النتائج 1 إلى 3 من 3

اخبار

  1. #1
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    280  
    a l k i n g غير متواجد حالياً

    اخبار

    المؤشر يفقد 43 نقطة والسيولة تتجاوز 19 مليارا
    السوق يترقب منحة «الراجحي » والتداول يحتاج الى واقعية اليوم


    تحليل: علي الدويحي
    اغلق المؤشر العام لسوق الأسهم المحلية ليوم امس الثلاثاء على تراجع بمقدار 42.66 نقطة او بما يوازي 0.51% ليقف عند مستوى 8313 نقطة وبحجم سيولة تجاوزت 19مليار ريال وبكمية تنفيذ بلغت نحو 416مليون سهم ارتفعت اسعار اسهم 40شركة وتراجعت اسعار اسهم 39شركة وكان الاغلاق يميل الى السلبية ويعتمد استقرار السوق اليوم على حركة سهم الراجحي.
    من الناحية الفنية افتتح المؤشر العام على تراجع ليسجل ادنى نقطة عند 8271 وسجل اعلى نقطة عند 8389 وكانت السيولة متنقلة شملت جميع القطاعات حيث تجاوزت 9 مليارات في الساعتين الاولتين قضى معظم اوقات الجلسة في اتجاة هابط، كان اول تدخل للعكس الاتجاه الى اعلى عن طريق سهم سامبا وذلك عندما ارتفع الى سعر 149 ريالا وتعتبر قمة 8512 واختراقها والثبات فوقها لمدة ثلاثة ايام وبسيولة لاتقل عن 16 مليار ريال هي من سيعطي الاذن بالدخول كاستثمار قصير في شركات مازالت مغرية ، وكان من الواضح ان عمليات الشراء امس كانت تتم عندما يتراجع المؤشر عند حاجز 8233 نقطة والبيع عند الاقتراب من حاجز 8380 نقطة وارتبط اختراق المقاومة بشرط تنفيذ سهم الراجحي على سعر 215 ريالا وسابك على سعر 118.75ريالا وقد شهدت كثير من الشركات في نهاية التداول عملية بيع ربما تتاثر هذه الشركات اليوم سلبا منها خاصة وانها بداءت من القياد.
    السوق بشكل عام دخل مرحلة انتظار وترقب لمنحة سهم الراجحي والتي من المقرر اقرارها مع مطلع الاسبوع القادم والذي ربما يكون المحفز الاقوى والوحيد في الفترة الحالية ، وهذا مما يستدعي الى التعامل مع السوق اليوم بواقعية متناهية ، فمن الواضح ان المضاربة العشوائية بدأت تسيطرت على جنباته نتيجة تحرك جميع الأسهم ومن كافة القطاعات وذلك نتيجة دخول السيولة في اغلب الأسهم خلال الفترة الماضية و بنوعيها القيادي والصغير حتى جعلت القيادي يتعرض لحالة تشبع شرائي ، ارغمتة في اليومين الاخيرين الى الهدوء واخذ نفس قصير وكان للانطلاقات السبقة تاثير سلبي وهو تهميش نقاط الدعم والمقاومة ، ساعد على ذلك عمليات التدوير حتى ان من اكبر العوائق التي تواجة المستثمرين حاليا عدم التيقن ان مايجري تصريف ام تجميع على السهم.
    فيما يتعلق باخبار الشركات اعلنت شركة سابك عن النتائج المالية المدققة للعام المالي المنتهي في 31/12/2006م حيث حققت أرباحا صافية بلغت (20,3) بليون ريال مقابل (19,2) بليون ريال للعام المالي المنتهي في 31/12/2005م وذلك بزيادة قدرها 6%. و بلغ ربح السهم (8,12) ريال عن عام 2006 مقابل (7,66) ريال لعام 2005م . كما بلغ صافي الأرباح التشغيلية للشركة لعام 2006م مبلغ (31) بليون ريال مقابل (29) بليون ريال لعام 2005م ، وذلك بنسبة زيادة قدرها 7%، وقد حققت الشركة في عام 2006م مبيعات قدرها (86.3) بليون ريال مقارنة مع (78.3) بليون ريال عام 2005م، وذلك بزيادة قدرها 10% و تعزى الزيادة في الأرباح إلى تحسن أسعار معظم منتجات الشركة والزيادة في كمية المبيعات مقارنة بالفترة السابقة. الجدير بالذكر أن مجلس الإدارة وافق بتاريخ 27 ذي القعدة 1427هـ الموافق 18ديسمبر2006 بالتوصية للجمعية العامة بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين بمبلغ 10 بليون ريال (4 ريالات للسهم الواحد) للسنة المنتهية في 31 ديسمبر2006م علماً بأنه قد تم توزيع ( 1.5 ريال للسهم الواحد) عن النصف الأول من العام المالي 2006م و ستكون أحقية النصف الثاني من الأرباح و التي تمثل (2.5 ريال للسهم الواحد) لمالكي أسهم الشركة المقيدين في السجلات بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة المقرر انعقادها نهاية الربع الأول من العام الجاري2007م.










    جني الأرباح يدعم استقرار المؤشر العام


    محمد العبدالله (الدمام)
    اعتبر متعاملون في السوق استمرار موجة جني الارباح ظاهرة صحية حيث سعى المؤشر لتكوين قاعدة جديدة تمهيدا للانطلاق بقوة خلال الاسبوع القادم خصوصا وان الاجواء الحالية توحي باستمرار النطاق التصاعدي للمؤشر العام, وبالتالي فان اللون الاحمر الذي سيطر على السوق لليوم الثاني على التوالي.. يشكل عنصر دعم ومقاومة للسوق خلال الفترة القادمة.
    وقالوا ان وصول المؤشر العام لمستوى 8250 نقطة، يعطي نوعا من الاستقرار والقوة للسوق خلال الايام القادمة، بالاضافة لذلك فان موجة جني الارباح تعتبر ظاهرة عالمية وبالتالي فان الارتفاعات المتواصلة على مدى الاسبوعين الماضيين كانت كافية لوجود قناعة لدى المضاربين بضرورة استثمار هذه الموجة في الحصول على مكاسب مالية.
    واكد علي عبدالله «متعامل» ان اجواء الثقة ماتزال مسيطرة على السوق ان لم تحدث موجة الانخفاض الناتجة عن عمليات جني الارباح هلعا او قلقا لدى المتداولين في السوق الامر الذي يفسر ضخامة السيولة التي ضخت بعد انقضاء النصف الاول من الزمن القانوني لتعاملات امس الثلاثاء حيث وصلت الى 9 مليارات ريال بواسطة اكثر من 196 الف صفقة متوقعا ان تحدث الحركة الايجابية التي اتضحت معالمها خلال الايام القادمة انعطافة قوية في عودة السيولة للسوق مجددا لاسيما وان الاشارات المتعددة التي اعطتها السوق للمستثمرين والمضاربين.. ستلقى استجابة خلال الفترة القادمة الامر الذي يساعد على ارتفاع حجم التداول بشكل تدريجي في الايام القادمة بحيث تتجاوز حاجز 17 مليار ريال والتي سجلتها السوق مؤخرا.
    وقال محمد الزاهر «متعامل» ان اللون الاحمر الذي ساد السوق جراء عمليات جني الارباح.. لا تمثل عودة لمسلسل الانهيارات والتراجعات بقدر ما تمثل تصحيحا للسوق وتدعيما لقاعدته للانطلاق مجددا خلال الايام القادمة.
    واوضح حسين الخاطر «محلل فني» ان ملامح الجلسة الافتتاحية للاسبوع القادم مرهونة بنتائج الجلسة الختامية اليوم الاربعاء فاذا اغلق المؤشر على انخفاض كبير فان الموجة التصاعدية ستكون الاكثر ترجيحا بينما سيبقى متذبذبا دون القدرة على رسم المسار الحقيقي عندما يغلق على انخفاضات متواضعة مشيرا الى ان الجلسة الختامية اليوم لن تكون مختلفة تماما على جلسة أمس الثلاثاء والتي جاءت استمرارا لموجة جني الارباح التي انطلقت مع تعاملات منتصف الاسبوع امس الاول الاثنين موضحا ان حالة التذبذب التي تشهدها السوق حاليا تستدعي من المضاربين اخذ الحيطة والحذر والخروج بشكل مؤقت بينما تمثل هذه المرحلة فرصة ذهبية للمستثمرين.

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    790  
    ناصرفهد غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2006  
    المشاركات
    10,032  
    صقر الجنوب غير متواجد حالياً
    (( بـــــارك اللـــــــه فيـــــك وجــــــــزاك كــــــــل الخيـــــــر ))

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.