النتائج 1 إلى 2 من 2

إعمار" تتخطى الـ 40ريالاً وفترتها "الموحدة" تنتهي اليوم

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    2,260  
    shareguy غير متواجد حالياً

    إعمار" تتخطى الـ 40ريالاً وفترتها "الموحدة" تنتهي اليوم

    إعمار" تتخطى الـ 40ريالاً وفترتها "الموحدة" تنتهي اليوم
    "سابك" تدفع المؤشر إلى إغلاق أخضر مع تنامي قناعات المتعاملين بتحقيقها أرباحاً أفضل في الربع الثالث



    كتب - خالد العويد
    تحملت سابك لوحدها مسئولية انقاذ المؤشر أمس من تسجيل مزيد من الانخفاض والتدهور بعد ان تنامت قناعات المتعاملين بأن الشركة تبدو في وضع أفضل لتحقيق أرباح مرتفعة في الربع الثالث مقارنة مع الربع الثاني أو الأول نتيجة الارتفاع الذي تشهده غالبية أسعار المنتجات البتروكيماوية خاصة مع إعلان إحدى الشركات العاملة في نفس المجال وهي المجموعة الصناعية أرباحا أفضل في ربعها الثالث تزيد بنسبة 48% عن المسجل في الربع الثاني وبنسبة 41% عن المسجل في الربع الأول.
    واغلق المؤشر مرتفعا في الدقائق الأخيرة بواقع سبع نقاط وصولا إلى 10949نقة بعد ان وصل في إحدى الفترات الى 10725نقطة كحد أدنى حيث ارتفعت سابك ريالين لتغلق قريبة من سعر 130ريالا.

    وكانت السوق قد سجلت مزيدا من التراجع طيلة فترتي التداول مع تنامي المشاعر التشاؤمية للمتعاملين من ضعف حركة السوق وعدم استقبال السوق أي نتائج محفزة حيث أظهرت غالبية ميزانيات البنوك والشركات وجود تراجع في أرباح الربع الثالث مقارنة مع أرباح الربعين الأول أو الثاني من العام الحالي.

    كما دفعت المخاوف من الاكتتابات الجديدة السوق الى التراجع بعد إعلان محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي ان شركات التأمين التي وافق مجلس الوزراء على تأسيسها ستقوم بطرح 936.4مليون ريال من رؤوس أموالها للاكتتاب العام بالتنسيق مع هيئة السوق المالية بحيث تتم بشكل سلس وتدريجي لا يؤثر سلباً على سوق الأسهم السعودية.

    وكانت نتائج البنوك التي أعلنت أمس قد أظهرت ذلك التراجع فعلى سبيل المثال سجل ساب إرباحا في الربع الأخير بلغت 646مليون ريال مقارنة مع 823مليون ريال في الربع الثاني و 986مليون ريال في الربع الأول كما أظهرت نتائج السعودي الفرنسي نفس الاتجاه حيث حقق 740مليون ريال في الربع الأخير مقارنة مع 803ملايين ريال في الربع الثاني و 882مليون ريال في الربع الأول وحقق بنك البلاد نتائج ضعيفة بلغت 31مليون ريال مقارنة مع 44.2مليون ريال في الربع الثاني و 102مليون ريال في الربع الأول.

    وشهد السوق انخفاضا في مستوى السيولة مع ضعف شهية المتعاملين على التداول بسبب وضع الأسعار وضعف حركة السوق وتراجعت القيمة بواقع 3.1مليارات ريال بنسبة 19% وصولا الى 13.2مليار ريال كما تراجعت كميات التداول 40مليون سهم بنسبة 20% الى 155.4مليون سهم.

    واللافت خلال التداول استمرار ارتفاع اعمار بنسبة 10% لليوم الثالث على التوالي مستفيدة من فترة التداول المخصصة لها وتركز السيولة عليها اذ يتم تداول سهمها من الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً حتى الساعة الرابعة عصراً وذلك خلال الفترة من يوم 7/10/2006م حتى نهاية تداولات اليوم 11/10/2006م حيث ستدخل اعتبار من الأسبوع القادم إلى الفترات الرسمية للتداول في السوق..

  2. #2
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2006  
    المشاركات
    900  
    دوماوي غير متواجد حالياً
    مشكووووووووووور


    بارك اللـــــــه فيـــــــك

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.