النتائج 1 إلى 2 من 2

أكثر من 64 ألف عملية مضاربة على السهم كل دقيقة

  1. #1
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2005  
    المشاركات
    1,780  
    saudishares غير متواجد حالياً

    أكثر من 64 ألف عملية مضاربة على السهم كل دقيقة

    أكثر من 64 ألف عملية مضاربة على السهم كل دقيقة
    توقعات بتمديد فترة التداول الخاصة بسهم البحر الأحمر


    * الرياض - هلال القرشي:
    كانت خيبة أمل كبيرة لصغار المستثمرين عندما أعلن الجرس بدء تداول سهم شركة البحر الأحمر، فبعد أن كانت الأسهم السعودية التي تطرح للتداول في أيامها الأولى تصل أرباحها إلى 400% فإن سهم البحر الأحمر عند تداوله خلال اليومين الماضيين حقق في أعلى سعر نسبة ربح قرابة 150% جراء ما يشهده سوق الأسهم السعودية من تدهور حاد.
    وقد افتتح سهم البحر الأحمر التداول يوم أمس عند سعر 94.50 فيما كان أعلى سعر له خلال اليوميين الماضيين 119 بربح يساوي 61 ريالا للسهم الواحد، وكان أدنى سعر للسهم خلال اليومين 77 ريالا.
    وقد تعرض السهم لعملية تدوير كبيرة حيث كانت الأسهم المطروحة للاكتتاب 9 ملايين سهم، فيما كانت إجمالي كمية التداول لليومين الماضيين 10771498 مقسمة على 1148091 يوم أمس، و9.623.407 يوم السبت، ومن الملفت للنظر أن السهم تعرض لعملية مضاربة كبيرة يوم السبت أدت إلى تذبذبه بشكل كبير، كما تشير الأرقام إلا أنه كانت هناك 64156 عملية مضاربة تتم كل دقيقة على السهم خلال يوم تداوله الأول، أما يوم أمس فكانت تتم على السهم كل دقيقة 7653 عملية مضاربة.
    وقد أغلق السهم يوم أمس بسعر 94.50 في تمام الساعة السادسة والنصف مساء وكان قد أغلق في الأول من أمس بسعر 86 بربح يقدر بـ 28 ريالا.
    يذكر أن اليوم الاثنين هو آخر أيام تداول سهم البحر الأحمر في الوقت المخصص له خارج وقت التداول الرسمي، وقد كان تداوله خلال اليومين الماضيين بين الساعة الرابعة عصراً حتى الساعة السادسة والنصف مساء، علماً بأن إدخال وصيانة الأوامر كان يبدأ في تمام الساعة 3.45 ظهراً.
    ويتوقع عدد من المهتمين بالسوق أن تمدد هيئة سوق المال أيام فترة التداول الخاصة بالسهم، كما جرى لسهم إعمار.
    من جانب آخر كانت هناك مخاوف من قبل بعض المتابعين والمحللين الماليين للسوق جراء طرح أسهم البحر الأحمر، وأن طرحها في الوضع الحالي للسوق سيخفض من سعرها، وهذا ما كان ملحوظاً خلال يومي التداول الماضيين.
    يذكر أن سعر الاكتتاب لسهم البحر الأحمر 58 ريالا سعوديا، فيما تم تخصيص سهمين للفرد و4 للفردين، أما ثلاثة أفراد فكان نصيبهم 6 أسهم، وكان نصيب الأسد يساوي 13 سهما حظي به السبعة أفراد.
    ويجدر بالذكر أن العديد من صغار المستثمرين يترقبون ما سيرسى عليه سوق الأسهم وسط خوف ووجل مما يخفيه الغيب لسوقٍ يصنعه الظلام.

  2. #2
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2006  
    المشاركات
    962  
    ابو مدن غير متواجد حالياً
    جزاك الله خير

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.