النتائج 1 إلى 6 من 6

احسن الله عزاكم في تذاكرالطيران الورقية؟؟ انتهــــت

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    1,097  
    Faammar غير متواجد حالياً

    احسن الله عزاكم في تذاكرالطيران الورقية؟؟ انتهــــت

    انتهاء عهد تذاكر السفر الورقية

    بداية عهد التذكرة الإلكترونية
    (أياتا) يعلن انتهاء عهد تذاكر السفر الورقية

    عصام المجالي من عمّان: أعلن الإتحاد العالمي للنقل الجوي (أياتا) في اسطنبول عن نهاية عهد استخدام تذاكر السفر الورقية وبداية استخدام تذاكر السفر الإلكترونية بنسبة 100في المئة من قبل جميع شركات الطيران العالمية اعتباراً من الأول من شهر حزيران الجاري .

    وجاء الإعلان عن بداية هذه المرحلة الهامة في تاريخ صناعة النقل الجوي العالمية خلال مؤتمر صحفي عقده رئيس الإتحاد العالمي للنقل الجوي جيوفاني بيسيناني بحضور أعضاء لجنة التخطيط الاقتصادي لمجلس محافظي الإتحاد.

    وأشار بيسيناني في بيان صحافي وزع في العاصمة الأردنية وحصلت إيلاف على نسخة منه قبل قليل إلى الدور الأساسي الذي لعبته تذكرة السفر الورقية منذ أول إصدار لها في بداية عشرينيات القرن الماضي لتنظيم حركة انتقال المسافرين جواً، معرباً عن سعادة الإتحاد بالنجاح الذي حققته جميع شركات الطيران العالمية لتطبيق استخدام تذاكر السفر الإلكترونية في هذا اليوم بعد أربع سنوات من العمل الشاق وبما يعمل على تبسيط إجراءات السفر وتخفيض الكلف ويشكل بداية عصر جديد من الكفاءة والفعالية في صناعة النقل الجوي العالمية.

    واستعرض الحلول العملية التي كان الإتحاد قد أطلقها في سنغافورة في عام 2004 لتبسيط إجراءات السفر عالمياً والتي كانت التذكرة الإلكترونية أحدها، حيث كثف الإتحاد جهوده عبر السنوات السابقة لجعل هذا الحلم حقيقة واقعية، مشيراً إلى أن شركات الطيران العالمية ستوفر ثلاثة بلايين دولار سنوياً جراء استخدام تذكرة السفر الإلكترونية التي تكلف دولاراً واحداً في حين تصل تكلفة تذكرة السفر الورقية إلى عشرة دولارات، كما سيكون لذلك تأثير إيجابي على البيئة ، إذ أن هذه الخطوة ستنقذ حياة نحو 50 ألف شجرة سنوياً .

    من جهته أكد المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية سامر المجالي أن الشركة طبقت استخدام نظام التذكرة الإلكترونية بالكامل في جميع مكاتب مبيعاتها ووكلائها حول العالم قبل أسبوعين من الموعد المحدد من قبل الإتحاد العالمي للنقل الجوي في الأول من حزيران الجاري .

    وقال أن الإتحاد كان قد صنف الملكية الأردنية كواحدة من بين أسرع 50 شركة طيران عالمية من أصل نحو 380 شركة في تطبيق استخدام نظام التذاكر الإلكترونية التشاركية، مشيراً إلى أن الشركة أنجزت الآن اتفاقياتها مع شركات الطيران العالمية الأخرى لإصدار التذاكر الإلكترونية التشاركية (IET) وبما يسهل على مسافري الشركة إجراءات سفرهم ويضع بين أيديهم إمكانيات إضافية للحجز عن طريق الإنترنت .

    وأضاف أن الملكية الأردنية كانت قد أصدرت أول تذكرة إلكترونية في شهر حزيران من عام 2006، في الوقت الذي تعمل فيه حالياً لتمكين مسافريها من إصدار بطاقة الصعود إلى الطائرة من منازلهم عن طريق شبكة الإنترنت، فضلاً عن إدخال أنظمة القبول الذاتي للمسافرين في مطار الملكة علياء الدولي ومطار العقبة الدولي وأتمتة جميع إجراءات السفر الأخرى وعمليات الشحن الجوي .

    المصـــــــــدر

    http://www.elaph.com/ElaphWeb/Econom...8/6/335936.htm

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2006  
    المشاركات
    13,291  
    بوسليمان غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك

    والله يجزاك عنا خير

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    2,292  
    الفاضي غير متواجد حالياً
    يعطيك العاااااااااااااافيه ....................

  4. #4
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    274  
    علي صالح غير متواجد حالياً
    انت يأخي الكريم تتحدث عن العالم المتطور .. الديناميكي ..
    الدائم التغير والتجدد للأفضل.. مؤسسات كامله تقلب مكنونها و جلدها مثل الحربايه وبنعومه تامه لايشعر بها احد ممن يستخدمونها ..
    موضوعك شيق ومثير للحسد والرأفه ... مثير للحسد بسبب شغفهم وولعهم بالتغيير للأفضل بينما نحن راكدون .. و مثير للرأفه بسبب تأخرنا المستعصي على موجات التطور وضبط ايقاع العالم السريع

    لقد فوجئت قبل شهران عندما ذهبت الى الخطوط السعوديه لتجديد تذكره (امر اركاب حكومي) بمرارة تاخرنا الشديد والمستعصي على اي تطوير ( حقيقة لا تعكس الخطوط بكل خدماتها مستوى شركة طيران وبتلك الميزانيه ولدوله نفطية وغنيه - اجزم ان الخطوط البنغاليه تقدم مستوى خدمات وعمل افضل بكثير) فقد اخبرني موظف المبيعات ان علي احضار اصل التذكره من الدور الثاني ( قلت في نفسي اكيد محفوضه في الأرشيف) موضف الدور الثاني اخذ صوره من التذكره اللي معي وجوالي وقال لي راجعنا بعد 3 اسابيع سنطلب اصل التذكره من جده ( لا يوجد في هذا العصر بريد الكتروني ولا شبكات - او خطوطنا بميزانيتها الكبيره لاتقدر على ذلك) بعد 3 اسا بيع اعطاني اصل التذكره القادمه من جده محموله يالبريد الجوي وفوجئت به ورقه مطبوعه من ملف كمبيوتر ( مثل الحجز المدبس على التذاكر ) وقال اذهب الى فلان - وهذا الفلان ايضا صور التذكره وقال راجعنا بعد اسبوع.
    وبعد اسبوع راجعته فبحث واعطاني خطاب من قسم الذمم وقال لي اذهب الى المبيعات.
    فقلت في نفسي هانت (ولو سريعين الربع)
    وفي مكتب المبيعات شيك احد الموضفين على اوراقي واعطاني الرقم( 90 ) وجلست بجانب آخر واحد (كانت الساعه التاسعه والنصف صباحاوكان الرقم على الشاشه 22 )و بعد نصف ساعه لم يتحرك احد (لامن الموظفين ولا العملاء) فقال الذي بجانبي اشك انك بتخلص قبل الساعه الثالثه ظهرا واكمل كلامه قائلا انا منذ الصباح الباكر وانظر الى رقمي (64) ربما لن اخلص قبل الثانيه ظهرا
    انتظرت الى الحاديه عشر صباحا - تمت خدمة 5 عملاء فقط -
    نظرت الى الصاله المكتضه بالعملاء - والى الموضفين الأربعه - ونظرت الى الرقم الموجود بين اصابعي - واخذت اوراقي وانصرفت

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  235
    تم شكره        35 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    13,579  
    قلم رصاص غير متواجد حالياً
    تحياتي,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  159
    تم شكره        192 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2008  
    المشاركات
    1,945  
    ابو جمعان غير متواجد حالياً

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.