صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 20

إمام يلقي زوجته المسيار في الشارع طالبها بإعطائه نصف راتبها لإبقائها على ذمته

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  165
    تم شكره        97 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2009  
    المشاركات
    1,234  
    ابوفزعة2009 غير متواجد حالياً

    Cool إمام يلقي زوجته المسيار في الشارع طالبها بإعطائه نصف راتبها لإبقائها على ذمته

    طالبها بإعطائه نصف راتبها لإبقائها على ذمته

    إمام يلقي زوجته المسيار في الشارع


    رفضت دار الحماية الاجتماعية بجدة صباح أمس استقبال معلمة سعودية في الثلاثين من عمرها تزوجت مسيارا من إمام مسجد منذ عام، وقام بطردها أول من أمس إلى الشارع، مما اضطرها إلى اللجوء لفرع هيئة حقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة، والتي أحالتها بدورها إلى شرطة جدة. ووفقا لتقرير أعدته الزميلة سامية العيسى ونشرته "الوطن"، أشار مسؤول بمركز شرطة السلامة، إلى استقبال القضية من هيئة حقوق الإنسان، وأن منسوبي المركز بذلوا أقصى المحاولات للصلح بين الزوجين بعد إحضار الزوج، ومن ثم تمت إحالة الفتاة لدار الحماية الاجتماعية بعد فشل محاولات الصلح، وأن دار الحماية رفضت استقبال المعلمة لعدم وجود عنف جسدي عليها، مما اضطر الشرطة للتنسيق مع الشؤون الاجتماعية وحقوق الإنسان لاستكمال متابعة القضية.

    وأفادت إحدى زميلات "المعلمة" بالمدرسة، أن زميلتها المعنفة لجأت صباح أول من أمس إلى فرع هيئة حقوق الإنسان، بعد أن طردها زوجها الذي يعمل إماما بأحد مساجد جدة من المنزل ، مما اضطرها إلى اللجوء لفرع الهيئة التي أحالتها إلى دار حماية الفتيات بعد استكمال إجراءات شرطة جدة ، إلا أن الدار رفضت استقبالها.

    وأكدت أن زميلتها تتهم زوجها بطردها من المنزل للخلاص من هذه الزيجة (المسيار) ، بحجة سوء خلقها، حيث طالبها بإعطائه نصف راتبها لإبقائها على ذمته.

    وكشفت عن أن شكوى زميلتها التي قدمتها لهيئة حقوق الإنسان، تضمنت أنها تزوجت مسيارا من إمام أحد المساجد، وأخفت قصة "المسيار" عن شقيقها الذي وافق على زواجها باعتباره زواجا رسميا، وأن ما دفعها لإخفاء "المسيار" هو الهروب من مشكلة استيلاء شقيقها على راتبها الشهري قبل زواجها.

    وقالت: "إن زميلتها كانت تتجاهل مضايقات زوجها المسيار سعيا منها لإخفاء حقيقة هذا الزواج عن شقيقها، وأن زوجها قام بإرسال رسالة نصية إلى شقيقها يتهمها فيها بسوء الخلق، مما دفع أخيها إلى إقامة دعوى قضائية ضد الزوج، يطالب فيها بإثبات هذه التهم، وإعادة شقيقته إلى منزله، وأن الزوجة لم تلجأ لحقوق الإنسان إلا بعد أن أقدم زوجها على طردها من المنزل أول من أمس، وأنها ترفض العودة إلى منزل شقيقها الذي تتهمه بالاستيلاء على راتبها".

    وكشفت عن أن زميلاتها في المدرسة، أشرن عليها باللجوء لهيئة حقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة لحل قضيتها، وأن الهيئة أجرت دراسة شاملة لحالتها، ومن ثم أحالتها لدار حماية الفتيات، عن طريق مركز شرطة السلامة، تمهيدا لاستكمال إجراءات القضية.

    وقد فضلت المعلمة البقاء في ضيافة إحدى زميلاتها لحين البت في موضوعها.

    ومن جانبها، أكدت مديرة القسم النسائي بهيئة حقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة فتحية القرشي، تلقي فرع الهيئة بلاغ المعلمة ( وتحفظت على ذكر اسمها) ، مشيرة إلى أن الهيئة استمعت لشكوى المعلمة، التي ذكرت أن زوجها اشترط عليها الحصول على نسبة من راتبها، كما اشترط أيضا بعد الدخول بها أن يكون زواجهما مسيارا. وأكدت أن المعلمة شكت اشتراط الزوج عدم النفقة، وتحملها هي كافة نفقات السكن والمعيشة، واستغلال ضعفها للموافقة على شروطه، وأنه كان يختفي عن منزلهما لفترات طويلة، مما جعلها تشعر بوحدة قاتلة، دون رغبة منها في إبلاغ شقيقها الذي تتهمه أيضا بالاستيلاء على راتبها في حال تم طلاقها وعادت إليه، وأن الهيئة أحالت قضية المعلمة لمركز شرطة السلامة بجدة.

    وفي المقابل شدد مدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبد الله آل طاوي على أن دار الحماية لا تستقبل إلا الحالات المعنفة، أو التي وقع عليها اعتداء جسدي ظاهر، وصدر بها تقرير من مستشفى حكومي.

    وأكد أن دار الحماية تستقبل إحالات الشرطة للحالات التي تستدعي الحماية أو التي تتعرض لتهديدات، وأن الشؤون الاجتماعية تعي أهمية الدفاع عن أي امرأة معنفة أو وقع عليها عنف جسدي أو نفسي، وتكلف لجنة مختصة ببحث أوجه الخلاف بين الأسر لحلها وديا، وأن لجنة الحماية ستقوم على الفور ببحث شكوى المعلمة، ومحاولة حلها وديا مع عائلتها وزوجها، وستخاطب الشرطة رسميا لتوفير مأوى آمن لها، في حال فشلت محاولات الصلح مع ذويها، مع أخذ تعهد على شقيقها بعدم التعرض لها.



    هذا إمام أعمى الله بصيرته بالجهل والطغيان وماقام به يُعدُّ أمراً دالًّ على دناءته وسفول قدره وإلا فالإمام يكون متصفاً بالعلم والحلم والنزاهة والحكمة وهذا ماافتقده هذا الإمام الجاهل حيث لم يرعى الحقوق الزوجية حق رعايتها ولم يطبق ماأمر به الشرع من طلب الإحسان إلى الزوجة والقيام بحقها وإنما طمع بما عند الزوجة ولما لم يظفر طردها دون رحمة لاكثَّر الله من أمثاله 0

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  165
    تم شكره        97 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2009  
    المشاركات
    1,234  
    ابوفزعة2009 غير متواجد حالياً




    طلق رجل حديث عهد بالزواج زوجته حين علم أنها تعمل على بند التعاقد، إذ طلب منها الاقتراض لبناء منزل وحين أخبرته بأنها متعاقدة طلقها.

    وكانت الزوجة تماطل زوجها في كل مرة يطلب منها الاستدانة، وحين بدأ زوجها يلح في الطلب أخبرته أنها معلمة غير رسمية، وربما يستغنى عنها في أي وقت، الأمر الذي أزعج الزوج وانصب الخبر عليه كالصاعقة، ليرمي عليها يمين الطلاق منهيا فترة زواج امتدت أربعة أشهر

    وهذا نموذج سيء من الرجال الطمع أعماه ونفذ ماطلب منه الشيطان وهو الطلاق مع أن الزواج حديث ولكن أين العقول وأين الرشد وأين الحلم والبصيرة الله المستعان ،

  3. #3
    ابوسما
    مشرف سابق
    نقاط التقييم  :  2639
    تم شكره        515 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2010  
    المشاركات
    29,312  
    FAHAD SOUD غير متواجد حالياً
    لاحول و لا قوة الا بالله

  4. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  165
    تم شكره        97 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2009  
    المشاركات
    1,234  
    ابوفزعة2009 غير متواجد حالياً




    مأساة تعيشها مواطنة طلقها زوجها أثناء فترة تنويمها فى أحد المستشفيات، بعد أن أنجبت منه خمسة أبناء وعند دخولها للمستشفى حرمها زوجها من رؤيتهم، رغم أنها ليس لها أقرباء فى المدينة المنورة، وأخيراً صدمت وهى تتلقى ورقة طلاقها عن طريق المستشفى.

    من جهتها رفعت الزوجة شكواها لحقوق الإنسان التى أوضح المشرف على فرعها بالمدينة المنورة الدكتور محمد بن شديد العوفي، أن المواطنة طلبت التدخل فى قضيتها ومساعدتها فى الوصول إلى أقربائها للوقوف معها ضد تصرفات زوجها الذى أسرف فى إهانتها، وأن عضوة الجمعية شرف القرافى زارت المواطنة فى المستشفى ووجدتها فى حالة نفسية يرثى لها لا سيما وأنه لا أقرباء لها فى المدينة، ومصابة بالضغط والسكر.

    وأضاف أن الجمعية تسعى لحل قضية هذه المواطنة وإيصال رسالتها لأسرتها من أجل التواصل معها، مشيرا إلى أن المواطنة تعيش فى المستشفى فى وضع نفسى سىء نتيجة حرمانها من أولادها وورقة الطلاق التى صدمت وهى تتلقاها بالإضافة إلى المرضين اللذين أدخلت المستشفى

    وهذا رجل جحد العشرة الزوجية واسترخصها وألقى الطلاق على أم أولاده ولكن أين في المستشفى في مكان هي أحوج إليه للوقوف بجانبها ليخفف عنها همها ولكن زاد الطين بله وفارقها مما يدل على خسته وانعدام مروءته وانحطاط أصله حسبنا الله ونعم الوكيل ،،،

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  165
    تم شكره        97 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2009  
    المشاركات
    1,234  
    ابوفزعة2009 غير متواجد حالياً
    باتجاه الأبيض
    نجدعهن بالملحق
    سعد الدوسري



    في جيزان، ماتت امرأة في الثلاثين من عمرها حزناً، بعد أيام من وفاة زوجها في حادث مروري. وفي الدمام، رمى إمام جامع متقدم في العمر، زوجته وأم أطفاله الخمسة في ملحق مسجد مقام في منطقة عمالية تشتهر بمخالفاتها الأمنية في مجال صناعة الخمور والخطف والقتل، وذلك ليخلو له الجو مع زوجته الجديدة، التي استأجر لها شقة مفروشة.

    وفي تعليق على الخبر الأول، كتبت سيدة: والله لو يموت زوجي لأسوّي حفلة ! وهناك من علّق على الخبر الثاني قائلاً: يا كثرهن اللي يستاهلن نجدعهن بالملحق ! وفي الخبرين والتعليقين، يقف المراقب لمجتمعنا حائراً. فهناك قصص تراثية ومعاصرة، تحمل في طياتها وفاءً نادراً، وقصص أخرى تجعلك تفطس من الضحك، لكمية النذالة المطروحة فيها، سواءً من جانب الزوجات أو من جانب الأزواج. وأظن أن مثل هذه القصص يجب ألا تحيِّر المراقبين ولا حُكَّام الساحة! فمعروف أن كل مجتمع فيه الصالح والطالح، فإذا أردت أن تقول إن هذا المجتمع سيئ، فما عليك إلا أن تستشهد بالطالح، وإذا أردت العكس، استشهد بالصالح.

    هذه المرأة الجيزانية، أليست رمزاً لنسائنا ؟! هذا الإمام الدمّامي، أليس رمزاً لرجالنا ؟!

    هذه السيدة التي تريد أن تحتفل بوفاة زوجها، وهذا السيد الذي يستكثر ملحق مسجد القتلة والخاطفين كنهاية لزوجته، أليسا من نسيج مجتمعنا المتناقض؟! الإجابة هي نفسها في كل الحالات: بلى، إننا كل هؤلاء. ولا يجب أن نزهو بجانب، أو نتفشل من جانب. حياتنا هي دوماً خليط يحكمه الظرف الموضوعي. فالوفاء هو محصلة طبيعية لحياة الحب والصدق، والجحود ونكران الجميل هو ناتج طبيعي لحياة الخداع والكذب والنفاق.

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  66
    تم شكره        6 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2009  
    المشاركات
    7,733  
    كرواتيا غير متواجد حالياً
    هذا كله نتيجة المغالاه في المهور فتنزع البركه في الزواج لأن الرسول صلى الله عليه وسلم امرهم وقال اقلهن مهرا اكثرهن بركه وهم اختاروا قلة البركه بالمغالاه في المهور ...ورساله الا اي معلمه تعمل ان لم تعطي زوجك من راتبك فليس لك مكان في بيته لنك بتدريسك سلبته امورا كثيرا من حقه وواجباته ...واخيرا اقول هناك مظلومات اعانهن الله

  7. #7
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  1152
    تم شكره        156 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2010  
    المشاركات
    12,777  
    الفاكهة غير متواجد حالياً
    حالات صعبة وتدمى لها العين
    لا حول ولا قـوة إلاّ بالله العلي العظيم
    والله انها قصص وحكايات ما تستاهل بأن يطلق الرجل زوجته لتلك الأسباب التافهه
    لكن الشيطان يجري من إبن آدم مجرى الدمّ .
    استغفر الله العظيــم
    إنا لله وإنا إليه راجعـون

  8. #8
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2010  
    المشاركات
    4,665  
    أم جنيني غير متواجد حالياً
    الحمدلله والشكرلله
    الله يرحمنا ويرحمهن برحمته
    البعد عن الله ثم الدين السبب الأول
    الخمر والمخدرات أذهبت العقول ,,
    والعقول الخاويه الباهته الفقيره من المشاعر والآنسانيه ,,
    اخبار مؤسفه ,,

  9. #9
    عضو
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        18 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2004  
    المشاركات
    7,175  
    التوفيق من الله غير متواجد حالياً
    قرأت كل تلك القصص وهي قصص يتفطر لها القلب ولكن لفت نظري التركيز على زوج امام مسجد وبقية القصص لم تذكر وظائف الازواج؟؟
    والوطن كانت ورى موضوع القصص...!!!
    وزواج مسيار وعائشه مع زوجها في بيته كيف تجي ...؟؟

    ابوفزعه فزعات كلها تحزن تكفى يكفي فزعات .
    دمت بحفظ الرحمن

  10. #10
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2006  
    المشاركات
    3,998  
    alajaj_97 غير متواجد حالياً
    يعطيك العافيه ابو فزعه

    ولكن الخبر الأول خصوصاً فيه غموض وخفايا وممكن أن يكون مفبرك نوعاً ما

    أولا كيف مسيار وهي تسكن معه في السكن ؟؟؟؟

    ثانياً الكل نصاب زوجها وأخوها وما خفي كان أعظم

    ولماذا تلجأ الى الجمعيات اليس مذكور أنها معلمه تستطيع ان تستأجر الى أن يحلها ربنا ويطلقها زوجها وتستقر بسلام إذا الجميع يريد ان ينهش فيها

    وأيضاً المعلمه ثلاثينيه ليست ممن عجزوا فهي للآن مرغوبه في العمر وايضاً الراتب فلا داعي للمسيار

    لا أقول ان أئمة المساجد ملائكه لا يخطؤون لكن يوجد لدينا من يريد أن يمسك عليهم الحبه فيجعل منها قبب وليس قبه

  11. #11
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  8
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2010  
    المشاركات
    1,235  
    البراااادعي غير متواجد حالياً
    لا حول ولا قوة الا بالله

  12. #12
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  60
    تم شكره        139 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2010  
    المشاركات
    3,948  
    nawafel غير متواجد حالياً
    لا حوله ولا قوة إلا بالله
    اختلط الحابل بالنابل ولا ندري من يكذب على من ؟
    ولصالح من ....؟ اللم اصلح احوالنا

  13. #13
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2008  
    المشاركات
    725  
    نسيت انساك غير متواجد حالياً
    لا حوله ولا قوة إلا بالله

  14. #14
    كاتبة متميزة
    نقاط التقييم  :  59
    تم شكره        9 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2009  
    المشاركات
    15,682  
    أمل ومشتاقه غير متواجد حالياً
    لا حول ولا قوة الا بالله


    يارب سترك


    المشرفه:
    ..أمل ومشتاقه ..

  15. #15
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        5 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2007  
    المشاركات
    5,835  
    الحزام الفضي غير متواجد حالياً
    الله لايوفق هالاشكال الدنية اشباه الرجال
    الله يخسيهم

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.