا يحملوا تفويض من قبل الملايين ،، إذن ،، كيف أنساق خلف من لا يحمل الصفة الشرعيه والقانونيه بالحديث عن الجماعه .

    ثالثا ،، لا أعلم بأن هناك ميدان للتحرير لدينا ،، وإنما أعلم علم اليقين بأن هناك ميادين للقصاص بما أمر الله ،، فإن أنطلقوا من أي ميدان للتخريب أو الفتنه أو إزهاق الأرواح أو الإفساد في الأرض ،، فنهاية المطاف لهم ميدان القصاص ولن نأسف حينها على من يفسد بالأرض أو يتحدث نيابة عنا بلا تفويض .

    رابعا ،، أراد الله بمشيئته أن يكون آل سعود هم حكام ديرتنا ،، وهم ليسوا بمعصومين أو بمنزلين وإنما بشر مثلنا يخطأون ويصيبون ،، كما كل البشر ،، وبالعاميه ( نعرف طيبهم ورديهم ) ،، ونعرف أخطائهم وصوابهم ،، ولذا نحن نرى كعقلاء ،، بأننا نطيع الله ورسوله صلى الله عليه وسلم بطاعة ولاة الأمر ،، بعد قياسنا لما يحيط بنا والغاية منه ،، إلا فيما يخالف شرع الله ،، كما نعلم بأنه يجب علينا مناصحة ولاة الأمر ومطالبتهم وبالحسنى لكل ما فيه خير للإسلام والمسلمين ولهذا الوطن الحبيب ،، كي نلتقي وإياهم عند نقطه ترضي الجميع ،، وفيها الخير كله للجميع ،، ( لا أن نساند من له غايات في نفسه ،، الله وحده الأعلم بها ) .

    أخوتي الأحبه

    لنعتبر من تجارب من حولنا ،، ولنتعظ ،، فها هم من أدعوا نجاح الثوره ،، يعانوا الأمرين يوميا من تلك النتائج ،، بل يتناوبوا على حماية أعراضهم وممتلكاتهم ،، ويتخبطوا بحثا عن البديل المناسب ،، وكم من مذابح حدثت لديهم ،، وكم من أرواح أزهقت بالباطل ،، فأختلط الحابل بالنابل ،، أتعلمون لماذا ؟؟

    لأنهم فقدوا الأمن والأمان ،، أتعلمون ما هو الأمن والأمان ؟

    الأمن والأمان ،، أمر تعيشونه منذ سنين طويله ولكنكم لا تعرفوا معنى ( نقيضه ) ،، لأنكم ببساطه لم تحرموا منه ،، هو نعمه من النعم ،، ولذا أقرءوا التاريخ ،، وليتكم تتفكروا ولو للحظه ،، لما أجدادنا الأولين ( العقلاء ) ،، أثروا التلاحم ونبذ الحروب الداخليه ،، وقرروا تكوين هذا الجسد الكبير مع ابن سعود ،، بتلاحم ووفاء وتعاضد وتعاون ،، ونبذ الخلافات .

    صدقوني ،، لا يقدر نعمة الأمن والأمان إلا من فقدها .

    هؤلاء القله ،، يتوعدوا بيوم غضب بتاريخ 11 مارس ،، وقد إستغلوا بعض الثغرات السلبيه والموجوده في الديره والتي لا ننكرها ،، كما لا ننكر وجود الفساد لدى الكبار والصغار ،، وأي عاقل وحكيم يعلم بأن الفساد لا يمكن استئصاله وإنما الحد منه وتحجيمه ،، قدر الإمكان لوجود منظومة الخير والشر ،، الأبيض والأسود ،، الأيمان والشيطان التي أوجدها الله ليختبر عباده ويبتليهم .

    هؤلاء يا ساده يا كرام ،، أستغلوا حجة وجود الفساد لدينا وبعض والأخطاء لتكون حجة لأهدافهم الغير معلنه ( والخفيه ) ولمخططهم المشئوم لما بعد المظاهرات ،، حينها فقط ستروا بأم أعينكم نواياهم الحقيقيه

    تكفون خلوني أسولف ولا تلوموني إن أطول بالسالفه ،، فأنا اليوم أسولف عن الديره ،، ديرتنا أنا وياك ،، وياها ،، ديرتنا كلنا ،، هذي الديره الكبيره بالحيل ،، بمكانتها وثقلها وحبنا لها .

    بالأمس ،، كلنا يطالب بالتغيير والإصلاح ومحاربة الفساد ورد الحقوق إلى أهلها ،، بالأمس كلنا يطالب بالاهتمام بالشئون الداخليه ،، وعدم تسخير خيراتنا للعلاقات الخارجيه ،، بالأمس كلنا يطالب بالأهتمام بالإنسان السعودي ،، بل ونعمل على ذلك قولا وفعلا ،، ولكن بالمظاهرات التي قد تقود إلى الفوضى ،، أو الفتنه أو الدمار ،، أو بمساندة من بقلبه مرض ،، لا والله ،، لا نفعل ،، بل لن أخالف الحقيقية التي تكمن في عقلي وقلبي ،، وملخصها

    نحن ضدهم ،، وأطالب ولاة الأمر ،، بتحرك وتسريع بإصدار قرارات جذريه وحاسمه لدرء الفتنه وسد الأبواب بوجه هؤلاء وغيرهم .

    نعم أنا مع الإصلاح بتحرك سلمي لا مظاهرات ،، أنا مع الإصلاح عبر المطالبه بفتح قنوات حوار مفتوح بين ولاة الأمر والأمه ومن خلال أليه تكفل إيصال صوت المواطن ،، ومشاركة الجميع في القرار وبناء المجتمع ،، وعلاج أي خلل ،، ومحاربة الفساد ،، ومحاسبة كل من يهمش المواطن من المسؤولين الفاسدين ،، ويستغل موقعه لنهب ثروات هذه الديره ،، أنا مع الإصلاح في إستقلال القضاء ،، ومحاسبة الكبير والصغير والمساواة والعدل .

    نعم أنا مع كل مايرفع شأن المواطن وتحقيق الرفاهيه له بما أكرم الله هذا الوطن من نعم ظاهره وباطنه ،، نعم هو ،، الحوار والنقد الهادف لا التجريح ،، والتعامل مع قضايانا من الداخل لا من خلال أجندات خارجيه تدسها أيد خفيه كونت كماشه من اليمن إلى نجران ،، إلى مصر ،، إلى سوريا ،، ولبنان ،، إلى الأمارات ،، إلى الكويت إلى البحرين .

    نعم أنا مع كل ماتقدم ولكني لست مع التظاهرات والتقليد الأعمى لبنطلون طيحني أو طيحهم ،، بل لست مع إستغلال الأوضاع السلبيه لكي أثير فتنه طائفيه .

    نعم أنا مع كل ما تقدم ولكني لست معهم ،، بل ضدهم قلبا وقالبا

    نعم أنا مع حوار سلمي ،، يوصل صوت المواطن للمسئول عبر أليه حقيقيه ،، أما قضية الأبواب المفتوحه فربما هي مفتوحه ولكن هناك من يعيق وصول صوت المواطن للمسئولين ،، لأهداف لا يعلمها إلا الله .

    سؤال : هل ما أسموه ثورة حنين هدفها الإصلاح أم أن هناك أهداف أخرى ؟؟

    يا من تطالبوننا بالمظاهرات والثوره على ولاة أمورنا

    لسنا ( مطية ) لمن بقلبه مرض

    وخلوني أسايركم شوي ،، ليصل من يقرأ هذه السواليف إلى قناعه من رأسه ،، لا رأسي أو رؤوسكم المحشوه بالغثاء .

    تعالوا ،، لأسألكم ،، هل نسيتوا إن هذا البلد به القبلي والحضري ،، وغيرهم ،، وهل نسيتوا أن مظاهراتكم قد تقود هذا الوطن وأهله لتصفية الحسابات الخفيه ولتظهر إلى العلن وتسيل الدماء الزكيه ؟؟

    بل هل نسيتم بأن هذا عتيبي وهذا قصيمي ،، وهذا قحطاني وهذا حضري ،، وهذا مطيري وهذا حجازي وهذا دوسري وهذا نجراني ،، وهذا وهذا وهذا ،، وكلن راح يقول ،،،،،،،،،

    بل هل نسيتوا بإن أغلب هذا الشعب مسلح ،، بل وله عروق ممتده للدول المجاوره ؟؟

    الظاهر إنكم نسيتوا الكثير ،، أو لإنكم لم تفهموا خصوصيتنا ( بحكم أنكم لستم منا ) ولذا لم ولن تفقهوا هذا الخليط الذي أجتمع يوما ما على أن يكون يدا واحده وسيكون دوما كذلك إن شاء الله .

    يا من تطالبون بالمظاهرات لما لم نرى لكم أجنده واضحه ،، ومنهج معلن على العلن ،، والحقيقه أني لم أقرأ أو أشاهد إلا السباب والشتائم ونهج منهج الفضائح ،، والإسفاف في القول ،، وتحجيم الرآي الأخر ،، والكذب في كلامكم ،، بعيدا عن لغة الحوار الناضج أو الإصلاح الحقيقي ،، ووالله لم أرى إلا أفساد أمه من خلال حديثكم وإستغلال البسطاء أو المقهورين ،، وسلاحكم إستغلال بعض الأخطاء الموجوده على أرض الواقع والتي نعلمها جميعا ولسنا بحاجه إلى بوق لكي يخبرنا إياها .

    سؤال : ألم يكن في مقدوركم كتابة المقالات ،، والتنبه ،، والمناصحه ،، وتقديم الحلول بشكل علمي وعملي ليوافقكم بها الجميع إن كانت ذات سمه سلميه وتحمل بين طياتها الخير للمواطن وولاة الأمر ؟؟

    تدرون وش نسيتوا

    نسيتوا العراق ،، وفتنة السنه وضربهم بالشيعه ،، والأسلوب القديم العقيم

    نسيتوا تقولون بأننا نريد التقسيم ،، بإستغلال بعض الفئات

    نسيتوا تقولون بأن لنا مطامع في أغنى بلد بالنفط ،، وبخيرات كثيره

    نسيتوا تقولون بأنكم ،، حاسدون ،، وحاقدون

    نسيتوا أننا نفهم ،، خطواتكم ومخططكم من الأسماعيليه بنجران ،، إلى إستغلال البعض في القطيف ،، إلى الحوثيين ،، والأمتداد القادم من البحرين والمستورد من إيران ،، وحزب الله في اليمن ،، والكماشه هي غايتكم ..

    عذرا أيها القراء الكرام والقارئات الكريمات

    فقد سألني أبني عن موقفي الصادق من الشيعه ،، فقلت له من ( قناعه شخصيه ) لن أغيرها أبدا

    أنظر يا بني ،، الشيعه سمهم ما شئت ،، أنا أنظر إليهم ككل البشر ،، أخالفهم مذهبيا ،، بل وأمقت البعض منهم لتعديه على الثوابت ،، بل أعتبره عدوي إن تجرأ ومس مايخالف الكتاب والسنه ،، ولكن ،، وضع هنا ( ولكن ) هذه بين قوسين لأهميتها

    لكن ،، تعني ( لا للتعميم ) ،، لكن ،، هذه تعني بأن هناك من الشيعه أعلم أنا شخصيا علم اليقين ومن خلال التجربه بأنهم وطنين أكثر من البعض ،، ويفتدوا تراب هذا الوطن بأرواحهم ويبغضوا كل من يريد به الشر ،، لكن ،، هذه تعني بأن هناك منهم من ليس بمقتنع بما يقوله أصحاب العمائم ،، والطلاسم ،، والتجاوزات العقليه .

    يابني ،، في السنه ،، وفي الأسلام عموما ،، وفي اليهود والنصارى إختلافات ،، وهناك أناس يتعاملوا بأخلاق أهل الإسلام ولكنهم ذو ديانات أو مذاهب أخرى ،، فكم من يهودي وقف مع المسلمين في فلسطين ،، وكم من النصارى وقف مع المسلمين في أمريكا ،، وكم من الشيعه من يرفض نهج وأهداف هؤلاء ،، لأنهم لا يروا الحق إلا حقا .

    ودليلك هنا فيما يخص الشيعه ،، كم المعارضين والمظاهرات في إيران ،، وليت إيران تنشغل بنفسها ،، خير لها من أن تصدر ثوراتها وأطماعها وجنونها للغير بعد أن فشلت الثوره في الداخل .

    إذن لا تحكم على الأشخاص من خلال إنتماءتهم ،، وإنما من خلال أقوالهم وأفعالهم ،، فإن أتوا بما يتوجب عليك نبذهم فأفعل دون تردد ،، وإن فعلوا عكس ذلك ،، فقف معهم وأدعوا لهم بالهدايه والثبات ،، فهم في مأزق وإن كانوا لا يبوحون ،، وقد يكونوا من المغلوبين على أمرهم ،، فأخلاقياتهم وقناعاتهم تختلف عمن حولهم ،، ولذا هم يحسوا بالغربه ،، فلا تزيد غربتهم ،، وأعنهم على مصابهم ،، وأمنحهم الفرصه ليثبتوا أنهم جديرين بثقتك ،، ولا تنسى أبدا منهاج خير البشر محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم في الدعوه لله ( الكلمه الطيبه ) ( وبالتي هي أحسن ) ،، فلم يكن أشرف الخلق طعانا ولا شتاما ولا لعانا وإنما إنطلقت دعوته من خلال الكلمه الطيبه ،، وماأحوجنا اليوم إلى تلك الكلمه لا للتناحر والفتنه ،، مع الحذر ،، والتمييز وعدم التنازل عن الثوابت ،، والتلاحم لما فيه خير العباد والبلاد .

    يابني ،، عاشرت أهل السنه ،، والشيعه ،، والنصارى ،، ونتعامل دوما وإياهم ،، ونجلس معهم ،، ولم نجد ما نجده اليوم ،، من فتنه ،، فمن أثار هذا الغبار فجأه ؟؟

    يابني لدى الشيعه إن أردت الحقيقه ،، مثل مالدينا ،، فنحن لدينا علمائنا إن تحدثوا سمعنا ،، ورفضنا أن يمسهم أحد ولو بكلمه ،، وأنصعنا لكلامهم ،، وكذلك هم يروا الأمر كذلك ،، فلا تبتئس ،، ولا تأخذ عليهم هذا المأخذ ،، وإنما خذ عليهم ،، قناعاتهم وأقوالهم وأفعالهم ،، فإن وجدت ما يرفضه العقل والمنطق والقلب ،، ويخالف الدين وقال الله وقال رسوله صلى الله عليه وسلم ،، فلك الخيار ،، إما أن تدعهم لما فيه خير لهم بالحسنى وبالحجه والبيان والدليل والحوار ،، أو أن تدعوا الله لهم أن يبدل أحوالهم لما فيه خير لهم ،، فإن تجاوزوا وأصروا على الخطيئه والمخالفه وتعالوا وتكبروا ،، فليس لك إلا ما جاء على لسان أشرف الخلق ومعلم البشريه من نبذهم ومناصبتهم العداء والوقوف بوجههم كما تقف الجبال الشامخات أمام الرياح .

    أخوتي الأحبه

    دعونا لا نستهين بالأمر ،، فالأبعاد لا يمكن قياسها بسهوله ،، والنتائج سنراها على أرض الواقع ،، والمعادله لم تكتمل بعد ،، ولازال هناك أوراق خفيه ،، فمن يلعب بالخفاء ،، حتى هذه اللحظه لم يظهر للعيان .

    والأهم من ذلك ،، هو ضرب السنه بالشيعه ،، فنزلق جميعا إلى هاوية التناحر المذهبي ،، والدخول في صراعات فرديه وجماعيه ،، وتتضاءل معاني الإخاء الإنساني والتعايش السلمي ،، وندخل في موقع كماشة بلاد فارس والتي يساندها بعض السنه بغباء مستحكم لديهم أو خبث أو إنتقام ،، أعتقاد منهم أنهم يفعلوا خيرا للبلاد والعباد .

    ياساده وياسيدات

    لا تستغربوا ،، ولكن تنبهوا أن تقعوا في المصيده ،، فأهداف إيران لا تعني أهداف عموم الشيعه ،، فثورة الخميني لها أهداف أبعد ،، ولذا التعميم على جميع الشيعه خطأ ،، يريد مجرمو إيران أن نقع به ،، لخلق الفتنه والدمار .

    نعم هناك فرق بين إيران الملالي ،، وبعض الشيعه ،، ودليلي الرفض الشعبي الشيعي لتلك الإداره الإيرانيه ،، ووجود معارضه ومظاهرات وقمع لديهم أكثر من أي بلد ،، بل ولم تستكين منذ سنين ،، والعجيب هنا موقف ( الصديق ) الأمريكي حتى هذه اللحظه فيما يخص الثورات العربيه المحيطه ،، والذي ينبآنا عن الكثير ،، وبأن حسابات البعض لم تكن موفقه .

    أخوتي الأحبه

    سأختم هذا المقطع المرتجل من السواليف ،، لأنتقل إلى رساله إلى ولاة الأمر بعد صلارة الجمعه إن شاء الله ،، وأعلموا بأن كل مسلم فطن كيس ،، لم يكن يوما سفيها أو جاهلا ليصدق كل الأقوال على علاتها ،، دون تمحيص وتفكر ودرايه ،، فكل قول وفعل سنحاسب عنه لا من قبل المليك أو الداخليه أو فلان من الناس وإنما من قبل رب العباد ،، ولذا دوما المؤمن المسلم يدور في فلك الحق أينما سار أو دار ،، فكونوا من أهل الحق ،، وأحذروا أن تسلموا عقولكم وأفئدتكم لمن بقلوبهم مرض ،، أو لمن تملكته السذاجه وأعتقد بأن مثل هذه المشاغبات أو المظاهرات يراد منها الخير بالبلاد والعباد .

    ونسي بأن حكم آل سعود لهذه البلاد والذي لم يكن ليكون لولا إرادة الله ومشيئته وتناوب لثلاث مراحل وحقب زمنيه ،، وبأن العالم أجمع ،، لن يسمح لأن تثور لدينا مثل هذه الفتن لأمر بسيط جدا ،، ألا إنه مصالحهم والتي تقتضي منهم عدم تأييد هذه الفتنه .

    سؤال تفكروا به لو تكرمتم : بسبب أحداث ليبيا قفز النفط إلى أرقام لم نتخيل أن يصلها بهذه السرعه ،، والداعم اليوم لهذه السلعه الأساسيه والمهمه هي المملكة العربيه السعوديه ،، والتي ساهمت بشكل رئيسي في إستقرار الأسعار في سوق النفط ،، والسؤال : ماذا سيكون بأعتقادك سيحدث لو لا قدر الله ،، إضطربت الأمور لدينا ،، وكم سيصبح سعر برميل النفط حينها ؟؟

    وهل سيضطرب العالم والدول والشعوب ؟؟

    ياجماعة الخير ،، هناك حسابات يجهلها الكثيرون فدعونا لا ننساق وراء كل ناعق

    ودعونا نمسك بحفنة التراب فنحن نشترك مع المزارع في مزرعته بصفه مشتركه

    ألا إنها

    الأرض

    فكم هذه الأرض غاليه

    وكم أنت غالي علينا

    يا وطن

    دمت بخير ،، دوما ياوطن

    وبيوم المظاهرات المزعومه ،، أقولها لك ياوطن وأنا مبتسم

    صباح الخير ياوطن

    ولا تكترث ،، فها هنا نحن ،، وهاهي سواعدنا وقلوبنا وعقولنا معك

    ولن يضيرنا نبح بعض النابحين

    اللهم أصلح أحوال المسلمين وردهم إليك ردا جميلا ،، اللهم أصلح الراعي والرعية .

    لوحه علقوها على العمائم

    من هذا الوطن تخرج خير المجاهدين ممن تتوق أنفسهم للشهاده ،، ومن هذا الوطن ستنطلق حي على الفلاح ،، حي على الجهاد ،، متى ما أمر الله ولاة الأمر وعلمائنا ،، بمشيئته وقدرته للذود عن هذا الوطن والإسلام والمسلمين ،، ( فهنا ) مدرسة المجاهدين ،، وهناك مدرسة من يتقن اللطم والنواح ،، فأحذر يا كل من تسول له نفسه ،، أن تلقي بنفسك في التهلكه ،، وأحذر أن تمس خير الأوطان ،، فما والله سيصمت أهل الصلاح وستعلم معنى اللطم والنواح

    فأختر السلم طوعا ،، تجدنا خير القوم المسالمين ،، أتعلم لماذا ؟؟

    لأننا فهمنا معنى السلام النابع من جمال الإسلام ،، ولذا لن نتنازل عن الأمن والأمان مهما طال الزمان .

    جيتك يادار العز




    ( سواليف إنسان منكم )


  2. #2
    سواليف إنسان منكم
    ( كاتب مبدع )
    نقاط التقييم  :  38
    تم شكره        16 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    19,607  
    إنسان منكم غير متواجد حالياً
    جيتك يادار العز



    وطني


  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  256
    تم شكره 6 مرة

    تاريخ التسجيل
    Sep 2007  
    المشاركات
    3,803  
    هوك2 غير متواجد حالياً
    لا صار تراب السعودية حيل ضميان *** يبشر بدميودم عيال الحمايل

    نحميه من تبوك لجبال نجــران *** ومن مكة للشرقية والعدو زايل



    اسأل الله لك ولنا كل التوفيق في الدنيا والاخرة

  4. #4
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2010  
    المشاركات
    203  
    Abo Basel غير متواجد حالياً
    الله يجزاك خير كلمات نابعه من انسان صادق صافي النيه

    بارك الله فيك وحفظالله بلدنا من كل مكروه

    وادام الله علينا نعمة الامن والامان وحكم آل سعود لنصرة الدين واهله

    حفظنا الله واياك والمسلمين من كل مكروه

  5. #5
    عضو نشط
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2010  
    المشاركات
    47  
    راعي القويعية غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  25
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2010  
    المشاركات
    1,235  
    ابو رند غير متواجد حالياً
    البه يجزاك الف خيرعلى الموضوع القيم

  7. #7
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  257
    تم شكره        51 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2007  
    المشاركات
    4,747  
    ابو مروان2020 غير متواجد حالياً
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا 0
    --------
    ليس بعد هذا التوجيه من حجه لمن يتشدق اليوم بدعوات هي اقرب للضلال والفرقه وتفتيت وحدةالامه نقول لكل من يدعو الى الفتنه بهذه الاساليب المكشوفة الاهداف والنوايا ان الله سبحانه بواسع علمه وحكمته قد خاطبكم و من سبقكهم بهذه الايه الكريمه بان تحتكموا الى ماجاء بكتابه المنزه عن الخطاء والنقصان ثم الامتثال بسنة رسوله الذي لا ينطق عن الهو وهومعصوم من كل خطاء ثم بعد كل هذا امرنا بالطاعه لولي الامر اولا ثم المطالبه بما نعتقد انه حق مفقود ولكن ظمن الضوابط الشرعيه اما الاندفاع خلف السراب فلن يجد من يتبعه الا الخسران المبين نساءل الله ان يهدي ضال المسلمين وان يحفظ علينا ديننا وامننا وان يقينا من شرور شياطين الجن والانس
    كما عهدناك اخي انسان منكم سوالفك تبعث الامل بالنفوس بان كلمة الحق لازالت قويه ولها من يسمعها ويدرك ان تحكيم صوت العقل اقوى من الاحتكام الى حكم العاطفه التي تعتبر مساءله نسبيه تظهر بسبب مؤثرات وقتيه ولكن صلاحيتها محدوده
    لا صار تراب السعودية حيل ضميان *** يبشر بدميودم عيال الحمايل

    نحميه من تبوك لجبال نجــران *** ومن مكة للشرقية والعدو زايل




  8. #8
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  4743
    تم شكره        188 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2010  
    المشاركات
    7,209  
    أم وافي غير متواجد حالياً
    صدقت والله حفظك الله فعلآ الوطن هو الإنتماء الحقيقي وهوالأصل ( ولذا لن نتنازل عن الأمن والأمان مهما طال الزمان ) ...@

  9. #9
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  663
    تم شكره        25 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    983  
    sari44 غير متواجد حالياً
    سلمت يداك وحفظ الله هذا الوطن وادام علينا نعمة الامن

  10. #10
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  248
    تم شكره        11 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2010  
    المشاركات
    1,762  
    ابو الفقراء غير متواجد حالياً
    لبيك لبيك لبيك ياخادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز

  11. #11
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        13 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2011  
    المشاركات
    515  
    نزيهة غير متواجد حالياً


    اللهم من أراد بالبلاد وأهلها ومليكها سوءا فاشغله في نفسه واجعل تدبيره في تدميره
    التعديل الأخير تم بواسطة نزيهة ; 03-11-2011 الساعة 02:13 PM سبب آخر: صغر الصورة

  12. #12
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2005  
    المشاركات
    1,534  
    ابوعبدالاله غير متواجد حالياً
    سوالف رائعه من انسان رائع نسأل الله العظيم الحليم رب العرش العظيم ان يحفظ على بلادنا الحبيبه امنها وان يهلك كل من اراد بهذا البلد واهله ودينه وعقيدته الصافيه سوء او مكروه
    لا صار تراب السعودية حيل ضميان *** يبشر بدميودم عيال الحمايل

    نحميه من تبوك لجبال نجــران *** ومن مكة للشرقية والعدو زايل



    اسأل الله لك ولنا كل التوفيق والسداد في الدنيا والاخرة

  13. #13
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  143
    تم شكره        37 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    2,605  
    ابوعبدالعزيز7 غير متواجد حالياً
    حبيت اسلم عليك اخوي ابوعبدالله واتمنى ان تكون بصحه وعافيه قبل اي شي
    ثانيا .
    الحمدلله على استطاعة حكامنا على تغيير مجرى المظاهرات الى عكس ماتوقعه الغرب والمنافقين من اذناب اليهود والمندسين واصبحت النتيجه عكسيه بتماسك ابناء الوطن وافشال خططهم بحكمة حكامنا وفقهم الله وحفظهم من كل مكروه .
    ثالثا .
    نتمنى الاصلاح بكل جد وان تغرس الوطنيه وحب المليك نابع من القلب وليس تصنعا بماده تدرس وقد تكون فيها رسوب وتعكير مزاج الطالب .
    رابعا .
    النظر بجديه لمتطلعات المواطن وتسهيل امورهم ورفاهيتهم وسهولة وصول كلمته .
    اللهم ادمها نعمه واحفضها من الزوال .
    وبارك الله فيك اخي العزيز

  14. #14
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  296
    تم شكره        21 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2011  
    المشاركات
    4,615  
    حكم عقلك غير متواجد حالياً
    ونعم بس اكثر الشعب طرش بحر

  15. #15
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  293
    تم شكره        35 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2006  
    المشاركات
    5,848  
    كاتب/عدل غير متواجد حالياً
    الحقيقه ليس غريب أن يكون هناك من يكن لنا الشر

    ولاكن الغريب أن هناك ممن يدعون الوطنيه من يساعد الأشرار

    لكي يصلون الى مبتغاهم

    اليس من يخفي الوظائف لأقاربه ولأصحاب الواسطات يساعد على تدمير الوطن

    اليس من يصر على الأستقدام والمواطن عاطل يساعد على تدمير الوطن

    اليس من يرفض وضع حد أدنى لراتب العامل يساعد على تدمير الوطن

    اليس من أفشل السعوده يساعد على تدمير الوطن

    اليس القاضي المرتشي يساعد على تدمير الوطن

    اليس الوزير المختلس من مخصصات مشاريع وزارته يساعد على تدمير الوطن

    اليس مجلس الشورى بسلبيته ووقوفه في وجه مصلحة المواطن يساعد في تدمير الوطن

    اليس من أقترح نظام ساهر وتدبيل المخالفات على الفقير الذي لا يستطيع التسديد يساعد على تدمير الوطن

    يا أستاذي العدوا المعلوم تستطيع أخذ الحذر منه وتحاول بكل ما تستطيع أن تنال منه قبل أن ينال منك

    ولاكن العدو بصورة الصديق والمواطن المخلص هو الأرهابي الخطر الذي يطعنك من حيث تأمن ويصيبك في مقتل

    بارك الله فيك ورحم والديك
    التعديل الأخير تم بواسطة كاتب/عدل ; 03-11-2011 الساعة 03:16 PM

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.