صفحة 1 من 7 1234567 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 96

}}} ايه أنا سعودي ولا مثلي مثيــل %%% ياصقر يشويـــك من هو يجهلك {{{

  1. #1
    سواليف إنسان منكم
    ( كاتب مبدع )
    نقاط التقييم  :  38
    تم شكره        16 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    19,607  
    إنسان منكم غير متواجد حالياً

    }}} ايه أنا سعودي ولا مثلي مثيــل %%% ياصقر يشويـــك من هو يجهلك {{{

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على الرسول الآمين وعلى آله وصحبه أجمعين


    إن إنهيار الأقتصاد العالمي ينظر له الغالبيه على أنه إنهيار عالمي مالي فقط ،، والحقيقة إنني اراه من أيات الله فينا ،، والتي يجب أن ندرك معانيها ،، فمن أبتعد عن الأقتصاد الأسلامي والضوابط وأدخل الربا في معاملاته محقت الله بركته واصبح الأمر ر يعدوا عن ورق يتراكم على ورق كتب على ذلك الورق وهم وسراب .

    كثير منا ينتقد السياسه العامه والسلوكيات الخاطئة والفساد الذي أستشرى ومن خلال هذا الحنق ينسى أمرا هام ألا وهو
    أنه سعودي وسيبقى سعودي .

    نعم أنا أنتقد , وأسخر من المسئول الذي لا يؤدي الأمانه ،، بل أحاول أحيانا جاهدا إيصال كلمتي لكني لن أتجرأ يوما على ولي الأمر أو أن أنسى بأنني سعودي ،، فلست بالحرباء ولست بالمنافق ،، ولكن من أدنى حقوقي التي يجب أن تكفل لي هو ممارستي حقي في التفكير وطرح ما لدي ،، مع يقيني بأنه ليس من حقي أثارت الفتن وذكر السالب ونسيان كل شيء إيجابي في وطني .

    أنعم كتب ولكن لا تفتن ،، طالب بالتغيير والأصلاح ،، أنتقد ،، بل أسخر ،، بل هاجم المسخر برقي ولكن تذكر بأنه لم يلتبس عليك الأمر وأنك ملم بما تقول ،، تعلم ولا تدعي العلم ،، اقرأ ولا تطالب بأيقونات وإختصارات لحكاية أمه ،، شارك بالرآي ومارس حقك في الفهم والسؤال والجواب ولا تكتفي بفهم الأخرين ومديحهم .

    نتكلم عن مسئولينا ونحن نعلم علم اليقين بأنهم أشبه بالديناصورات القديمه التي لم تنقرض ،، بل نعلم بأن لا حيلة لهم وقد أثبتوا ذلك ،، ولذا وجب تغييرهم بدماء شابه همها الأول والأخير مصلحة الوطن والمواطن ،، همهم التلاحم بين القيادة والشعب وتقليص الهوة التي يحدثها جاهل أو متسلق أو فاسد أو مفسد ،، أو ضعيف أو جبان أو صاحب مصالح ،، نريد رجالا همهم أن يقابلوا الله بقلب سليم .

    مسئولينا ،، ودعوني أضرب مثال بالسيد / السياري الذي صرح قبل إنهيار فبراير 2006 م عندما أكد بأنهم مستعدون لضخ سيوله للسوق عند الحاجه لذلك وبأنهم مستعدون لمواجهة الأزمات عبر خطط تدعم أستقرار السوق ،، وعندما سئل لاحقا وبعد الأزمة العالميه الحاليه عن تصريحه ذاك أفاد بأن تصريحه فهم بشكل خاطىء .

    هذا ماننتقده وهذا ما نسخر منه ،، ولا عجب فسياستهم لا تنبع من عقولهم فقط وإنما هناك تداخلات كثيره تحتم عليهم ذلك ،، ولذا مغادرتهم المنصب أرحم للعباد ولولي الأمر .

    غزو أسئلة يجتاح فكري

    هل نحن ملمين فعلا بكل تفاصيل السياسه الماليه للوطن ؟؟ بل هل نحن فعلا على حق فيما نتطرق إليه ؟؟ بل هل نحن من أهل العلم والأقتصاد كي نفهم خيوط اللعبه القتصاديه المرتبطه باللعبة السياسيه ؟؟

    جوابي أنا شخصيا ، بالتأكيد أجهل الكثير ،، بل وحتى لو ملكت بعض العلم ولكن السياسه الماليه لا أعتقد بأنني ملم بها ،، والدليل أننا نشتكي من الضبابيه ونطالب بالشفافيه ،، فإن كنت ياأيها المواطن الحبيب تشتكي بل وتطالب بالشفافيه فأنت بالتأكيد لا تعلم ماذا يدور هنا وهناك ولذا كيف نفتي بأمر لا نملكه .

    أنها لعبة كبرى ومعقده ومتشابكه ،، وكلما علمنا منها سطر ذهلنا ،، فمابالكم لو علمنا بكل فصول الحكاية ؟؟

    أحيانا عدم العلم يقينا بإذن الله فتن كثيره ،، ولكن من حقنا بعض العلم الذي يهيأ لنا كرامه الأنسان ،، ذلك الإنسان المواطن الذي لا يطالب ألا بالعيش الكريم والأستقرار ( وما أحد يطق بابه ولا ينحاش من طريق لأنه فيه واحد يطالبه هناك ،، ولا يحزن إن طلب واحد من عياله أو أهله غرض وماقدر يلبيه ،، أو ينطرد من بيته لأنه مايملك الأيجار أو توقف عليه سيارته ومايقدر يصلحها ،، من حق هذا المواطن ألا يسرق وألا يظلم وألا يستغفل وألا يسخر منه ،، ومن حقه أنه يأخذ من خير ديرته مادام الله منعم عليها ) .

    السياسة الماليه لست أهلا للحديث عنها ولكني أجزم بأنها تحتاج إلى تغيير ونضج ووضع البشر من أهل الوطن من أولى أولوياتها .

    دعوة لكل الأمراء والوزراء والمسئولين

    أنزلوا من ابراجكم العاجيه وتجاوزوا السياج الشائك نحو الطبقة الوسطى أو ماتبقى منها وأنظروا أحوالها لتعلموا نتائج سياساتكم .

    دعوة إلى مستشاري ولي الأمر حفظه الله

    تجولوا بين افراد الطبقة الوسطى أو ماتبقى منها لتخطروا ولي الأمر على الحقيقة بعد أن توقنوا بأنكم مسئولين من رب عادل لا يغادر صغيرة ولا كبيره .

    أنقلوا لولي الأمر بأن المحرك الأساسي لأي بلد هو الطبقة الوسطى فإن أضمحلت فهذا يعني بأن هناك خلل وواجب علاجه .

    لا نريد تكرار الأخطاء ،، لا نريد مزيدا من المعاناة ،، لا نريد مزيدا من الأنين ،، لا نريد شعارات تخالف مانراه على أرض الواقع ،، لا نريد مسئولين كالعرائس أكل عليهم الدهر وشرب والحال على ماهو عليه بل يزداد سوءا .

    نريد شفافية ،، نريد وضوح ،، نريد مفاهمه ،، نريد نقد بناء ،، نريد إصلاح ينبع من قلوب تخاف على الوطن كخوفها على أنفسها لا قلوب تسعى للفساد والفتنه ،، نريد رجالا مع ولي الأمر مخلصين للطرفين حاكم ومحكوم ،، رجالا يخافوا الله ويتقوه .

    نحن فعلا بحاجه للتغير ،، فالوضع الأقتصادي بشكل عام غير جيد ،، والأيراد سيضعف والفساد مستمر وهناك من يدفع الثمن وهناك من يستفيد من ذلك ،، وهناك من يعاني وهناك من يوزع المدخرات هنا وهناك .

    ولذا جل ما اخافه لأنني سعودي أن نتغير من الداخل وتتغير التركيبه الأجتماعيه والأقتصاديه والوطنيه وحتى الذهنيه والأنتمائية ،، جل ماأخافه أن يفتك الفقر بالعقول ويحولنا إلى إناس ينسوا الوطن بسبب الوضع الأقتصادي الناتج أزمة عالميه وفساد بالداخل ،، جل ماأخافه أن ندفع جميعا ثمن هذه اللامبالاة

    من المسئولين ومن حقي أن اخاف على موطني وعلى أهلي وناسي وأن أسأل وأكتب وأنتقد واسخر وأعتب وأن أغضب

    ولكن ليس من حقي أن أنسى أني سعودي

    وأني ابن هذا الوطن واللي يضره يضرني واللي ينفعه ينفعني

    إيه أنا سعودي

    والسعودي يرفع راسه فوق ليس لأنه يملك المال أو لا يملكه ،، وإنما لأنه سعودي من أطهر أرض وأطيب ناس ويكفي موطني ويكفينا كمواطنين فخرا وشرفا وعزة أن محمد صلى الله عليه وسلم عاش هنا ،، وتجول هنا ،، وجاهد هنا ،، وحارب هنا ،، ودعى الأمم من هنا ،، ودفن هنا وجميع صحبه الكرام .




    لذا اقول لنفسي رغم كل مانعانيه ونرفضه

    ياأبوعبدالله

    أرفع راسك أنت سعودي ولو لم تملك سوى رغيف العيش




    بس سعودي يرفض




    مادامه إنسان والله أكرمه

    لذا ياولي الأمر حفظك الله ويا كل من هو قائم على مصالح هذا الوطن والسعوديين

    لا تنسوا


    دايم نسبه خضرا فوق رغم المحن


    ( سواليف إنسان منكم )
    التعديل الأخير تم بواسطة إنسان منكم ; 11-24-2008 الساعة 11:34 PM

  2. #2
    سواليف إنسان منكم
    ( كاتب مبدع )
    نقاط التقييم  :  38
    تم شكره        16 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    19,607  
    إنسان منكم غير متواجد حالياً
    للأمانه

    البيت أعلاه ليس لنا وإنما أعجبني

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        مره واحدة

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    1,626  
    البحااااااار غير متواجد حالياً
    [IMG]http://wasup.***********/سعودي.jpg[/IMG]

    (جزااااااك الله الف خير)

  4. #4
    §§][][ عضو ذهبي ][][§§
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    884  
    ام بندر غير متواجد حالياً
    كلام ممتاز الله يعطيك العافيـة


  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    3,029  
    مخاوي الاسهم2 غير متواجد حالياً
    اسعد الله صباحك بكل خير يبو عبدالله بشرني عنك وعن اخوي عبدالله .

    يخوي يقول المثل (( كثر الدق يفك اللحام )) ولازم نتكلم ونطالب بحقوقنا طبعاً مع احترام ولي الامر وطاعته في غير معصية الله واذا حنا ما تكلمنا وعرينا المسئولين المنافقين اللي يظهرون غير ما يبطنون لولاة الامر وفقهم الله اجل من بيوقفهم عند حدهم ويرجع حقوقنا المسلوبة وفلوسنا المنهوبة .

    تقبل تحيات اخوك في الله/ ابو الوليد

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    537  
    سلام905 غير متواجد حالياً
    صح لساااااااااانك


    تحياتي

  7. #7
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2007  
    المشاركات
    3,979  
    ابو ياسف غير متواجد حالياً
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخوي الفاضل اخوي العزيز تاج راسي
    مساك الله بالخير والسرور والعافيه
    والله دائما مبدع ودائما مواضيعك مميزه وممتعه وتجي على الكيف وتخلي الواحد يمخمخ في قراءة ماتكتبه اكثر من مره
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يسعدك ويوفقك ويحبب خلقه فيك وينور دربك وتفتحها بوجهك وين ماتروح ويرزقك من واسع فضله .
    تقبل تحياتي
    اخوك بندر

  8. #8
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2007  
    المشاركات
    167  
    شاهي صيني غير متواجد حالياً
    وش رايك حنا شعب مبسوط خالص جداً لدرجة ان بداية النشره الإخبارية ( الموسيقى التي تسبق بداية النشرة ) الشباب يرقصون من جميع المناطق هل لأحظت هذا
    غلبنا على الاخوة في مصر .

  9. #9
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  190
    تم شكره        18 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2008  
    المشاركات
    1,726  
    الواسطه غير متواجد حالياً
    ارفع رأسك انت سعوددي..... طيبك جا وز كل حدودي


  10. #10
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  35
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2008  
    المشاركات
    663  
    as100as غير متواجد حالياً
    اللهم أرزقنا بالحلال وأغننا عن الحرام ياكريم

  11. #11
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2007  
    المشاركات
    16,762  
    جابركسر غير متواجد حالياً
    لله درك يابوعبدالله...مقوله يتغنى بها..المهووس (القذافي)بأن الشعب السعودي أطيب شعب مايفتح فمه ألا....وقت الأكل....وأسمح لي على هذه المداخله الجفسه......

  12. #12
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  745
    تم شكره        124 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2008  
    المشاركات
    14,431  
    راعي الفهدة غير متواجد حالياً





    ( سواليف إنسان منكم )
    [/quote]


    بحثت عن وطني في الكتب القديمة فلم أجده

    ركزت في البحث فوجدت نجد والحجاز والحسى

    وجدت عسيرا والحفر وتبوك والربع الخالي

    فنظرت فاذا فارس مغوار اسمه عبدالعزيز مقبلا على ناقة عوجاء

    ومعه 40 رجلا الواحد يزن مليون رجل من رجال زماننا ويفتح ثم يفتح ثم يفتح

    واخيرا وحد بلدا جديدا قديما حديثا وبلد لمستقبل الامم جميعا

    هو السعودية

    عشتي يا بلادي هامة للزمان --------- تعشقي الحب وتنشري السلام

    فأنتي أحلى من أحلى مكان ----------- حتى وان ضعنا بين الزحام
    -------------------

    لي شرف المرور بين سطورك

    اخويه ابو عبدالله

  13. #13
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    1,416  
    تورينو غير متواجد حالياً
    لا اجد في صدرى مغنى لهذا الكلام ابدا...

  14. #14
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    3,156  
    مرسـيدس 600 غير متواجد حالياً



  15. #15
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2008  
    المشاركات
    1,474  
    يا رب عفوك غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك والله انك تجيبها صح على طول ولا فض فوك اخوى

صفحة 1 من 7 1234567 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.