النتائج 1 إلى 3 من 3

( اخر اخبار شركات السوق السعودي محدث يومي ) الاربعاء ( 2015/08/18 (1436-11-03)

  1. #1
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  15334
    تم شكره        7,188 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2011  
    المشاركات
    37,252  
    الحوش غير متواجد حالياً

    ( اخر اخبار شركات السوق السعودي محدث يومي ) الاربعاء ( 2015/08/18 (1436-11-03)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اخي المتصفح فضلا اضغط على الرابط تظهر لك النتائج
    لكم مني كل تقدير ومحبة اخوكم ابو سيف ونسال الله الجنه ثم التوفيق


    ======================================================================================================
    احدث اربعين اعلان
    2015/08/18 (1436-11-03)
    اسمنت ام القرى 19:43:18
    تعلن شركة أسمنت أم القرى أنه تم التوقيع على إتفاقية تشغيل محطة الطاقة الكهربائية مع شركة وارتسيلا لمقاولات الطاقة المحدودة
    سايكو 16:00:31
    تعلن الشركة العربية السعودية للتأمين التعاوني عن تطورات استخدام المتحصلات من إصدار أسهم حقوق الأولوية
    الباحة 09:41:44
    تعلن شركة الباحة للاستثمار والتنمية تلقيها دعوة من امارة منطقة الباحة لاعضاء مجلس الادارة ومساهمي الشركة
    إعمار 08:28:39
    تعلن إعمار المدينة الإقتصادية عن آخر تطورات مشاريعها في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية
    المراعي 08:07:24
    تعلن شركة المراعي عن خطتها لطرح صكوك جديدة
    2015/08/17 (1436-11-02)
    صناعة الورق 15:58:06
    تعلن الشركة السعودية لصناعة الورق عن تعيين رئيس تنفيذي
    صدق 15:56:44
    تدعو الشركة السعودية للتنمية الصناعية مساهميها إلى حضور اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الثاني)
    المتحدة للتأمين 15:45:28
    تعلن الشركة المتحدة للتأمين التعاوني عن تطورات استخدام المتحصلات من إصدار أسهم حقوق الأولوية
    الإنماء طوكيو م 15:35:51
    إعلان إلحاقي من شركة الإنماء طوكيو مارين بخصوص انتخاب رئيس مجلس الإدارة وإعادة تشكيل لجان المجلس
    تهامه 09:03:08
    تدعو شركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة مساهميها إلى حضور اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الاول)

    ==========================================================================
    اقتصادي: نطالب بوجود مؤسسة حكومية رسمية تُعنى بالقطاع العقاري كحال سوق الأسهم

    جاء المؤشر العقاري لشهر شوال متراجعاً بنسبة 28% عن شهر رمضان الماضي

    19 أغسطس 2015 02:18 م
    من : محمد إدريس
    الرياض- مباشر: حقق المؤشر العقاري العام لشهر شوال أدنى قيم صفقات بـ 16.6 مليار ريال، حيث كان أعلاها في شهر رجب 47.6 مليار ريال، وذلك خلال العام الهجري 1436.
    وتعليقاً على هذا التراجع برر الكاتب الاقتصادي خالد الربيش، أن هنالك عدة عوامل أهمها أن التداولات في الغالب تكون في أدنى مستوى لها في فصل الصيف، ورغم أنها في السابق تتركز على تداولات التجزئة خاصة الأراضي السكنية، والمساكن الجاهزة، التي غالباً تكون من موظفي القطاع الحكومي من المعلمين والمعلمات.
    إلا أن شرط التمويل 30% قد أسهم في مزيد من التراجع لعموم التداولات، وكان من أهمها من وجهة نظر الكاتب أن المضاربات العقارية تراجعت كذلك خاصة على أراضي المنح، خصوصاً بعد تصريحات وزير الإسكان السابق.
    وأضاف "الربيش" أن سبب تراجع عمليات التمويل العقاري للأفراد إلى 70% هو تطبيق النظام الجديد للتمويل العقاري، وأن هناك لجنة مشكلة بين مؤسسة النقد ووزارة الإسكان والصندوق العقاري والبنوك لإعادة النظر في الدفعة الأولى.
    مؤكداً في حديثه لـ "مباشر" أنه لا يمكن إلغاء نسبة الدفعة الأولى، ولكن يجب خفضها، وأن الأهم من ذلك عدم المساوة في قيمة الدفعة الأولى لمن يرغب في تمويل عقاري "للمرة الأولى" بقصد التملك، وآخر يرغب في التمويل العقاري للمرة الثانية "أي مسكن جديد آخر أو أكبر"، لافتاً إلى أهمية مراعاة وضعية الأسر التي لا تمتلك مسكن وترغب في التملك عن طريق التمويل بخفض نسبة الدفعة الأولى.
    وطالب "الكاتب" في حديثه بوجود مؤسسة حكومية رسمية تُعنى بالقطاع العقاري، تنظيماً ومراقبة ومتابعة، وذلك لرصد تحليل لأداء السوق، كما هو الحال في سوق الأسهم، والعملات، معللاً سبب المطالبة بغياب القراءات الواقعية والموثقة لتداولات السوق العقاري التي جعلت التفسيرات كثيرة، وأحياناً تعد غريبة.
    =========================================================
    تراجع "اليوان" يعزز واردات السعودية من الصين وتوقعات بانخفاض أسعار البتروكيماويات 20%


    مجموع صادرات المملكة من البتروكيماويات تُشكل 11%

    19 أغسطس 2015 10:42 ص
    من : معاذ بن سعد
    الرياض - مباشر : في حديث حول الاخبار الاقتصادية التي ظهرت من الصين مؤخراً حول خفض الصين سعر صرف عملتها, ومامدى تأثير ذلك على صادرات السعودية من النفط والبتروكيماويات, كون الصين تشكل الزبون المفضل لها, ذكر رئيس قسم الابحاث في الاستثمار كابيتال الأستاذ مازن السديري لـ "مباشر", أن البتروكيماويات أنخفضت اسعارها بشكل كبير , ومن المتوقع أن تنخفض 20% بالربع القادم, وهذا يدعم الطلب عليها في الصين , وأن مجموع صادرات المملكة من البتروكيماويات تُشكل 11% متوزعة على بعض الدول وليس معتمدة على الصين فقط, ولكنها أكبر مواقع النمو .
    وأوضح "السديري" أن المنتجات البتروكيماوية بالسعودية ضرورية بحياة الإنسان مثل البلاستيك و مسلتزمات الأكل, وأن انخفاض العملة الصينية قد ينعكس كتكلفة تضخم في الصين لشرائها, وهذا لايعني أن الطلب عليها سوف ينخفض ولكنه سيأثر نوعاً ما , لأن نوعية المنتجات تسمى منتجات دفاعية تستخدم في صناعة غطاء علب الأدوية وغيرها, وأن أسعار المنتجات الدفاعية انخفضت مع انخفاض سعر البترول, وأن انخفاض أسعار هذه المنتجات أكثر بكثير من انخفاض اليوان.
    ومن جهة اخرى قال "السديري" عن الاستيراد من الصين أن هذا يرتبط بمدى احتياجنا, وأن استيراد المملكة من الصين والدول الاخرى أغلبها آلات, سيارات, أجهزة وغيرها, وأن نسبة الوزن الصيني 22% وقد يختلف نسبياً ولكن لايعني إغراق ويعتمد على قلة الاستهلاكات في الصين.
    وبين أن السلع العادية تُشكل في حجم الواردات السعودي 12%, والمنتجات 3%, وأننا سوف نلاحظ مع انخفاض اليوان ارتفاع بالنسب ولكن ليس بشكل مقلق.
    يذكر أن الصين تحتل المرتبة الأولى كأكبر شريك تجاري للسعودية وتُقدر قيمة الصادرات الصينية للمملكة بحوالي 18.45 مليار دولار، فيما بلغت الواردات الصينية من السعودية 54.95 مليار دولار.
    ===============================================
    الأسهم الأوروبية تواصل التراجع في المستهل وسط تنامي المخاوف العالمية

    19 أغسطس 2015 12:06 م
    دبي - مباشر: استهلت الأسهم الأوروبية تعاملاتها ليوم الاربعاء على تراجع لتواصل أداءها السلبية وسط تنامي المخاوف العالمية من تباطؤ نمو الاقتصاديات العالمية.
    وأثار خبر ضخ بنك الشعب في الصين 120 مليار يوان في للبلاد، مخاوف المستثمرين مما دفعهم للبيع بشكل كبير أدى إلى انخفاض البورصات الأسيوية.
    وصدرت عدة بيانات اقتصادية سلبية أمس الثلاثاء دعمت استمرار المخاوف الاقتصادية والتي تعاني منها معظم دول العالم خلال الفترة السابقة من تباطؤ نمو الاقتصاد الصيني، وانخفاض النفط وأزمة منطقة اليورو مع ديون اليوان، والمخاوف من تأثير الفائدة الأمريكية على الاقتصاديات الأخرى.
    وتراجع مؤشر فوتسي 100 إلى مستويات 6461 نقطة فاقداً أكثر من 1%.
    وانخفض مؤشر داكس الالماني بنسبة 1.42% إلى مستويات 107661 نقطة.
    وانخفض مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 1.11% فاقداً 55 نقطة وصل بها إلى مستوى 4916 نقطة.
    وتراجع مؤشر فوتسي أم بي أي بنسبة 0.92%، وتراجع مؤشر أيبكس 35 بنسبة 0.70%، وانخفض مؤشر استكس 600 بنسبة أكبر من 1%.
    ===============================================
    الاستثمار الاجنبي في الصين يرتفع خلال 7 أشهر

    19 أغسطس 2015 11:54 ص
    دبي - مباشر: ارتفع الأستثمار الأجنبي في الصين خلال الأشهر السبعة الأولى من 2015 بنسبة تقدر بـ 8% بالمقارنة بنفس الفترة من 2014.
    وأشار بيان وزارة التجارة الصينية اليوم الأربعاء، اطلع عليه "مباشر"، أن الصين اجتذبت استثمارات أجنبية تقدر بـ 471 مليار يوان (74 مليار دولار) خلال الأشهر السبعة الأول من 2015، بنمو يقدر بـ 7.9% بالمقارنة بنفس الفترة من 2014.
    وأشارت الوزارة ان تدفقات الاستثمار الاجنبي في الصين نمت بنسبة 5.2% على اساس سنوي الى 50.6 مليار يوان.
    وأفاد البيان ان الاستثمار المباشر المتجه للخارج هبط 18.6% على اساس سنوي في يوليو الى 7.5 مليار دولار.
    وقام بنك الشعب في الصين أمس بضخ 120 مليار يوان (18.77 مليار دولار أمريكي) في النظام المالي للبلاد، وهي اكبر عملية ضخ للاموال خلال 19 شهرًا،نتيجة تنامي المخاوف من التدفقات النقدية الخارجة من البلاد.
    ==================================================
    إتفاقية تعاون سياحي بين الأردن ولبنان في غضون 5 سنوات

    19 أغسطس 2015 10:55 ص
    مباشر: قال عبد الله النسور رئيس الوزراء الأردني أن وزارة السياحة والآثار وقعت برنامجا تنفيذيا سياحيا ما بين الأردن ولبنان للأعوام 2015 - 2020خلال اجتماعات اللجنة العليا الأردنية اللبنانية المشتركة وفي دورتها السابعة.
    وبحسب بيان الوزارة اشتملت الاتفاقية على عدة بنود اهمها التنشيط والتسويق والترويج السياحي وقيام الجانبين بتبادل الخبرات والمعلومات السياحية في وضع خطط وبرامج تسويقية مشتركة موجهة لاستقطاب المجموعات السياحية من الاسواق العالمية المصدرة للسياحة.
    واشتمل الجانب الترويجي والتسويقي على قيام الجانبين بكافة الاجراءات والتدابير اللازمة لتسهيل انسياب الحركة السياحية بين البلدين اضافة الى دعوة منظمي ووكلاء السياحة والسفر في كلا البلدين الى وضع برامج مشتركة للافواج والمجموعات السياحية بأسعار تشجيعية واستمرار التنسيق في المواقف والمؤتمرات والمحافل السياحية الدولية واقامة اسابيع سياحية في كلا البلدين للتعرف بالمقومات السياحية الموجودة في كلا البلدين .
    و في مجال الاستثمار السياحي اكدت الوزارة على اهمية تشجيع اقامة مشاريع سياحية مشتركة من خلال تقديم كافة التسهيلات والمزايا القانونية للاستثمارات السياحية المتاحة والمعمول بها في البلدين .اضافة الى تنظيم لقاء سنوي للمستثمرين من القطاع الخاص في كلا البلدين للتعرف بالمزايا الاستثمارية المتوفرة لديها.
    وحول التأهيل والتدريب اكدت الوزارة العمل على تبادل الخبراء والمدربين في المجال الفندقي وفي مجال الترويج والتخطيط السياحي، تطوير المنتج السياحي خاصة المواقع الطبيعية وتحويلها الى مواقع جذب سياحي وتبادل مناهج واساليب التدريب المعتمدة في المعاهد والمراكز السياحية المتخصصة في كلا البلدين الشقيقين.
    ===================================================
    "نيكي" يواصل التراجع ويصل لادنى مستوى قرب شهر

    19 أغسطس 2015 11:34 ص
    دبي - مباشر: تراجعت المؤشرات اليابانية في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، لتواصل أداءها السلبية بسبب المخاوف من تباطؤ نمو الاقتصاد الصيني وتراجع سعر اليوان. وأثار خبر ضخ بنك الشعب في الصين 120 مليار يوان في للبلاد، مخاوف المستثمرين مما دفعهم للبيع بشكل كبير أدى إلى انخفاض البورصات الأسيوية.
    وصدرت عدة بيانات اقتصادية سلبية أمس الثلاثاء دعمت استمرار المخاوف الاقتصادية والتي تعاني منها معظم دول العالم خلال الفترة السابقة من تباطؤ نمو الاقتصاد الصيني، وانخفاض النفط وأزمة منطقة اليورو مع ديون اليوان، والمخاوف من تأثير الفائدة الأمريكية على الاقتصاديات الأخرى.
    وانخفض مؤشر "نيكي" الياباني بنسبة 1.61%، فاقداً 331 نقطة وصل بها إلى مستوى 20223 نقطة، وهي أكبر نسبة هبوط يشهدها المؤشر منذ أكثر من شهر.

    وتراجع مؤشر توبكس بنسبة 1.4% وصل بها إلى مستوى 1648.48 نقطة.
    وانخفض مؤشر GBX نيكي بنسبة 1.5% ليصل إلى مستوى 14828 نقطة.
    ==================================================
    كردستان: نصف مليار دولار تكلفة إصلاح خط الأنابيب إلى تركيا

    19 أغسطس 2015 11:20 ص
    مباشر: قالت وزارة الموارد الطبيعية بإقليم كردستان العراق إن الأعمال الارهابية المتكرر لخط الأنابيب الذي ينقل الخام من الاقليم إلى تركيا كلف الإقليم أكثر من نصف مليار دولار.
    واشار بيان الوزارة، اطلعت عليه مباشر، أن تكلفة تصليح خط الانابيب كلفنا 501 مليون دولار في يوليو حين إن فاقد الإيرادات بلغ 251 مليون دولار بسبب "السرقة المستمرة" من خط الأنابيب "إضافة إلى أضرار مالية قيمتها 250 مليون دولار لحقت بحكومة إقليم كردستان بسبب التفجير الذي استهدف خط الأنابيب في نهاية يوليو" .
    وقالت حكومة إقليم كردستان العراق، مطلع الشهر الحالي، إن أعمال التخريب التي شهدها خط أنابيب النفط الممتد إلى ميناء جيهان التركي في الآونة الأخيرة أدت إلى توقف شبه تام لإمدادات الخام.
    ====================================================
    السعودية الثانية عالمياً في التحويلات المالية بـ 45 مليار دولار

    بلغ إجمالي حجم الحوالات المالية العالمية العام الماضي 583 مليار دولار

    19 أغسطس 2015 10:01 ص
    الرياض - مباشر: احتلت السعودية المرتبة الثانية عالمياً في التحويلات المالية للمغتربين بـ 45 مليار دولار، بعد الولايات المتحدة، في حين جاءت الإمارات في المرتبة الثالثة، تلتها بريطانيا، فألمانيا.
    وبحسب موقع "فوربس" الذي نشر قائمة بأكبر 10 دول مصدرة للحوالات المالية، تحول نقل التحويلات بين الدول إلى سوق عالمي ضخم تهيمن عليه ثلاث مؤسسات مالية هي: "ويسترن يونيون"، و"موني جرام"، و"ريا"، وتمتلك الشركات الثلاث نحو 1.1 مليون فرع في 200 دولة حول العالم.
    وأوضح الموقع أن الهند جاءت في مقدمة الدول المستقبلة لتحويلات المغتربين؛ حيث استقبلت الهند خلال العام الماضي 12% من قيمة أموال المغتربين المحولة، وتلتها بعد ذلك الصين، والفلبين، والمكسيك، ونيجيريا بالترتيب.
    وأشار "الموقع" إلى أنه وبحسب إحصاءات البنك الدولي بلغ إجمالي حجم الحوالات المالية العالمية العام الماضي 583 مليار دولار، وتقدمت الولايات المتحدة القائمة بـ 131 مليار دولار؛ أي ما يمثل 22% من إجمالي القيمة العالمية.
    وجاء في التقرير الصادر عن البنك أن ما تشهده أوروبا وروسيا من ضعف في النمو الاقتصادي في هذه الآونة وانخفاض قيمة اليورو والروبل يعد من أهم أسباب ارتفاع نسبة أموال المغتربين المحولة خلال عام 2015.
    ===================================================
    المغرب : عجز الميزان التجاري ينخفض 21% بفضل النفط

    19 أغسطس 2015 10:01 ص
    مباشر: قالت الهيئة المعنية بتنظيم سوق الصرف في المغرب إن العجز في الميزان التجاري انخفض بنسبة 20.5% ليصل إلى 92.38 مليار درهم (9.45 مليارات دولار) خلال 7 أشهر من عام 2015.
    وأشارت الهيئة أن السبب هو تراجع قيمة واردات الطاقة المتأثرة بأسعار النفط بشكل رئيسي حيث أن المغرب مستورد للطاقة بشكل كامل.

    وأضافت الهيئة في بيان أن العجز في الميزان التجاري في المغرب تراجع على أساس سنوي من 116.23 مليار درهم في نهاية يوليو 2014 مع لنفس الأسباب الخاصة بتراجع قيمة واردات الطاقة بنسبة 28.7% إلى 41.70 مليار درهم.
    ======================================================
    3 مليار درهم عجز الميزان التجاري المغربي مع الدول الافريقية

    19 أغسطس 2015 10:44 ص
    مباشر: أكد مكتب الصرف التابع لوزارة المالية المغربية أنه بالرغم من زيادة المبادلات التجارية المغربية مع إفريقيا في الآونة الأخيرة، فإن الصادرات كما الواردات المغربية حققت، وللسنة الرابعة على التوالي، ارتفاعا ملحوظا، و لم يصدر المغرب لبلدان القارة الإفريقية سوى ما قيمته 17 مليار درهم، في حين فاقت قيمة المنتجات التي استوردها 20 مليار درهم، أي أن العجز التجاري المغربي داخل القارة يزيد عن 3 مليارات درهم (300 مليار سنتيم).
    وذكر التقرير الذي اطلعت عليه مباشر، أن نصف واردات المغرب هي من البترول وبعض المحروقات الأخرى.
    و يفيد التقرير بأن المملكة استوردت من بلدان المغرب العربي ما مجموعه 13 مليار درهم خلال السنة الماضية، بينما لا زالت صادرات المغرب لكل من الجزائر وتونس وموريتانيا وليبيا لم ترق بعد إلى قيمة ما تم استيراده، حيث لا تتعدى 4.5 مليار درهم.
    و يستورد المغرب من الجزائر ما قيمته 11 مليار درهم، في حين أن صادرات المغرب لهذا البلد الجار لا تتعدى 1.7 مليارات درهم، أي أن العجز التجاري مع الجزائر يقارب 9.3 مليار درهم، في حين

    واستطاع المغرب تقليص عجزه التجاري مع تونس، من خلال استيراد ما قيمته 1.7 مليار درهم، وتصدير منتجات بقيمة 885 مليون درهم فقط. وعلى العكس بالنسبة لليبيا، التي صدر المغرب إليها ما مجموعه 306 مليون درهم، واستورد ما قيمته 185 مليون درهم.
    وأكد تقرير مكتب الصرف أن المغرب استورد من أوروبا ما قيمته 386 مليار درهم، في حين أن المغرب لم يصدر سوى 135 مليار درهم، أي أن العجز التجاري يفوق 251 مليار درهم.

    وتأتي إسبانيا على رأس البلدان التي يستورد منها المغرب، حيث بلغت قيمتها 51.6 مليار درهم، كما استطاعت المملكة تصدير منتجات بقيمة 44 مليار درهم. وتحتل فرنسا المرتبة الثانية بما قيمته 51.3 مليار درهم كصادرات للمغرب، واستوردت فرنسا 41 مليارا من المنتجات المغربية.
    ================================================
    "التشريعات الاقتصادية" تناقش تعديلات قانون "سوق المال" اليوم

    جانب من اجتماع شعبة الأوراق المالية

    19 أغسطس 2015 10:10 ص
    من - محمود صلاح الدين:
    القاهرة - مباشر: تناقش لجنة التشريعات الاقتصادية المُنبثقة عن اللجنة العليا للإصلاح التشريعي، تعديل بعض أحكام قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992، اليوم الأربعاء.
    وعقدت شعبة الأوراق المالية بالاتحاد العام للغرف التجارية، اجتماعاً مساء أمس؛ لمناقشة المسودة النهائية والمقترحات لتعديل القانون بحضور شريف سامي رئيس هيئة الرقابة المالية، ومحمد عمران رئيس البورصة، ومحمد عبدالسلام رئيس شركة مصر للمقاصة، وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وعوني عبدالعزيز رئيس شعبة الأوراق المالية.
    وقال شريف سامي رئيس الهيئة، إن التعديلات تمت مناقشتها منذ أكثر من أشهر، وتضم وضع 20 مادة لتنظيم آلية الصكوك، وإلغاء نوعية الأسهم لحامله، والسماح بإنشاء اتحاد للأوراق المالية، وتنظيم الاكتتاب الخاص والاستحواذ.
    وأشاد محمد عمران رئيس البورصة، بإنشاء اتحاد للأوراق المالية، بما يضمن وجود رقابة ذاتية مسبقة، وتلاشي عقوبات البورصة والهيئة على الشركات، لافتاً إلى أن أسوأ ما يواجه الرقيب هو فرض العقوبات، وأن يسهم في وضع ميثاق شرف لشركات الأوراق المالية التي تشتكي من بعض الممارسات غير الطيبة.
    وذكر محمد عبدالسلام رئيس شركة مصر للمقاصة، أن السوق كان في انتظار التعديل، قائلاً: "سعيد بأني عشت حتى تعديل قانون سوق المال بعد 23 سنة من صدوره".
    وأشار عوني عبدالعزيز رئيس شعبة الأوراق المالية، إلى أن الشعبة قامت خلال الأيام الماضية بتجميع الملاحظات من الشركات لتقديمها إلى اللجنة.
    وكان وزير الاستثمار أشرف سالمان قد رفع مذكرة إلى رئيس الوزراء إبراهيم محلب، بشأن التعديلات وأسبابها، الذي أحالها بدوره إلى لجنة الإصلاح التشريعي.
    وتشمل التعديلات المادتين (1 و12) بإلغاء الأوراق المالية لحاملها، وتعديل المادتين (8 و66) لحماية حقوق الأقلية من المساهمين في حالات الاستحواذ وزيادة الغرامة لكل من يخالف أحكام الاستحواذ، أو يتصرف في أوراق مالية على خلاف القواعد المقررة في القانون.
    وتضم التعديلات المادتين (4 و63) لتنظيم قواعد الطرح الخاص للأوراق والأدوات المالية ومعاقبة من يخالف قواعد الطرح أو من تعمد عدم تنفيذ تعهداته الخاصة بحقوق صغار المساهمين، لا سيما في حالات الاستحواذ والشراء الإجباري.
    بالإضافة إلى إعادة تنظيم إصدار وتداول الصكوك، وتعديل المادتين (15 و24) المنظمة لرسوم قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية والشروط والضوابط الخاصة بقيد الأوراق المالية في بورصات أخرى تابعة لدول أجنبية.
    وتنص على إنشاء اتحاد للشركات العاملة في مجال الأوراق المالية على غرار الاتحادات المنظمة، بموجب قانون البنوك والتأمين والتمويل العقاري والتمويل متناهي الصغر.
    وتوحيد القواعد المنظمة للمسؤولية الجنائية للمدير الفعلي للشخص الاعتباري طبقاً للتشريعات المصرية في مجال الأسواق المالية الية وغير الية.
    ==============================================
    " المجتمعات العمرانية " تطرح 10 مناقصات عامة في 6مدن جديدة

    19 أغسطس 2015 11:50 ص
    القاهرة- مباشر: تطرح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، خلال اليومين المقبلين، ١٠ مناقصات عامة، فى ٦ مدن جديدة، لتنفيذ مدارس وأعمال طرق وأرصفة وبردورات، ونقطة مطافئ، فضلا عن طرح ٣ مواقع أكشاك فى مدينة الشروق، بحق الانتفاع.
    وقال المهندس عصام بدوي، رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، إنه سيتم طرح أعمال طرق مرحلة ثانية لطرق المنطقة ( 27 _ 49 ) فدان، وذلك فى مناقصة عامة بين الشركات المسجلة بالإتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء.
    وأشار المهندس محمد عاشور، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، إلى أنه سيتم طرح مناقصتين، كالتالى : تنفيذ مبنى مدرسة تجريبية لغات بالمنطقة السكنية العاشرة، فضلا عن تنفيذ مبنى مدرسة تعليم أساسي بالمنطقة السكنية الثالثة عشر بالمدينة.
    وأكد المهندس أشرف فتحي، رئيس جهاز تنمية مدينة طيبة الجديدة، أنه سيتم طرح أعمال تنفيذ مبني نقطة مطافئ بالمنطقة الصناعية بالمدينة، فى مناقصة عامة.
    ولفت المهندس عاطف زكريا، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، إلى أنه سيتم طرح ٣ مواقع أكشاك لبيع الصحف والمجلات بالمدينة، بنظام مقابل الإنتفاع لمدة ثلاث سنوات بالمزاد العلني، فضلا عن طرح ٣ مناقصات عامة كالتالى :
    تنفيذ الأعمال المدنية ( بردورات وأرصفة ) للمناطق الخضراء بالمنطقتين الثانية والثالثة عمارات كمرحلة أولى، و للمناطق الأولى والرابعة والخامسة والسادسة عمارات.
    وذكر المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة أسيوط الجديدة، أنه سيتم طرح مناقصتين لتنفيذ أعمال تشغيل وصيانة وحراسة شبكة إنارة الشوارع ( مركز المدينة - الحى الأول - المنطقة الصناعية - الطريق الدائرى )، و عملية التشغيل والصيانة والحراسة لشبكة إنارة الشوارع مناطق إبنى بيتك (1، 2، 3، 4 ) بالمدينة.
    وأشار المهندس محمود النجدي، رئيس جهاز تنمية مدينة الصالحية الجديدة، إلى أنه سيتم طرح مناقصة لتنفيذ عملية إستكمال زراعة الموقع العام للمجاورات السكنية والجزيرة بين الطريق الإقليمى والمنطقة الصناعية الثانية.
    ===============================================
    الصادرات اليابانية ترتفع أكبر من المتوقع وأمريكا والصين أكبر المستوردين

    19 أغسطس 2015 12:44 م
    دبي - مباشر: ارتفعت الصادرات اليابانية خلال شهر يوليو بنسبة أكبر من المتوقع، وتصدرت كلاً من أمريكا والصين أكبر الدول المستوردة من اليابان.
    وبحسب بيان إدارة الجمارك اليابانية، أطلع عليه مباشر، فقد نمت الصادرات اليابانية بنسبة 6.7% خلال شهر يوليو، وكانت النسبة المتوقع 5.5%، بينما كانت النسبة السابقة 9.5% خلال يونيو الماضي.
    وبحسب بيان الادارة فقد تصدرت أمريكا والصين للصادرات اليابانية، حيث جاءت أمريكا في المقدمة بـ 1.3 ترليون ين بينما استوردت اليابان من أمريكا بـ 693.8 ترليون ين خلال يوليو.
    وجاءت الصين بقيمة صادرات من اليابان بـ 1.17 ترليون ين، وصدرت الصين إلى اليابان بـ 1.65 ترليون ين خلال يوليو.
    وتراجع الميزان التجاري للسلع في اليابان خلال يوليو مسجلاً عجز بـ 386.8 بليون ين وكانت الرقم السابق خلال يونيو يقدر بـ 283.4 بليون ين.
    وتراجعت الواردات خلال نفس الشهر ولكن بنسبة أفضل من المتوقع مسجلة انخفض بنسبة 3.2% بينما كانت النسبة المتوقعة سالب 7.9%، وكانت النسبة السابقة تقدر بسالب 2.9%
    وتراجع الاقتصاد الياباني خلال الربع الثاني بنسبة 0.4% خلال الربع الثاني مقارنة بالربع الأول.
    ويقيس مؤشر أسعار الصادرات للسلع والخدمات ويتكون المؤشر من المعاملات التجارية من السلع والخدمات (المباعة، أو التي يتم مقايضتها ، أو منحها) من قبل السكان المقيمين للسكان غير المقيمين.
    ======================================== ========
    "النساجون الشرقيون" لـ "حماية المنافسة": "لم نحتكر"

    19 أغسطس 2015 09:32 ص
    النساجون الشرقيون ORWE -2.60% 9.74 -0.26

    القاهرة- مباشر: قالت شركة النساجون الشرقيون، إن الشركة لا تمارس ممارسات احتكارية، ويقوم نظام توزيع المنتجات على عدة محاور منها تجار الجملة، ومنافذ التوزيع، وتحمل اسم "النساجون الشرقيون" ومملوكة ملكية كاملة لها، والبعض الآخر مملوك لتجار.
    وأضافت في بيان لها، حصل "مباشر" على نسخة منه، أن ما جاء في الخبر المتداول عن قيام جهاز حماية المنافسة بإحالة الشركة للنيابة العامة بتهمة الممارسات الاحتكارية، مخالف للخطاب الذي ورد للشركة من الجهاز، وتضمن أن المجموعة خالفت أحكام القانون بإبرام عقود حصرية مع عدد من موزعي السجاد الميكانيكي وبناء على ذلك قرر الجهاز تكليف الشركة بتعديل الأوضاع وإزالة المخالفة، بإلغاء كافة البنود الحصرية الواردة في تعاقدات موزعي السجاد الميكانيكي بمصر، مع مراعاة أن يتم ذلك خلال 15 يوماً من تاريخه.
    وتابعت: تقدم الشركة البضاعة مع وضع اسم "النساجون" على لافتة المحل مقابل عمولة من 2 إلى 4%، وتعتبر تلك المحال منافذ توزيع للشركة مملوكة للغير وبالتالي كان يقتصر ما تتداوله من سجاد على منتجات النساجون الشرقيون.
    وأوضحت، أنها أبرمت عقوداً جديدة في يناير 2012 مع جميع منافذ التوزيع والموزعين المعتمدين ألغت فيه الشرط المرتبط ببيع إنتاج النساجون الشرقيون؛ وبالتالي لا يوجد ما ينص على حظر بيع منتجات الآخرين.
    وأشارت إلى أنه يوجد موزعون معتمدون لا يحملون لافتة النساجون الشرقيون ولهم بالتأكيد حرية الشراء من الإنتاج المحلي والسجاد المستورد، وتلتزم المنافذ بنفس الأسعار التي تحددها الشركة لكافة منافذ البيع المملوكة لها أو للغير.
    وقالت، إنه نظراً لتزايد حجم السوق المحلي والارتباطات التصديرية بالشركة فقد ظهرت منتجات متنوعة لشركات محلية وعالمية منافسة في السوق المصري على سبيل المثال السجاد التركي والصيني مما ينفي فكرة الاحتكار عن الشركة.
    وأوضحت أنها ستقوم بالتجاوب مع التام مع الجهاز لتحقيق الصالح العام؛ حفاظاً على سمعتها الطيبة خاصة أنها مقيدة بالبورصة وتقدر نسبة التداول الحر طبقاً لآخر بيان عن هيكل المساهمين بـ 57.9%، وتمثل حصة الصناديق الأجنبية والعربية 23% من إجمالي أسهم الشركة.
    وقالت الدكتورة منى طعيمة الجرف، رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة، إن مجلس الإدارة صوَّت بالإجماع على مخالفة مجموعة شركات النساجون الشرقيون للقانون.
    وأضافت في بيان صحفي، أمس الثلاثاء، أنه ثبت من الدراسة التي أعدها الجهاز قيام المجموعة المشار إليها بالاتفاق الحصري مع عدد من موزعي السجاد الميكانيكي على عدم توزيع منتجات أي من الشركات المنافسة لها؛ الأمر الذي يحرم هذه الشركات من توزيع منتجاتها بحرية كاملة في السوق بما يعد مخالفة للمادة (8) فقرة (ج) من قانون حماية المنافسة.
    وأوضحت أن مجموعة النساجون الشرقيون تتمتع بوضع مسيطر في سوق السجاد الميكانيكي، لتبلغ حصتها نحو 90% خلال فترة الفحص.
    يبلغ رأسمال "النساجون" المصدر والمدفوع 450 مليون جنيه، موزعاً على عدد 450 مليون سهم، بقيمة اسمية تبلغ جنيهاً للسهم الواحد، فيما تبلغ القيمة السوقية لأسهمها في البورصة المصرية نحو 4.8 مليار جنيه.
    ===================================================
    الأحمر يكسو سهم "النساجون الشرقيون" بعد الإحالة

    19 أغسطس 2015 12:26 م
    النساجون الشرقيون ORWE -2.60% 9.74 -0.26

    القاهرة- مباشر: تراجع سهم "النساجون الشرقيون" بنسبة 2.5 % في مستهل جلسة اليوم الأربعاء، عند 9.75 جنيه مقابل 10 جنيهات إغلاق جلسة أمس، وبلغت قيمة التداول على السهم نحو 189.2 ألف جنيه.
    وكان جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، أعلن أمس، إحالة شركة النساجون الشرقيون للنيابة العامة؛ بتهمة الممارسات الاحتكارية، وهو ما نفته "الشركة" في بيان صحفي.
    وقالت شركة النساجون الشرقيون، إنها لا تمارس ممارسات احتكارية، ويقوم نظام توزيع المنتجات على عدة محاور منها تجار الجملة، ومنافذ التوزيع، وتحمل اسم "النساجون الشرقيون" ومملوكة ملكية كاملة لها، والبعض الآخر مملوك لتجار.
    وأضافت في بيان لها، حصل "مباشر" على نسخة منه، أن ما جاء في الخبر المتداول عن قيام جهاز حماية المنافسة بإحالة الشركة للنيابة العامة بتهمة الممارسات الاحتكارية، مخالف للخطاب الذي ورد للشركة من الجهاز، وتضمن أن المجموعة خالفت أحكام القانون بإبرام عقود حصرية مع عدد من موزعي السجاد الميكانيكي وبناء على ذلك قرر الجهاز تكليف الشركة بتعديل الأوضاع وإزالة المخالفة، بإلغاء كافة البنود الحصرية الواردة في تعاقدات موزعي السجاد الميكانيكي بمصر، مع مراعاة أن يتم ذلك خلال 15 يوماً من تاريخه.
    وشهدت المؤشرات المصرية تراجعاً جماعياً بمستهل تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، حيث واصل المؤشر الرئيسي "إيجي أكس 30" نزيف النقاط ليصل إلى مستوى 7362.59 نقطة منخفضاً بنسبة 0.48%.
    وتراجع مؤشر "إيجي أكس 50" بنسبة 0.34% لينزل إلى مستوى 1309.31 نقطة، كما انخفض مؤشر "إيجي أكس 70" بنسبة 0.16% عند مستوى 417.41 نقطة.
    =================================================
    "بورصة مصر" تواصل نزيف النقاط بضغط من "الأجانب"

    19 أغسطس 2015 11:47 ص

    شهدت المؤشرات المصرية تراجعاً جماعياً بمستهل تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، حيث واصل المؤشر الرئيسي "إيجي أكس 30" نزيف النقاط ليصل إلى مستوى 7362.59 نقطة منخفضاً بنسبة 0.48%.
    وتراجع مؤشر "إيجي أكس 50" بنسبة 0.34% لينزل إلى مستوى 1309.31 نقطة، كما انخفض مؤشر "إيجي أكس 70" بنسبة 0.16% عند مستوى 417.41 نقطة.
    وجاء مؤشر "إيجي أكس 100" باللون الأحمر لينزل بنسبة 0.13% عند مستوى 878.78 نقطة.
    وجرت التداولات خلال هذه الأثناء على 22.35 مليون سهم بقيمة 30.09 مليون جنيه، تمت من خلال 1373 صفقة.
    واتجه المصريين والعرب للشراء بقيمة 385.78 ألف جنيه و275.8 ألف جنيه على التوالي، بينما قاد "الأجانب" التراجعات بقيمة 661.6 ألف جنيه.
    تصدر سهم "القاهرة الوطنية" الأسهم المرتفعة بنسبة 9.63%، تلاه سهم "ليفت سلاب" بنسبة 1.52%، ثم سهم "عامر جروب" بنسبة 1.08%.
    وسجل سهم "ماريديف" الأعمق خسارة بين الأسهم بنسبة 8.57%، تلاه سهم "أوراسكوم القابضة للتنمية" بنسبة 3.77%، ثم سهم "كابو" بنسبة 3.08%.
    وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية "إيجي أكس 30" إلى أدنى مستوياته في سنة ونصف منذ 5 فبراير 2014، ليغلق عند 7398 نقطة، بعد أن فقد 195 نقطة من قيمته بنسبة 2.58 %،خلال تعاملات جلسة أمس الثلاثاء.
    ====================================================
    مُحللون: المؤشر قد يختبر مستوى دعم جديداً بعد كسر 7500 نقطة

    19 أغسطس 2015 10:36 ص
    القاهرة - مباشر: توقع مُحللون اختبار المؤشر الرئيسي مستوى دعم جديداً، بعد اختراق الدعم السابق عند 7500 نقطة، وارتباط تماسك السوق بأداء سهم البنك التجاري الدولي.
    وكان جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، أعلن أمس، إحالة شركة النساجون الشرقيون للنيابة العامة؛ بتهمة الممارسات الاحتكارية، وهو ما نفته "الشركة" في بيان صحفي.
    وقالت منى حسن، كبير المُحللين الفنيين لدى "مباشر" للخدمات المالية، إن المؤشر شهد انخفاضاً حاداً مخترقاً مستوى الدعم عند 7500 نقطة، ليغلق عند مستوى 7398 نقطة. ومن المتوقع أن يستمر الانخفاض حتى يصل إلى مستوى الدعم التالي.
    وقال زياد شتا مدير حسابات العملاء لدى "جراند القابضة"، إن أول نقطة دعم للمؤشر عند 7380 نقطة، وتماسك السوق مرهون بأداء التجاري الدولي بجلسة اليوم، لافتاً إلى تأثير الوضع العام على السوق واستمرار انخفاض السيولة.
    وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية "إيجي أكس 30"، بجلسة أمس الثلاثاء، إلى أدنى مستوياته في سنة ونصف منذ 5 فبراير 2014، ليغلق عند 7398 نقطة، بعد أن فقد 195 نقطة من قيمته بنسبة 2.58%، اليوم الثلاثاء.
    وخسر رأس المال السوقي نحو 12.4 مليار جنيه (1.6 مليار دولار) من قيمته ليغلق عند نحو 456.1 مليار جنيه، مقابل 468.5 مليار جنيه بجلسة الاثنين.
    وتراجع مؤشر "إيجي أكس 70" بنسبة 2.4% لمستوى 418 نقطة، بعد أن فقد 10.5 نقطة، وبالمثل تراجع مؤشر "إيجي أكس 100" بنسبة 1.7% عند 879 نقطة، وانخفض مؤشر "إيجي أكس 50 متساوي الأوزان" بنسبة 2.56% ليغلق عند 1313 نقطة.
    ====================================================
    "البيع"يواصل السيطرة على مجالس الادارة بفعل "عامر جروب

    19 أغسطس 2015 11:40 ص
    الاهرام للطباعة والتغليف EPPK -1.43% 10.33 -0.15

    القاهرة للدواجن POUL 0.17% 6.01 0.01

    الدلتا للسكر SUGR 0.00% 10.50 0.00

    عامر جروب AMER 0.00% 0.93 0.00

    ايكون ENGC -4.29% 7.21 -0.32

    يوتوبيا UTOP 4.97% 6.12 0.29

    بيراميزا PHTV 3.75% 21.01 0.76

    الشرقية الوطنية للامن الغذائي SNFC -1.86% 3.69 -0.07

    الغربية الاسلامية للتنمية العمرانية GIHD -2.20% 4.45 -0.10

    مصر للأسمنت - قنا MCQE 0.00% 85.00 0.00

    المصرية لنظم التعليم الحديثة MOED -4.65% 7.80 -0.38

    البنك التجاري الدولي COMI -2.80% 48.54 -1.40

    راية RAYA 2.91% 4.59 0.13

    اطلس لاستصلاح الاراضى ALRA -1.65% 8.34 -0.14


    القاهرة- مباشر: قالت البورصة المصرية، إن تعاملات أعضاء مجلس الإدارة والمسئولين بالشركات المقيد لها أوراق مالية بالبورصة المصرية، اتجهت إلى البيع خلال جلسة أمس الثلاثاء، بإجمالي 6.6 سهم بعد تنفيذ صفقة بيع على أسهم عامر جروب بنحو 5.6 مليون سهم، لتدفع التعاملات للبيع لليوم الثاني على التوالي، مقابل شراء 110.868 سهم.
    وباعت مجموعة مرتبطة بشركة أطلس لاستصلاح الأراضى والتصنيع الزراعى 5 آلاف سهم، وباعت مجموعة مرتبطة أيضا 1.5 ألف سهم من أسهم الشركة.
    وباع مجلس إدارة شركة يوتوبيا للاستثمار العقارى والسياحى 50 ألف سهم، وباع مجلس إدارة شركة المصرية لنظم التعليم الحديثة 900 ألف سهم.
    واشترى مجلس إدارة شركة الدلتا للسكر 4403 سهم، واشترى مجلس إدارة الشرقية الوطنية للأمن الغذائي 5659 سهم، واشترى مساهم رئيسي بشركة الأهرام للطباعة و التغليف 13.7 ألف سهم، واشترى مجلس إدارة مصر للأسمنت قنا 8 آلاف سهم.
    واشترت إدارة شركة الصناعات الهندسية المعمارية للانشاء والتعمير – ايكون 5 آلاف سهم، واشترت إدارة البنك التجاري الدولي 5 آلاف سهم.
    واشترت مجموعة مرتبطة بشركة الغربية الاسلامية للتنمية العمرانية 10 آلاف سهم، واشترت مجموعة مرتبطة بشركة القاهرة للدواجن 9.8 ألف سهم.

    واشترى مجلس إدارة شركة راية القابضة للتكنولوجيا والاتصالات 55 ألف سهم، واشترت مجموعة مرتبطة بشركة بيراميزا للفنادق والقرى السياحية - بيراميزا 4105 سهم.
    ================================================
    "دايس" تُقر القيمة العادلة لـ "إتك"

    19 أغسطس 2015 12:06 م
    دايس DSCW 9.70% 28.60 2.53

    القاهرة-مباشر: قالت شركة دايس للملابس الجاهزة (DSCW)، اليوم الأربعاء، إن مجلس الإدارة قد وافق على الدراسة السعرية للمستشار المالي (شركة المجموعة الاقتصادية للاستشارات المالية)، عن الشركة المصرية للتريكو والجاهز (إتك).
    وأضافت "الشركة" في بيان لبورصة مصر، أنه تم تحديد القيمة العادلة لسهم للشركة " المصرية للتريكو والجاهز " بقيمة 17.20 جنيه.
    وأوضحت الشركة أنه سيتم شراء 1.6 مليون سهم من أسهم "إتك" بقيمة 12.40 جنيه للسهم الواحد بقيمة إجمالية 19.84 مليون جنيه .
    وقالت شركة "دايس لملابس الجاهزة" في وقت سابق، إن مجلس الإدارة وافق على شراء أسهم في شركتي الصباغون المتحدون، و ماستر لاين، بقيمة إجمالية تبلغ نحو 49.78 مليون جنيه.
    وأظهرت القوائم المالية غير المجمعة أن الأرباح النصفية بلغت نحو 9.42 مليون جنيه (1.2 مليون دولار) مقابل 7.6 مليون جنيه (973 ألف دولار)خلال الفترة المماثلة من العام الاسبق.
    يتمثل نشاط "الشركة" في صناعة الملابس الجاهزة على اختلاف أنواعها، واستيراد الخامات ومستلزمات الإنتاج، والماكينات، والمعدات، وقطع الغيار، والتصدير للأسواق الخارجية.
    ويتوزع هيكل ملكية رأسمال "دايس" بين 60% لشركة الوطنية للمنسوجات، و14.9% لناجي توما، و14.9% لماجد توما، في حين تصل نسبة أسهم التداول إلى 10.05%.
    ==============================================
    "جنوب الوادي" توقع عقدا مع شركة صينية " بـ 300 مليون جنيه

    19 أغسطس 2015 11:52 ص
    جنوب الوادي للاسمنت SVCE -2.39% 4.08 -0.10

    القاهرة - مباشر: قالت شركة "جنوب الوادي للإسمنت"، اليوم الأربعاء، إن نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، فهد حسين شبكسي، قد وقع عقداً مع شركة "سينوما سي دي اي" الصينية.
    وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، إن قيمة العقد الموُقع مع الشركة الصينية وهي المقاول لتنفيذ خط الطحن الجديد، بلغ نحو 300 مليون جنيه .
    كانت "جنوب الوادي" إنها قد وقعت في 20 نوفمبر الماضي، عقد قرض بقيمة 1.273 مليار جنيه مع البنك التجاري الدولي -مصر، والبنك العربي الافريقي وبنك قطر الوطني الأهلي وبنك مصر والبنك الاهلي المتحد، وذلك بغرض تمويل التوسع في طاقة الطحن والتخزين وإستخدام بدائل الطاقة.
    وبلغت الأرباح الرُبعية للشركة من 2015، نحو 32.25 مليون جنيه، حيث ارتفعت بنسبة 2.7%، بالمقارنة مع أرباح نفس الفترة من عام 2014.
    وتمتلك "الشركة" مصنع أسمنت، ومحطة خرسانة جاهزة في بني سويف، فضلاً عن عدة استثمارات أهمها مساهمتها بنسبة 47.67% في رأسمال شركة صناعات مواد البناء، والتي تمتلك مصنع أسمنت في أسيوط.
    ويبلغ رأس المال المصدر الحالي 2.4 مليار جنيه، موزعاً على عدد 482.3 مليون سهم، بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم الواحد.
    ==============================================
    "العبوات الدوائية" تبدأ خطة عمل لإعادة تشغيل المصنع

    19 أغسطس 2015 12:56 م
    العبوات الدوائية المتطورة APPC -3.32% 4.08 -0.14

    القاهرة-مباشر: قالت شركة العبوات الدوائية المتطورة (APPC)، اليوم الأربعاء، إنه يتم حالياً البدء في عمل خطة لفتخ وتشغيل مصنع الشركة وعمل صيانة شاملة لجميع المعدات التي توقفت عن الإنتاج خلال الفترة السابقة لإعادتها إلى العمل بكفاءة جيده.
    وأضافت الشركة في باين للبورصة، أنه تم عودة المن وبعض العاملين بالمصنع لعمل دراسة لخطة الاحتياجات المالية على الأسس والقواعد المالية المتعارف عليها.
    كما يتم دراسة الشركات المنافسة حيث أن المصنع قد توقف لما يقرب من العام ويتم تمويل الشركة حالياً من بعض المساهمين الجدد للنهوض بالشركة إلى أحسن من سابق عهدها.
    وقرر مجلس الإدارة في وقت السابق لتشكيل لجنة من كبار المساهمين لضخ المبلغ المالي الكافي لتشغيل المصنع.
    وكان المصنع قد توقف عن العمل منذ 13 نوفمبر 2014 بعد الاضطرابات العمالية وعدم خبرة الإدارة السابقة إدارة الأموال مما أدى إلى انصراف العمال بسبب عدم صرف مستحقاتهم المالية .
    وتحولت الشركة للخسارة خلال الربع الأول من عام 2015 حيث سجلت صافي خسارة 4.6 مليون جنيه (602 ألف دولار)، مقابل ربح 793 ألف جنيه (103.9ألف دولار) خلال الربع المقابل من 2014.
    ويتمثل نشاط "العبوات الدوائية" في تصنيع كافة العبوات، والحاويات الدوائية، والطبية.
    يبلغ رأسمال "الشركة" 89.8 مليون جنيه، موزعاً على 8.9 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.
    ================================================
    النفط يتعافى بعد تراجع المخزونات الأمريكية

    19 أغسطس 2015 08:01 ص
    من - محمود جمال:
    الكويت - مباشر: تعافت أسعار النفط العالمية بنهاية تعاملات يوم الثلاثاء، بعد الإعلان عن انخفاض مخزونات الخام بأمريكا.
    وصعد خام برنت 7 سنتات، إلى 48.84 دولار للبرميل.
    وارتفع الخام الأمريكي 1.8% ما يُعادل 75 سنتاً، إلى 42.62 دولار للبرميل.
    وقال المُحلل النفطي والاقتصادي، أحمد حسن كرم، في حديث لـ "مباشر": "في ظل تحسن العوامل المؤدية لارتفاع النفط كانخفاض المخزونات الاستراتيجية العالمي ستشهد الأسعار تعافياً على المدى القريب".
    وذكر "كرم" أن ارتفاع الاستثمارات الأجنبية في الصين سيكون داعماً كبيراً لأسعار الخام حالياً".
    وارتفعت الاستثمارات الأجنبية المباشرة بالصين بنسبة 7.9% إلى 73.62 مليار دولار، وذلك في الأشهر السبعة الأولى من 2015.
    وهبط الذهب يوم الثلاثاء 0.1% إلى 1116.73 دولار للأوقية.
    وارتفع مؤشر الدولار 0.2% في نيويورك يوم الثلاثاء بعد تقرير المنازل الأمريكية.
    ==================================================
    السوق السعودي يقلص مكاسبه الصباحية بمنتصف الجلسة

    قيمة التداولات بلغت أكثر من 2.5 مليار ريال بمنتصف الجلسة

    19 أغسطس 2015 01:35 م

    الرياض - مباشر: قلص السوق السعودي من مكاسبه الصباحية ليسجل المؤشر العام في منتصف تداولات

    جلسة اليوم ارتفاعاً بنسبة 0.14% وبنحو 11 نقطة عند مستوى 8,208 نقطة.

    وجرى تداول أكثر من 101 مليون سهم بقيمة تجاوزت 2.5 مليار ريال موزعة على أكثر

    من 55 ألف صفقة.و ارتفعت اسهم 77 شركة فيما سجلت 64 شركات انخفاضات

    وبقيت 25 شركة دون تغير.
    ===============================
    ابوسيف

  2. #2
    فريق المتابعة والاشراف
    نقاط التقييم  :  10663
    تم شكره        2,333 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2008  
    المشاركات
    35,968  
    ياسمين غير متواجد حالياً



    يجب أن يمنح اعضاء آخرون تقييم ل الحوش قبل ان تمنحه تقييم مرة أخرى.

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  389
    تم شكره        3 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2006  
    المشاركات
    1,885  
    صالح الحمد غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك
    لاهنت شكرا لك

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.