صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 19

اعلى ارتفاع للدولار الكويتي امام الدولار منذ 20 عاما بسبب فك ربط الدينار بالدولار

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    1,097  
    Faammar غير متواجد حالياً

    اعلى ارتفاع للدولار الكويتي امام الدولار منذ 20 عاما بسبب فك ربط الدينار بالدولار

    ألـــــــف مبروك للاخـوة الكويتــــــــــيين على ارتفاع للدولار الكويتي امام الدولار منذ 20 عاما بسبب

    فك ربط الدينار بالدولار ، والـف مبروك للمسؤلين الماليين الكويتـيين المخلصين لوطنهـم على فك

    عملتهم امام الدولار المتوفي دماغيـــــــــــــــــــا وياحسـرة على المتخلفـين الماليين عندنا على

    عنادهم الشديد على رفض فك ربط الريال امام الدولار حتـى لو دخـل الدولار جحر ضـب لدخل العسـاف

    والسيـاري وراءة،

    اناشـــــــــــــد المسؤلين الكويتـيين " بادلونا بوزير ماليتكم ومحافـظ مؤسسة النقد لديكم بفرقة حسـب

    الله الموجودين لدينا على اصرارهم على عدم فك ربط الريال بالدولار ورفع سعر صرف الريال امامة



    المصـــــــــــــــــــــــــدر:




    http://www.alaswaq.net/articles/2008/03/09/14491.html





  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    982  
    vip_man غير متواجد حالياً
    وارتفع سعر صرف العملة الاوروبية الموحدة الى مستوى قياسي جديد وصل الى 1,5905 دولار في الاسواق الاسيوية الاثنين مما ساعد على ارتفاع سعر النفط وسعر الذهب الذي تجاوز 1032 دولارا للاونصة في سوق لندن.

    ويزيد انخفاض سعر الدولار من الطلب على النفط المسعر بالدولار لانه يصبح ارخص سعرا بالنسبة للمشترين الذين يستخدمون عملات اقوى.

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  235
    تم شكره        35 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    13,579  
    قلم رصاص غير متواجد حالياً
    ألـــــــف مبروك للاخـوة الكويتــــــــــيين

  4. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    1,097  
    Faammar غير متواجد حالياً
    تـــــــــــــــــــــــــدخلت مؤسسة النقد السعـــودي اليـوم بقـوة ليـس للحفاظ على سعـر الريـال من

    الانخفـاض بل لخفض كبير وقياسي للفائـــــــــدة مقلدة البنك المركزي الامريكــي ومتوقع انخفاض جديد

    للعملة السعودية تبعــا لذلك زيـــاة على انحطـاطها أصـلا من جـراء تدهور الدولار.

    المضحك والمبكي هـــو أن خفض الفائدة هو ليس للريبــو القياســـي بل الريبو العكسـي والذي بلـغ

    2،25 نقطة بينما بقي الريبو القياسـي على سعـرة السـبق 5،5 نقطة بدون تغيـير ؟؟ ماذا يعنـي ذلك

    يعنـي اذا اردت اخـذ قرض من البنــــــــــــــوك فان سعر الفائـدة الذي يأخـذة البنـك منك لن يقـــل اما

    اذا وضعــــت امـوالك في البــــــــــــــنك فان البنـك سيعطيـك فائـدة أقـل أي ان سعـر الفائـــــــــــدة تم

    تفصيــــــــــــــــلة بعنـاية ليخـدم البنـوك ولايضـرهم بل يضـر المواطـــــــــن حسبنـا الله عليهـم

  5. #5
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    365  
    مثلي مثلكم غير متواجد حالياً
    مهم وسري للغاليه


    مصيبه ما تقولون

    والمصيبه الأعظم أنكم تكتبون بمنتدي متخصص بالمال والاقتصاد

    يااااااااااااا ساده فك ارتباط الريال من الدولار يعنى انهيار للأقتصاد الاسيوى والسعودي

    الدعوه مو جلسه قدام كي بورد وتبارك للكويت وتمدح عمان

    طبلتو للزياده الى حصلت لدول الخليج ولا اشوف احد طلع لنا بأخر احصائيه للتضخم الحاصل بتلك الدول والسعوديه اقلها ولله الحمد والمنه بعد البحرين

    كان الدولار متسيد العملات بالعالم لو كان هناك خطاء يحسب على حكومتنا فهو خطاء قد يكون فادح ولاكن فى ذالك الوقت لم يكن هناك من يفكر بعقلية هذا الوقت الا وهو تعويم الاستثمارات السعوديه الخارجيه وعدم حصرها بالدولار فقط

    فك الريال من الدولار امر سهل ونحن و للمعلوميه من يدعم الدولار من سنين والسبب ان جميع استثمارات الدوله بالدولار

    يعنى لو كان للدوله استثمار بـ 100 مليار دولار وحصل فك الارتباط هل تعلمون كم سيكون حجم الاستثمار لن يتجاوز 60 مليار بفعل نزول سعر الدولار مقابل الريال يعنى نحن نخسر 40 مليار وهذا على سبيل المثال وليس الواقع

    التوجه الان تعويم الاستثمار والتخلى او عدم التعامل بالدولار وكلها امور تطبخ داخل الدوله لحين الاستقرار فدعو الخلق للخالق

    الامر الثاني وللمعلوميه الصين اكبر مصنع الان فى العالم استثمارها بالدولار يعنى فك الريال من الدولار ليس بيدنا ولو فكيناه بيكون خراب بيوت لعالم كثير اولهم نحن

    اتذكر كلمة للأمير سعود الفيصل وزير الخارجيه عندما طالب العالم الاسلامى والعربي بقطع البترول عن امريكا والعالم الغربي قال لو قطعنا الامداد فالخاسر الاكبر نحن ارتفاع سعر البترول ليس فى مصلحتنا هذا الكلام يوم كان سعر البرميل 28 دولار وها نحن نعانى الامرين وهو بسعر 100 دولار وكما كنا نطلب من الله ارتفاع الاسعار ها نحن نطلبه ان تستقر وتعود على ما كانت عليه

    يعنى لو حصل او شعر المتعاملون بأن الحكومه السعوديه تنوي فك الريال من الدولار والعلم عند الله ان يكون الريال بليره لبنانيه



    اذا ما فيه احد فهم هذا مو ذنبي

    والى يبى زياده عندي اكثر ولعلى وصلت الفكره بالشكل المطلوب

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2004  
    المشاركات
    1,512  
    h4r44 غير متواجد حالياً
    الف شكر ويعطيك العافيه

  7. #7
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    1,097  
    Faammar غير متواجد حالياً
    [B]أخـي العزيز " مثـلي مثلكم"، شكـرا على المداخـلة الجميـلة :

    هـذي الكويت فكت ربط الدينار بالدولار وارتفـع الدينار لاعلى مستـوى من 20 سنـة ولاشفنا الدينار

    طاح او صار مثل اللـيرة اللبنانية بل تم ربطه بسلة عملات قوية،

    وهـذا رابط الخـبر "[/
    B]



    http://www.alaswaq.net/articles/2008/03/09/14491.html


    ريالنا الان لايسـاوي الا اقل من 70% من قيمتة قبـل مرض الدولار ولازلنـا متعلقين فيـة زي

    مايتعـلق الطفل بأمـة المريضــة على فراش المــوت.

    ثانيـا الدولار يطبع هنا في امريكا بدون رقابة على وضع احتياطي ذهب مقابلة طباعتة وهذا شيئ خطـير

    يعنـي طباعة ورق اخضـــــــر مالة قيمــة ؟؟؟ ومع ذلك مخوفينا بان فك ربط الريال بالدولار سيحدث

    كوارث ويحـدث دمـار وووو إلى اخـرة من الرعـب لكي لانطلب فك الربط بالدولار المريـــض

    أخـيرا اذا لم يتـم فك الربـط بسـبب الدمار الخـراب الذي ذكـرت ، فلمـاذا لايتم رفع قيمـــة الريـال امام

    الدولار على أقـل تقدير ليصبــــح الدولار 3 ريالات بدلا من 3.75 كما هـو الان ؟؟

    أخـي العزيـز هنا في امريكـا مقال ان السيـاح الامريكـيين في النرويـج لا أحـد يقبل صرف الدولار الا

    عند محـلات محـدودة ووجـدوا هـؤلاء السـياح مشـاكل كبيرة في صرف دولارات لان محلات الصرافة

    هنـاك بدأت بالخـوف من عدم بيع الدولارات لاحقـا لان سعر الدولار ينــزل بشـكل كبير ولايستطيعـون

    ضمـان بيع الدولارات اللتي لديهـم قبل ان تنخفض مجددا امام اليـورو

    أرجـو منـك أخـي العزيز تقبل مداخـلتي وردي بشـكل ودي ودمـــــــــــــــــــــــــــت لمحبـك

  8. #8
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    365  
    مثلي مثلكم غير متواجد حالياً
    الجار العزيز Faammar

    سوف اتطرق لبعض ما ورد فى ردك تقول يا رعاك الله

    هـذي الكويت فكت ربط الدينار بالدولار وارتفـع الدينار لاعلى مستـوى من 20 سنـة ولاشفنا الدينار

    اولاً الكويت كانت معومه بسلة عملات قبل ربطها بالدولار وارتباطها بالدولار لم يتجاوز السنه وكان ذلك من اجل العمله الخليجيه فقط واستثمارات الكويت من ايام الأنتداب البريطانى فى الكويت وهى معومه لا عمله ولا استثمار

    فلمـاذا لايتم رفع قيمـــة الريـال امام الدولار على أقـل تقدير ليصبــــح الدولار 3 ريالات بدلا من 3.75 كما هـو الان ؟؟

    طيب انا سوف ابسطها لك واعيد ما قلته انا فى ردي السابق نفرض ان استثمار الدوله فقط 100 مليار دولار يعنى 100 مليار ضرب 3.75 وهو السعر الحالى للصرف الناتج 375 مليار ريال ،،، لو رفعنا سعر الصرف يعنى بدل ما تكون استثماراتى بالرقم السابق سوف تكون فقط 300 مليار ريال سعودي اذاً انا خسران 75 مليار ريال ،،، غير ان البترول يباع بالدولار يعنى 10 مليون برميل بالسعر الحالى 100 دولار يعنى مليار دولار يومياً = 3.75 مليار ريال ( ثلاثه مليار و سبع مائة وخمسون مليون يال ) ولو عدل صرف الدولار اصبح عائد البترول فقط 3 مليار يعنى خسارة 750 مليون ريال يومياً ...... الحل هو التخلص التدريجي وهذا يبي له وقت وهو الى حاصل فقط الصبح السموات والارض خلقت فى ست ايام والبدايه بسلة عملات وتعويم الاستثمار .

    تقبل فائق احترام وتقدير اخوك الصغير

  9. #9
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    1,097  
    Faammar غير متواجد حالياً
    شكـرا أخـي العزيـز " مثـلي مثلكم" على المداخـلة الرائعـة والاسـلوب الراقي في الرد

    اسمـح لي أخـي العزيز باضافة وجهة نظري:

    اولا فك الكويت لعملتها كان قرارا صائبا 100% لتلاحق انقاذ مايمكن انقـاذه من عملتها لانها دولة

    لها مجلــس امــة يحترمة وزراء الدولة ويحسبون لة الف حسـاب وليـس مايحدث عندنا في مجلس

    الشورى حيث رفض جماز دعوة المجلس ولم يحضر لمـسائلتة عن مذبحـة ينايـر وغيرة من المسـؤلين

    والوزراء وآخـرهم لقصيبـي الذي" توطا وداس " جميع اعضاء مجلس الشورى للاسف بما فيهم

    رئيـس المجلـس وفي الاخـير صفق اعضاء مجلس الشورى طويلا للقصيبي وتخبيصاتة والرابط التالي

    يوضح بعض الشـيئ:







    وارى اخي العزيـز انك تتفق معي على صحة قرار الكويت بفصل الدينار عن الدولار لان هذا الفصل

    حافظ على قوة عملة الكويت وقوة اقتصادها وهذا سوق الكويت يتحدث عن نفسة كأقوى وآمن اسواق

    الخليــــــــــــج كما يقول المثل " الموية تكذب الغطـاس" وشف سوقنا وسوق الكويت


    ثانيا تقـول أن استثمارات الدولة مقومة بالدولار وانا أقـول وماذا عن استثمارات المواطنيـين ومليارات

    الخسـائر ااتي تكبدوها ومازالوا يتكبدوها من ارتفاع اسعار الواردات بشكل كبير جـدا بسبب الريال الضعيــــف الى أين او الى الجحـيم؟؟

    أخـــي العزيـز:

    الدولة تستطيع تحمل الخسائر بسبب ارتفاع فائض الميزانية بشكل خرافي اما المواطـن المسكـين

    فهـو مثقـل بالخسـائر المتتالية من انهيار فبراير الى المساهمات الذي تكبد المستثمرون الامـوال

    الطائلة وسلبية وزارة المالية ومؤسسة النقد بالتدخل لحماية اموال المساكين من محرقة فبراير

    كما يتدخل البنك المركزي الامريكي بشكل شبة يومي لحماية اسواق المال مرورا بمأسـي "بسـو"ا الى

    مساهمة " جـزر البندقية" الى ارتفاع الاسعـار بشـكل خرافي والتي على ضوئة تم طرد

    وزير التجـارة الى ارتفاع اسعار المباني والفلل السكنية وارتفاع تكاليف البنـاء بشكل جنوني والقائمة طويلة جـدا

    أخـي العزيـز ولكن مع ذلك نغمـض اعيننا عن المواطـن ولاتهمنا خسـائرة ولا أستثماراتة ونتذرع

    باسـباب واهيـة حسب مايقولة المسؤلين الماليين، وصدقني أخـي العزيز ماتم اليوم بانزال سعر

    الفائــــــــــــدة على الريبو العكسـي فقط وابقـاء سعر الفائـدة على الريبو القياسـي يدل على مهزلة

    المؤسسات المالية لدينا وحمايتها للبنوك على حسـاب المواطن.


    ثالثا رفع سعـرصرف الدولار ذكرت أخـي العزيز سيؤثـر على بيع البترول ، البتـرول الان في نزول

    مستمــــــــــــر وعائـدات بيعة هي الاخرى في نـزول مستمـر بسبب ربط الريال بالدولار المريض

    وبيع النفط بالدولار المريـض واعـود وأكـرر الدولار يتم طباعته كورق اخضـر كما ذكرت بعض

    المصادر بدون غطـاء من الذهب مقابلة ،علما أن فنزويـلا بدأت بيع نفطها باليورو واليـن بدل الدولار

    المريض


    ارجـوا أخـي الكريم ان تتحملنـي ووالله لا اكن لك الا كل أحـترام فانا اكاد ابكي الما على مساهمي انعـام

    الذي نزلت باكـثر من ثلثين قيمتها بسبب سجنها الانفرادي والتعذيب الجهنمـي لملاكها ووالله اني لا

    أملك فيها ولكن اشفق على اخوتي ملاكها ولكـــن هذا السكوت الرهيب للمسؤلين الماليين على هذة

    المذبحـة ولا أحـد يحرك ساكنا قاتل الله المسؤلين الماليين لدينا الذين دمـروا السـوق بشكل متواصل

    ومقصود، وقارن مايحدث بالسوق الامريكي وتدخل البنك المركزي لحماية اسواق المال لديهم ودعم

    الشركات الخاسـرة، فعندما خسـرت شركة السيارات الامريكية كرايسـلر وطلبها اشهار الافلاس

    " chapter 11 " تدخلت الدولة ودعمت الشركة ب 40 مليار دولار وقامت بحماية تلك الشركة من

    الافلاس والنتيجة انها من اكبر شركات العالم في صناعة السيـارات اما شركة انعـام فانظـر مايحدث

    لها وماذا عملت المؤسسات المالية لدينا ؟؟ حبس انفرادي رهيب اشبـة بالمريـض المسجون

    والمجروب وهبوط الشركة بالنسب القصوى بشكل مستمـر ، اي سلبية هذة، وأي عمـل شيطـاني هذا

    الذي يحـدث بحق انعـــام ؟؟؟

    لماذا يتم ارسال المساعدات المالية الى الدول الاخـرى واسـرى انعـام يموتون قهرا والماً بدون ادنى

    شفقة او مسـاعدة اورحمـة

    ختامـا اكرر الشكر لك اخي العزيز على الاسلوب الراقي في الرد واسلوب الحـوار الرائع ودمــت لمحبك

    التعديل الأخير تم بواسطة Faammar ; 03-20-2008 الساعة 03:15 AM

  10. #10
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    365  
    مثلي مثلكم غير متواجد حالياً
    جارى العزيز لنعالج الموضوع بعقلانيه ونترك العاطفه بعيداً

    نحن نتحدث عن اقتصاد وعن مال يملكه المسلم والكافر واليهودي والا دينى

    المسالة يا سيدي ليست ان الدوله مكلفه بأن تجعل لكل موطن محلل مالى

    هيئة سوق المال ليست مسؤلة 100% عما يحدث

    الهيئة لها اخطاء وانا اتفق معك كما فى اى سوق عالمى وهى اكثر اخطاء بكثير سوق الكويت معروف من قبل يطرح الراجحي شركته للأكتتاب عام 1400 واهل الكويت يتداولون فى سوق المناخ والكل يعرف نكبة المناخ على اهل الكويت قاطبة فالفقير اصبح غنى والغنى اصبح يتسول بسوق المباركيه ويجلس على مقاهيها

    لها مجلــس امــة يحترمة وزراء الدولة ويحسبون لة الف حسـاب

    اليوم اصدر صاحب السمو امير دولة الكويت بحل المجلس وهذى ثاني مره يحل الشيخ صباح مجلس كما يروق لأهل الكويت تسميته بمجلس ( الخمة ) وسبق ان حل الشيخ جابر رحمة الله عليه المجلس بل اجتث هذا المجلس ومنع الانتخابات فى البلد الى بعد تحرير الكويت اعاد ما يسمى الديموراقطيه للكويت .

    رفض جماز دعوة المجلس ولم يحضر لمـسائلتة عن مذبحـة ينايـر وغيرة من المسـؤلين

    والوزراء وآخـرهم لقصيبـي الذي" توطا وداس " جميع اعضاء مجلس الشورى

    ارا انه من الطبيعي ما تقوله لماذا لأن فى دولة الكويت والتى استشهدت بها يستجوب الوزير من قبل تكتل لأنه لم يعين او يمنح او يمرر مشروع لنائب فى ذالك التكتل فيجتمع عليه الشله ويقدمو عريضة استجواب .

    مجلس الامه يا سيدي هو من عطل التنميه فى دولة الكويت نحن نمتلك وزراء ان قلت حراميه انا اقول انعم بهم واكرم لدينا مدارس و مستوصفات و طرق وارصفه وبنية تحتيه ولله الحمد اذا المقاره مقتصره على دولة الكويت ابنى لى مدرسه واسرق اعطنى ماء نقي واسرق ما تريد فى جميع المدن الرئيسية ولم اذكر فى حياتى من اكثر من 35 سنه انه انقطع الكهرباء فى الرياض الا مرة واحدة فقط انا ادعوك لزيارة دولة الكويت والتمتع بالماء والتفتيش على المستشفيات والطرق هناك وسوف ترا العجب العجاب من فعل نواب الخمه وزراء ماليه يستجوبون على ماذا اسقاط الديون عن المواطنين ....؟ والمواطن اللذى ليس عليه قرض لا للبنوك ولا للدوله (( وش وضعه )) وعلى فكره هذا الى مخلى اخواننا الكويتيين يغرقون انفسهم بالديون والقروض تعشيم النوب لهم بأنهم سوف يجبرون الدوله على اسقاط الديون عنهم .

    جماز او الكريه واللذى اقسم بالله انى اتقرب الى الله بكرهى له والمسمي بالقصيبى لا يمكن لأي عضو من مجلس الشورى ان يتجراء ويطلب منه شي يخالف النظام ولاكن فى الكويت اتحدا اى وزير يرفض طلب نائب مهما كان خوفاً من الاستجواب وما ادراك ما الاستجواب ،،، وان طلبت منى تقديم مميزات العضو او السيناتور فى الكويت اخبرتك بما لم تسمع به فى بلد الواق واق من بلاوي للساده الاعضاء

    وهذا سوق الكويت يتحدث عن نفسة كأقوى وآمن اسواق

    الخليــــــــــــج كما يقول المثل " الموية تكذب الغطـاس" وشف سوقنا وسوق الكويت

    حسناً اتفق معك ولاكن واللذى لا تعلمه ان هناك سوق اسمه سوق ( الجت ) اجلك الله والقراء هو علف المواشي وهو لائق لشركة المواشي بكل صراحه يتداول فيه امثال المواشي ومن هى على شاكلتها من الشركات ..؟

    شركة قوائمها الماليه من خساره فى خساره والناس تلهث ورائها بكل ما تملك وقف انعام المكيرش المواشي طبيعي استحلفك بالله اليوم 98 صفقه منفذه على شركة انعام ماذا يدل هذا بالله عليك اليس معناه ان هناك 98 غبي وغيرهم الاف بالسوق السعودي شركة تفتتح على نسب دنيا من اسبوعين واليوم تنفذ 98 صفقه اين عقولكم يا بشر
    سوق الجت يا سيدي موجود فى الكويت يتداول فيه اسهم مثل الباحه وبيشه وانعام وغيرها من الشركات التى تعج بها سوقنا والمضاربه عليها للأغبياء فقط اسمه سوق الجت والبهيمه تعتاش على الجت والي بيجي بهالسوق يعتاش تراه مثل البهيمه يعنى انت تتحمل ربحك وخسارتك .
    فتيحي يصرف هلله 1 هله للسهم العام الماضى سعره اليوم 26 كم مكرر ربحيته قبل يومين تداوله تجاوز 3 ملايين سهم ؟؟؟؟؟ وفى ايام وصل لـ 9 مليون مثل هذه الشركات تجدها فى سوق الجت .

    الكويت سوق استثمار ولا يوجد لديهم هبل المضاربه ولا يعرفون شاشات النت اما ان تحضر لمقر البورصه او عن طريق مكاتب الوساطه وهى بدورها تقدم لك كل النصائح .

    اجزم ان 1% من المتداولين وهو رقم مبالغ فيه اطلع على نشره من نشرات سوق المال وهى موجوده بالموقع ولاكن لا احد يريد ان يستفيد تجدهم هنا يقراء موضوع ((توصية ليوم غد )) تجد الزوار با الالف والردود با الميات عجيبي ...؟

    الخسـائر ااتي تكبدوها ومازالوا يتكبدوها

    اقسم لك بالله العلى العظيم انى خاسر مثلي مثلكم فى هذا السوق ولاكن انا من يتحمل الخساره بعد فبراير 2006 العاقل من اتعض بغيره والمؤمن لا يلدغ من جحر مرتين خسرنا اضعاف ما خسرناه فى فراير 2006 من اجل اللهث وارء التعويض وليالى العيد من عصاريها والمثل الانجليزي المعروف ايزي كم ايزي قو الى يجي بالساهل يروح بالساهل الخساره يتحملها صاحب القرار وليس جماز ولا تويجري ولا قصيبي ولا سعيد ولا عبيد انت وانا من يتحمل قراره ...؟

    ماتم اليوم بانزال سعر الفائــــــــــــدة على الريبو العكسـي فقط وابقـاء سعر الفائـدة على الريبو القياسـي يدل على مهزلة

    اخي القرار صدر عن بنك ساما فقط ولا يمكن تعميمه على باقى البنوك ولم يصدر اى قرار لحد الان الوحيد هو بنك ساما من اصدر هذا القرار وفى الاخير هو من يتحمل قراره وهو الخاسر بلا شك .

    البتـرول الان في نزول مستمــــــــــــر وعائـدات بيعة هي الاخرى في نـزول مستمـر بسبب ربط الريال بالدولار المريض

    ما سبب النزول يا سيدي ما يحدث الان وبكل وضوح هو بدايت فصل الريال عن الدولار وهبوط سعر الدولار وارتفاع البترول بدايت فك الارتباط ولا يمكن ان يحدث بين يوم وليلة الدوله تعوم الاستثمار وتحاول اللحاق بتعويم الاستثمار ولاكن هناك استثمارات بالدولار مرتبطه بعقود لم يحن موعدها انتظرو يا اهل الخير وتفائلو بالخير ودعو الخلق للخالق .

    ابكي الما على مساهمي انعـام الذي نزلت باكـثر من ثلثين قيمتها بسبب سجنها الانفرادي والتعذيب الجهنمـي لملاكها

    سوف نبكي على ملاك انعام القداما ولاكن لدينا الاكن ولحد اليوم اكثر من 900 غبي نفذو اكثر من 900 صفقه على شركة انعام من سيبكي عليهم لا تقول انت ايضاَ ...... انعام شركة مهددة بالافلاس وليس با الايقاف والناس تضارب عليها ولو فيها خير ما تركها الكريه عليه من الله ما يستحق الوليد بن طلال .

    تقبل فائق احترام وتقدير اخوك الصغير

    والعذر العذر لو بدر منى مالا يروق لك فأنت الكبير بأخلاقك

  11. #11
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    63  
    food_cfw غير متواجد حالياً
    لن أخوض في نقاش الدولار و ارتباطه ..

    لكن أود تصحيح المعلومة بالنسبة للأخ " مثلي مثلكم "

    يا سيدي ، لا تقارن بين مستشفيات و لا شوارع و لا منشئات السعودية و الكويت ..

    منشآت الكويت أرقى بكثير ، و أكثر إنجازا ..
    الفرق ، أن الكويت تناقش عيوبها علنا .. أما بقية الدول .. فلا أحد يعلم ما الذي يجري!

    اقتباس :
    ارا انه من الطبيعي ما تقوله لماذا لأن فى دولة الكويت والتى استشهدت بها يستجوب الوزير من قبل تكتل لأنه لم يعين او يمنح او يمرر مشروع لنائب فى ذالك التكتل فيجتمع عليه الشله ويقدمو عريضة استجواب

    بأي دليل أو مستند جعلت " استجواب " الوزير في الكويت قائم على مصالح كتل أو أشخاص ؟ اتق الله يا رجل !

    و تصحيح آخر بالنسبة لسوق " الجت "
    فهو ليس كما تدعي سوق الشركات الخاسرة ، لكنه سوق الأسهم غير المدرجة في السوق الرسمي ، لأن سوق الكويت يفرض على الشركات بعد التأسيس العمل لسنة للشركات المساهمة و 3 سنوات للشركات المقفلة و تحقيق أرباح و شروط أخرى قبل إدراجها في السوق الرسمي .. و لذا تقوم المكاتب في سوق الجت بشراء أسهم الاكتتابات و بيعها قبل إدراجها في السوق ، و هذا خلق جدلا طويلا الفترة الماضية .. لكنك ربما قصدت " السوق الموازي " و الذي حل بديلا عن سوق الجت ، و لكن لنفس القوانين : جاء في نشرة الإعلان
    والسوق الموازي الذي أنشأته لجنة سوق الكويت للأوراق المالية في يناير/ كانون الثاني الماضي هو الذي سيجمع الشركات التي لا تنطبق عليها شروط الادراج في السوق الرسمي.

    ومن الشروط الواجب توفرها بالشركات المساهمة لإدراجها في السوق الموازى أن يكون رأس مال الشركة المصدر مدفوعا بالكامل وألا يقل عن ثلاثة ملايين دينار كويتي أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية وأن لا يقل إجمالي حقوق المساهمين عن مقدار رأس المال المدفوع بناء على آخر بيانات مالية سنوية مدققة قبل تاريخ طلب الادراج .


    فأين ادعاؤك بأن سوق الجت للشركات الخاسرة !!

    و لماذا التلبيس على الناس ؟

    اقتباس:
    ولاكن فى الكويت اتحدا اى وزير يرفض طلب نائب مهما كان خوفاً من الاستجواب وما ادراك ما الاستجواب

    و هذا أيضا غير صحيح إطلاقا ، و على المدعي البينة ! فالشيخ جابر الخالد وزير الداخلية لم يهزه شيء لا تهديد باستجواب و لا مساءلة سياسية .. و كذا بقية الوزراء .. أما بخصوص النواب ، فمنهم من يعمل لتصحيح مسار البلد ، و يكشف التلاعب و الأخطاء و منهم " نائب خدمات " و أتصور أن كليهما أفضل من وضع مجلس الشورى السعودي !

    اقتباس :
    ولم اذكر فى حياتى من اكثر من 35 سنه انه انقطع الكهرباء فى الرياض الا مرة واحدة

    فهل زرت بقية مناطق المملكة ؟!! بعضها لا يوجد فيها كهرباء أصلا !!
    و لم نسمع بالكويت بأناس يسكنون في بيوت الصفيح مثل عرعر .. و لم نسمع عن توزيع بطانيات على المواطنين .. هذا هو الفرق !!

    يؤسفني خلطك للمعلومات .. و عدم دقتها .. لأنك تدافع عن فكرة ارتباط الريال بالدولار !!!
    على فكرة .. استثمارات الكويت الخارجية و تنوعها ، جعلها تدفع مصاريف الحرب و تنفق على الشعب في الداخل و الخارج أثناء محنة الغزو .. و هي لم تعتمد يوما على عملة واحدة ... و تقول أنها تمنع الانهيار !!

    تحياتي لك ..

    بو عثمان

  12. #12
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    1,097  
    Faammar غير متواجد حالياً
    أخـــي العـزيز " مثـلي مثـــــــــلكم" ارفـع قبعتـــي احـتراما لك ولاسـلوبك الرصـين

    ومحـاوراتك العقلانـية ودمـت لمحـبك

    ( لاتلومني اذا قلت قبعتي لانني اسكن حالياً في واشنطن للدراسات العليا ولا البس شماغ والا قلت ارفع شماغي)




  13. #13
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    1,097  
    Faammar غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Faammar مشاهدة المشاركة
    أخـــي العـزيز " مثـلي مثـــــــــلكم" ارفـع قبعتـــي احـتراما لك ولاسـلوبك الرصـين

    ومحـاوراتك العقلانـية ودمـت لمحـبك

    ( لاتلومني اذا قلت قبعتي لانني اسكن حالياً في واشنطن للدراسات العليا ولا البس شماغ والا قلت ارفع شماغي)




    ------------------------------------------------------------------------------

    اضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــافة :

    هـــــــــــذا رابط خبـر " الدولار لا يجد من يشتريه في شوارع امستردام"


    (امستردام (رويترز) - تتراجع قيمة الدولار الامريكي بشكل سريع امام اليورو لدرجة ان المنافذ الصغيرة لتغيير العملات في مدينة امستردام ترفض طلب السياح الذين يرغبون في مبادلة ما لديهم من دولارات بالعملة المحلية اثناء قضاء عطلاتهم في هولندا.

    وقالت ماري كيلي وهي سائحة امريكية من انديانابوليس امام دار للصرافة "دولارنا ربما يساوي صفرا هنا.. من الصعب ان تجد مكانا لمبادلته. علينا ان نذهب الى وسط المدينة الى المركز الرئيسي او الى مكتب البريد."

    ويعود هذا الى ان مكاتب الصرافة الصغيرة لا تريد ان يكون لديها حيازات كبيرة من الدولار قد تنخفض قيمتها مع مرور الوقت قبل ان تتمكن من بيعها.

    وحامت العملة الامريكية قرب مستويات قياسية منخفضة يوم الاثنين حيث بلغ سعر اليورو حوالي 1.58 دولار مقارنة مع 1.47 دولار قبل شهر. )




    http://arabic.arabia.msn.com/channel...=455627&S=Main


    علما أن مؤسـسة النقد "ساما" هي التي قامت بخفظ الفائدة على الريال وليس"سامبا" البنك الامريكي
    التعديل الأخير تم بواسطة Faammar ; 03-20-2008 الساعة 10:33 AM

  14. #14
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    365  
    مثلي مثلكم غير متواجد حالياً
    الغالى بوعثمان
    منشآت الكويت أرقى بكثير ، و أكثر إنجازا

    اى منسآت تقصد بارك الله فيك هل تقصد مرور العاصمة او مرور حولى والمبانى كلها من الصفيح والكيربي ( بارتبل ) هل تقصد مستشفى الجهراء ( المسلخ ) او مستشفى الصباح او الاميري اللذى رمم على نفقة رجال الاعمال وكل دور من ادوار المستشفى تكفل به رجل اعمال وكتب لوحه امام الاسانسير يمكن تقصد وزراة التربيه او وزراة الاشغال العامه ... اعتقد انك تقصد شوارع حولى والسالميه الداخليه اومناخ و جو ام الهيمان العليل وربما تقصد مياه الكويت عامه وشبكات المياه المتهالكه . اما الطرق فالدايري الرابع خير شاهد وطريق الفحيحيل للمعلوميه شارع الخليج لم يعمل له صيانه من ازمة الخليج و جنازير الدبابات الى الان اثارها بالطريق والارصفه ولا اروع هناك .

    يا سيدي ميزانية (( صيانة )) طريق الرياض الشرقيه تسفلت الكويت بأكملها ...؟

    الكهرباء يا سيدي ابوعثمان واللذى تقول لا يوجه(( بمناطق )) كهرباء صرح وزيز الكهرباء انه خلال سنتين سيتم تغطية جميع قرا وهجر المملكه بالكهرباء وليس المناطق المنطقه كبيره يا سيدي وانا اتكلم عن المدن وليس عن هجر بها ثلاث بيوت بارك الله فيك الكويت اثناء تواجد امير البلاد بأحد الديوانيات داخل العاصمه انقطع الكهرباء هل تصدق هذا الخبر ..؟

    مساحة الكويت هي 17.818 كيلو متر مربع و مساحة المملكة: (2.240.000) كيلو متر مربع . يعنى الكويت بالنسبه للسعوديه = 124.7 مره ننتج 10 مليون برميل والكويت تنتج 2 مليون برميل عدد السعوديين 16 مليون وعدد الكويتيين 1 مليون وعشرة الاف .....؟

    اما ان وزارء الكويت يستجوبون للمصالح نعم وزير الصحة عندما اوقف اوامر العلاج ( السياحيه للنواب ولمن رشحهم ) استجوب
    وزير الماليه استجوب لأنه لم يوافق على اسقاط الديون والبالغه حوالى 70 مليار عشان من رشحهم عنده قرض ومسافر فيه يبي النائب يستجوب الوزير اذا ما اسقطه او ماراح يرشحه الدوره الجايه
    وزير الاعلام استجوب لأنه لم يوظف بعض اقارب النواب ويقولون ان مكاتب الاعلام بالخارج كلها حريم طيب مجلس الوزراء كله حريم ومجلس الامه كله حريم وش صار .

    من قال واثبت اننى قلت ان سوق الجت سوق الشركات الخاسره هو كما قلت فلا تدعى على مالم اقوله سوق الجت للشركات التى لم تدرج وليس لها ارباح ولا يعلم توجهها فما بالك بشركات خاسره لدينا واسعارها خياليه .

    وما بالك على الوزير جابر الخالد وزير الداخلية هذا الوزير عمره لا يتجاوز السنتين بالحكومه ولاكن اين انت من زوير التربيه و زير البترول و زير الماليه و وزير الصحة ....؟ الم يستجوبو وعطل بأستجوابهم الاعضاء مصالح الدوله .؟ (( اي بينة تريد انت )) اعتقد انك لم تجالس مواطن كويتى او لم تقراء عن الكويت ولم تزرها .....؟؟؟؟؟؟

    انا لم اخلط بين المعلومات انا احاور اخى كاتب الموضوع وبيت له فى البدايه سبب عدم فك ارتباط الدولار بالريال وهو من تطرق للكويت وانا جاريته فقط .

    اما عن تغطية حرب الكويت من احتياطى الاجيال واللذى هو معمول فيه بالكويت وان الكويت معومه استثماراتها فأنا مع هذا الاجراء 100% ويبدو انك لم تقراء كتابتى بتأمل ارجو منك اعد القرأة مرة وثانيه وافهم ما مقصدي

    اخي الكبير بأخلاقه Faammar اسأل الله العلى الكريم رب العرش العظيم ان يوفقك فى دراستك وان يعيدك الى وطنك واهلك سالماً غانماً ويرزقك العمل الصالح النافع .

  15. #15
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2006  
    المشاركات
    13,291  
    بوسليمان غير متواجد حالياً
    جزاك الله خيراً
    وبارك الله فيك ولك وعليك
    وغفر الله لوالدك واسكنه فسيح جناته

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.