النتائج 1 إلى 14 من 14

أزمة آسيوية تجرُّ الأسهم السعودية إلى أكبر خسارة في 2010

  1. #1
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2010  
    المشاركات
    4,150  
    ليلى الأخيلية غير متواجد حالياً

    Exclamation أزمة آسيوية تجرُّ الأسهم السعودية إلى أكبر خسارة في 2010

    كسر حاجز الـ 6000 نقطة.. ومخاطر الاقتصاد العالمي تتزايد .. اقتصاديون:

    أزمة آسيوية تجرُّ الأسهم السعودية إلى أكبر خسارة في 2010


    متعامل يشير إلى شاشة عرض الأسهم السعودية أمس، حيث تراجعت بشكل حاد فاقدة نحو 417



    نقطة. تصوير: حالد الخميس - "الاقتصادية"
    عبد الله البصيلي من الرياض



    أزمة اقتصادية جديدة انطلقت من شرق آسيا أطلت برأسها وأثرت في معظم الأسواق المالية العالمية، وبالأخص السوق السعودية التي نزفت بالأمس 416 نقطة، في أكبر خسارة يومية لها في 2010، وذلك بعد تواتر الأنباء التي تشير إلى قيام حرب بين الكوريتين، وتأثير ذلك في العملة الصينية – اليوان - التي تراجعت بنحو 4 في المائة أمام الدولار، وتسبب ذلك في زيادة المخاوف على قطاعي البتروكيماويات والنفط، وعززت المسار الهابط لمعظم أسواق الأسهم.
    ردة فعل عنيفة، ومبالغ فيها للسوق السعودية، هذا ما اتفق عليه المحللون الاقتصاديون، الذين وصفوا الأسواق الخليجية بـ «الهشة»، والاستجابة للضغوط العالمية بشكل كبير، في الوقت الذي رجحوا فيه اتجاه السوق المحلية لمستوى 5500 نقطة، بقيادة قطاعي البتروكيماويات والمصارف، في ظل توتر الضغوط.
    في مايلي مزيد من التفاصيل:
    أزمة اقتصادية جديدة انطلقت من شرق آسيا أطلت برأسها وأثرت في معظم الأسواق المالية العالمية، وبالأخص السوق السعودية التي نزفت بالأمس 416 نقطة، في أكبر خسارة يومية لها في 2010 ، وذلك بعد تواتر الأنباء التي تشير إلى قيام حرب بين الكوريتين، وتأثير ذلك في العملة الصينية- اليوان- التي تراجعت بنحو 4 في المائة أمام الدولار، وتسبب ذلك في زيادة المخاوف على قطاعي البتروكيماويات، والنفط، وعززت المسار الهابط لمعظم أسواق الأسهم.
    ردة فعل عنيفة، ومبالغ فيها للسوق السعودية، هذا ما اتفق عليه المحللون الاقتصاديون، الذين وصفوا الأسواق الخليجية بـ ''الهشة''، والاستجابة للضغوط العالمية بشكل كبير، في الوقت الذي رجحوا فيه اتجاه السوق المحلية لمستوى 5500 نقطة، بقيادة قطاعي البتروكيماويات والمصارف، في ظل توتر الضغوط.
    المحللون أوضحوا أن الأزمة الأوروبية لا تزال تؤثر في أداء الأسواق المالية العالمية، وبالأخص بعد قيام إسبانيا بدمج أربعة بنوك، وهو الإجراء الذي اعتبروه استباقا لأزمة ديون قادمة في أثينا، ما يعني استمرار نزول مؤشر عدد كبير من الأسواق المالية العالمية.
    ولفت الاقتصاديون إلى تزايد المخاوف بشأن إمدادات وأسعار النفط العالمية، بفعل الأزمة الآسيوية، وتأثر العملات هناك، وبالتالي تأثر الصادرات السعودية خصوصا البتروكيماوية من ذلك، إلى جانب استمرار تداعيات الأزمة الأوروبية، وهو ما اعتبروها ''عوامل ضغط'' ستؤثر بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.
    وهوت الأسهم السعودية 6 في المائة بنهاية تعاملات الأمس، حيث اتضح المسار الهابط منذ بداية التداولات، على الرغم من وصول السيولة إلى حاجز الـ 5.3 مليار ريال، فيما يرى المحللون أن الأيام لا تزال حبلى بكثير من الأخبار الاقتصادية العالمية الخافية، بالنظر إلى وصول معظم الأسواق العالمية إلى نفق ''عدم الوضوح''.



    الدارج

    وهنا، أوضح سهيل الدراج الخبير في الشؤون الاقتصادية الدولية أن الانخفاض الحاد في الأسهم السعودية جاء بتأثير عاملين رئيسيين وهما: التطورات في الأزمة الأوروبية، والعامل الثاني، تحرك كوريا الشمالية باتجاه الحرب ضد الجنوبية.
    وأضاف: ''فيما يتعلق بأوروبا فقد أعلنت إسبانيا عن دمج أربعة بنوك، وهذه الخطوة لمن ينظر إليها بعمق يشعر بأن إسبانيا بدأت تدق ناقوس الخطر بسبب تراكم الديون، واستباق ذلك بخطوة الدمج، وهو ما دفع صندوق النقد الدولي إلى الحث على إجراء إصلاحات قوية في أثينا بالنظر إلى إمكانية وجود أزمة مستقبلية لديها قد تؤثر في أوروبا والعالم''.
    وتابع:''منذ صباح الأمس كانت آسيا تسير بهدوء إلى أن أعطت كوريا الشمالية أوامرها للجيش بالتحرك ضد الجنوبية، وبدأت الأخيرة تعد العدة لذلك، وهذا أثر بشكل سلبي في العملات الآسيوية التي تهاوت من تأثير الأزمة السياسية، والأهم فيها اليوان الذي تراجع بنسبة 4 في المائة أمام الدولار''.
    ولفت الدراج إلى أن وزيرة الخارجية، ووزير الخزانة الأمريكي بذلا خلال الفترة الماضية محاولات مضنية من أجل إقناع بكين برفع عملتها، موضحا أن السبب في ذلك يرجع إلى أن واشنطن لا ترغب في قوة عملتها أمام اليوان لأن ذلك يضر صادراتها.
    وأفاد بأن العملة الصينية تلقت أعنف هبوط لها أمام الدولار، وهو الأمر الذي وصفه بـ ''الخطير'' في حال استمر على ذلك النهج، مشيرا إلى أن هبوط اليوان أثر وسيؤثر سلبا في أسعار النفط العالمية، والأسواق المالية العالمية، وبالأخص السوق السعودية، بالنظر إلى ارتباط صادرات المملكة بآسيا بشكل قوي.
    وأضاف قائلاً:''فيما لو استمرت الأزمات الآسيوية والعالمية، فسيستمر الهبوط في الأسهم السعودية، كما أن توالي الأزمات العالمية سيؤثر في أداء الأسواق المالية العالمية، الأمر الذي سيجعل معظم الأسواق تستشعر الخطر بشكل أقوى خلال الفترة المقبلة''.
    وزاد:''اليوم مع استمرار دخول آسيا في نقطة ساخنة ستتزايد نسبة التذبذب الحاد في الأسواق، وستنشط عمليات المضاربة والدخول والخروج السريع، وستكون هناك صعوبة في التوقعات، وبالتالي ستدخل الأسواق أيضا نفق مرحلة عدم التأكد والوضوح في الأجل القصير''.
    لكن الخبير في الشؤون الاقتصادية الدولية ألمح إلى أن الأجلين المتوسط والطويل يشيران إلى أن الأوضاع الاقتصادية العالمية تمر بمرحلة جيدة، بالنظر إلى أن منظمة التجارة العالمية أوضحت أن النمو الاقتصادي الدولي سيكون بشكل أفضل هذا العام.



    فدعق


    تركي فدعق عضو لجنة الأوراق المالية في غرفة جدة، اتفق مع ما ذكره الدراج من حيث تأثير الأزمة الآسيوية في الأسهم المحلية، حيث أوضح أن الأسواق الآسيوية أغلقت على انخفاض بسبب الأزمة الكورية التي عززت المخاوف في معظم الدول العالمية، مضيفا أن العملة الأوروبية – اليورو- انخفضت منذ بداية الأسبوع أمام الدولار - من 1.25 دولار إلى 1.22 دولار، وأن ردة الفعل العنيفة هذه أثرت في الأسواق المالية الأوروبية التي استجابت وانخفضت بنحو 3 في المائة.
    واعتبر فدعق أن السوق السعودية افتتحت تداولاتها بالأمس على انخفاض مبالغ فيه بشدة، مبينا أن ردة الفعل تلك جاءت بسبب أن السوق المحلية والخليجية على وجه العموم ''هشة''، وتستجيب لكافة التداعيات، من حيث ارتفاعها وانخفاضها لأبسط الأسباب.
    وأشار المحلل المالي وعضو لجنة الأوراق المالية في غرفة جدة، إلى أن الانخفاض جاء بقيادة قطاع البتروكيماويات، الذي تأثر بشدة بسبب الأزمات العالمية وبالأخص الأزمة الآسيوية، لافتا إلى أن القطاع حقق خسائر على مدى الأسبوعين الماضيين بنحو 30 في المائة، وهو العامل الذي ضغط على المؤشر باتجاه الهبوط.
    وأضاف:''الأزمة الآسيوية كانت هي الأشد على السوق المحلية، لكن ومع ذلك نحن تأثرنا في الأسهم بشكل مبالغ فيه، بالنظر إلى الترجيحات التي تشير إلى إمكانية هبوط أسعار النفط بفعل الأزمة إلى مستويات متدنية جديدة، بالنظر إلى تأثر الإمدادات أثناء الأزمة''.
    وتابع:''لا أتوقع أن تستمر الأزمة بشكل كبير، ودول اليورو أمامها تحد، وتحتاج إلى دعم أقوى من حيث حل ديون إسبانيا، والبرتغال، أما البتروكيماويات العالمية فإذا زادت الأسهم الأوروبية سوءا فسينعكس على انخفاض الطلب العالمي على مشتقات البتروكيماويات بشكل مباشر، كما أن أي زيادة في أزمة جنوب شرق آسيا فستلقي بظلالها على النفط لكونها من أكبر المناطق استيرادا للنفط''.



    دقاق



    الدكتور على دقاق المستشار والخبير الاقتصادي، اعتبر أن سوق الأسهم السعودية كانت مهيأة وجاهزة للنزول بسبب تأثرها بالمتغيرات العالمية، واستغلال المضاربين لذلك، مشيرا إلى أن دول العالم تمر حاليا بمتغيرات سياسية واقتصادية، تسببت في حدوث حالة من الهلع في أوساط المتداولين.
    وقال دقاق:''الأزمة الأوروبية من المفترض ألا تؤثر في سوقنا بشكل كبير، والمفترض أن المملكة تستفيد من هذه الأزمة من حيث انخفاض أسعار السلع الأوروبية، والمستجد في الأمر هو انخفاض اليوان الصيني الذي تأثر بفعل الأزمة السياسية في كوريا، والأخبار غير الجيدة، وبالتالي أثر في أداء الأسواق العالمية''.
    وزاد:''أتوقع أن هناك أخبارا غير جيدة ولاتزال خافية في عدد من الدول العالمية، وبالتالي نتوقع نزول مؤشر السوق السعودية إلى مستوى 5500 نقطة خلال الأيام المقبلة''.


    المصدر : صحيفة الإقتصاديه عدد اليوم 26/ 05/ 2010 م

    الفاضله دارين : يُرجى نقل الموضوع في مكانهِ المناسب لعدم تمكنيْ من ذلك - مودتيْ وتقديري .




  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  723
    تم شكره        23 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2006  
    المشاركات
    2,096  
    ابو راسين غير متواجد حالياً
    اظن وكثيرمن الظن اثم ان من اطلو بوجيههم فوق هم ممن يملاء عليهم الخبر الذي يقولوه وليس حقيقة الامر والله اعلم

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2007  
    المشاركات
    3,979  
    ابو ياسف غير متواجد حالياً
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    اختي العزيزه

    هيفــاء

    الله يعطيكي العافيه وتسلمي الموضوع

    لاحول ولا قوة الا بالله يعني ماصدقوا يلتقطون انفاسهم الا والنكبه وصلت

    الله يعين منهم في السوق

    تقبلي تحياتي

    اخوكي بندر

  4. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    10,185  
    مساهم كويتي غير متواجد حالياً
    يعطيج الف عافيه والله لا يحرمنا منج
    والله يقدم الى فيه خير
    تحياتي لج وتمنياتي لج باتوفيق والستر والعافيه

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  34
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2006  
    المشاركات
    4,649  
    الأسهم دوختني غير متواجد حالياً
    موضوع وجمع رائع

  6. #6
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2009  
    المشاركات
    383  
    الظهيري غير متواجد حالياً
    طيب والازمة الاسيوية ما أثرت على الدول الاخرى ليه ؟ الامارات قطر الكويت عمان أوربا امريكا ألخ

  7. #7
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2008  
    المشاركات
    1,414  
    hisham555 غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك ياهيفاء على التوضيح . اسواقنا دائماً هشة كالفشفاش تتأثر بأي خبر حتى انها
    لاتتحمل موت نعجة بجنوب افريقيا او قطو بأمريكا اللاتينية او صرصار بأمريكا اللي مهي لاتينية
    نعم صرصار حتى لو خافو البنات اللي بالمنتدا من ذكر الصرصار لأنة يبكي سوقنا الغير موقر

    نصيحة للاخوة / اقفلو محافظكم ولا يفكر احد بالبيع لان هذة الحركة حركة حرامية بحتة

  8. #8
    عضو نشط
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2010  
    المشاركات
    33  
    سبحانك ربي غير متواجد حالياً
    يا رجل لا أسيويه ولا عالميه

    المسأله لعب في لعب

  9. #9
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2010  
    المشاركات
    4,150  
    ليلى الأخيلية غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الظهيري مشاهدة المشاركة
    طيب والازمة الاسيوية ما أثرت على الدول الاخرى ليه ؟ الامارات قطر الكويت عمان أوربا امريكا ألخ






    تراجع البورصات في مصر وقطر والكويت بفعل مشاكل اليونان

    بقلم أريبيان بزنس - رويترز في يوم الأحد, 09 مايو 2010

    zoom
    أغلقت سائر الأسواق الخليجية عدا السعودية منخفضة.


    منيت الأسهم في قطر والكويت ومصر اليوم الأحد بأكبر خسائر يومية لها منذ أحدثت إعادة هيكلة دبي العالمية هزة في الأسواق في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وذلك وسط هيمنة المخاوف بشأن أزمة ديون اليونان وتراجع أسعار النفط على المعنويات.

    كما أغلقت سائر الأسواق الخليجية عدا السعودية منخفضة حيث عمد المستثمرون إلى البيع في أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

    وتراجعت مؤشرات الأسهم في الكويت ومصر وقطر 1.9 في المائة و5.1 في المائة وأربعة في المائة على الترتيب في حين ارتفع المؤشر السعودي 2.4 في المائة.

    وقال ثامر جاد الله مدير الاستثمار في مجموعة المانع، "السبب يرجع إلى إحساس لدى المستثمرين بأن أسواق المال المحلية ستكون نسخة من الأسواق العالمية".

    وتراجعت أسهم صناعات قطر وبنك قطر الوطني ذات الثقل 5.3 في المائة و3.1 في المائة.

    واقتدت أسواق المنطقة بخسائر الأسواق العالمية والأمريكية حيث أغلقت المؤشرات الرئيسية على انخفاض حاد يوم الجمعة.

    وقال المحلل المالي المستقل يوسف قسنطيني، "أسواق الخليج متأثرة بسبب المخاوف من امتداد التأثير. إذا انهارت اليونان فما هي الدول التي ستليها".

    وبالإضافة إلى المخاوف بشأن ديون منطقة اليورو تأثرت البورصة المصرية أيضاً بقول الجزائر إنها مستعدة لشراء الوحدة الجزائرية لشركة أوراسكوم تليكوم.

    وتراجع سهم أوراسكوم أربعة بالمائة ملامساً أكبر خسارة له خلال المعاملات منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي.

    ويخشى المستثمرون من أن الحكومة الجزائرية لن تدفع سعراً مرتفعاً كالذي يمكن أن تحصل عليه أوراسكوم في حالة المضي قدما في صفقة مع إم.تي.إن الجنوب إفريقية.

    وانتعش المؤشر السعودي مرتفعاً 2.4 في المائة بعدما تراجع 4.4 في المائة أمس السبت، وذلك بعد يوم من تراجع عقود النفط الخام الأمريكية لليوم الرابع على التوالي.

    وفتح مؤشر دبي على انخفاض حاد لكن دعماً في أواخر المعاملات من البورصة السعودية قلص خسائره إلى 1.2 في المائة.

    وقال سامر الجاعوني المدير العام لشركة الشرق الأوسط للوساطة المالية، إن "الأسواق لا تشهد بيعاً من جانب المؤسسات وإنما من جانب (المستثمرين) الأفراد الصغار والمضاربين".

    وتراجع سهم الناقلة الاقتصادية شركة العربية للطيران 3.4 في المائة، وكان من أكثر الأسهم تداولاً بعدما أعلنت الشركة يوم الخميس تراجع صافي أرباح الربع الأول من العام 51 في المائة.

    وتراجع مؤشر أبوظبي 1.4 في المائة تقوده شركات العقارات والإسمنت.

    وانخفضت البورصات في سلطنة عمان والبحرين 1.1 وواحداً في المائة على الترتيب.

    وتراجع سهم بنك مسقط 3.3 في المائة. ونفى البنك تقريراً بأنه يوشك على بيع أصول أجنبية.

    مصر

    تراجع المؤشر القياسي للبورصة المصرية بنسبة 5.1 في المائة إلى 6756 نقطة.

    قطر

    تراجع مؤشر بورصة قطر أربعة بالمائة مسجلاً 7076 نقطة.

    دبي

    تراجع مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 1.2 في المائة إلى 1713 نقطة.

    أبوظبي

    تراجع مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 1.4 في المائة إلى 2752 نقطة.

    الكويت

    تراجع مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية بنسبة 1.9 في المائة إلى 6976 نقطة.

    السعودية

    ارتفع مؤشر السوق المالية السعودية بنسبة 2.4 في المائة إلى 6674 نقطة.

    سلطنة عمان

    تراجع مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية بنسبة 1.1 في المائة إلى 6727 نقطة.

    البحرين

    تراجع مؤشر سوق البحرين للأوراق المالية واحداً بالمائة إلى 1541 نقطة.

    " يتبـع "

  10. #10
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2010  
    المشاركات
    4,150  
    ليلى الأخيلية غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الظهيري مشاهدة المشاركة
    طيب والازمة الاسيوية ما أثرت على الدول الاخرى ليه ؟ الامارات قطر الكويت عمان أوربا امريكا ألخ


    سهم سابك يدفع المؤشر السعودي للصعود وتباين البورصات

    بقلم أريبيان بزنس - رويترز في يوم الخميس, 21 يناير 2010

    zoom
    تعد الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) من أكبر شركات الكيماويات في العالم.

    ساعد سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) وهي واحدة من أكبر شركات الكيماويات في العالم المؤشر الرئيس للسوق السعودية على الصعود اليوم الأربعاء بعد أن سجل السهم أعلى مستوى له في 15 شهراً أثناء الجلسة بفعل أرباح الشركة التي تجاوزت التوقعات.

    وزاد المؤشر السعودي 0.2 في المائة بينما تباينت بورصات أخرى في منطقة الشرق الأوسط مع حذر المستثمرين في ظل هبوط الأسهم العالمية.

    وصعد سهم سابك 0.6 في المائة مُسجلاً أعلى مستوى أثناء الجلسة منذ 21 من أكتوبر/تشرين الأول العام 2008 بعد ارتفاع الأرباح الفصلية للشركة 15 مثلاً.

    وقال رئيس إدارة الأصول لدى مجموعة بخيت الاستثمارية هشام أبو جامع، "التوقعات هي أن يكون 2010 عاماً جيداً للشركة إذا استقر الاقتصاد العالمي، وواصل التحسن".

    وأضاف أبو جامع قائلاً، "من شأن ذلك أن ينعكس إيجابياً على السهم الذي قد يرتفع بين 20 و30 بالمائة هذا العام".

    وذكر الرئيس التنفيذي لسابك اليوم الأربعاء، إنه يتوقع تحسن العائدات بفضل ارتفاع أسعار المنتجات والنفط، وأن تقود أسواق شرق آسيا نمو الطلب.

    وقال أبو جامع، إن النتائج المخيبة للآمال من البنوك ستؤثر على السوق السعودية لكن المخصصات المرتفعة التي جنبتها البنوك مما أدى إلى أن تأتي نتائج معظمها دون تقديرات المحللين ستكون ايجابية بعد أن وازنت البنوك دفاترها.

    وأضاف أبو جامع، "ستسجل معظم البنوك أرباحاً جيدة في الربع الأول من 2010 مع أقل مخصصات".

    وتابع أبو جامع قائلاُ، إنه رغم ذلك من المحتمل أن تتحرك الأسهم صعوداً وهبوطاً في نطاق ضيق حتى النصف الثاني من العام.

    وقال أبو جامع، "لا يزال الإقراض منخفضاً للغاية لكن ربما يكون أفضل حالاً في النصف الثاني من 2010".

    وساعد صعود في الساعة الأخيرة من جلسة التداول مؤشر سوق دبي على الارتفاع 0.9 في المائة بعد أن سجل أدنى مستوى في ستة أسابيع أمس الثلاثاء. وهبط حجم التداول لأدنى مستوى خلال سبعة أسابيع ولثاني أدنى مستوى في 12 شهراً الأخيرة.

    وقال مدير العمليات بدراهم للوساطة المالية أيمن الصاحب، "كانت هناك عمليات شراء قليلة قرب نهاية الجلسة لكن من السابق لأوانه قول ما إذا كانت السوق تستقر. قد تكون مضاربة خالصة".

    وزاد سهم أرابتك القابضة للبناء 2.6 في المائة وسهم إعمار العقارية 1.8 في المائة. وكان السهمان من بين الأسهم الأكثر هبوطاً في انخفاض سوق دبي في أوائل العام.

    وقال رئيس بحوث المبيعات لدى الفطيم إتش.سي للأوراق المالية "ريتشارد فروست"،" أظهر قطاع العقارات في دبي بعض الاستقرار في النصف الثاني من 2009 بعد أن تراجع بشكل كبير في 2008/2009. لكن منذ ذلك الحين لم يظهر أي اتجاه محدد".

    وانخفض المؤشر العام لسوق أبوظبي للجلسة السابعة في ثماني جلسات حيث واجهت أسهم البنوك صعوبات. وتراجع سهم بنك أبوظبي الوطني 1.3 في المائة وسهم بنك أبوظبي الإسلامي 1.8 في المائة.

    وقال "فروست"، "لاتزال هناك علامات استفهام كبيرة بشأن جودة أصول بنوك الإمارات، وأن كانت القروض المتعثرة ستبدأ تشهد تراجعاً ملحوظاً وتوقيت ذلك، وهو ما من شأنه أن يقلص المخصصات".

    وارتفع سهم بنك الكويت الوطني 1.9 في المائة مسجلاً أول مكاسب منذ أن أعلن البنك عن خطط لزيادة رأس المال يوم الإثنين. وتحركت أسهم بنوك كويتية أخرى بشكل مماثل حيث تواجه البنوك ارتفاعاً في المخصصات.

    وقال المتعامل لدى شركة نور للاستثمار المالي في الكويت عيسى الحساوي، "يتوقع المستثمرون أن تقوم البنوك بمزيد من عمليات زيادة رأس المال بعد إعلان الكويت الوطني، ولكي تجنب مزيداً من المخصصات في 2010".

    وهبط مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية لأدنى مستوى في أسبوعين، وتراجع 0.6 في المائة.

    وقال نائب الرئيس لتنمية أنشطة الأعمال بأموال للاستثمار في مسقط سيد القادري، "أحجام التداول منخفضة مما يظهر قدراً من الضعف في ثقة المستثمرين".

    وذكر القادري، "نتائج عمان جيدة لكن ثمة أجواء قاتمة تحيط بأسواق الأسهم في شتى أنحاء العالم في الوقت الحالي.

    مصر
    ارتفع المؤشر 0.8 في المائة إلى 6888 نقطة.

    السعودية
    زاد المؤشر 0.2 في المائة إلى 6382 نقطة.

    دبي
    صعد المؤشر 0.9 في المائة إلى 1677 نقطة.

    أبوظبي
    انخفض المؤشر 0.1 في المائة إلى 2654 نقطة.

    سلطنة عمان
    تراجع المؤشر 0.6 في المائة إلى 6436 نقطة.

    الكويت
    زاد المؤشر 0.7 في المائة إلى 7062 نقطة.

    قطر
    هبط المؤشر 0.1 في المائة إلى 6794 نقطة.

    البحرين
    تراجع المؤشر 0.1 في المائة إلى 1463 نقطة.





  11. #11
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  1152
    تم شكره        156 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2010  
    المشاركات
    12,777  
    الفاكهة غير متواجد حالياً
    كن مع اللـــه ولا تبالـي

  12. #12
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2010  
    المشاركات
    4,150  
    ليلى الأخيلية غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو راسين مشاهدة المشاركة
    اظن وكثيرمن الظن اثم ان من اطلو بوجيههم فوق هم ممن يملاء عليهم الخبر الذي يقولوه وليس حقيقة الامر والله اعلم



    حُييتَ بتحيّة الأسلام أخيْ ..


  13. #13
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2010  
    المشاركات
    4,150  
    ليلى الأخيلية غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلسوني مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    اختي العزيزه

    هيفــاء

    الله يعطيكي العافيه وتسلمي الموضوع

    لاحول ولا قوة الا بالله يعني ماصدقوا يلتقطون انفاسهم الا والنكبه وصلت

    الله يعين منهم في السوق

    تقبلي تحياتي

    اخوكي بندر


    رزقنيْ الله وإياكَ يابندر العفو والعافيه ..

    أهلاً بكَ أخيْ ،


  14. #14
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  653
    تم شكره        198 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2009  
    المشاركات
    10,308  
    Bejad M غير متواجد حالياً
    [IMG]http://gamama2005.***********/hu4.gif[/IMG]

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.