النتائج 1 إلى 11 من 11
  1. #1
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  200
    تم شكره        33 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2012  
    المشاركات
    221  
    رسييس غير متواجد حالياً

    إحذر أن تكون .. بوآبة قلبك بلا مفتآح !

    حكى أنه كان هناك مجموعة من القنافذ تعاني البرد الشديد؛
    فاقتربت من بعضها وتلاصقت طمعاً في شيء من الدفء؛ لكنأشواكها المدببة آذتها،
    فابتعدت عن بعضهافأوجعها البرد القارص، فاحتارت ما بين ألم الشوكوالتلاصق،
    وعذاب البرد، ووجدوا في النهاية أن الحلالأمثل هو التقارب المدروس
    بحيث يتحقق الدفءوالأمان مع أقل قدر من الألم ووخز الأشواك..
    فاقتربت؛ لكنها لمتقترب الاقتراب المؤلم..
    وابتعدت لكنها لمتبتعد الابتعاد الذي يحطّم أمنها وراحتها.
    وهكذا يجب أن نفعل في دنيا الناس؛
    فالناسكالقنافذ،
    يحيط بهم نوع من الشوك غيرالمنظور،
    يصيب كل من ينخرط معهم بغيرحساب،
    ويتفاعل معهم بغير انضباط.
    وانظر تَرى كيف أن رفعالكلفة والاختلاط العميق مع الناس،
    يؤذي أكثر مما يُفيد، ويزيدمن معدل المشاحنات والمشكلات.
    إن النبيه من يتعلم الحكمة من القنافذالحكيمة؛
    فيقترب من الآخرين اقتراب من يطلب الدفءويعطيه،
    ويكون في نفس الوقت منتبهاً إلى عدم الاقترابالشديد حتى لا ينغرس شوكهم فيه.
    بلا شك الواحد منابحاجة إلى أصدقاء حميمين يبثّهم أفراحه وأتراحه
    يسعد بقربهمويُفرغ في آذانهم همومه حيناً..
    وطموحاته وأحلامهحيناً آخر.
    لا بأس في هذا..
    في أن يكون لكصفوة من الأصدقاء المقرّبين؛
    لكن بشكل عام،يجب -لكي نعيش فيسعادة- أن نحذر الاقتراب الشديد
    والانخراط غيرالمدروس مع الآخرين؛ فهذا قد يعود علينا بآلام وهموم نحن في غنىعنها.
    احذر يا صديقي أن تكون بوابة القلب بلامفتاح،
    يدخلها من شاء دون أن يؤدّي طقوس الصداقة، ويوقّع علىشروطها.
    عِش في الدنيا وبينك وبين سكانها مساحة ثابتة تتيح لك أمانغَدَراتهم،
    وسوء تدبيرهم. وتذكّر دائماً أن الناسقنافذ..
    فاقترب ولا تقترب، وابتعد دون أنتبتعد.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ رسييس على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  3697
    تم شكره        1,703 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    22,717  
    hassa boy غير متواجد حالياً
    الله يهديك يا رسيس خليتينا قنافذ خخخخخخخخخخخخخخخ

    تخيلو عاد قنفذ بو سروال

    لا والله موضوع حلو وشيق وانتم عارفين ولد الحسا لازم من النكشات

    خذالحكمة من الآخرين فالحكمة منبعها التجربة ولن تعيش – مهما طال عمرك – لتقوم بجميع التجارب, ولكن خذ من أعمار الآخرين لتضيفه لعمرك عن طريق الإفادة من تجاربهم و الخلاصات التي خرجوا بها عن الحياة.

  4. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  2350
    تم شكره        937 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2011  
    المشاركات
    8,057  
    alghamdin غير متواجد حالياً
    هكذا هي الحيآة ..اختنا الفاضله رسيس............
    ولو فهمنا و استوعبنا معنى ( لا افراط و لا تفريط ) .........
    و أمسينا نطبق هذه المقولة على كافة أصعدة حياتنا .............
    لوجدنا أنفسنا في قمة الراحة و الاستقرار...........
    بارك الله فيك.............



  5. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  7143
    تم شكره        1,640 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2010  
    المشاركات
    34,210  
    نورجنا غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك رسيس ع الموضوع الأكثر من رائع بصراحة

  6. #5
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  200
    تم شكره        33 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2012  
    المشاركات
    221  
    رسييس غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hassa boy مشاهدة المشاركة
    الله يهديك يا رسيس خليتينا قنافذ خخخخخخخخخخخخخخخ

    تخيلو عاد قنفذ بو سروال

    لا والله موضوع حلو وشيق وانتم عارفين ولد الحسا لازم من النكشات

    خذالحكمة من الآخرين فالحكمة منبعها التجربة ولن تعيش – مهما طال عمرك – لتقوم بجميع التجارب, ولكن خذ من أعمار الآخرين لتضيفه لعمرك عن طريق الإفادة من تجاربهم و الخلاصات التي خرجوا بها عن الحياة.
    ولد الحسا يسعد مساك وكل عام وانت بخير بو سروال هذا ناط في كل موضوع
    ولكن خذ من أعمار الآخرين لتضيفه لعمرك حسستني ان عمرك 20 وعمري 80 تبي تقنع العضوات انك صغير كلنا نعرف انك شايب ناخذ التجارب منك
    تحياتي شاكره مرورك

  7. #6
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  200
    تم شكره        33 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2012  
    المشاركات
    221  
    رسييس غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alghamdin مشاهدة المشاركة
    هكذا هي الحيآة ..اختنا الفاضله رسيس............
    ولو فهمنا و استوعبنا معنى ( لا افراط و لا تفريط ) .........
    و أمسينا نطبق هذه المقولة على كافة أصعدة حياتنا .............
    لوجدنا أنفسنا في قمة الراحة و الاستقرار...........
    بارك الله فيك.............


    صحيح اخوي لا افراط ولا تفريط
    اسعدني مرورك وكل عام وانت بخير

  8. #7
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  200
    تم شكره        33 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2012  
    المشاركات
    221  
    رسييس غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورجنا مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك رسيس ع الموضوع الأكثر من رائع بصراحة
    الرااااااااااااااااااائع تواجدك بمتصفحي نور جنا
    كل عام وانتي بخير يالغلا

  9. #8
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  407
    تم شكره        82 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2012  
    المشاركات
    2,096  
    ابو ابراهيم ص غير متواجد حالياً
    صعب الله يحفظك
    إلا اذا كنت رجل ألي

  10. #9
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1438
    تم شكره        349 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2008  
    المشاركات
    12,712  
    ساكن رصيف غير متواجد حالياً
    طرح مميز .. الله يعطيك العافيه رسيس

  11. #10
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  3697
    تم شكره        1,703 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    22,717  
    hassa boy غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رسييس مشاهدة المشاركة
    ولد الحسا يسعد مساك وكل عام وانت بخير بو سروال هذا ناط في كل موضوع
    ولكن خذ من أعمار الآخرين لتضيفه لعمرك حسستني ان عمرك 20 وعمري 80 تبي تقنع العضوات انك صغير كلنا نعرف انك شايب ناخذ التجارب منك
    تحياتي شاكره مرورك


    @@@ قهقهات قهقهات @@@







    سألت عجوز متصابية أن هل يقدر برنارد شو أن يقدر عمرها فأجابها: من نظر الى قوامك ظنك ابنة 18, ومن نظر الى عينيك ظنك ابنة ال 20
    ومن نظر الى شعرك ظنك ابنة ال 25
    فردت عليه قائلة اذا كم تتوقع عمري، رد عليها انه مجموع هذا كله
    هههههههههههههههههههههههههه

    تحياتي لألك

  12. #11
    عضو
    نقاط التقييم  :  1028
    تم شكره        336 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2012  
    المشاركات
    7,280  
    إستبرق غير متواجد حالياً
    في الصميم يا رسيس
    وهو تحقيقا للمثل القائل .. إحذر من الابواب التي لها عدة مفاتيح ..
    يجب ان نقدس قلوبنا واللا نفتحها لكل طارق ..

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.