النتائج 1 إلى 9 من 9

أرامكو وداو توقعان اتفاقية مشروع صدارة المشترك( أكبر من سابك)و أصغر من الأسماك!!

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  219
    تم شكره        78 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2004  
    المشاركات
    3,357  
    نسبتين وبس غير متواجد حالياً

    أرامكو وداو توقعان اتفاقية مشروع صدارة المشترك( أكبر من سابك)و أصغر من الأسماك!!

    وقع اليوم خالد الفالح، رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، وأندرو ن. ليفريس، رئيس مجلس الإدارة وكبير الإداريين التنفيذيين في شركة داو، اتفاقية المساهمين الخاصة بالمشروع المشترك لتأسيس شركة صدارة للبتروكيميائيات.

    وقد حضر حفل التوقيع التاريخي، الذي أقيم يمدينة الظهران، معالي المهندس علي بن إبراهيم النعيمي، وزير البترول والثروة المعدنية ورئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية، ومعالي الدكتور إبراهيم العساف، وزير المالية؛ وصاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيَّان، رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية للجبيل وينبع، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي بن عبد العزيز آل سعود، المستشار بوزارة البترول والثروة المعدنية، بالإضافة إلى عدد من أعضاء إدارة الشركتين وكبار المدعوين لحضور هذه المناسبة.

    ويمثل توقيع هذه الاتفاقية خطوة رئيسة لشركة صدارة، التي ستضم 26 وحدة تصنيع يعد العديد منها "مشاريع عملاقة" في حد ذاتها. وسيصبح مجمع شركة صدارة عند إنجازه، بإذن الله، واحدًا من أكبر مرافق الكيماويات المتكاملة في العالم وأكبر مرفق من نوعه يتم بناؤه في مرحلة واحدة.

    وعلى مسافة تزيد قليلاً عن 100 كيلومتر من المكان الذي وقع فيه الفالح وليفريس الاتفاقية، كانت الرافعات والبولدوزرات تقوم بأعمال إعداد موقع وحدة التكسير ذات المستوى العالمي واللقيم المختلط، التي سيتم دمجها فيما تملكه أرامكو السعودية من بنية تحتية هائلة خاصة بالمواد الهيدروكربونية.

    وكان خالد الفالح، رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، فد قال في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة: "إن صدارة تمثل إنجازًا مهما بالنسبة لأرامكو السعودية. كما أنها تعد ركنًا أساسيًا من أركان استراتيجيتنا الرامية لتحقيق نقلة نوعية في مجال تنمية أعمال المعالجة والتسويق بما يتيح تحقيق المزيد من القيمة المضافة لثروتنا البترولية، فباعتبارنا أكبر موردي الطاقة والمنتجات البترولية في العالم إنتاجًا وتكاملاً وموثوقية، فإن نقاط القوة التي تتوفر لدينا تتكامل مع ما لدى شركة داو، التي تعد أبرز شركة كيماويات في العالم، والتي تملك سجلاً قياسيًا عالميًا ومجموعة فريدة من تقنيات صناعة الكيميائيات."

    وأضاف الفالح قائلا: "إنني لعلى ثقة من أن صدارة ستغير صورة الصناعة البتروكيماوية في المملكة بصورة شاملة، حيث تمتلك جميع العناصر المطلوبة للنجاح، وما تحقق اليوم يعكس شراكة فريدة من نوعها ستجعل من صدارة قصة نجاح تُروى على مدى أجيال قادمة. وإننا نتطلع لأن نرى صدارة وقد أصبحت عاملاً محفزًا لتحقيق المزيد من التنمية الاقتصادية وإيجاد فرص الاستثمار والعمل في المملكة العربية السعودية."

    ويتوقع لصدارة أن تحقق إيرادات سنوية تبلغ نحو 10 بلايين دولار خلال بضع سنوات من تشغيلها، وأن تسهم بدرجة كبيرة في تنويع الأنشطة الصناعية في المملكة، كما أن مجموعة منتجاتها ستؤدي إلى ظهور أنشطة جديدة تحقق قيمة مضافة من الموارد الطبيعية الوفيرة في المملكة وتوسع نطاق صناعاتها الكيماوية القائمة، بينما سيلعب هذا المشروع المشترك دورًا محوريًا في استراتيجية المملكة الرامية إلى التحول في المستقبل، ليس فقط إلى مجرد منتج للكيماويات واللدائن، وإنما إلى مركز للصناعات التحويلية.

    أما السيد أندرو ليفريس، رئيس مجلس الإدارة وكبير الإداريين التنفيذيين في داو، فقال في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة: "إن صدارة مشروع استثنائي وفريد، يبني على نقاط القوة لدى كل من داو وأرامكو السعودية ليقدم المواد والكيماويات المتخصصة والمتنوعة المطلوبة لدفع عجلة النمو في المنطقة بكاملها بل وفي خارجها أيضًا."

    وأضاف ليفريس قائلا: "إن هذه الشراكة المتميزة هي بالفعل غير مسبوقة، كما أنها مهيأة تمامًا لتحقيق القيمة المضافة على جميع الأصعدة وإدخال نقلة نوعية على الاقتصاد السعودي وفي الوقت نفسه على الصناعة الكيماوية بأكملها. إن هذه لحظة عظيمة بالنسبة لنا في داو، ولشريكتنا أرامكو السعودية، ولشعب المملكة العربية السعودية. وإنني لأتقدم بالتهنئة لكل من جد واجتهد لتحويل هذه الرؤية إلى واقع."

    ويُتوقع لهذا المشروع المشترك والاستثمارات المرتبطة به أن يوفر الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، وبالنسبة للمشروع المشترك وحده، تستهدف داو وأرامكو السعودية توظيف مئات من السعوديين بحلول نهاية عام 2011 كأول دفعة من المتدربين الفنيين لإدراجهم في برامج تدريبية منافسة وفريدة من نوعها في مجالي التصنيع والهندسة.

    أما وحدات التصنيع التابعة لهذا المشروع، فستنتج، بالاستفادة مما تملكه داو من تقنيات حديثة خاصة بالمنتجات وما تتمتع به أرامكو السعودية من قدرات عالمية في مجال إدارة وتنفيذ المشاريع، مجموعة كبيرة من المنتجات عالية الأداء مثل مركبات البولي يوريثان (مركبات الآيزوسيانات وبوليول البولي إثير)، وأكسيد وقليقول البروبيلين، وأنواع المطاط الاصطناعي (الإيلاستومر)، والبولي إيثلين منخفض الكثافة الخطي وغير الخطي، وقليقول الإثير، ومركبات الأمين. وستسوِّق صدارة المنتجات في نطاق جغرافي يضم ثماني دول تشمل المملكة، فيما ستستعين بخبراتها التسويقية العالمية في التسويق والبيع بالنيابة عن صدارة في باقي أنحاء العالم.

    ومن المتوقع أن يبدأ تشغيل أولى الوحدات الإنتاجية خلال النصف الثاني من عام 2015م على أن تكون جميع الوحدات قد دخلت مرحلة التشغيل في عام 2016م.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ نسبتين وبس على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  219
    تم شكره        78 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2004  
    المشاركات
    3,357  
    نسبتين وبس غير متواجد حالياً
    صدارة أكبر من سابك أكيد لكن كيف أصغر من الأسماك و الباحة وبروج و القصيم و بقية الشلة إياهم

  4. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  449
    تم شكره        17 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2008  
    المشاركات
    1,324  
    ابومشاري555 غير متواجد حالياً
    لم نفهم شي هل هي شركة جديدة ولها اكتتاب ام شراكة خارجيه

  5. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  219
    تم شكره        78 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2004  
    المشاركات
    3,357  
    نسبتين وبس غير متواجد حالياً
    ستطرح مستقبلاً

  6. #5
    ابوسما
    مشرف سابق
    نقاط التقييم  :  2639
    تم شكره        515 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2010  
    المشاركات
    29,312  
    FAHAD SOUD غير متواجد حالياً
    شئ جبار
    اللهم انفع به
    العباد و البلاد و المال والحال
    مشكور نسبتين و بس

  7. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  611
    تم شكره        58 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2011  
    المشاركات
    2,352  
    لحن السعادة غير متواجد حالياً
    اكبر من سابك معلوم

    بس اصغر من الاسماك كيف ؟؟

    والا العكس صحيح ؟؟

    وهل بتاثر على البتروكيمكل الموجودة ... ايجابا ام سلبا ؟؟

  8. #7
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  219
    تم شكره        78 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2004  
    المشاركات
    3,357  
    نسبتين وبس غير متواجد حالياً
    بالسعر طبعًا و بالمكاسب

  9. #8
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  293
    تم شكره        35 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2006  
    المشاركات
    5,848  
    كاتب/عدل غير متواجد حالياً
    بما أن الأسماك من أكبر شركات العالم الظاهر والخفي ولا ينافسها

    في هذه الأهميه الأا الباحه وثمار

    فأن هذا المشروع الصغير الذي سيدر 10 بليون عندما يشتغل

    يعني أكثر من ميزانية المملكه لعشر سنيين

    فهو أصغر من الأسماك ((هل فهم من سأل؟

    أم أني كمن فسر الماَءَ بعد الجهد بالماء؟

    بارك الله فيكم ورحم والديكم

  10. #9
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  219
    تم شكره        78 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2004  
    المشاركات
    3,357  
    نسبتين وبس غير متواجد حالياً
    كما استمع المجلس لتقرير من معالي وزير البترول والثروة المعدنية عن الاتفاقية التي تم توقيعها مؤخراً بين شركة أرامكو السعودية وشركة داو كيميكال لإنشاء مجمع للبتروكيماويات في مدينة الجبيل الصناعية ( شركة صدارة ) والذي يعد الأكبر على مستوى العالم بتكلفة إجمالية قدرها 20 مليار دولار مناصفة بين الشركتين .. ومنتجات هذا المشروع ستكون مدخلات لصناعات كبيرة ومتنوعة وتوظيف أعداد كبيرة من المواطنين السعوديين مما سيعزز مكانة المملكة في الصناعات البتروكيماوية على مستوى العالم إلى جانب شركة سابك والشركات الأخرى ، كما يؤكد هذا الإقبال من الشركات العالمية على جاذبية المملكة للاستثمار المحلي والأجنبي

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.