النتائج 1 إلى 11 من 11

افهم من تحاوره .........!!!!

  1. #1
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  78
    تم شكره        20 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    6,532  
    محمد اليوسف غير متواجد حالياً

    افهم من تحاوره .........!!!!

    لعله من المفيد أن تفهم شخصية من أمامك قبل الشروع بحوار معه .....!!!

    فلا تكن أنت البادىء ، بل اجعله يعرض الموضوع كيفما شاء .....!!! حتى تدرك طبيعته ، وتستشف

    أسلوبه ، وتعرف عل هو ممن يحاورون بالعقل أم بالعاطفة ؟!!! ، وترى نظرته للحياة ، وكذلك درجة

    وعيه وفهمه .......!!!

    فإن ذلك مما يمكنك من سبر غَوْرِه ..... فتحدد من أين تأتيه ...؟!!! وكيف تحاوره ....؟!!

    ولتتذكر ...!!! أن من الناس من يحب الحديث فدعه يتولى دفته ابتداءً ، وقد يَعِنُّ لك أن تقاطعه ،

    وتعترض استرساله ، لكن لا تفعل مادام في حديثه بقية .... !!!

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره 6 مرة

    تاريخ التسجيل
    Mar 2009  
    المشاركات
    1,796  
    المتفائلة* غير متواجد حالياً
    .
    .

    ( خاطبوا الناس على قدر عقولهم ) ..

    ومن الخطأ معاملة الناس معاملة واحدة ..

    لأنهم يختلفون في شخصياتهم .. وطباعهم .. وأخلاقهم ..

    ومعاملة الآخرين .. فن .. وما يناسب هذا .. قد لايناسب ذاك ...


    مشكور أخي الكريم .. على ما تقدمه من مواضيع هادفة ..

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2008  
    المشاركات
    1,001  
    عيدرمضان غير متواجد حالياً
    الله يجزاك خير ويفتح لك أبواب رحمته وفضله
    يقول المثل بالعاميّة " الكلام الّليّن يغلب الحق البيّن " بارك الله فيك .

    .

    .

  4. #4
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  78
    تم شكره        20 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    6,532  
    محمد اليوسف غير متواجد حالياً
    شكراً لمروركم ....

  5. #5
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2008  
    المشاركات
    2,117  
    الـــــــواصل غير متواجد حالياً
    من الصعب فهم بعض الاعضاء الذينا غندهم تضارب في الافكار تحياتي

  6. #6
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2007  
    المشاركات
    16,762  
    جابركسر غير متواجد حالياً
    أحيانآأجدك الأروع.............وأحيانآأجدك...................؟متذبذ...تقبلني بكل رحاااابة صدرولاتزعل

  7. #7
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  78
    تم شكره        20 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    6,532  
    محمد اليوسف غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جابركسر مشاهدة المشاركة
    أحيانآأجدك الأروع.............وأحيانآأجدك...................؟متذبذ...تقبلني بكل رحاااابة صدرولاتزعل



    ممكن أشوف مواقع الذبذبة .......... ؟ فتجبر كسري ...!!! ويا حبذا لو قمت بإفراد

    موضوع حول الذبذية اليوسفية .... حتى تمتع غيرك ...!!! بمواضع ذبذبتي ....!!!

  8. #8
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2008  
    المشاركات
    4,637  
    عزيزعزيزي غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك أخوي محمد اليوسف
    تحياتي,,,,,,,

  9. #9
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  78
    تم شكره        20 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    6,532  
    محمد اليوسف غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزيزعزيزي مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك أخوي محمد اليوسف
    تحياتي,,,,,,,

    جزاك الله خيراً .....

  10. #10
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2008  
    المشاركات
    112  
    مشاكس2009 غير متواجد حالياً


    لنرقى بأنفسنا ونحتل مراتب عليا في قلوب من حولنا ومن نحب ومن يهمنا

    تواجدهم بحياتنا أقول "عامل الناس بأخلاقك ولا تعاملهم بأخلاقهم


    من منا لم يخطى عليه احد .. ؟!

    من منا لم ينقل على لسانه كلام لم يتقول به؟؟

    من منا لم يناله الاذى ممن حوله .. ؟!

    ولكن هل نرد الإساءة بالإساءة ..؟؟

    وهل نعامل الناس كما يعاملوننا ..؟؟



    يجب على كل امرؤ منا أن يوطن نفسه على أن يعامل الآخرين بأخلاقه

    وليس بأخلاقهم فان أساو لك فأحسن...وان أحسنوا فزد بالإحسان...

    ولا ترد الإساءة بالإساءة لانك بذلك تتخلق بأخلاقهم وتصبح واحد منهم.

    واعلم انه بمعاملتك لهم بأخلاقك لا بأخلاقهم سوف تصفي نفوسهم

    و ترجع لهم صوابهم و تعيد لهم فرصة التفكير باخلاقهم

    وان أحسنت وبذلت المعروف فلا تنتظر الثناء والشكر من احد...


    وطن نفسك على العطاء وعدم الأخذ... ولا ترضي الخلق على حساب

    رضى الخالق عز وجل... وارضي الخالق على حساب رضاهم...

    وتذكر دوما بان رضا الناس غاية لا تدرك و أنه سيظل هناك من يكرهك و

    يحسدك ويتجاهلك... لأسباب قد تكون وجيهة أحياناً ولأسباب قد لا تكون

    وجيهة بتاتا...تمسّك دائماً بمبادئك الراقية وأخلاقك العالية عند تحاورك

    مع الآخرين وترفع عن سفاسف الامور...ووطن نفسك على أنك ستجد

    في كل مكان من لا يعجبك بعض تصرفاته ...وتخلق بأخلاق الإسلام ولا

    يهمك أن هناك من لا يتخلق بها من أهلها ، واترك أمرهم لله تعالى ...


    وتمثل قول القائل:


    كن كالنخيل عن الأحقاد مرتفعاً .. بالطوبِ يُرمى فيرمي أطيب الثمر ِ


    وقفة ... لا تنسى أنك أنت المسؤول عن معاملة الناس لك ...


    كن خلوقا تنل ذكرا جميلا.

    وقد سئل رسول الله صلى الله علية وسلم:

    أي الأعمال أفضل؟ قال "خلق حسن"



    كن حسن الخلق مع نفسك وهو ما يسمية العلماء بالمروءات.

    إنك بأخلاقك قادر على أن تكون شبكة واسعة من العلاقات الإجتماعيه

    فبكلماتك المهذبة وآدابك السمحه

    قدوتك الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم


    </B></I>

  11. #11
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  78
    تم شكره        20 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    6,532  
    محمد اليوسف غير متواجد حالياً
    أخي الكريم .... مشاكس ....


    مداخلاتك ..... تحتاج إلى إفراد معنون مستقل ..............

    تحياتي إليك ......

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.