النتائج 1 إلى 7 من 7

( اخر اخبار شركات السوق السعودي محدث يومي ) الخميس ( 2015/09/10 ) (1436-11-26)

  1. #1
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  15397
    تم شكره        7,188 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2011  
    المشاركات
    37,258  
    الحوش غير متواجد حالياً

    ( اخر اخبار شركات السوق السعودي محدث يومي ) الخميس ( 2015/09/10 ) (1436-11-26)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اخي المتصفح فضلا اضغط على الرابط تظهر لك النتائج
    لكم مني كل تقدير ومحبة اخوكم ابو سيف ونسال الله الجنه ثم التوفيق


    ======================================================================================================
    احدث اربعين اعلان
    2015/09/10 (1436-11-26)
    العربي للتأمين 16:12:16
    تعلن شركة متلايف والمجموعة الأمريكية الدولية والبنك العربي الوطني للتأمين التعاوني عن ابرام عقد تأمين لطرف ذو علاقة
    مبرد 15:46:52
    إعلان الحاقي من الشركة السعودية للنقل والاستثمار مبرد بخصوص انهاء مذكرة التفاهم مع شركة مقبل الملحم وشركاة للتجارة والنقليات.
    مجموعة السريع 15:37:17
    إعلان إلحاقي من شركة مجموعة السريع التجارية الصناعية بخصوص توقيع مذكرة تفاهم مع شركة دهانات الجزيرة
    الإنماء طوكيو م 15:36:00
    تعلن شركة الإنماء طوكيو مارين توزيع مبالغ التعويض للمساهمين الذين لم يمارسوا حقهم في اكتتاب أسهم حقوق الأولوية
    الجزيرة 10:30:56
    يعلن بنك الجزيرة عن توقيعه اتفاقية مع شركة الجزيرة تكافل تعاوني
    سوليدرتي تكافل 09:07:56
    تعلن شركة سوليدرتي السعودية للتكافل عن نتائج قوائمها المالية الإدارية المعدة من قبل الشركة للفترة المنتهية في 31/08/2015 م
    مكة 09:07:55
    تعلن شركة مكة عن تعيين عضو منتدب
    العقارية 08:56:42
    تدعو الشركة العقارية السعودية مساهميها إلى حضور اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الاول) .
    تبوك الزراعية 08:33:50
    تعلن شركة تبوك للتنمية الزراعية عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة العثمان للإنتاج والتصنيع الزراعي
    جزيرة تكافل 08:04:44
    تعلن شركة الجزيرة تكافل تعاوني عن توقيعها مع بنك الجزيرة على تجديد اتفاقية التأمين الجماعي لمحفظة التمويل الشخصي الخاصة بالبنك

    ====================================================================
    احدث اربعين اعلان
    2015/09/10 (1436-11-26)
    الأسماك 08:00:33
    تعلن الشركة السعوديه للاسماك عن نتائج قوائمها المالية الإدارية المعدة من قبل الشركة للفترة المنتهية في 2015/08/31 م
    2015/09/09 (1436-11-25)
    اسمنت الجوف 16:28:18
    تعلن شركة اسمنت الجوف عن توقيع اتفاقية تنفيذ التقاطع والجسر على طريق طريف/ القريات الدولي بتكلفة 32,617,500 ريال
    مجموعة المعجل 16:08:13
    تعلن مجموعة محمد المعجل عن تعيين أعضاء جدد في مجلس الإدارة
    الصحراء 15:51:16
    تعلن شركة الصحراء للبتروكيماويات عن تعيين رئيسا لمجلس الإدارة، وتشكيل اللجان المنبثقة من المجلس
    دله الصحية 15:49:48
    تعلن شركة دله للخدمات الصحية القابضة عن تعيين عضو منتدب
    الباحة 15:45:02
    تعلن شركة الباحة للاستثمار والتنمية عن نتائج قوائمها المالية الإدارية للفترة المنتهية في 31/08/2015م
    جاكو 15:42:52
    إعلان إلحاقي من شركة القصيم الزراعية بخصوص مستجدات قضية البندرية
    أسواق المزرعة 15:39:16
    تعلن الشركة السعودية للتسويق ( أسواق المزرعة ) عن تجديد عقد تسهيلات مصرفية
    الخضري 15:38:10
    تعلن شركة أبناء عبد الله عبد المحسن الخضري عن تجديد تسهيلات بنكية تعتمد نظام التمويل الإسلامي.
    وقاية للتكافل 07:49:08
    تعلن شركة وقاية للتأمين وإعادة التأمين التكافلي نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية(الاجتماع الثاني)
    ======================================================================
    محللون ماليون يطلقون صافرات إنذار قبل رفع الفائدة الأمريكية

    مبني بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

    10 سبتمبر 2015 05:50 م
    من- محمد أبو مليح:
    الرياض - مباشر: يقول الان راسكين من دويتشه بنك: "من المؤكد أن بيانات الوظائف (يقصد الوظائف الأمريكية في أغسطس) جيدة بما يسمح لمجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة في سبتمبر، ولكن لا يزال السؤال الرئيسي هو ما إذا كان تقلب الأسواق المالية سيؤدي إلى عكس ذلك".
    وسعر الفائدة الأمريكية هو الشغل الشاغل للاقتصاديين والماليين حول العالم، ومنذ بداية العام الحالي، إلا أن التساؤلات زادت وبشكل كبير بعد ما تعرضت له الأسواق المالية من هزات الفترة الماضية، وبعد ما أعلنت عنه الولايات المتحدة من بيانات عن الوظائف والتضخم.
    وحسب محللون ماليون استطلعت "معلومات مباشر" آراؤهم فإن ما يهمنا بالعالم العربي هو تأثير رفع الفائدة الأمريكية على اقتصادات المنطقة العربية، وماذا يجب على المسؤولين الماليين فعله لتلافي الآثار السلبية المنتظرة من عملية الرفع تلك إن عاجلاً أو آجلاً.
    و أطلق المحللون بدورهم صافرات إنذار للمسؤولين الماليين بالعالم العربي قبل رفع الفائدة الأمريكية، منوهين على ما يجب على هؤلاء المسئولين القيام به، للتقليل من الآثار السلبية لمثل هذه السياسات النقدية.
    وكانت أمريكا قد أعلنت أن معدل البطالة تراجع إلى 5.1% في أغسطس، بينما وصل معدل التضخم في يوليو الماضي 1.8%، وبذلك تكون هذه البيانات قريبة من المعدلات المحددة من قبل الفيدرالي الأمريكي، والتي حددها في التضخم عند 2%، وفي البطالة بين 5% و5.2% كمعدلات تقديرية لتوازن البطالة.

    ووفقاً لقاعدة تايلور(عرفت بهذا الاسم نسبة لجون تايلور من جامعة ستانفورد، الذي استخدم هذه القاعدة لأول مرة في عام 1993)، والتي تجمع بين معدل التضخم ومعدل البطالة للخروج بأفضل سعر فائدة يمكن إقراره، فإنه من المفترض أن يتم رفع سعر الفائدة بـ 0.36%، وبالتالي فإن قاعدة تايلور تحبّذ رفع أسعار الفائدة في العام الحالي.
    وجاء رأي عمرو حسين الألفي - رئيس قطاع البحوث بشركة "مباشر للخدمات المالية" - مؤيداً لما تتوقعه قاعدة تايلور، وإن اختلف معها في النسبة التي من المتوقع أن يبدأ بها الفيدرالي الأمريكي عملية الرفع، حيث يرى الألفي أنه من الأفضل أن يبدأ الفيدرالي الأمريكي في عملية رفع سعر الفائدة، ولكن بنسب بسيطة متوقعاً أن تكون عند 0.25%.
    وأضاف "الألفي" في مقابلة مع "معلومات مباشر": تأثير عملية الرفع سيكون وقتياً، خاصة بالنسبة للأسواق المالية، بينما تأجيل تلك الخطوة سيدفع لزيادة آثارها السلبية.
    أما وعن تأثير رفع الفائدة على جوانب الاقتصاد في العالم العربي والخليج خاصة، فيرى "الألفي" أن أكثر المتأثرين سلبياً هي الشركات الصناعية، والتي سوف تواجه مشكلة انخفاض صادراتها خاصة مع ارتفاع سعر الدولار.
    وأضاف "الألفي" أنه ومع ما تواجهه اقتصاديات دول الخليج من مشكلات ناتجة عن انخفاض أسعار النفط، فإنه من المتوقع أن تتأثر سلباً من رفع الفائدة، وذلك في حالة توجهها لإصدار سندات أو صكوك لتغطية العجز المتوقع في ميزانياتها، حيث ارتفاع سعر الفائدة على تلك الإصدارات.
    وأكد "الألفي" على أهمية توجه الدول الخليجية لتنويع مصادر دخلها وعدم الاعتماد على النفط من ناحية، ودراسة ربط عملتها بسلة من العملات من ناحية أخرى، وذلك للتقليل من الربط بين اقتصاديات هذه الدول والسياسات النقدية لدولة معينة.
    ويرى عبدالله علاوي- وهو رئيس قسم الأبحاث بالجزيرة كابيتال السعودية أن رفع أسعار الفائدة يعمق الركود ويضغط على الاقتصاد العالمي الذي تنتابه حالة من التباطؤ بالعديد من الدول، ومنها الصين وبعض دول أوربا.
    ومن المعلوم أنه وبالرغم من أن سعر الفائدة الذي يحدده الفيدرالي الأمريكي ينطبق فقط على القروض قصيرة الأمد بين البنوك، إلا أنه يؤثر على سعر القروض، ولذلك فهو القيمة الأساسية التي تحدد سعر الائتمانات للمؤسسات والأفراد.
    ولذا يولي عاملو البنوك والمستثمرون انتباهاً كبيراً لموقف الاحتياطي الفيدرالي من الاقتصاد، وقد يغيرون خططهم وفقاً لها.
    ويقول "علاوي" في مقابلة مع "معلومات مباشر" عبر الهاتف: "ارتفاع الفائدة في أمريكا يتبعه ارتفاع فيها بالبنوك الخليجية".
    وقلل "علاوي" من آثار رفع الفائدة الأمريكية على دول الخليج على المدى البعيد، خاصة التي تتبع سياسية ربط عملتها بالدولار، إلا أنه في الوقت نفسه يرى أن رفع الفائدة سيرفع قيمة الدولار، وهو ما يؤدي إلى خفض أسعار النفط، وبالتالي التأثير على ميزانيات تلك الدول.
    ومن ناحية أخرى يرى "علاوي" أن رفع الفائدة مفيد للقطاع الي بالخليج، في جزء منها، فبالنسبة للمصارف الإسلامية فستقوم برفع الفائدة على الإقراض بينما لا تدفع فائدة على الودائع لديها، بينما البنوك التقليدية ستضطر لرفع الفائدة بالجانبين وهو ما قد يكون غير ذي جدوى لديها.
    وأوضح "علاوي" أن من الأمور السلبية المتوقعة لرفع سعر الفائدة الأمريكية، التأثير على الشركات الصناعية، وعلى رأسها شركات البتروكيماويات، حيث إن رفع الفائدة وبالتبعية سعر الدولار سيزيد من تكلفة الاقتراض عليها، كذلك الأمر نفسه مع شركات الاتصالات والمعادن، والشركات المعروفة بأن لديها ديونا كبيرة.
    وأشار "علاوي" إلى أنه وبعد قيام الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة عام 2008 قامت بعض البنوك المركزية العالمية بضخ سيولة كبيرة لتفادي الآثار السلبية لعملية الرفع تلك، إلا أن ذلك كان له آثار سلبية في جوانب أخرى، حيث ذهبت تلك السيولة في اغلبها لأسواق المال مما أدى إلى تضخم أسعار الأسهم دون دعم أساسيات تلك الشركات، كما أدى ذلك إلى حدوث بعض المشكلات في توزيع الثروة بشكل عادل ورفع معدل البطالة، وغيره، منوها على أن تلك البنوك لم يعد لديها القدرة حاليا على تكرار ذلك.
    وكان الاحتياطي الفيدرالي قد قدم خطة للتحفيز بقيمة 16.6 تريليون دولار، تم صرف 10.9 تريليون دولار منذ العام 2008 وحتى 2013، وذلك للمصارف والمؤسسات المالية وشركات التأمين التي ترعاها الحكومة.
    وأكد "علاوي" أن على الدول العربية والخليجية بالأخص أن تعمل بجدية على ملف تقليل اعتمادها على النفط، وأشار إلى أنه من الممكن اتباع سياسة دولة النرويج في هذا الأمر، وهي من الدول الكبرى في إنتاج النفط، حيث تقوم بإيداع أموال النفط في صندوق سيادي تابع للحكومة، ولا تقوم بصرف سوى 4% أو 5% من تلك الأموال على المشاريع الحكومية، بينما باقي المصروفات من موارد أخرى، وذلك منذ 20 عاما تقريبا.
    وشدد على ضرورة الاهتمام بالصناعة، والاستثمار في مجال التقنية والمصادر المتجددة للطاقة، وفي الوقت ذاته ضبط عمليات الصرف على المشروعات الأقل أهمية، والاهتمام بالاستثمار في العنصر البشري.
    إلا أن عدنان الدليمي - محلل مالي كويتي - يستبعد أن يتم ذلك خلال سبتمبر، خاصة مع توصية البنك الدولي بعدم رفع سعر الفائدة، تفاديا للتأثير المتوقع على الأسواق المالية، خاصة الناشئة منها، والتي تأثرت بشكل كبير خلال الفترة الماضية.
    وحسب مقابلة قامت بها "معلومات مباشر" مع الدليمي عبر الهاتف يضاف للنقطة السابقة أن التضخم الأمريكي لا يزال دون المعدلات المحددة من الفيدرالي الأمريكي.
    وشارك الدليمي في إطلاق صفارات الإنذار للمسئولين الماليين بالعالم العربي، حيث يرى أننا بحاجة إلى خطة إنقاذ لتخفيف الضغط على الشركات المقترضة والبنوك في حال رفع الفائدة، سواء في سبتمبر أو بعد ذلك.
    كذلك أشار "الدليمي" إلى أن رفع الفائدة سيؤدي إلى رفع سعر الدولار، وبالتالي انخفاض الطلب من الصين وأوروبا على النفط، مما يضر بالموقف المالي لدول الخليج على الأخص، ويزيد من ذلك أن أسعار النفط أصبحت شيئاً مصيرياً وليس من قبيل الترف، خاصة في ظل الأحداث الجيوسياسية التي تعيشها المنطقة والتي تحتاج إلى مزيد من النفقات.
    وعن إمكانية تدخل الحكومات الخليجية استبعد الدليمي ذلك، ويقول: "ليس لدى دول الخليج إمكانية حاليا لضخ سيولة في شرايين الاقتصاد خاصة بعد أن أصبح سوقنا سوقاً ورقياً وليس صناعياً".
    في الوقت ذاته استبعد الدليمي قيام البنوك المركزية العالمية بضخ سيولة كما حدث بعد 2008، حيث ومن وجهة نظره، أن ذلك لم يأت بنتائج إيجابية.
    وأكد "الدليمي" على أهمية تعديل السياسات المالية في العالم بشكل عام والعالم العربي بشكل خاص، منوهاً على أن على العالم العربي وفي القلب منه الخليج أن يسير في ركاب الدول المتقدمة، لا أن يأتي بعدها.
    وعليه يبقى أمر رفع أسعار الفائدة الأمريكية رهناً بما يقرره أعضاء الفيدرالي الأمريكي، وإذا ما كانوا سينظرون إلى آثار ذلك الرفع على الاقتصاد العالمي وبشكل عام، أم ينظرون إلى اقتصادهم المحلي فقط، وفي الحالتين على المسؤولين الماليين في العالم العربي أن يفكروا في كيف يمكن التقليل من تأثير مثل تلك السياسات النقدية للدول الكبرى في العالم على اقتصادنا العربي.
    ==========================================================
    القطري وأبوظبي ينجوان من الانخفاض الجماعي للمؤشرات الخليجية

    10 سبتمبر 2015 05:32 م
    القاهرة_ مباشر: نتابع في حلقة اليوم من برنامج "أسواق الخليج" على راديو مباشر "راديو الاقتصاد الأول في الشرق الأوسط" تقريرًا مجمعًا لما آلت إليه الأسواق الخليجية في جلسة اليوم حيث ارتفع سوقان فقط وهما سوق أبو ظبي والسوق القطري فيما تراجع أربعة أسواق بنهاية الجلسة.
    يذاع برنامج "أسواق الخليج" بشكل يومي من الساعة الثالثة والنصف بتوقيت القاهرة إلى الرابعة لمتابعة إغلاقات الأسواق الخليجية بشكل يومي.
    ========================================================
    المبيّض: أسعار العقار لن تتأثر بشكل كبير بانخفاض الحديد

    الحديد يمثل في سعر البناء نسبة لا تتجاوز 15% 10 سبتمبر 2015 04:58 م
    من: معاذ بن سعد
    الرياض -مباشر: تجاوباً مع انخفاض أسعار الحديد عالمياً، أعلنت شركة سابك خفض سعر حديد التسليح بواقع 200 ريال لطن، ويعود إلى الهدوء النسبي في الاستهلاك، وتباطؤ النمو الاقتصادي في الدول التي يصدر إليها الحديد، بالإضافة إلى تراجع نمو الإنشاءات في المملكة، والتأثيرات المتراكمة بانخفاض أسعار البترول إلا أنه في مجمل الحال يعود ذلك الانخفاض لصالح المستهلكين مما سيساهم إلى تحسن الطلب تدريجياً.
    وذكر مدير عام شركة بصمة للتسويق العقاري الأستاذ خالد المبيّض لـ "مباشر"، حول انخفاض أسعار الحديد وتأثيره على أسعار العقار بأن التأثير لن يكون كبيراً، والسبب أن الحديد يمثل في سعر البناء نسبة لا تتجاوز 15%، وهذا يمثل 5% من قيمة العقار مع الأرض.
    وقال "المبيّض" أن التكلفة الكبيرة في البناء هي مواد التشطيب (رخام -بلاط -أدوات صحية) وهي الأعلى حيث تمثل 30% من قيمة التكلفة، ثم تأتي تكاليف الأيدي العاملة وتمثل 20% من القيمة.
    ومن جهة أخرى، قال "المبيّض" أن الحديد جزء أساسي من أي مشروع، وأن له تسعير عالمي ولكن يجب التسعير على مواد البناء ككل، مؤيداً أن يكون هناك مؤشر لأسعار الحديد وأسعار الأيدي العاملة.
    ويذكر أن إجمالي إنتاج حديد التسليح في السعودية بلغ 10 ملايين طن سنوياً، وإن أسعار الحديد منذ مطلع العام الحالي 2015 تشهد تذبذباً كبيراً، ولاسيما الحديد المستورد الذي انخفض خلال الأشهر الماضية بما لا يقل عن 250 ريالاً للطن الواحد.
    =============================================================
    "راديو مباشر".. "أسواق وعملات" يتناول تراجعات الأسواق العالمية

    10 سبتمبر 2015 01:01 م
    القاهرة - مباشر: قام محمد سعيد في هذه الحلقة من برنامج "أسواق وعملات" على راديو مباشر "راديو الاقتصاد الأول في الشرق الأوسط"، بتناول أهم الأحداث التي تؤثر على الأسواق العالمية، وأبرزها تراجعات الأسواق العالمية وترقب قرارات الفيدرالي الأمريكي.
    =======================================================
    أوروبا تتراجع بعد بيانات صينية ضعيفة

    10 سبتمبر 2015 11:42 ص
    القاهرة - مباشر: غطى اللون الأحمر مؤشرات الأسواق الأوروبية في مستهل تعاملاتها، اليوم الخميس، وذلك بعد بيانات سلبية لثاني أكبر اقتصادات العالم "الصين".
    وتراجع مؤشر FTSE 100 الإنجليزي 0.65%، وخسر مؤشر DAX 30 الألماني 0.31%، وفقد OMX C20 CAP الدنماركي 0.63%، وهبط OMX Stockholm 30 السويدي 0.56%، وتراجع النرويجي OSEBX بنسبة 1.17%، وجاء BEL 20 Index البلجيكي بتراجع 0.51%، وجاء IBEX 35 الإسباني بتراجع 1.06%، وخسر OMX Helsinki 25 الفنلندي 0.47%، كما هبط CAC 40 الفرنسي بنسبة 0.57%.
    وارتفع تضخم أسعار المستهلكين في الصين أكثر من المتوقع في أغسطس، مقارنة ما قبل عام، لكن أسعار المنتجين تراجعت للشهر الثاني والأربعين على التوالي في أحدث مؤشر على أن انكماش الأسعار لا يزال يشكل تهديداً كبيراً لثاني أكبر اقتصاد في العالم.
    وقال المكتب الوطني للإحصاءات، اليوم الخميس، إن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع 2%، لكن أغلب الزيادة جاءت فيما يبدو نتيجة لارتفاع أسعار الغذاء، وليس نتيجة تحسن النشاط الاقتصادي.
    وتراجع مؤشر أسعار المنتجين 5.9%، مقارنة ما قبل عام - في حين كان المُحللون يتوقعون هبوطاً بنسبة 5.5% - ومقارنة مع انخفاض قدره 5.4 %في يوليو.
    وكذلك خسر FTSE MIB الإيطالي 0.53%، وخسر AEX الهولندي 0.66%، وتراجع البرتغالي PSI 20 بنسبة 1.21%، وهبط SMI السويسري 0.57%.
    في حين ارتفع WIG20 البولندي بنسبة 0.2%، وارتفع اليوناني FTSE ATHEX 20 بنسبة 0.56%.
    وارتفع مؤشر هاليفاكس لأسعار المنازل السنوي للمملكة المتحدة إلى 9% في أغسطس، مقارنة بنسبته السابقة عند 7.9%.

    ==========================================================
    اليوان يسجل أكبر ربح يومي منذ 2010 بعد دعوة الصين للتعاون بدلاً من حرب العملات

    10 سبتمبر 2015 02:26 م
    القاهرة - مباشر: استطاع اليوان الصيني أن يرتفع في تعاملاته الخارجية CNH أمام الدولار بأكثر من 1%، ليصل إلى مستوى 6.4008 مقابل الدولار الأمريكى.
    مسجلاً بذلك أكبر ربح يومي على الإطلاق منذ أن بدأت الصين تطبيق سعر الصرف فى الخارج في عام 2010.
    وجاء ذلك بعد قيام بنك الشعب الصيني PBoC بزيادة الحصص أو "صافى دخول التدفقات" في يوان تحت نظام التجميع على نطاق واسع.
    وكانت الصين قد دعت للتعاون بدلاً من حرب العملات، وصدق على ذلك رئيس الوزراء الصيني "لي كه تشيانغ " في المنتدى الاقتصادي العالمي في داليان بشمال شرق الصين، اليوم الخميس، حيث قال إن بلاده لن تبدأ أبداً حرب عملات وإنه ينبغي للدول بدلاً من ذلك تعزيز التعاون الاقتصادي لأن الاقتصاد العالمي لا يزال ضعيفاً.
    وأضاف "لي" أنه ينبغي ألا تعتمد الدول على التيسير الكمي للتصدي للمشكلات الاقتصادية العالمية، وأن الصين ستبقي اليوان "مستقراً بشكل أساسي عند مستوى معقول ومتوازن".
    ولا تزال الحكومة الصينية تكافح من أجل استقرار اليوان بعد الخفض المفاجئ في قيمته في 11 أغسطس الماضي، ووقف تراجع سوق الأسهم الصيني الذي بلغت نسبته 40% منذ منتصف يونيو.
    ======================================================
    "الذهب" و"النفط" يرتفعان قبيل اجتماع الفيدرالي

    10 سبتمبر 2015 12:14 م
    القاهرة - مباشر: حافظ الذهب على تداولاته فوق منطقة 1100 دولار للأونصة، ويتداول الذهب عند مستوى الـ 1107 دولارات للأونصة، بارتفاع 0.12% عن مستوياته أمس، وكان أعلى مستوى له اليوم عند 1108.64 دولار للأونصة.
    وجاء الضغط الأكبر على أداء الذهب قبيل اجتماع البنك الاحتياطى الفيدرالى Fed، حيث لم يتأثر إيجاباً بهبوط الأسهم الأمريكية بل انخفض بالقرب من منطقة 1100 دولار.
    وتشير العقود الآجلة لصندوق البنك الاحتياطي الفيدرالي إلى احتمالية بنسبة 30% رفع معدل الفائدة في سبتمبر، فضلاً عن بيانات التوظيف الأمريكية غير الزراعية NFP للأسبوع الماضي، التي أدت لانقسام الأسواق حول توقيت رفع معدل الفائدة.
    وحول الذهب الأسود فقد أبدت مؤشرات النفط تحسناً حيث أظهر مؤشر "برنت" ارتفاعاً بنسبة 0.82% لمستوى الـ 47.77 دولار للبرميل، وكانت أعلى مستوياته السعرية اليوم عند 47.91 دولار للبرميل.
    وكان الوضع قريباً لخام "غرب تكساس" الذي ارتفع 1.04% لمستوى الـ 44.62 دولار للبرميل، وكانت أعلى مستوياته السعرية اليوم عند 44.64 دولار للبرميل.
    ========================================================
    "نيكي" الياباني يهبط بعد توقعات نومورا

    10 سبتمبر 2015 09:52 ص
    القاهرة - مباشر: شهد المؤشر الياباني "نيكي" تراجعاً بلغت نسبته 2.51%، ليصل إلى مستوى الـ 18,299.62 نقطة، بنهاية تعاملاته اليوم الخميس.
    وخالف المؤشر تفاؤل الحزب الحاكم، حيث كان أحد أعضاء الحزب الحاكم الياباني قد رجح أن هناك حاجة إلى مزيد من التيسير في الاقتصاد المحلي من أجل تحقيق معدل التضخم المستهدف الذي حدده البنك المركزي الياباني BoJ فى النصف الأول من العام المقبل، الأمر الذي أدى إلى ضعف سريع في الين.
    وسبق ذلك بساعات توقعات فريق الأبحاث فى نومورا "Nomura" بأن تبقى العملة اليابانية على طريق الضعف بفعل من خروج تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر FDI، وشراء صناديق التقاعد.
    ولا يزال نشاط المستثمرين اليابانيين قوياً فى أغسطس -بحسب توقعات نومورا" باستثناء البنوك، واشترى المستثمرون اليابانيون ما قيمته 1423 مليار ين تعادل 11.9 مليار دولار من الأوراق المالية الأجنبية. حسابات الثقة، التي تدير أموال صناديق التقاعد، قامت بشراء الأوراق المالية الأجنبية بقوة، بينما قام المستثمرون الأفراد أيضاً بشراء الأسهم الأجنبية.
    فضلاً أن استثمار المحافظ الأجنبية وخروج تدفقات الاستثمار الأجنبى المباشر FDI من قبل المستثمرين والشركات اليابانية يحافظ على ضعف الين اليابانى في العام المقبل.
    ======================================================
    مقابلة - "تلال" العقارية تفكر في الطرح ببورصة دبي بعد 2017

    خليفة الشيباني - المدير العام لشركة تلال العقارية 10 سبتمبر 2015 12:14 م
    من- عمرو عادل:
    دبي ـ مباشر: قال خليفة الشيباني، المدير العام لشركة تلال العقارية، اليوم الخميس، إن شركته قد تفكر في طرح حصة من أسهمها للاكتتاب العام في بورصة دبي، ولكن بعد الانتهاء من مشروعها "مدينة تلال".
    وأضاف "الشيباني"، في مقابلة مع "مباشر" علي هامش معرض سيتي سكيب جلوبال 2015 في دبي، أنه من المتوقع تسليم المشروع بالكامل بحلول ديسمبر 2017، وسيتم دراسة الطرح بسوق الأسهم للمساهمة في تمويل مشروعات أخرى على قوائم الانتظار منها مشروعي "تلال الصناعية"، ومساكن تلال".
    وشركة "تلال العقارية" هي مشروع مشترك بين شركة الشارقة لإدارة الأصول الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة، وإسكان للتطوير العقاري، وذلك لاستثمار وتطوير المشروعات العقارية وتأسيسها وإدارتها في إمارة الشارقة.
    وينقسم مشروع "مدينة تلال" إلى خمس مناطق (A-B-C-D-E)، وذلك وفقاً للمخطط الهيكلي الممتد على مساحة 25 مليون قدم مربعة، والقادر على استيعاب ما بين 55 و65 ألف ساكن.
    وأضاف المدير العام لشركة تلال العقارية، أن أعمال البينة التحتية تسير وفق الخطة الموضوعة، وسيتم البدء بأعمال البنى التحتية للمشروع من تمديد أنابيب المياه والصرف الصحي ومد شبكات الغاز والكابلات الكهربائية، وذلك بعد إتمام الانتهاء من أعمال الطرق.
    وأشار "الشيباني"، إلى أنه من المنتظر الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع والبالغة تكلفتها الاستثمارية نحو 1.3 مليار درهم، وتضم منطقتين (A-C) في ديسمبر 2016.
    ويضم المشروع البالغ قيمته الاستثمارية نحو 2.4 مليار درهم، 1880 قطعة أرض، والتي تم تخصيص نصفها للبيع، والنصف الآخر للمرافق العامة والطرقات والحدائق.
    وحول المرحلة الثانية من المشروع قال "الشيباني"، إنه سيتم الانتهاء منها بحلول ديسمبر 2017، وتبلع تكلفتها الاستثمارية نحو 1.1 مليار درهم، وتضم منطقتين (B-D).
    وأضاف أن نسبة المبيعات للمشروع بالكامل وصلت إلى نسبة 53%، فيما بلغت نحو 73% في المرحلة الأولى، و63% للمرحلة الثانية.
    وكانت "الشركة" قد افتتحت مركز مبيعات على أرض المشروع خلال شهر أبريل الماضي.
    وكشف أن الشركة ستقوم بالإعلان عن إقامة "مول تلال" ضمن المشروع، محاط بحديقة مركزية تربط بين مختلف أجزاء المشروع، وتوفر مساحات خضراء حول المحال التجارية والمطاعم والمقاهي، كما سيتم الإعلان عن إنشاء منطقة تعليمية داخل المشروع.
    ويتيح للمستثمرين فرصة البناء من أجل البيع أو الإيجار أو الاستخدام الشخصي ووفقاً لخطة التملك يمكن للمقيمين من غير العرب شراء الأراضي على أساس حق الانتفاع لمدة 100 عام، أما لمواطني دول المجلس التعاون الخليجي والعرب المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة فلهم حق التملك الحر.
    ==========================================================
    مبرد السعودية تنهي مذكرة التفاهم مع مقبل الملحم

    أعلنت أنها لم تصل نتائج المذكرة إلى تطلعات وتوجهات الشركة في هذا المرحلة

    10 سبتمبر 2015 04:45 م
    السعودية للنقل والاستثمار مبرد 4110 6.35% 59.92 3.58

    الرياض - مباشر: أعلنت السعودية للنقل والاستثمار (مبرد) إنهاء مذكرة التفاهم، وذلك بعد تمديد مذكرة التفاهم لمدة (60 يوماً) أخرى لعمل دراسة جدوى، وفحص نافٍ للجهالة لتقديم عرض شراء حصص الأغلبية في قطاع النقل المدرسي لدى شركة مقبل الملحم وشركاه، وذلك في الخميس 10 سبتمبر.
    وأشارت "الشركة" إلى أنها لم تصل نتائج المذكرة إلى تطلعات وتوجهات الشركة في هذا المرحلة.
    ==========================================================
    توقيع مذكرة تفاهم بين الصحة السعودية والأمريكية لنقل أحدث التقنيات الطبية

    تهدف الاتفاقية إلى مكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية من خلال تطبيق أفضل الممارسات في المجال الصحي

    10 سبتمبر 2015 10:39 ص

    الرياض - مباشر: التقى وزير الصحة خالد الفالح، بنظيرته وزيرة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية، سيلفيا م. بورويل، في واشنطن. وذلك على هامش الزيارة الأخيرة لخادم الحرمين وقد مثّل اللقاء فرصة سانحة للطرفين لمناقشة طرق تطوير وتعزيز التعاون الصحي بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية.
    وأسفر اللقاء عن توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة السعودية ووزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية، تغطي نقل التقنية والشراكة في البحوث الصحية بما يتيح للقطاع الصحي في المملكة الوصول إلى أحدث التقنيات الطبية والتدرب عليها، ومكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية من خلال تطبيق أفضل الممارسات في المجال الصحي، وتنمية الموارد البشرية في القطاع الصحي بهدف تطوير الاختصاصيين في الرعاية الصحية، وتوفير نظم المعلومات الصحية التي تسمح بالوصول الفاعل لإدارة الرعاية الصحية وبما يعزز خدمات رعاية المرضى.
    وقد أثنت السيدة بورويل على الجهود التي تبذلها المملكة في تطوير القطاع الصحي فيها، بالإضافة إلى مشاركة المملكة في جدول أعمال الأمن الصحي العالمي.
    كما أشادت الوزيرة الأمريكية بالجهود التي تبذلها المملكة وتحظى بالإعجاب في إعطاء الأولوية لاحتياجات الرعاية الصحية لملايين الحجاج الذين تستضيفهم في كل عام، وهو ما يتطلب أعمال رعاية صحية مكثفة تضمن لزوار الأماكن المقدسة الذين يفدون إليها من كل بقاع العالم بيئة أكثر أمانًا.
    وبالإضافة إلى اللقاءات التي أجراها في وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية، زار معالي وزير الصحة أيضًا المعهدَ الوطني للصحة في واشنطن، حيث ناقش الطرفان تأسيس إطار عمل لتعاون طويل المدى في مجال بحوث الطب وتطوير التقنية. ومن المعروف أن المعهد الوطني للصحة في واشنطن هو الجهة التي تدعم البحوث العلمية في المسائل ذات العلاقة بالمجال الطبي.
    كما شارك أيضًا في منتدى الاستثمار السعودي الأمريكي الذي عقد في 4 سبتمبر، وقد أتاح المنتدى الفرصة لمناقشة الاستثمارات المستقبلية في قطاعات عدة في المملكة، من بينها القطاع الصحي.
    وخلال حلقة نقاش في المنتدى، تحدث الفالح عن الخطة للارتقاء بجودة وشمولية الرعاية الطبية في المملكة، وتطرق لعدد من الركائز، من بينها: الحصول على التقنيات الجديدة، وتأسيس برامج تدريب وتعليم على مستوى عالمي للموظفين الطبيين، وتطوير المحتوى المحلي لضمان توفر المواد والإمدادات.
    وكان من بين المشاركين في المنتدى سفير الولايات المتحدة الأمريكية إلى المملكة العربية السعودية، السيد جوزيف وستفول، ومديري عدد من الجامعات الأمريكية الرائدة، وعدد من الشركات الرائدة في القطاع الصحي، ورجال الأعمال، وصناع القرار والأطباء والطلاب.
    ======================================================
    ابوسيف

  2. 4 أعضاء قالوا شكراً لـ الحوش على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    أبو طلال
    كاتب مميز
    نقاط التقييم  :  3432
    تم شكره        700 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2006  
    المشاركات
    3,475  
    سهم مميز غير متواجد حالياً
    شكراً لك يابو سيف
    تقديري واحترامي لجهودكم المباركة



  4. #3
    فريق المتابعة والاشراف
    نقاط التقييم  :  11153
    تم شكره        2,879 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2008  
    المشاركات
    37,061  
    ياسمين غير متواجد حالياً

  5. #4
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  15397
    تم شكره        7,188 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2011  
    المشاركات
    37,258  
    الحوش غير متواجد حالياً
    2015-09-10 (1436/11/26) 09:52:44
    إشارة إلى الاعلان الصادر من السوق المالية السعودية يوم الأحد بتاريخ 22/11/1436هـ الموافق 6/9/2015م بشأن موعد إطلاق نظام التداول الجديد x-stream inet وذلك يوم الأحد 29/11/1436هـ الموافق 13/09/2015م، نود أن نلفت عناية جميع السادة المتعاملين في السوق أنه سيتم الغاء جميع الأوامر القائمة و غير منفذة في النظام الحالي في تمام الساعة 3:30 مساء، بنهاية جلسة التداول لهذا اليوم الخميس 26/11/1436هـ الموافق 10/09/2015م وذلك لإنهاء كافة الإجراءات والمتطلبات لبدء تشغيل النظام الجديد. وسوف يستأنف استقبال الأوامر الجديدة اعتباراً من صباح يوم الأحد 29/11/1436هـ الموافق 13/09/2015م من الساعة 10 صباحا بمشيئة الله.
    للمزيد من المعلومات حول نظام التداول الجديد x-stream inet اضغط هنا




    السوق المالية السعودية تنشر قائمة بالأسئلة الشائعة الخاصة بإطلاق نظام التداول الجديد x-stream INET
    2015-09-10 (1436/11/26) 16:35:54
    للاطلاع على الأسئلة الشائعة اضغط هنا

  6. #5
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  15397
    تم شكره        7,188 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2011  
    المشاركات
    37,258  
    الحوش غير متواجد حالياً
    بارك الله فيكم جميعا حضور مميز منكم

  7. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  6046
    تم شكره        2,617 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2013  
    المشاركات
    5,974  
    طلائع نجد غير متواجد حالياً

    أخي ألحـــوش (( ابوسيــف )) مـوفق للخيــــــر دوما
    تقديري لكم لجهودكم الراااااائعه
    اللهمَّ لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت،
    ولك الحمد بعد الرضا


  8. #7
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  265
    تم شكره        17 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2015  
    المشاركات
    288  
    الفريد+ غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.