أرامكو تعتزم الاستثمار بمشروع

كهرباء بالسعودية تكلفته 11.5 مليار دولار


مباشر

29 أكتوبر 2019 05:32 م

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الزيت العربية السعودية- أرامكو السعودية، اليوم الثلاثاء، عزمها إنشاء المشروع المشترك للكهرباء في جازان.

وكشفت الشركة، في بيان لها، أنه من المتوقع أن يكون المشروع المشترك مملوكًا بنسبة 46 بالمائة لشركة إير برودكتس، و25 بالمائة لشركة أكوا باور، و20 بالمائة لأرامكو السعودية، و9 بالمائة لشركة إير برودكتس قدرة.

وأضافت أرامكو، أن المشروع المشترك مع كل من إيربرودكتس وأكوا باور سيمتلك ويشغل محطة الكهرباء المتكاملة العاملة بتقنيتي التغويز والدورة المركبة للوقود في جازان ووحدة جازان لفصل الهواء.

ولفتت الشركة، في بيانها، إن قيمة المشروع تصل إلى 11.5 مليار دولار (43.13 مليار ريال).

وجاء إعلان أرامكو عن المشروع، خلال مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار، الذي تستضيفه الرياض خلال الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر/ تشرين 2019.

وحضر المؤتمر من أرامكو السعودية كلٌ من النائب الأعلى للرئيس للخدمات الفنية، أحمد السعدي، وكبير مسؤولي التحول الرقمي، نبيل النعيم.

وقال السعدي، إن أرامكو تهدف إلى تعزيز فرص الاستثمار التجاري من خلال تطبيق التقنية في جميع أوجه منظومة قطاع خدمات الطاقة في المملكة.

وأضاف السعدي، أن توقيع مذكرات التفاهم يأتي في إطار خطط المملكة الرامية إلى تطوير المناطق الصناعية واستحداث الوظائف وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، بالإضافة إلى دعم التنوع الاقتصادي.

.


.