صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 23

أعطي الخبز لخبازه حتى ولو أكل نصفه ..أضحك على الموقف

  1. #1
    عمدة المنتدى
    نقاط التقييم  :  8877
    تم شكره        1,531 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010  
    المشاركات
    30,741  
    أبو أنس2011 غير متواجد حالياً

    أعطي الخبز لخبازه حتى ولو أكل نصفه ..أضحك على الموقف

    هذا موقف طبيعي على أخيكم وسوف أورده للتخفيف عن النفس ولعل فيه فائدة .. في ها اليومين لدي مشروع وقد كلفت مشرف على البناء نظرا لعدم وجود المعرفة الكافيه لدي وحتى أبتعد عن المعاناة مع العمالة وأشترى راحتي وقد ذهبت للموقع يوم الأربعاء في الصباح الباكر وعند وصولي لم أجد المشرف ووجدت العمال يعملون بجد ونشاط ومن خلال تصوري بأن الدعم والتشجيع المادي سيرفع من مستوي الأنتاجيه لديهم أعطيت كل واحد المقسوم وتحدثت معهم شاكرا ومشجعا وبعدها غادرت وحضرت يوم الخميس مبكرا كذلك ووجدت المشرف ينتظرني على أحر من الجمر وأول ما وصلت قال لي الله يهديك..فقلت له الله يهدينا جميعا أن شاء الله.. وما بك؟
    فقال أتعرف المثل الذي يقول أعطي الخبز لخبازه حتى ولو أكل نصفه؟ قلت له نعم ولهذا كلفتك بالأشرف على المشروع. فقال : يا أخي أنت أمس رشيت على العمال بعض النقود ولما حضرت اليوم لقيتهم كلهم جالسين في الظل ينتظرونك لتعطيهم المقسوم حتى يبدأوا بالعمل هههههههههه
    ولهذا توقف وأنسي ما تعلمته من العلوم النفسيه والاجتماعيه فالواقع يختلف وخلي العمال لي ولا تتدخل فيهم. فضحكت من كل قلبي وقلت له أبشر.
    مع أن معظم العمال من المسلمين إلا أن الذمة والضمير قد مات بكل أسف كما أصبحنا نتعامل مع بعضنا البعض بأساليب عنف وقسوة لا يتحملها بعض البشر .. والله المستعان
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو أنس2011 ; 05-06-2011 الساعة 10:08 AM

  2. #2
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  78
    تم شكره        20 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    6,532  
    محمد اليوسف غير متواجد حالياً
    للأسف هذا الواقع .... فحال المسلمين في وهن وهذا في جميع الدول الإسلامية العربية .... يكاد الأخلاص معدوما خاصة في المرافق الخدمية .....

    ولو نظرت إلى غيرها من البلاد [ التي زرناها ] لوجدت العمل كما تريد بدقة ....

  3. #3
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1486
    تم شكره        673 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    11,352  
    ابن الصحرا غير متواجد حالياً
    ابو انس - هذا المثل قد يكون حقيقي بعض الاحيان وليس دائما -- اما العماله فهم لم ياتوا من بلدانهم الامن اجل الماده باي طريقه فهم وجدوا عن طريقك زيادة دخل وينتضرونك لتزيد لهم مره اخرى ولو وجدوا زيادة الدخل بطريقه اخرى لااستخدموها لكن قول الله يصلح الامور لك احترامي

  4. #4
    أبو طلال
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  4937
    تم شكره        1,406 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2009  
    المشاركات
    24,651  
    الصقرالحر غير متواجد حالياً
    أخي الغالي أبا أنس يعطيك العافية والله يحفظك ،،،
    والمثل صحيح 100% وهذا واقعنا والله المستعان ،،
    الأمور لاتمشي عندنا بغير الرش ودهن السير ،، مات الضمير لدى الكثيرين ،،،
    وطغت الماديات على عقول البشر ،،، وأصبح الوضع ينطبق عليه المثل اللي يقول
    أمسك لي واقطع لك ،، شيلني وأشيلك ،، ضعف الوازع الديني لدي البعض ويجهله البعض الأخر ،،،
    نسأل الله أن يرحمنا برحمته ،، حفظك الله لمحبيك ورزقك من واسع فضله .

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  464
    تم شكره        108 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2009  
    المشاركات
    12,705  
    لا لليأس غير متواجد حالياً
    والمشكلة حنا خربنا هالعماله تتوقع اذا عطيته بيدهر لك وكذا نخربهم علينا الله يصلح الحال يارب ..

    يعافيك ربي أخوي أبو أنس

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  48
    تم شكره        24 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2009  
    المشاركات
    2,233  
    أبو هيـثم غير متواجد حالياً
    والله يا بو أنس ما وصلها لهالمواصيل إلا إحنا يا السعوديين

    ولكن من دافع طيبة القلب لا أكثر ولا أقل

    لكن الله يجعلها في موازين حسناتك

  7. #7
    عمدة المنتدى
    نقاط التقييم  :  8877
    تم شكره        1,531 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010  
    المشاركات
    30,741  
    أبو أنس2011 غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد اليوسف مشاهدة المشاركة
    للأسف هذا الواقع .... فحال المسلمين في وهن وهذا في جميع الدول الإسلامية العربية .... يكاد الأخلاص معدوما خاصة في المرافق الخدمية .....
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد اليوسف مشاهدة المشاركة


    ولو نظرت إلى غيرها من البلاد [ التي زرناها ] لوجدت العمل كما تريد بدقة ....

    جزاك الله خيرا أخي الأستاذ محمد وصدقت فالواقع
    الإسلامي المعاش يحزن له الأنسان والله يحفظك ويرعاك

  8. #8
    عمدة المنتدى
    نقاط التقييم  :  8877
    تم شكره        1,531 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010  
    المشاركات
    30,741  
    أبو أنس2011 غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الصحرا مشاهدة المشاركة
    ابو انس - هذا المثل قد يكون حقيقي بعض الاحيان وليس دائما -- اما العماله فهم لم ياتوا من بلدانهم الامن اجل الماده باي طريقه فهم وجدوا عن طريقك زيادة دخل وينتضرونك لتزيد لهم مره اخرى ولو وجدوا زيادة الدخل بطريقه اخرى لااستخدموها لكن قول الله يصلح الامور لك احترامي
    جزاك الله خيرا أخي أبن الصحرا

    والله يحفظك ويرعاك ويسعدك بالدارين

  9. #9
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  644
    تم شكره        110 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2010  
    المشاركات
    4,626  
    m2010 غير متواجد حالياً
    علومك كلها زينه زانت لك بس لاعاد
    تبخشش للعمال خل الخبز يخبزه خبازه "

  10. #10
    عمدة المنتدى
    نقاط التقييم  :  8877
    تم شكره        1,531 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010  
    المشاركات
    30,741  
    أبو أنس2011 غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصقرالحر مشاهدة المشاركة
    أخي الغالي أبا أنس يعطيك العافية والله يحفظك ،،،
    والمثل صحيح 100% وهذا واقعنا والله المستعان ،،
    الأمور لاتمشي عندنا بغير الرش ودهن السير ،، مات الضمير لدى الكثيرين ،،،
    وطغت الماديات على عقول البشر ،،، وأصبح الوضع ينطبق عليه المثل اللي يقول
    أمسك لي واقطع لك ،، شيلني وأشيلك ،، ضعف الوازع الديني لدي البعض ويجهله البعض الأخر ،،،
    نسأل الله أن يرحمنا برحمته ،، حفظك الله لمحبيك ورزقك من واسع فضله .
    جزاك الله خيرا أخي أبو طلال

    والله يحفظك ويرعاك ويسعدك بالدارين

  11. #11
    عمدة المنتدى
    نقاط التقييم  :  8877
    تم شكره        1,531 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010  
    المشاركات
    30,741  
    أبو أنس2011 غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لا لليأس مشاهدة المشاركة
    والمشكلة حنا خربنا هالعماله تتوقع اذا عطيته بيدهر لك وكذا نخربهم علينا الله يصلح الحال يارب ..

    يعافيك ربي أخوي أبو أنس
    جزاك الله خيرا أخي أبو عبدالله

    والله يحفظك ويرعاك ويسعدك بالدارين

  12. #12
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  424
    تم شكره        39 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    11,022  
    ابو تومي غير متواجد حالياً
    هههههههههههههههه

    ياحبيبي العمال وربي مايبيلهم الا الجلافة يعني شيوبة زمان وغيره ماينفع

  13. #13
    عمدة المنتدى
    نقاط التقييم  :  8877
    تم شكره        1,531 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010  
    المشاركات
    30,741  
    أبو أنس2011 غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو هيـثم مشاهدة المشاركة
    والله يا بو أنس ما وصلها لهالمواصيل إلا إحنا يا السعوديين

    ولكن من دافع طيبة القلب لا أكثر ولا أقل

    لكن الله يجعلها في موازين حسناتك
    جزاك الله خيرا أخي أبو هيثم
    والله يحفظك ويرعاك ويسعدك بالدارين

  14. #14
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  60
    تم شكره        139 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2010  
    المشاركات
    3,948  
    nawafel غير متواجد حالياً
    أخي ابو أنس دائما مواضيعك حيويه وعالجرح زي ما يقولوا
    في غياب الرقيب من ابناء الوطن المخلصين المتحمسين في مثل هذه المهن
    يحصل أكثر من للي بتقول عليه و إن كان على دهن السير يسير بسيطه حتى من باب رفع همة العامل
    لكن المشكله في الغش و وإخلا ل بالمواعيد ،وللاسف للي بيساعدهم ويتستر عليهم هم
    كفلاءهم تجار البشر من أبناء الوطن لا كثر الله من أمثالهم ، ومسالة العماله يبغالها ضبط
    ومتابعه لصالح المواطن والعامل على حد سواء
    لك كل الود والتقدير بارك الله فيك

  15. #15
    عمدة المنتدى
    نقاط التقييم  :  8877
    تم شكره        1,531 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010  
    المشاركات
    30,741  
    أبو أنس2011 غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m2010 مشاهدة المشاركة
    علومك كلها زينه زانت لك بس لاعاد
    تبخشش للعمال خل الخبز يخبزه خبازه "
    جزاك الله خيرا أخي أبن الغلباء
    والله يحفظك ويرعاك ويسعدك بالدارين

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.