النتائج 1 إلى 1 من 1

أسباب النزول والله أعلم .

  1. #1
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2006  
    المشاركات
    124  
    algali_100 غير متواجد حالياً

    أسباب النزول والله أعلم .

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    إخواني وأخواتي الكرام ، اعلموا حفظكم الله أن ما أصابكم لم يكن ليخطئكم وأن ما أخطأكم لم يكن ليصيبكم ’ وأن ماحدث من هبوط شديد للسوق هو بأمر الله أولاً وأخيراً . فالحمد لله من قبل ومن بعد ، راضون بماكتب الله لنا غيرساخطين ولا قانطين من رحمة أرحم الراحمين .

    أما بعد :فبعد ستة أشهر فقط من ذلك الإنهيار الذي هز المجتمع السعودي بأكمله بل وتأثرت الأسواق المجاورة بذلك ولسست مبالغ ، وكان ذلك بعد عدة قرارات والهدف هو حماية صغار المستثمرين من سقوط مرير بيد الهوامير كانت تعلمه الهيئة من مصادرها الخاصة والقريبة والمطلعة على حال السوق زعموا ، وكأنها تقول للمستثمرين الصغار بيدي لا بيد عمر .

    بعد ذلك السقوط المرير جاءت عيدية الهيئة لصغار المستثمرين ويالصغار المستثمرين الذين حالهم كحال الأيتام على مائدة اللئام مابين هيئة سوق وبين هوامير لاترحم ، وكما يقول المثل النجدي : من يد نشيط ليد نشيط ، ولاحول ولاقوة إلا بالله .

    وماهي الأسباب ياهيئة السوق : السبب هو إخراج الأسهم الحكومية من حساب المؤشر ،
    وماهي الطريقة يا هيئة السوق الموقرة : الطريقة إنزال السوق إلى 8500 نقطة عن طريق الضغط على القياديات ثم فصل هذه الأسهم بطريقة تقنية بحتة ، ثم معاودة رفع السوق - إن شاء الله _ عن طريق دعم القياديات .

    هذه هي الأسباب التي أظنها سبب الهبوط من وجهة نظري .

    والحل هو الدعاء والصبر وتحري الحلال .

    وعزاءكم ياصغار المستثمرين أن هناك الكثير من الهوامير حسب مانما لعلمي متعلقين بأسعار مرتفعة نوعاً ما ، وهذا ماسيحرك الهيئة والمجتمع عموماً بمؤسساته ورجاله لرفع السوق بأقرب وقت .
    والله الموفق .
    أخوكم الغالي .
    التعديل الأخير تم بواسطة algali_100 ; 11-02-2006 الساعة 10:25 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.