النتائج 1 إلى 2 من 2

ارباح "انعام القابضة" لعام 2007 تبلغ 10 ملايين ريال وسيتم الاعلان عنها خلال الايام ال

  1. #1
    §§][][ عضو ذهبي ][][§§
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        3 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2004  
    المشاركات
    693  
    الجـــــريح غير متواجد حالياً

    ارباح "انعام القابضة" لعام 2007 تبلغ 10 ملايين ريال وسيتم الاعلان عنها خلال الايام ال

    قال الأمير مشعل بن عبدالله آل سعود أن أرباح شركة "انعام القابضة" لعام 2007 المتوقعة ستكون بحدود 10 ملايين ريال وأنه سيتم الاعلان عنها خلال الايام القادمة. وكانت الشركة حققت خسائر قدرها 3.3 مليون ريال حتى نهاية الربع الثالث من عام 2007 ويعني ذلك أن الشركة حققت ارباحا قدرها 17 مليون ريال خلال الربع الرابع من العام.

    ولم يوضح الامير مشعل مصادر الارباح وما اذا كانت نجمت عن بيع أصول للشركة ام انها جاءت نتيجة لانشطة الشركة التشغيلية. وجاءت توقعات الأمير مشعل في سياق اتصال هاتفي مع قناة العربية مساء اليوم.

    وكانت هيئة السوق المالية قد اعلنت في 31 ديسمبر الماضي عن نيتها اعادة سهم الشركة للتداول خارج النظام الآلي واشترطت لإعادة السهم للتداول الآلي أن تحقق الشركة أرباحاً لعامين متتاليين من أنشطتها التشغيلية.

    وابدت شركة "أنعام" اعتراضها على قرار هيئة سوق المال بعودة أسهمها المشروطة للتداول خارج إطار السوق الرئيسية معتبرة القرار بأنه استثناء سلبي لها دون غيرها من الشركات ويمثل تشويها لسمعة الشركة خصوصا مع البنوك والجهات التي تتعامل معها الشركة.

    ويعد قرار هيئة السوق المالية بإدراج شركة أنعام خارج سوق الأسهم الآلي الأول من نوعه يطبق في السوق المالية السعودية. وقد عزا مجلس إدارة الهيئة إصداره للقرار بأنه يهدف للتوفيق بين واجباته في حماية السوق المالية والمستثمرين، وبين مراعاة ظروف الشركة والتيسير على مالكي أسهمها .

    وكانت شركة أنعام "المواشي سابقا" واحدة من أشهر شركات المضاربة في السوق السعودي خلال السنوات الخمس عشرة الماضية بالرغم من تعثر الشركة وتحقيقها لخسائر متكررة، ووصلت القيمة للسوقية للشركة 9 مليار ريال في شهر فبراير 2006 أثناء طفرة الأسهم وهي الشركة التي لاتزيد قيمة أصولها الحقيقية عن 110 مليون ريال.

    يذكر أن شركة أنعام كانت قد تكبدت خسائر كبيرة قاربت 95 % من رأسمالها البالغ 1200 مليون ريال وذلك بعد إعادة تقييم أصولها، وتعرض عشرات الالاف من المتعاملين الذين كانوا يمتلكون السهم عند ايقافه إلى خسائر جسيمة.

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2007  
    المشاركات
    836  
    deezel غير متواجد حالياً
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.