النتائج 1 إلى 11 من 11

آخر أخبار زين اليوم الجمعة رأيكم بالخبر

  1. #1
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  44
    تم شكره 2 مرة

    تاريخ التسجيل
    Mar 2012  
    المشاركات
    241  
    عجمي غير متواجد حالياً

    آخر أخبار زين اليوم الجمعة رأيكم بالخبر

    كشف رئيس مجلس إدارة شركة مجموعة الاتصالات المتنقلة «زين» أسعد البنوان أن المجموعة تعمل على إعادة هيلكة الشركة في السعودية عبر خفض رأسمالها بنحو الثلثين من 14 مليار ريال سعودي إلى نحو 4 مليارات، مشيراً إلى أن هذا الأمر سيؤدي إلى رفع سعر السهم ليصل إلى نحو 30 ريالا سعودياً. وتوقع أن يتم هذا الأمر خلال فترة أسبوعين.
    وقال رئيس مجلس إدارة الشركة في كلمته خلال الجمعية العمويمة التي انعقدت امس بنسبة حضور بلغت 71 في المئة إنه بالرغم من الأزمة المالية العالمية والمشاكل الاقتصادية التي يعاني منها العالم أجمع، إلا أن «زين» تمكنت من تحقيق النتائج الإيجابية والحفاظ على معدلات النمو المرتفعة في مؤشراتها التشغيلية والمالية، ولفت إلى أن الشركة تمكنت من إعادة صياغة عملياتها التجارية والتسويقية بالشكل الذي تطمح إليه،
    وأضاف البنوان أن العام 2011 شكل محطة تشغيلية مهمة للشركة، مبيناً أنها تمكنت من تعزيز حصتها السوقية في الكويت بقاعدة عملاء وصلت إلى نحو مليوني عميل، وأنها تعمل على إعادة هيكلة رأسمالها في السعودية بعد الحصول على موافقة الجهات المعنية فيها، للمساهمة بتحسين مسار عملياتها فيها وزيادة فرص الوصول إلى نتائج افضل في ظل الاستراتيجية الجديدة التي ستعتمدها في المستقبل.
    وقال إن «زين» تمكنت من تحقيق معدلات نمو جيدة في السودان وصلت إلى نحو 9 في المئة بالعملة المحلية في 2011 بعد وصول عدد العملاء إلى أكثر من 13 مليونا، لافتاً إلى أن ارتفاع أسعار الوقود والضرائب على الشركات أثر سلباً على مؤشرات الشركة المتوقعة.
    أما في الأردن فأكد البنوان أن منافسة كبيرة تواجه الشركة في السوق الأردنية، ما جعلها تركز على عمليات نقل البيانات وإطلاق العديد من التقنيات ومنها تقنية «HSPA +» التي جعلت الشركة تحقق معدلات نمو كبيرة فيها.
    وفي لبنان أشار البنوان إلى أن الشركة ومن خلال عقد إدارة شركة «ام تي سي تاتش» تمكنت من السيطرة على السوق اللبنانية، حيث ارتفع عدد عملائها بشكل كبير، لافتاً إلى انها عملت على إطلاق خدمات الجيل الثالث للإنترنت فيه.
    واعتبر البنوان أن التقلب الحاد في اسعار صرف العملات في مناطق عمل الشركة كلف المجموعة مبلغ 124 مليون دولار، ما اثر على مستويات ربحيتها فيها، لافتاً إلى أن «زين» حققت أرباحا في العام 2010 من التغيير في العملات بقيمة 42 مليون دولار.
    وأشار الى ان الشركة تولي أهمية كبيرة لموظفيها الذين يبلغ عددهم نحو 6500، مؤكداً أنه بفضل جهودهم تمكنت «زين» من نيل العديد من الجوائز في قطاع الاتصالات، ورأى أن المساهمة في المسؤولية الاجتماعية وتقديم المساعدات للمجتمع والقيام بنشاطات توعوية فيه من أبرز المهام التي توليها الشركة اهتماماً خاصاً، يعتبر واجباً أدبياً ووطنياً عليها، نظراً للأهمية الكبيرة لها، ودورها برفع سمعة البلاد والمساهمة في تقديم المساعدة لأبنائها.
    بدوره كشف الرئيس التنفيذي للمجموعة نبيل بن سلامة أن عام 2011 كان من أنجح الأعوام في تاريخ الشركة، حيث تمكنت من تحقيق خطط النمو من خلال الاستراتيجية التي تم اتباعها من قبل مجلس إدارة الشركة وقراراته الاستثمارية المتحفظة، مشيراً إلى أن الشركة نجحت في تحقيق أرباح بقيمة 1.033 مليار دولار مقابل 1.022 في العام 2010، لافتاً إلى أن إيراداتها ارتفعت بنسبة 2 في المئة وبلغت 4.719 مليار دولار، في حين ارتفعت مستويات الأرباح المحققة قبل خصم الفوائد بنسبة 1 في المئة ووصلت إلى نحو 2.176 مليار دولار.
    وأضاف بن سلامة في كلمة له خلال الجمعية العمومية العادية للشركة أن عدد عملاء الشركة ارتفع بنسبة 8 في المئة ليصل إلى نحو 40.2 مليون عميل في جميع مناطق عملها في العام 2011، معتبراً أن هذا الأمر يعود للخطوات المهمة والعروضات المميزة التي قدمتها الشركة وأكسبتها سمعة عالية ومكانة كبيرة في الأسواق.
    وكشف بن سلامة أن «زين» عملت على تطوير قدراتها وشبكاتها في قطاع الاتصالات والانترنت في مناطق عملها، مشيراً إلى إطلاقها خدمات الجيل الرابع من الانترنت في السعودية لتصبح البلد الأول في الشرق الأوسط الذي يشهد تشغيل هذه الخدمة على الهواتف بسرعة تصل إلى 150 ميغابايت في الثانية.
    وبين أن الشركة عقدت العديد من الاتفاقيات والشراكات الاستراتيجية مع أهم الشركات التكنولوجية في العالم مثل «آبل» و«موتورولا» وغيرها، مشدداً على أن هذا الأمر ساهم في تحسين الخدمات التي تقدمها الشركة على مستوى الصوت والصورة.
    وعن خطط الشركة للفترة المقبلة قال بن سلامة إن تعمل على وضع خطة جديدة ورؤية حديثة تساعدها على الدخول في الأسواق الموازية والمكملة لعملياتها الرئيسية في قطاع الاتصالات، وذلك من خلال مشاركة بعض الشركات في عملية نقل البيانات وتطوير الكابلات البحرية وخدمات الإنترنت، معتبراً أن العصر الحالي هو عصر الانترنت والتقدم التكنولوجي وأنه على جميع الشركات أن تعمل على تطوير بناها التحتية لمواكبة التطور الحاصل في ها المجال.

    بنود الجمعية

    وبدأت الجمعية العمومية العمومية للشركة بحضور 68 في المئة من إجمالي المساهمين قبل أن يرتفع إلى 71 في المئة قبل نهايتها، فيما شهدت مصادقة على جميع البنود الواردة في جدول الأعمال وهي المصادقة على التقريرين الإداري والمالي، والمصادقة على الحسابات الختامية والميزانية السنوية المالية،.
    ووافقت العمومية على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 65 في المئة للمساهمين، وتحويل 506 آلاف دينار إلى الاحتياطي القانوني من أرباح السنة المالية الماضية، وتوزيع مكافأة أعضاء مجلس الإدارة بقيمة 430 الف دينار، وتفويض مجلس الإدارة بشراء او بيع 10 في المئة من أسهم الشركة، والتعامل مع الأطراف ذات الصلة، فيما أقرت بند إصدار سندات بما لا يتجاوز الحد الأقصى المسموح به قانوناً، وتعيين وإعادة تعيين مدققي الحسابات المالية للشركة عن السنة المالية الحالية.


    الجمعية تسمح بتجاوز حق الاكتتاب في «زين السعودية» بـ 700 مليون دولار

    وافقت الجمعية العمومية على إدراج المقترح الذي تقدم به الرئيس التنفيذي نبيل بن سلامة بشان زين السعودية والزيادة المنتظرة لرأسمالها ضمن محضر الاجتماع وذلك وفقاً لطلب مدير عام الاستثمارات الوطنية حمد العميري الذي اقترح ذلك نيابة عن ملاك يستحوذون على أكثر من 10 في المئة من رأسمال الشركة الأم.
    وينص الاقتراح الذي تلاه بن سلامة على الحضور خلال الاجتماع على إمكانية تجاوز اكتتاب زين في زين السعودية لدى إصدار أسهم زيادة رأسمال الشركة في السعودية بـ 700 مليون دولار أميركي كحد أقصى أو ما يعادلها بأي عملة أخرى بما في ذلك الريال السعودي بالحد الاقصى، في حال توافر الظروف لذلك، وإبرام اتفاقية تجاوز مبلغ الاكتتاب وأي التزامات أخرى متعلقة بتجاوز الاكتتاب، واقتراض مبلغ 700 مليون دولار أميركي أو ما يعادلها بأي عملة أخرى بما في ذلك الريال السعودي لتمويل التزام تجاوز الاكتتاب، بما في ذلك على سبيل المثال وليس الحصر إبرام خطاب ضمان اتفاقية القرض التجسيري.
    واوضح بن سلامة لدى استعراض المقترح أن التفاوض سيجري حول توقيع اي اتفاقيات تحوط للمخاطر المتعلقة بسعر الفائدة في ما يتعلق بهذا الاقتراض، والتفاوض حول وتوقيع أي تعديلات أو تنازلات مستقبلية فيما يتعلق به، منوهاً الى الاكتتاب بمبلغ 400 مليون دولار أميركي أو ما يعادلها بأي عملة أخرى بما في ذلك الريال السعودي بإصدار أسهم زيادة رأس المال للشركة في السعودية عن طريق رسملة جزء من قروض المساهمة القائمة في ذمة شركة زين السعودية والدخول في أي اتفاقيات متعلقة بهذا الاكتتاب.
    واشار الى أن التفاوض حول وتقديم وتوقيع كفالات في ما يتعلق بالالتزامات والمسؤوليات والنصوص الاخرى المترتبة عليها، وبعض الالتزامات المباشرة المترتبة على الشركة عبر اتفاقية التسهيلات الائتمانية المقترحة وتدعمها مؤسسة جينفيرا بمبلغ 335 مليون دولار أميركي او ما يعادلها من عملات بما في ذلك الريال السعودي، ومن ثم وضع ترتيبات من اجل التحوط من المخاطر المتعلقة بسعر الفائدة فيما يتعلق بهذه التسهيلات الائتمانية، والتصويت في اجتماعات الجمعية العمومية لشركة زين السعودية والدخول في الاتفاقيات المتعلقة بالترتيبات المتعلقة بالهيكلة، وتقديم ترتيبات خطية عن التزامات الشركة كمساهم يتعلق برسائل الموافقة والتنازل المرتبطة بتسهيلات المرابحة القائمة بمبلغ 2.6 مليار دولار اميركي او ما يعادلها باي عملة أخرى بما في ذلك الريال السعودي، والتفاوض حول تنفيذ وتوفير اي ترتيبات متعلقة بالدعم المقدم من الشركة كمساهم ورهن أسهمها في شركة زين السعودية فيما يتعلق بتسهيلات مرابحة جديدة بمبلغ يصل الى 2.5 مليار دولار او ما يعادلها باي عملة أخرى، والمقترح تقديمها الى الشركة من قبل تجمع البنوك.


    ... «فيا ناصر خسرناك»

    وجه الرئيس التنفيذي لمجموعة زين نبيل بن سلامة تحية في بداية الجمعية إلى الراحل ناصر الخرافي، مشيراً إلى أنه وبالرغم من الأرباح التي حققتها «زين» في العام 2011، إلا أن خسارة عظيمة حلت بها بفقدان ناصرها.
    وقال: «فيا ناصر خسرناك، وخسارتك لا تقاس بالأرقام، واقتصاديو العالم يعلمون أن «زين» تأثرت كثيراً بفقدانك، ونحن إذ يحزننا غيابك نتذكر توجيهاتك أن نكون عائلة واحدة، ونعاهدك أن نبذل قصارى جهودنا لرفعة هذه الشركة وفاء لك ولجميع مساهميها».
    وأضاف: «نسال الله القدير أن يفيض عليك من منابع رحمته التي لا تنضب ويوسع عليك من نعيم جناته، فسنظل نتذكر دوائر الحلم التي وسعتها في عالم أحببته وأحبك عالم ما زالت تشرق فيه ابتسامتك رغم الغياب».


    شرعية إضافية لمجلس الإدارة

    أشاد أحد المساهمين بمجلس الإدارة الذي اكتسب شرعية إضافية من محكمة الاستئناف التي قضت برفض دعوى بطلان الجمعية العمومية السابقة وما ترتب عليها من قرارات منها انتخاب مجلس الإدارة.


    السودان... والعملة الصعبة

    طرح أحد المساهمين سؤالاً حول أرباح الشركة المحققة من خلال رخصتها في السودان حيث أوضح الرئيس التنفيذي نبيل بن سلامة أن الشركة تمكنت من تحقيق نمو كبير في السوق السوداني خلال الفترة الماضية سواء على مستوى الاداء المالي او على صعيد عدد عملائها الذي سجل ارتفاعاً لافتاً إلا ان قضية تحويل تلك الارباح من السودان الى الكويت بحاجة الى بعض الوقت لاسيما أن البلاد هناك تعاني تداعيات أزمة اقتصادية انعكست على إمكانية ايجاد العملة الصعبة الامر الذي سيسبب مشكلة في حال قررت «زين» تحويل أرباحها.
    وكشف أن رخصة السودان مستمرة لفترة تصل الى 15 عاماً، فيما اشار الى أن إدارة الشركة تجري مفاوضات مع السلطات السودانية المختصة بهدف حل هذه المشكلة خلال أقرب فرصة ممكنة.


    «بالجهراوي»: تستاهلون المكافأة

    كان لأحد المساهمين مداخلة حول المكافأة التي تقاضاها مجلس الإدارة عن السنة المالية والتي تبلغ 430 ألف دينار حيث أبدى استغرابه من زيادتها إلا ان مساهماً عرف عن نفسه بأنه «جهرواي» كان له رأي آخر حيث قال: «إن مجلس الإدارة يستحق الإشادة، ونيابة عن اهل الجهراء أؤكد أنكم تستاهلون أكثر مما أقر لكم، خصوصاً بعد ان وصلت زين على أيديكم الى القارات والأسواق الكبرى وبات لها حضور مؤثر».


    نحتفظ بأرباح مرحلة

    طالب مساهم بضرورة وضع آلية لتحقيق التوازن بين أرباح الشركة والتوزيعات المقررة حتى لا تتسبب في إرهاق الشركة مستقبلاً، حيث رد رئيس مجلس الإدارة أسعد البنوان بالقول: «أن مثل هذه القرارات تخضع لدراسة عميقة خلال اجتماع مجلس الإدارة، مبيناً أن المشاكل الاقتصادية العالمية والتحديات التي ستقبل عليها الشركة في المستقبل جعلها تتريث وتقر ما يحظى برضى المساهمين مع الاهتمام بالوضع المالي للشركة.


    الأرباح ستوزع في 9 أبريل

    لفت البنوان قبل نهاية اجتماع الجمعية العمومية الى ان زين ستوزع الارباح النقدية المقررة بتاريخ التاسع من أبريل المقبل، منوهاً الى انها ستتخذ التدابير اللازمة لذلك بالتعاون مع الجهات المعنية في سوق الاوراق المالية والبنوك.


    طرح «زين العراق»

    كشف مجلس إدارة الشركة خلال الجمعية العمومية أنها تعمل على إطلاق الاكتتاب العام على أسهم الرخصة التابعة في السوق العراقي، وذلك بسبب الاجراءات والشروط التي نصت عليها الرخصة التي تتطلب خفض ملكية الشركة فيها من 75 في المئة الى 51 في المئة من رأس المال، فيما أوضح بن سلامة في مضمون اجاباته الى أن زين سددت القسط الأخير من الرخصة والبالغ 500 مليون دولار، فيما تهتم حالياً بتنفيذ بعض المشاريع التوسعية في المناطق الشمالية من كردستان.
    التعديل الأخير تم بواسطة FAHAD SOUD ; 03-31-2012 الساعة 02:30 AM

  2. #2
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2012  
    المشاركات
    85  
    أبو فيصل 2 غير متواجد حالياً
    نشوف بأذن الله تأثير هذا الخبر على زين يوم السبت

    ان شاء الله الى النسبة

  3. #3
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  44
    تم شكره 2 مرة

    تاريخ التسجيل
    Mar 2012  
    المشاركات
    241  
    عجمي غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فيصل 2 مشاهدة المشاركة
    نشوف بأذن الله تأثير هذا الخبر على زين يوم السبت

    ان شاء الله الى النسبة
    بإذن الله حيث أن الأخبار هذه أرى فيها إيجابية
    وينعكس على السهم بإذن الله

    شكراً لمرورك

  4. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  978
    تم شكره        156 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2012  
    المشاركات
    3,602  
    للحق كلمة غير متواجد حالياً
    هيكلة زين السعودية

    1 – تخفيض رأس المال بمقدار الثلثين تقريبا من 14 مليار ريال سعودي لـ4.8 مليارات ريال سعودي = 100 ألف سهم ستصبح 35 ألف سهم.
    2 – ارتفاع سعر السهم = السعر سيرتفع من 11.5 ريالا إلى 30 ريالا.
    3 – رفع رأس المال إلى 10 مليارات سعودية = 35 ألف سهم ستصبح 43.750 ألف سهم.
    4 – السعر الجديد = سيكون متوسط السعر الجديد نحو 19.6 ريالا «20 ريالا» تقريبا.

    هذه هي الفائدة من خفض راسمال وثم زيادته

  5. #5
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  44
    تم شكره 2 مرة

    تاريخ التسجيل
    Mar 2012  
    المشاركات
    241  
    عجمي غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة للحق كلمة مشاهدة المشاركة
    هيكلة زين السعودية

    1 – تخفيض رأس المال بمقدار الثلثين تقريبا من 14 مليار ريال سعودي لـ4.8 مليارات ريال سعودي = 100 ألف سهم ستصبح 35 ألف سهم.
    2 – ارتفاع سعر السهم = السعر سيرتفع من 11.5 ريالا إلى 30 ريالا.
    3 – رفع رأس المال إلى 10 مليارات سعودية = 35 ألف سهم ستصبح 43.750 ألف سهم.
    4 – السعر الجديد = سيكون متوسط السعر الجديد نحو 19.6 ريالا «20 ريالا» تقريبا.

    هذه هي الفائدة من خفض راسمال وثم زيادته

    شرعية إضافية لمجلس الإدارة

    أشاد أحد المساهمين بمجلس الإدارة الذي اكتسب شرعية إضافية من محكمة الاستئناف التي قضت برفض دعوى بطلان الجمعية العمومية السابقة وما ترتب عليها من قرارات منها انتخاب مجلس الإدارة.
    بالإظافة لهذا الخبر أيضاً

  6. #6
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2012  
    المشاركات
    211  
    السلطان 2012 غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة للحق كلمة مشاهدة المشاركة
    هيكلة زين السعودية

    1 – تخفيض رأس المال بمقدار الثلثين تقريبا من 14 مليار ريال سعودي لـ4.8 مليارات ريال سعودي = 100 ألف سهم ستصبح 35 ألف سهم.
    2 – ارتفاع سعر السهم = السعر سيرتفع من 11.5 ريالا إلى 30 ريالا.
    3 – رفع رأس المال إلى 10 مليارات سعودية = 35 ألف سهم ستصبح 43.750 ألف سهم.
    4 – السعر الجديد = سيكون متوسط السعر الجديد نحو 19.6 ريالا «20 ريالا» تقريبا.

    هذه هي الفائدة من خفض راسمال وثم زيادته

    نشكر صاحب الخبر على هذا الخبر

    أما بخصوص تعليقك أخوي (للحق كلمة) فأنا أملك في الشركة 4000 سهم وسيتأثر السهم من هذا الخبر وراح ينسِب بإذن الله فوق ومن جهتي أنا راح ابيعه قبل تطبيق التخفيض والإكتتاب وإلا فأصبح الإحتفاظ به بدون فائده كما قال اخي للحق كلمة .

  7. #7
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2012  
    المشاركات
    238  
    الـوآفـي غير متواجد حالياً
    يعطيك العافية اخوي

  8. #8
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  11
    تم شكره        13 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2012  
    المشاركات
    1,553  
    madmad99 غير متواجد حالياً
    لو طبقو هذا الكلام ::: املك الان 3000سهم ووصل سعره حتى الان 10.95 ريال وعليك الحساب
    لكن لو طبق فسوف يصبح لدي 1000 سهم في 30 ريال وعليك الحساب

    ساراقب السهم خلال هذا الاسبوع وبعدها ابيع لان هذا الخبر ليس في صالح المساهم ،،،رأي وتقبلوه

  9. #9
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2011  
    المشاركات
    90  
    بدون سهم غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة للحق كلمة مشاهدة المشاركة
    هيكلة زين السعودية

    1 – تخفيض رأس المال بمقدار الثلثين تقريبا من 14 مليار ريال سعودي لـ4.8 مليارات ريال سعودي = 100 ألف سهم ستصبح 35 ألف سهم.
    2 – ارتفاع سعر السهم = السعر سيرتفع من 11.5 ريالا إلى 30 ريالا.
    3 – رفع رأس المال إلى 10 مليارات سعودية = 35 ألف سهم ستصبح 43.750 ألف سهم.
    4 – السعر الجديد = سيكون متوسط السعر الجديد نحو 19.6 ريالا «20 ريالا» تقريبا.

    هذه هي الفائدة من خفض راسمال وثم زيادته
    الي بيعرف كم سهم بيصير عنده بعد التخفيض
    يضرب عدد اسهمه ب35%

    والله يوفق الجميع يارب

  10. #10
    عضو نشط
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2012  
    المشاركات
    33  
    حلم هاني الها غير متواجد حالياً
    احبتي لم افهم يعني اللي عنده 1000 سهم اليوم بكرة كم يصير بالله وضحوا لي وجزاكم الله خير

  11. #11
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  44
    تم شكره 2 مرة

    تاريخ التسجيل
    Mar 2012  
    المشاركات
    241  
    عجمي غير متواجد حالياً
    قيمة السهم ( بالعملة النقدية ) ستكون كما هي بمحفظتك مع الاخذ بالارتفاع والنزول بسعر السهم
    اما الكمية ستخفض إلى ٣٥٠ سهم بدلاً من ١٠٠٠

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.