النتائج 1 إلى 2 من 2

أرباح للاستشارات تطرح نظام أرباح فاينانس للتحليل المالي في السوق الأردني

  1. #1
    عضو
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2009  
    المشاركات
    1  
    iicc غير متواجد حالياً

    أرباح للاستشارات تطرح نظام أرباح فاينانس للتحليل المالي في السوق الأردني

    أعلنت شركة أرباح للاستشارات المالية عن طرح برنامج التحليل المالي الالكتروني أرباح فاينانس لعملائها في الأردن عبر موقع www.arbahfinance.com ، والذي يعتبر الأول من نوعه في المنطقة لتزويد المعلومات المالية والتحليل المالي للشركات المدرجة في الأسواق المالية عبر الانترنت ، حيث يتضمن الموقع تحليلا أساسيا محدثا وتاريخيا لكافة الشركات المدرجة في البورصة الأردنية من نواحي السيولة والتشغيل والربحية والأداء وتقييم السهم.

    كما يتضمن تحليلا ماليا مقارنا لأداء الشركات في الفترة المالية الحالية والفترات السابقة، ومقارنات الأداء القطاعي والسوقي والتي تشكل معايير للأداء ضمن السوق الواحد ، ومعايير للمقارنة بين الأسواق المختلفة.

    ويحتوي برنامج أرباح فاينانس ويب الجديد على المعلومات التحليلية التالية للشركات والقطاعات والسوق:
    1 – الحصص السوقية لكل شركة من اجمالي القيم السوقية للقطاع والسوق ، والحصة السوقية من اجمالي الأصول وحقوق الملكية وصافي الأرباح.
    2 – النسب المالية للشركات والقطاعات من حيث السيولة والتشغيل والأداء والربحية.
    3- نسب تقييم السهم من حيث عائد ربحية السهم والقيمة الدفترية والتوزيعات النقدية.
    4- نسب النمو الحالية والتاريخية والمقارنة من حيث الربحية والأصول وحقوق الملكية، وكذلك نسب نمو القطاعات والسوق الاجمالي.
    5- نسب تقييم أداء الأسهم من حيث مكرر الربحية ومكرر القيمة الدفترية وعائد التوزيع النقدي ، ومقارنة هذه النسب للقطاع والسوق.
    6- البيانات المالية التاريخية للشركات وفق الفترة المالية.
    7- فلترة الأسهم وفق معايير محددة Screener والتي توفر للمستخدم انتقاء الأسهم المراد الاستثمار بها وفق معايير محددة مثل القيمة السوقية أو مكرر الربحية أو مكرر القيمة الدفترية أو عائد التوزيع أو العائد على الأصول أو العائد على حقوق الملكية.




    وتهدف أرباح كونسلت من تقديم هذه الخدمة للمستثمرين في السوق الأردني الى تدعيم قراراتهم الاستثمارية عبر متابعتهم المباشرة لكافة المعلومات المالية للشركات والقطاعات المدرجة في البورصة والتي يتم تحديثها أولا بأول بمجرد صدورها عن الشركات المساهمة العامة وذلك من أي مكان يتواجدون به سواء داخل المملكة بمناطقها المختلفة أو خارجها في أي دولة من دول العالم، مما يدعم تدفق رؤوس الأموال الى السوق واستثمارها على الوجه الأمثل من قبل المستثمرين بكافة أنواعهم.

    ويعمل النظام على توفير قاعدة معلوماتية متطورة لكافة مستخدميه تعمل كمعايير نمطية للاستثمار بحيث يتوافر في كل سوق معايير محددة تعكس المتغيرات على المستويين الجزئي والكلي، وتجعل من الممكن للمستثمر تحديد أهدافه الاستثمارية بصورة أوضح وأدق، مما يؤدي بالنتيجة الى استثمار مدروس وواعي.

    وأشار السيد محمد عبدالله مدير عام أرباح كونسلت أن الشركة تسعى الى خلق معايير نمطية للاستثمار في أسواق المنطقة ، وقد بدأت عملها انطلاقا من تزويد المعلومات حول الشركات المدرجة في السوق الأردني لتغطي فيما بعد عددا أكبر من أسواق المنطقة حيث سيتم تغطية السوق السعودي اعتبارا من مطلع كانون أول القادم ان شاء الله، ليتبعه تغطية للأسواق الأخرى في المنطقة.

    هذا وقد صمم الآلية العملية والتحليلية للنظام مجموعة من الخبراء الماليين المختصين بالتحليل المالي في الشركة، مما جعل النظام الأول من نوعه الذي يتمتع بخصائص الدقة والسرعة المتناهيين، مع المحافظة على مميزات التحليل المطلوب ، بالاضافة الى ميزات سهولة الاستخدام لتوفيره لأوسع قاعدة من المستثمرين المهتمين، ناهيك عن دوائر البحث والاستثمار في المؤسسات المالية ، وكذلك طلاب الجامعات والكليات والمعاهد والذين يشكل لهم النظام قاعدة موسعة للبحث والدراسة.

    وأضاف السيد عبدالله أن نظام أرباح فاينانس قد تم تطويره برمجيا من قبل شركة ارباح سوفت والتي تعمل على تزويد المؤسسات المالية والاستثمارية والاستشارية حول الوطن العربي كافة بأكثر الوسائل تطورا لترشيد القرار الاستثماري وتطوير عملياتها الكترونيا، وخلق أنظمة ذكاء اصطناعي ودمجها في الخبرات المالية لمؤسسي وكوادر الشركة، وتقديمها الى المستخدم لتوفير الوقت والجهد اللازمين لانجاز الأعمال من جهة، وتقليل نسبة الاعتماد على الاجتهاد الشخصي في توفير المعلومات وبالتالي اتخاذ القرارات الموجهة بأعلى درجات الدقة في استنباط المعلومات وتجميعها واستخراج المعايير النمطية لها.

  2. #2
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2009  
    المشاركات
    1,646  
    دانه الابهاوي غير متواجد حالياً
    يخويه الله يجزاك خير

    هذي استراحه

    والمفروض هذا الموضوع في منتدى الاسهم

    مشكور

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.