النتائج 1 إلى 3 من 3

ارتفاع المؤشر يمهد الطريق لهبوط نهاية الاسبوع

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  135
    تم شكره        72 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2005  
    المشاركات
    3,291  
    نجم الخليج غير متواجد حالياً

    Cool ارتفاع المؤشر يمهد الطريق لهبوط نهاية الاسبوع

    محمد العبد الله (الدمام)
    جاءت نتائج الجلسة الصباحية ليوم امس «الاثنين» متطابقة و منسجمة تماما مع القراءات السابقة، التي اشارت لعودة اللون الاخضر للمؤشر العام للسوق ، حيث سجلت السوق المالية ارتفاعا ايجابيا بلغ 187 نقطة ليقف السوق عند مستوى 10846 نقطة مقابل 10654 نقطة في اغلاق الجلسة المسائية ليوم امس الاول «الاحد».
    واعتبر متعاملون ان ارتفاع السيولة خلال الجلسة الصباحية لتعاملات يوم أمس، ساهم في اعطاء دفعة للارتداد الايجابي، حيث بلغت قيم التداول 8 مليارات ريال تقريبا، ما اوجد ارضية مناسبة لارتفاع 77 شركة من اجمالي الشركات المدرجة في السوق والبالغة 81 شركة لنحو 8 قطاعات عاملة في السوق. وتوقع حسين الخاطر «محلل فني» ان تقود عمليات التصريف و حالة القلق السائدة في السوق حاليا لعودة اللون الاخضر مجددا في تعاملات اليوم «الثلاثاء»، الامر الذي يفقده المكاسب التي حققها خلال تعاملات يوم امس «الاثنين»، مشيرا الى ان ارتفاع المؤشر لا يعني عودة الاستقرار و الثقة مجددا لدى المستثمرين، لاسيما في ظل التوتر العسكري في المنطقة و اصرار اسرائيل على مواصلة عدوانها على لبنان و ذلك بالرغم من الدعوات لوقف نزيف الدم المستمر منذ 19 يوما.
    واضاف، ان التذبذب المستمر في السوق المالية على مدى الاسابيع الماضية، لم ينعكس بصورة مباشرة على تراجع اعداد المستثمرين، اذ ما يزال السوق يحافظ على جاذبيته بالنسبة للكثير من المستثمرين، بمعنى اخر فان عدد المتعاملين ما يزال عند مستوى 2,5 – 3 ملايين متعامل و ذلك بالرغم من التراجع او الانهيار الكبير الذي اصاب المؤشر خلال الفترة الماضية.
    واعتبر د. عبد الله الحربي استاذ المحاسبة ونظم المعلومات بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن والخبير باسواق المال، ان العامل الاساسي وراء موجة الانخفاض الذي تعيشها السوق المالية، يتمثل في وجود قلة من كبار المضاربين و هوامير السوق الذين استغلوا كل الظروف والاحداث المحيطة بالسوق لتحقيق مصالحهم الخاصة من خلال الضغط على السوق، وبالتالي التقاط الاسهم باقل الاسعار مستغلين عاملي الخوف والطمع لدى عامة المتعاملين من جهة و مستغلين غياب المعلومة وانعدام الشفافية لما يجري داخل السوق من جهة اخرى.
    وقال ان اسعار الاسهم في ظل موجة التراجع الحالية وصلت لمستويات متدنية للغاية وبالتالي فان اسعارها مغرية للشراء، خصوصا وان اسهم اغلب الشركات وصلت قيمتها السوقية لمستويات اقل من قيمها العادلة عطفا على مستوى النمو المتوقع في الارباح لشركات السوق لهذا العام وسيتجاوز وبشكل كبير مستوى العام الماضي، مشيرا الى ان معظم شركات السوق قد حققت نتائج ايجابية للغاية للنصف الاول من العام الجاري مقارنة بنتائجها المالية لنفس الفترة من العام الماضي.

  2. #2
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2006  
    المشاركات
    2,045  
    حنون غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    902  
    الرأي الأول غير متواجد حالياً

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.