النتائج 1 إلى 2 من 2

أكبر مشروع مستقل تشهده منطقة المدينة المنورة باستثمارات 25 مليار{تقوده صافولا}

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  10
    تم شكره        مره واحدة

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    4,379  
    برق الشمال غير متواجد حالياً

    أكبر مشروع مستقل تشهده منطقة المدينة المنورة باستثمارات 25 مليار{تقوده صافولا}

    http://www.alwatan.com.sa/daily/2006...rst_page14.htm
    أكبر مشروع مستقل تشهده منطقة المدينة المنورة باستثمارات 25 مليار ريال
    تحالف لتأسيس شركة برأسمال 1.9 مليار ريال لتنفيذ "مدينة المعرفة"

    المدينة المنورة: علي الزيد، الوطن
    أعلن في المدينة المنورة أمس عن قيام تحالف يضم 4 شركات ومؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي لتأسيس شركة تتولى أعمال تنفيذ مشروع "مدينة المعرفة الاقتصادية" في المدينة المنورة برأسمال قدره 1.9 مليار ريال.
    وجاء الإعلان ليسجل ولادة أكبر مشروع استثماري مستقل تشهده منطقة المدينة المنورة باستثمارات تناهز 25 مليار ريال وأول مدينة من نوعها قائمة على الصناعات المعرفية في المملكة وثالث مدينة اقتصادية ضمن خطة الهيئة العامة للاستثمار لتوطين رؤوس الأموال واجتذاب الاستثمارات إلى مناطق البلاد.
    ويضم التحالف الرباعي الذي تقوده مجموعة "صافولا" كلاً من شركة إدارة وإنماء المشاريع العقارية وشركة طيبة للاستثمار والتنمية العقارية والشركة الرباعية الدولية للتطوير العقاري والذي سيندمج في كيان استثماري موحد بالاشتراك مع مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للإسكان التنموي التي تشارك بقيمة الأرض المقرر إقامة المشروع عليها.
    وقال العضو المنتدب لمجموعة "صافولا" الدكتور عبد الرؤوف مناع إن مجموعته تدخل المشروع كشريك مؤسس بنسبة 40% وهي أكبر حصة بين الشركاء، فيما أعلن رئيس مجلس إدارة شركة طيبة للاستثمار والتنمية العقارية إبراهيم العيسى أن "طيبة" تشارك كشريك مؤسس ثان بنسبة 20%.
    وتبلغ مساحة "مدينة المعرفة الاقتصادية" نحو 4.8 ملايين متر مربع ، وينتظر أن توفر 20 ألف فرصة عمل جديدة، وتستوعب ما يناهز 200 ألف نسمة يتوزعون على مرافق صناعية وأكاديمية وثقافية وتجارية وسكنية.
    وجرى اعتماد العناصر الرئيسة لمدينة المعرفة والتي تتضمن 30 ألف وحدة سكنية ومجمع طيبة للتقنية والاقتصاد المعرفي ومعهد للدراسات التقنية المتطورة ومتحف تفاعلي للسيرة النبوية ومركز دراسات الحضارة الإسلامية، إضافة للمراكز التجارية ومركز متكامل للأعمال، ومناطق سكنية على صورة عمائر وفلل وشقق فندقية.

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    12,094  
    الديباني غير متواجد حالياً
    الحمد لله

    فمع الحمد تذداد النعم

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.