النتائج 1 إلى 14 من 14

إنا ضد فكرة .. التعـــــــــــــــــــــداد...

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  60
    تم شكره        20 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2004  
    المشاركات
    3,170  
    منعنش غير متواجد حالياً

    إنا ضد فكرة .. التعـــــــــــــــــــــداد...



    الحقيقة ما ادري إلى متى هذا التخلف ..

    قالوا تعداد .. سكان


    كأن المجتمع مسجل على ورق .. وملفات جلد في سجلات الأحوال المدنية ..

    اسألكم بالله ..

    هل هناك مواطن يمكن أن يدخل ابنه المدرسة .. دون أن يكون مقيد له رقم بالاحوال المدنية..؟؟

    وهل هناك مواطن مات .. ما عرفوا كيف يطلعون له شهادة وفاة؟؟

    نحن في عالم الكمبيوتر في عالم تكنلوجي .. حضاري .. متصاعد ألكترونياً



    وكل شيء مسجل بكل دقة

    من الألف إلى الياء ...


    والمبالغ اللي تصرف للتعداد .. أعتبرها ..
    رجووووووووووووع للوراء ..


    وطب طبة على أطلال الماضي .. يتطاير من أثرها غبار التخلف

  2. #2
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2009  
    المشاركات
    1,150  
    الهدد.com غير متواجد حالياً
    وانا ضد فكرة تعداد الزوجات

  3. #3
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1136
    تم شكره        329 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2009  
    المشاركات
    13,254  
    أبن حمدي غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منعنش مشاهدة المشاركة

    الحقيقة ما ادري إلى متى هذا التخلف ..

    قالوا تعداد .. سكان


    كأن المجتمع مسجل على ورق .. وملفات جلد في سجلات الأحوال المدنية ..

    اسألكم بالله ..

    هل هناك مواطن يمكن أن يدخل ابنه المدرسة .. دون أن يكون مقيد له رقم بالاحوال المدنية..؟؟

    وهل هناك مواطن مات .. ما عرفوا كيف يطلعون له شهادة وفاة؟؟

    نحن في عالم الكمبيوتر في عالم تكنلوجي .. حضاري .. متصاعد ألكترونياً


    وكل شيء مسجل بكل دقة

    من الألف إلى الياء ...


    والمبالغ اللي تصرف للتعداد .. أعتبرها ..
    رجووووووووووووع للوراء ..


    وطب طبة على أطلال الماضي .. يتطاير من أثرها غبار التخلف
    بيض الله وجهك يابو صالح
    هذا الكلام الصحيح
    لكن لاحياة لمن تنادي

  4. #4
    قلم متميز
    أبو عبدالله
    نقاط التقييم  :  7896
    تم شكره        2,207 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    20,634  
    امانةالقلم غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك يابو صالح وكلام منطقى ..
    لكن هل من ضمن تعداد السكان يشمل الاجانب فان كان يشملهم فالاولى بمسك الحدود وتدفق ودخول الاجانب بدون هوية والا اثباتات وتخلف الحجاج والمعتمرين ..

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  60
    تم شكره        20 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2004  
    المشاركات
    3,170  
    منعنش غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امانةالقلم مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك يابو صالح وكلام منطقى ..
    لكن هل من ضمن تعداد السكان يشمل الاجانب فان كان يشملهم فالاولى بمسك الحدود وتدفق ودخول الاجانب بدون هوية والا اثباتات وتخلف الحجاج والمعتمرين ..
    هلا بك اخي امانة القلم


    ماذا تشكل نسبة المتخلفين

    لنقل مثلا

    في المليون نسمه يوجد 1000 شخص متخلف؟

    عندنا 20مليون نسمه

    20000 الف شخص متخلف

    اعتقد ما راح يشكلون شيء بالنسبة لبقية السكان


    تحياتي لك

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  60
    تم شكره        20 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2004  
    المشاركات
    3,170  
    منعنش غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهدد.com مشاهدة المشاركة
    وانا ضد فكرة تعداد الزوجات


    كيف حــــالك

  7. #7
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        مره واحدة

    تاريخ التسجيل
    Nov 2009  
    المشاركات
    5,410  
    رتال غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهدد.com مشاهدة المشاركة
    وانا ضد فكرة تعداد الزوجات
    وأنا مثلك ...ضد مسمى التعداد ...وخاصة ((الزوجات )).....تسلم أخينا الرحالة ((منعنش )) على الموضوع ...



  8. #8
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  486
    تم شكره        70 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2008  
    المشاركات
    6,824  
    غريب المكان غير متواجد حالياً
    وأنا معك ضد فكرة التعداد لإنها بكل بساطة موجودة في سجلات الدولة وجميع المعلومات عن أي شخص وهل الدول المتقدمة تعمل بهذا النظام وإلا لا
    وأنا مع تعدد الزوجات لإن الوحدة لاتكفي للكثير من الرجال وخاصة السعودية مع الأسف ؟؟؟؟؟

  9. #9
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  6
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2009  
    المشاركات
    1,743  
    هجلوس غير متواجد حالياً
    ليت وقفة على ذلك

    حتى المساكن صاروا يعدونه

    مالقولهم شغله

  10. #10
    قلم متميز
    أبو عبدالله
    نقاط التقييم  :  7896
    تم شكره        2,207 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    20,634  
    امانةالقلم غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منعنش مشاهدة المشاركة
    هلا بك اخي امانة القلم


    ماذا تشكل نسبة المتخلفين

    لنقل مثلا

    في المليون نسمه يوجد 1000 شخص متخلف؟

    عندنا 20مليون نسمه

    20000 الف شخص متخلف

    اعتقد ما راح يشكلون شيء بالنسبة لبقية السكان


    تحياتي لك
    انا معك ان تعداد السكان يجب ان يتم عن طريق الهوية حتى المولود منذ اول يوم يتم تسجيلة فى سجلات الاحوال المدنية ..
    صدقنى يابو صالح نسبة المتخلفين اعداد كبيرة فلو كانت 200 الف بسيطة.
    كثير من الاجانب يستقدم زوجتة واهلة ومع الزمن يتكاثرون بالولادة ومازالو لايملكون هوية وهى حقيقة ..
    معظم العمال وبالتحديد اليمانية لايملكون اى هوية وهم اعداد كبيرة ..
    كثير من المزارع يعمل فيها متخلفون بدون هوية ومن جنسيات مختلفة..
    اضف اليهم من تخلف من العمرة والحج وهم يزدادون ولا يسافرون الا بعد سنين طويلة ..
    لايوجد احصائية دقيقة ولا رقم تقريبى لكنهم اعداد كبيرة ..
    اضف الى ذلك من هرب من كفيلة واختفى لسنين فليس لة سجلات ان كان قد غادر البلد او استقر ..
    الطاسة ضايعة يابو صالح ..

  11. #11
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2007  
    المشاركات
    2,677  
    ابو نادر غير متواجد حالياً
    كلام منطقي
    اذا كان على المتخلفين مال المواطن شغل يسوون لجنة في كل مركز حكومي تقوم بالتفتيش المستمر والمفاجئ وبهذه الطريقه تنحصر نسبتة المتخلفين وبعد يعملون رادع قوي مثل غرامه ماليه
    كبيرة لمن يتستر على متخلف ان وجد في عمل للمواطن ويعملون مكافئه لمن يبلغ عن متخلف
    ولله لو 200 ريال في خلال شهر ولا متخلف في الدوله

  12. #12
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  29
    تم شكره        13 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2009  
    المشاركات
    5,249  
    mokae غير متواجد حالياً
    يامنعش ... انت خسران شي من جيبك... خل الدولة تشوف شغلها

  13. #13
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  60
    تم شكره        20 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2004  
    المشاركات
    3,170  
    منعنش غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امانةالقلم مشاهدة المشاركة
    انا معك ان تعداد السكان يجب ان يتم عن طريق الهوية حتى المولود منذ اول يوم يتم تسجيلة فى سجلات الاحوال المدنية ..
    صدقنى يابو صالح نسبة المتخلفين اعداد كبيرة فلو كانت 200 الف بسيطة.
    كثير من الاجانب يستقدم زوجتة واهلة ومع الزمن يتكاثرون بالولادة ومازالو لايملكون هوية وهى حقيقة ..
    معظم العمال وبالتحديد اليمانية لايملكون اى هوية وهم اعداد كبيرة ..
    كثير من المزارع يعمل فيها متخلفون بدون هوية ومن جنسيات مختلفة..
    اضف اليهم من تخلف من العمرة والحج وهم يزدادون ولا يسافرون الا بعد سنين طويلة ..
    لايوجد احصائية دقيقة ولا رقم تقريبى لكنهم اعداد كبيرة ..
    اضف الى ذلك من هرب من كفيلة واختفى لسنين فليس لة سجلات ان كان قد غادر البلد او استقر ..
    الطاسة ضايعة يابو صالح ..


    احب النقاش المنطق مثل كلامك هذا


    لكن .. هل الدولة راح تسيطر بالتعداد على احصاء عدد المتخلفين؟؟

    إظن هنا ينطبق المثل المصري اللي يقول

    ابن الوز عوام

  14. #14
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  60
    تم شكره        20 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2004  
    المشاركات
    3,170  
    منعنش غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mokae مشاهدة المشاركة
    يامنعش ... انت خسران شي من جيبك... خل الدولة تشوف شغلها

    المسألة ليست مسألة انا خسران أو كسبان


    اكتب .. فقد تصل الكلمة .. عن أي طريق


    فيه أشياء أولى من التعداد ومصاريف التعداد

    أو نقل .. بدل الجهد المبذول هذا

    خلاص .. مجرد احصائية عن طريق وزارة الداخلية
    ممثلة بـ
    الاحوال المدنية
    الجوازات

    وتتم الاحصائية بوقت وجيز
    وتكلفة أقل

    تحياتي لك

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.