صفحة 1 من 5 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 71

ادعوك/ي فلا تردوا دعوتي وشرفوني

  1. #1
    عضو
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        18 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2004  
    المشاركات
    7,175  
    التوفيق من الله غير متواجد حالياً

    ادعوك/ي فلا تردوا دعوتي وشرفوني

    الحمد لله خالق الخلق ومدبرهم، ورازق العباد وكافيهم، وإليه مرجعهم، وعليه حسابهم، نحمده على نعمه وآلائه، ونشكره على عطائه وإحسانه،
    وأشهد أنّ محمدا عبده ورسوله؛ كان أعلم الناس بحقيقة الدنيا وزوالها، فزهد فيها، وتقلل منها، ولم يغتر بها، وقال صلى الله عليه وسلم فيها : (مالي وَلِلدُّنْيَا ما مثلي وَمَثَلُ الدُّنْيَا الا كَرَاكِبٍ سَارَ في يَوْمٍ صَائِفٍ فَاسْتَظَلَّ تَحْتَ شَجَرَةٍ سَاعَةً من نَهَارٍ ثُمَّ رَاحَ وَتَرَكَهَا) صلى الله وسلم وبارك عليه وعلى وآله وأصحابه وأزواجه وأتباعه إلى يوم الدين.
    كنت وعدتكم في فترة سابقة بموضوع شيق وممتع ومفيد وها انا اطرحه بين ايديكم فشرفوني بمروركم وتعليقكم ومشاركتكم واتمنى منكم ان تتموا قراءة الموضوع لاهميته .


    روى عكرمة بن ابي جهل رضي الله عنه ان رجلا يدعى يعلى وكان يسكن باليمن قبل بعثة النبي صلى الله عليه وسلم ولعلي اترك الحديث للصحابي الجليل يعلى رضي الله عنه وارضاه قال يعلى : كنت بالجاهلية اسكن اليمن وكنت فقيرا لا اجد قوت يومي وكنت لا اجد الا ما استر به عورتي فأستظل بالنهار تحت ظل الاشجار وآوي بالليل الى جحر كجحر الكلب , ولما سمعت ببعثة النبي صلى الله عليه وسلم اتجهت الى مدينة الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام وبعد ان وصلت المدينة دخلت في الاسلام ثم بقيت مع اهل الصفة ( اهل الصفة هم فقراء المدينة ) وكنت احضر لمجلس النبي صلى الله عليه وسلم واستمع اليه فحفظت اربع سور من القرآن الكريم وفي يوم من الايام ذهبت للنبي صلى الله عليه وسلم وطلبت منه ان اتزوج !
    فقال صلى الله عليه وسلم : اتملك مالاً؟
    قال يعلى : املك ماهو اغلى من المال !
    قال صلى الله عليه وسلم وماذا تملك ؟
    قال يعلى : سمعتك يارسول تقول : (( لا فاقة بعد القرآن ولا غنى بعد النار))
    وانا احفظ اربع سور من القرآن الكريم .
    فقال صلى الله عليه وسلم: اذهب الى حي بني سلمه واي فتاة تصادفك فهي زوجتك .
    فأتجه يعلى رضي الله عنه الى حي بني سلمه فصادف فتاة في طريقه فقال لها يعلى : انتي زوجتي قالت : ما اسفهك ! ( مقصدها ماهذا الكلام السفيه)
    قال يعلى : هذا ماقاله لي رسول الله صلى الله عليه وسلم .
    قالت الفتاه : اذا كان هذا امر رسول الله صلى الله عليه وسلم فسمعا وطاعة لرسول الله.

    للموضوع بقية>>>>>

  2. #2
    عضو
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        18 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2004  
    المشاركات
    7,175  
    التوفيق من الله غير متواجد حالياً
    الله اكبر تأمل اخي القارئ واختي القارئة ماذا قالت تلك الفتاه ؟

    سمعا وطاعة لرسول الله !!!
    قال صلى الله عليه وسلم كلكم يدخل الجنة الا من ابى !
    قال صحابته رضوان الله عليهم : ومن يأبى يارسول ؟

    أي والله من هذا الغبي بعيد عنكم الذي يرفض دخول الجنه !!!
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من اطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد ابى !
    نعود لقصتنا ثم قالت الفتاة ولكن يجب علي ان اتبيّن الخبر منه صلى الله عليه وسلم !
    فذهبت الفتاة ويعلى الى رسول الله صلى الله عليه وسلم وفي الطريق صادفا والد الفتاه واخاها فقال لها والدها اين انتي ذاهبه ؟
    فذكرت الفتاة قصة يعلى لوالدها !
    فقال والدها: لنذهب لرسول الله ونتبين الخبر !
    فذهبوا جميعا لرسول الله صلى الله عليه وسلم ولما وصلوا لرسول الله اخبر والد الفتاه الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام ماقال يعلى .
    فقال صلى الله عليه وسلم : صدق يعلى .
    فقال : والد الفتاه قد زوجته .
    فقال النبي عليه الصلاة والسلام لاصحابه رضوان الله عليهم اعينوا صاحبكم .
    (وفي هذا دليل على سنة اعانة المتزوج بالمال )
    فجمع الصحابة رضوان الله عليهم مبلغ اربعمائة من الفضة فقسمها صلى الله عليه وسلم الى قسمين واعطى يعلى مائتين ووالد الفتاه مائتين وقال له جهزوا ابنتكم لزوجها .
    فقال يعلى لا حاجة لي بالمال واعطى والد الفتاه نصيبه .
    ثم بقي يعلى رضي الله عنه بمسجد الرسول عليه الصلاة والسلام حتى صلى العشاء ثم ذهب الى بيت زوجته ولما دخل البيت وجد امرأة جميلة وسراج منير وفراش وثير وطعام مهيأ فتأمل ذلك ثم تذكر حاله في الجاهلية وكيف كان يستظل تحت ظل الاشجار نهاراً ويأوي الى جحر كجحر الكلب ليلاً فاتجه الى زاوية المنزل وصلى ركعتين شكرا لله ثم رفع يديه يحمد الله ويثني عليه ثم صلى الله ركعتين ثم رفع يديه يحمد الله ويثني عليه وبقي على هذا الحال حتى اذن الفجر فذهب الى مسجد الرسول عليه الصلاة والسلام وصلى الفجر وبقي فيه حتى صلى الظهر والعصر والمغرب والعشاء ثم ذهب الى بيته ولما دخل رأى نفس الحال التي رآها الليلة الماضية فتأمل ذلك ثم تذكر حاله بالجاهلية وماكان عليه .......!!
    ثم اتجه الى زاوية المنزل وصلى ركعتين ثم رفع يديه يحمد الله وثني عليه وظل على هذا الحال حتى اذن الفجر فذهب الى مسجد الرسول الكريم عليه الصلاة و السلام وظل على هذا الحال ثلاثة ايام

    تابع القصة >>>>>

  3. #3
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    5,490  
    الضرغااام غير متواجد حالياً
    ’’’ الله يجزاك خير ’’’

  4. #4
    كاتب متميز
    نقاط التقييم  :  49
    تم شكره        32 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2007  
    المشاركات
    9,834  
    نوافكو غير متواجد حالياً
    الله لا يحرمك الأجر
    ويجزاك عن كل حرف كتبته خير الجزاء

    تحيـــــــــــــأتي

  5. #5
    عضو
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        18 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2004  
    المشاركات
    7,175  
    التوفيق من الله غير متواجد حالياً
    وفي اليوم الثالث اتى والد الفتاة يزور ابنته ويسألها عن حالها فذكرت له الامر وقالت: والله لا اعلم اهو زوج ام متعبد !!
    فذهب والد الفتاة الى رسول الله صلى الله عليه وسلم يشكو يعلى !
    فطلب رسول الله عليه الصلاة والسلام يعلى ثم سأله لماذا تصنع ذلك يا يعلى ؟
    فقال يعلى : يارسول الله إني امرؤ كنت بالجاهلية فقيرا لا اجد قوة يومي بل لا اجد الا ما استر به عورتي وكنت استظل في النهار تحت ظل الاشجار وآوي بالليل الى جحر كجحر الكلب ثم سمعت ببعثتك يارسول واتيت ودخلت في هذا الدين وبقيت بمسجدك يارسول الله وقد حفظت اربع سور من القرآن الكريم ثم تزوجت تلك الفتاة ولما دخلت بيتي رأيت زوجة جميلة وسراج منير وطعام مهيأ وفراش وثير فتأملت ذلك وتذكرت حالي بالجاهلية ثم تأملت سورة من السور الاربع التي حفظتها فزهدت في الدنيا!! .

    قال صلى الله عليه وسلم : ماهذه السورة؟

    فتلى يعلى قوله تعالى {{ الهاكم التكاثر ..... حتى وصل الى قوله تعالى ثم لتسألن يومئذ عن النعيم }} فبكى يعلى وبكى رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم تركه صلى الله عليه وسلم .
    ولم تمضي الا جمعة واحدة واذا بالخبر يأتي لرسول الله سلى الله عليه وسلم بان يعلى قد توفي !
    فأتى رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى بيت يعلى وترحم عليه وقال لأصحابه : غسلوا صاحبكم وكفنوه لنصلي عليه فغسّلوه وكفنوه وصلى عليه الرسول عليه الصلاة والسلام ثم سأل زوجته هل جاءك يعلى قالت زوجته : والله لم يمسسني قط فقال قوله الكريم : بأبي هو وامي [
    COLOR="DarkGreen"](( هنيئا له بالجنة )) [/COLOR].
    انه شكر النعم يا احبابي فهل شكرنا نعم الله علينا ؟

    للموضوع تتمه >>>

  6. #6
    عضو
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        18 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2004  
    المشاركات
    7,175  
    التوفيق من الله غير متواجد حالياً
    روى أبو هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قال : ( خَرَجَ رسول الله صلى الله عليه وسلم ذَاتَ يَوْمٍ أو لَيْلَةٍ فإذا هو بِأَبِي بَكْرٍ وَعُمَرَ فقال: ما أَخْرَجَكُمَا من بُيُوتِكُمَا هذه السَّاعَةَ؟ قالا: الْجُوعُ يا رَسُولَ الله، قال: وأنا وَالَّذِي نَفْسِي بيده لَأَخْرَجَنِي الذي أَخْرَجَكُمَا، قُومُوا فَقَامُوا معه فَأَتَى رَجُلًا من الْأَنْصَارِ فإذا هو ليس في بَيْتِهِ فلما رَأَتْهُ الْمَرْأَةُ قالت مَرْحَبًا وَأَهْلًا فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم أَيْنَ فُلَانٌ؟ قالت: ذَهَبَ يَسْتَعْذِبُ لنا من الْمَاءِ إِذْ جاء الْأَنْصَارِيُّ فَنَظَرَ إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وَصَاحِبَيْهِ ثُمَّ قال: الْحَمْدُ لله، ما أَحَدٌ الْيَوْمَ أَكْرَمَ أَضْيَافًا مِنِّي، قال : فَانْطَلَقَ فَجَاءَهُمْ بِعِذْقٍ فيه بُسْرٌ وَتَمْرٌ وَرُطَبٌ فقال: كُلُوا من هذه، وَأَخَذَ الْمُدْيَةَ فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: إِيَّاكَ وَالْحَلُوبَ، فَذَبَحَ لهم فَأَكَلُوا من الشَّاةِ وَمِنْ ذلك الْعِذْقِ وَشَرِبُوا، فلما أَنْ شَبِعُوا وَرَوُوا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لِأَبِي بَكْرٍ وَعُمَرَ: وَالَّذِي نَفْسِي بيده لَتُسْأَلُنَّ عن هذا النَّعِيمِ يوم الْقِيَامَةِ أَخْرَجَكُمْ من بُيُوتِكُمْ الْجُوعُ ثُمَّ لم تَرْجِعُوا حتى أَصَابَكُمْ هذا النَّعِيمُ)رواه مسلم.
    وفي حادثة أخرى قال جَابِرٌ رضي الله عنه : (أتاني النبي صلى الله عليه وسلم وأبو بَكْرٍ وَعُمَرُ فَأَطْعَمْتُهُمْ رُطَباً وَأَسْقَيْتُهُمْ مَاءً فقال النبي صلى الله عليه وسلم: هذا مِنَ النَّعِيمِ الذي تُسْأَلُونَ عنه) رواه أحمد.
    وعن الزُّبَيْرِ بنِ الْعَوَّامِ رضي الله عنه قال : (لَمَّا نَزَلَتْ: ثُمَّ لَتُسْأَلُنَّ يَوْمَئِذٍ عن النَّعِيمِ، قال الزُّبَيْرُ: يا رَسُولَ الله، فَأَيُّ النَّعِيمِ نُسْأَلُ عنه وَإِنَّمَا هُمَا الْأَسْوَدَانِ التَّمْرُ وَالْمَاءُ؟ قال: أَمَا إنه سَيَكُونُ) رواه الترمذي وحسنه.

    الله اكبر يسألون عن التمر والماء !!
    ونحن كيف يكون حالنا وقد اصبحنا نتقلب في نعم الله التي لاتحصى ولا تعد واصبحت الكلاب والقطط اعزكم الله تنعم هي ايضا في مرمى البلدية من انعام الله التي ترمى ليل نهار نرى المفطحات واكوام الارز وقد انتثرت في ذلك المرمى ولاحول ولاقوة الا بالله .
    احبابي الكرام قال الله تعالى {{وَضَرَبَ الله مَثَلاً قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً مُّطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَارِزْقُهَا رَغَدًامِّن كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ الله فَأَذَاقَهَا الله لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُواْ يَصْنَعُونَ }}
    [النحل:112]

    للموضوع تتمه واعذرونا للاطاله>>>

  7. #7
    عضو
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        18 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2004  
    المشاركات
    7,175  
    التوفيق من الله غير متواجد حالياً
    روى أَبَو هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (إِنَّ أَوَّلَ ما يُسْأَلُ عنه يوم الْقِيَامَةِ -يَعْنِي الْعَبْدَ- من النَّعِيمِ أَنْ يُقَالَ له: أَلَمْ نُصِحَّ لك جِسْمَكَ وَنُرْوِيَكَ من الْمَاءِ الْبَارِدِ؟) رواه الترمذي وحسنه.
    وإذا كان الناس يسألون عن نعيمهم ولو لم يسرفوا فيه فكيف بنعيم من توسعوا في المآكل والمشارب والمراكب والمساكن والأثاث والمتاع وأنواع الرفاهية واللهو المباح وغير المباح؟!
    ثم كيف سيكون سؤال الناس عن نعيم قد بالغوا في التمتع به، وتوسعوا فيه توسعا تعدى الكماليات إلى السرف والبطر، وفي الأرض جوعى لا يجدون بلغة من عيش، وفيها لمن يحتاجون لما يرمى في النفايات من بقايا الطعام واللباس والأثاث وغيره؟!

    ولعلك تتأمل معي اخي واختي تلك القصة التي سأذكرها في التتمه القادمه >>

  8. #8
    عضو
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        18 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2004  
    المشاركات
    7,175  
    التوفيق من الله غير متواجد حالياً
    قصتنا هذه هي تحكي واقع اسرة كانت تعيش في مدينة مقديشو وما ادراك ما مقديشو !!!
    كانت هذه الاسرة والمكونة من اب وام واطفالهم يسكنون تلك المدينة وقد عانوا الامرين مرارة الخوف والرعب من الحروب ومرارة الجوع والعطش !!
    ارادت هذه الاسرة ان ترحل الى مدينة اخرى وقرروا ان يلملموا اغراضهم وحاجياتهم وزادهم ؟
    اتعلمون ماهذا الزاد ؟
    هل هو البرتقال والتفاح والموز والعنب ولذيذ الطعام ؟
    لا والله ماهو بذاك !!
    لم يكن معهم الا قليل من الدخن المطحون !!
    اوآآآآه وكم من النعم ترمى في مرمى البلديه !!!
    تحركت هذه الاسرة وكانوا كلما احسوا بالجوع سفوا قليلا من الدخن وبعد برهة من الزمن رأى الاب ان الدخن اصبح قليلا فآثر ابنائه وزوجته على نفسه وتوقف عن الاكل واكملوا المسيرة ولكن هيهات ان يستطيع الاب ان يكمل المسيرة فتوفي من شدة الجوع وتاملت زوجته هذا المنظر ثم اكملت مسيرتها لانها لاتملك القوة على دفنه .
    وبعد برهة من الزمن رأت الام ما رأى الاب من ان الدخن اصبح قليلٌ جداً فتوقفت عن الاكل وآثرت ابنائها على نفسها واكملوا المسيرة ولكن هيهات ان تستطيع ان تكمل المسيرة فأصابها ما اصاب زوجها وسقطت ميتة !!
    آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه مما سيأتي ؟
    بقي الاطفال بجانب امهم الميته يسفون من الدخن حتى نفد !!
    واصبحوا يتضاورون من الجوع ثم ثم ثم ماذا اخي اختي الكريمة ؟
    ثم قاموا بنهش لحم امهم نعم نعم لقد اكلوا من لحم امهم بسبب معاناتهم من الجوع .
    معاناتهم من الجوع يامن يسرف يامن يرمي بقايا الاكل في المزابل ومرامي البلدية ولاحول ولاقوة الابالله العظيم.
    بقوا الاطفال على هذا الحال حتى ادركهم دور الاغاثة وانتشلوهم .
    اسأل الله ان يرحم حالنا
    للموضوع تتمه فلا تمل .
    التعديل الأخير تم بواسطة التوفيق من الله ; 11-03-2009 الساعة 12:04 AM

  9. #9
    عضو
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        18 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2004  
    المشاركات
    7,175  
    التوفيق من الله غير متواجد حالياً
    وبعد قرآة تلك القصة التي تدمي القلب لحال بعض إخواننا المسلمين ماذا نحن فاعلون بتلك النعم التي انعم بها علينا وماذا نحن فاعلون بذلك المتنعم علينا وكيف نشكره حق الشكر قال تعالى {{ ولأن شكرتم لازيدنكم }} سبحان الله وهل ربنا جل وعلا بحاجة الى شكرنا ان الله غني كريم ليس والله بحاجة شكرنا ولكنه المتفضل والمنعم والشكور فلله الحمد من قبل ومن بعد وله الحمد حتى يرضى وحين الرضا وبعد الرضا اللهم لك الحمد حمدا يليق بجلالك وعظيم سلطانك حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه ملئ السموات والارض وملئ ما بينهما وملئ ما شئت من شئ بَعْدُ أَهْلَ الثَّنَاءِ وَالْمَجْدِ ، أَحَقُّ مَا قَالَ الْعَبْدُ ، وَكُلّنَا لَك عَبْدٌ ، لا مَانِعَ لِمَا أَعْطَيْت وَلا مُعْطِيَ لِمَا مَنَعْت ، وَلا يَنْفَعُ ذَا الْجَدِّ مِنْك الْجَدُّ .

    لاتنسونا من ارآكم واقتراحاتكم ودعواتكم اسأل الله ان يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال وان تكون خالصة لوجهه الكريم .

    دمتم بحفظ الرحمن
    التعديل الأخير تم بواسطة التوفيق من الله ; 11-03-2009 الساعة 12:09 AM

  10. #10
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  424
    تم شكره        39 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    11,022  
    ابو تومي غير متواجد حالياً
    موضوع مميز ,, وحبذا لو ثُبّت لترك مجال واسع للنقاش والخروج ان شاء الله بأفضل الحلول

    يعطيك العافيه يبو عبدالله منور الله يحفظك .

  11. #11
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  464
    تم شكره        108 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2009  
    المشاركات
    12,705  
    لا لليأس غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك وجزاك الله خير

    من أفضل ماقرات

    اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك الكريم وعظيم سلطانك

    نعم لكن المشكلة الآن الشبع بالعيون وليس بالمعدة

    فأصبحوا الناس يتباهون بالخيرات التي لديهم

    والجمعيات الخيرية ماقصرت وضعت ارقام

    لأخذ الزائد من الأكل كذلك الملابس
    ياليت نستفيد منها

    إيضا إن الله يحب أن يرى أثر نعمتة على عبدة

    أي لانجعل أيدينا مغلولة على أعناقنا ولا نبسطها كل البسط

    شكراُ لك اخوي وكثر الله من أمثالك

    والموضوع غاية في الروعة وهو ليس بغريب عليك الله يحفظك

  12. #12
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2009  
    المشاركات
    1,324  
    harbis غير متواجد حالياً
    جزاك الله خير

  13. #13
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2007  
    المشاركات
    2,807  
    hameed55 غير متواجد حالياً
    جزاك الله خير...

    تحياتي,,,

  14. #14
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2009  
    المشاركات
    240  
    على الحربى99 غير متواجد حالياً
    جزاك الله خير

  15. #15
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  50
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2007  
    المشاركات
    1,630  
    الشعب الابيض غير متواجد حالياً
    الله يجزاك خير ويوفقك دنيا واخره

صفحة 1 من 5 12345 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.