النتائج 1 إلى 2 من 2

أحداث معرض جامعة اليمامة بين الهيئه وتركي السديري

  1. #1
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  3697
    تم شكره        1,710 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    22,762  
    hassa boy غير متواجد حالياً

    Talking أحداث معرض جامعة اليمامة بين الهيئه وتركي السديري

    في أحداث معرض جامعة اليمامة
    الرياض - الوئام - محمد السلمان :
    وجه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة بتشكيل لجنة من الامارة ووزارة التعليم العالي وشرطة منطقة الرياض وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وهيئة التحقيق والادعاء العام حول الأحداث التي جرت في جامعة اليمامة أثناء إقامة معرض داخل الجامعة شاركت فيه 62 جامعة بريطانية وتسببت في إثارة بعض الجدل في المعرض.
    وكانت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، قد منعت مجموعة من النساء البريطانيات وعددهن 15 أكاديمية من المشاركة في معرض الجامعات البريطانية، الذي نظمته جامعة اليمامة الأهلية، الأحد الماضي.
    وفيما استبعدت الجامعة أي تصعيد تجاه الواقعة، أوضحت أن التحفظ كان على مشاركات في أركان 25 جامعة من بين 62 جامعة مشاركة في المعرض، نافية إغلاق المعرض، ومؤكدة أنه «بعد مغادرة رجال الهيئة للموقع تم فتح المعرض من جديد للزوار.

    من جهة أخرى وفي موضوع ذي صلة شن الكاتب تركي السديري هجوماً لاذعاً على هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وقال " إن أعضاء هيئة الأمر بالمعروف التي فشلت في قبول المجتمع لعضويتها ، أن يحددوا مقصودهم بكلمة - بلادنا - ، لأن من تخصهم المواطنة أكثرية غير مقتنعة بتصرفاتهم "

    وتطرق السديري في مقاله الى منع عدد من منسوبي الهيئة عدد من المشاركات البريطانيات من دخول المعرض المقام بكلية اليمامة مساء أمس الأول وقال " قدمت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عبر مفاهيمها الخاصة عما هو «المعروف» وما هو «المنكر» حيث في حالات تصادم كثيرة مع المجتمع أو مع الثقافات يبدو أن هناك خلطاً مخجلاً في هذا المفهوم.. قدمت الهيئة صورة قاتمة عن الوعي والثقافة في المملكة إثر ما فعله بعض منسوبيها يوم أمس الأول في جامعة اليمامة عندما عزلت النساء البريطانيات والسعوديات بعيداً عن المكاتب والعروض التي أقيمت باشتراك ستين جامعة بريطانية لطرح المعلومات عنها لمن يريد من الطلبة والطالبات بحجة أن ما يحدث هو اختلاط يجب إيقافه" . بعد ذلك قام بتوجيه رسالة للبريطانين وقال فيها " أرجو أن يفهم الأخوة الأفاضل في التعليم والثقافة والإعلام البريطاني أن ما حدث لا يمثل ثقافة المجتمع السعودي، فليس هناك عزل للمرأة، وهم يعلمون سنوياً في مطاعمهم وفنادقهم وحدائقهم كيف أن المرأة السعودية تتصرف بمفردها وتدخل التجمعات التجارية أو الفنية أو الثقافية مع زميلاتها أو بمفردها، ولذا فإن التصرف الذي حدث لا يمثل أي نسبة مقبولة من تعداد السكان في المملكة " وأتهم السديري جهاز الهيئة بأنها غير نافع وضار وهدفها الأول والأخير هو الفضيحة " عندما أعود إلى الهيئة التي لم يعاقب أي متجاوز فيها بجزاءات معلنة ومعروفة عند أحد بما في ذلك لو حدث موت بسبب تهشم الرأس أو تدمير أسرة بسبب التشهير وتعميم الفضيحة.. عندما أعود إلى الهيئة التي نجحت في جانب ساندت به أجهزة الأمن بتعقب المخدرات لكن بفضل وعي الأمن وكفاءة العاملين فيه وفشلت في قبول عضوية المجتمع لها بسبب خروجها المستمر عن الموضوعية وتوريط المجتمع بتصرفات مع عناصر أجنبية غير معقولة إطلاقاً، حيث أذكر قبل أربع سنوات تقريباً أن وصلت مكتبي سيدة هولندية تشكو من أنه قُبض عليها لأنها لم ترتدِ العباءة.. بينما كانت تتجه لشراء العباءة وتتساءل: ماذا أفعل؟.. إنهم في الطائرة لا يبيعون العباءات . وفي نهاية مقالة أوضح تركي السديري أن الكثير من المواطنين وشعب المملكة غير راضون بتصرفات الهيئة " طبعاً لا نقبل أن يقولوا هذا يحدث في الخارج أما في بلادنا فلا.. عليهم تحديد ما يقصدونه بكلمة «بلادنا» لأن من تخصهم المواطنة هم أكثرية غير مقتنعة بتصرفاتهم"

    *

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2007  
    المشاركات
    3,229  
    samoy1 غير متواجد حالياً
    الهيئه هي صمام الأمان لمنع الكثير من الإعتداءات المخله بالآداب و قد ساهمت بالكثير في حماية أعراض المواطنين و لهم دور فعال في حماية المرأه , شاء من شاء و أبى من أبى

    اللهم وفق رجال الهيئه في عملهم و صد عنهم المغرضين و المتحررين

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.