صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 16

اقتنعت تماما بسبب هبوط الأربعاءللهبوط الحاد في أسواق أوربا مع الافتتاح ونحن على الاغ

  1. #1
    §§][][ عضو مميز ][][§§
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2004  
    المشاركات
    3,223  
    فتى العلا غير متواجد حالياً

    Angry اقتنعت تماما بسبب هبوط الأربعاءللهبوط الحاد في أسواق أوربا مع الافتتاح ونحن على الاغ

    اخلاق
    كاتب مميز


    تاريخ التسجيل: Jan 2007
    مشاركة: 249 لماذا هبط السوق السعودي بقوة آخر نصف ساعة من تداول الاربعاء

    --------------------------------------------------------------------------------

    عيون العالم على السوق الامريكي (مع الخيل يا شقرا)

    ما دفعني لكتابة هدا الموضوع الساخر تخبط محللوا الغفلة على القنوات الفضائية في تفسير سبب هبوط السوق السعودي آخر نصف ساعة .. والسبب واضح وبسيط

    لمادا ارتفعت الاسواق الاسيوية ولمادا ارتفع السوق الامارتي والقطري ولمادا ارتفع السوق السعودي وهبط اخر ربع ساعة !!!
    ولمادا هبطت الأسواق الاوروبية .. كل دلك بسبب ان العيون على السوق الأمريكي وكل حدد موقفه بناء على فهمه لتحركات السوق الامريكي وتوقعاته ... حتى الدهب والنفط يترقب الأسواق الامريكية وما ستسفر عنه

    نبدأ ببداية القصة

    يوم الثلاثاء :
    فيه واحد ينقاله طائر الحبارة معروف بمنتديات الاسواق الاوروبية بالسبق في تصيده للأخبار ويخدم هواميرها .. طار كعادته وقال للأوروبيين يا شباب جبت لكم سبق خبر طازج لم يصل حتى الان للأسواق الامريكية .. قالوا بشر ويا شيخ سهرتك الليلة على حسابنا .. ؟ قالوهم الخبر : خفض الفدرالي الأمريكي نسبة الفائدة .. هدا الخبر اثلج صدور الأوربيين فبدأت اسواقهم قبل افتتاح السوق الامريكي وتفاعلت قبل افتتاح السوق الامريكي ... وشدوا سوقهم وطائر الحبارة يقولهم حطوا ببطونكم بطيخ صيفي اكيد السوق الأمريكي راح يغلق بعدنا على اخضرار قوي .
    شد الأوروبيين سوقهم ولكن ..!! أغلقت بعدهم الأسواق الامريكية على احمرار طفيف في تداول الثلاثاء

    يوم الاربعاء :
    استبشرت الاسواق الاسيوية تقليل خسائر السوق الامريكي وبارتفاع الاسواق الأوربية وتسابقها في التفاعل مع الخبر فتفاعلت هي ايضاً بالارتفاع

    جاء دور ربعنا القطريين والاماراتيين قالوا بسم الله ... يالله شدينا فووق ..

    عاد جاء دور ربعنا السعوديين يالله عليهم عليهم شدوه .. لكن السعوديين ربعنا ادكياء قالوا نشد ونبقى تحت حاجز 10 آلاف ونراقب الأسواق الاوروبية راح تفتح قبل العصرية هل تستمر بتفاعلها ومواصلة الارتفاع ام لا !! .. هم أدرى منا بارتداد السوق الامريكي حقيقي ولا وهمي ما يمدينا على افتتاح السوق الامريكي لكن ننتظر الأسواق الأوروبية .. ان تفاعلوا وارتفعوا شدينا سوقنا وكسرنا جاحز 10 آلاف فوووق وطرنا اخر التداول ..

    جاء دور الأوربيين .. طول ليل الثلاثاء بعد اغلاق السوق الامريكي على انخفاض وهم نادمون .. ويتساءلون هالحين ارتداد الأسواق الامريكية حقيقي ولا وهمي !! ... زي سؤالنا دايما لبعض بعد كل ارتداد بسوقنا .
    واحد يقول ياربع ترانا تهورنا استعجلنا انا قايلكم طائر الحبارة يكتب بالمنتديات باكثر من معرف ما هو ثقة وهقنا الله يلعن ابليسه ... والمحلل الثاني يقول الحين خبر خفض الفائدة ما حرك السوق الامريكي مجرد قلل احمراره وانتم على طول طرتم بالعجة .. كان تركدوا لليوم الثاني .. المهم بعد النقاش اغلب المحللين الاوربيين شككوا بارتداد السوق الامريكي .. وش الحل يالربع ..؟!! قالوا شكله وهمي الأفضل نهج بسلامة ..
    السعوديين بهاك اللحظة كانوا يتصنتون على الاروبيين وينتظرون ردة فعلهم في تداول الاربعاء .. وهم جاهزين ان شدوا الاوربيين شدينا وطرنا اخر الدقائق فوق 10 آلاف وان هجوا هجينا ..بمجرد فتحت الأسواق الاوربية بدأت تتهاوى تدريجيا على طول ربعنا خففف يا ولد خففف .. حط ،، حط رجلك يا ولد هجججج ..!! لدا هوى سوقنا بعد الساعة الثالثة عصرا .. وواصلت الاسواق الاوربية هبوطها في تداول الاربعاء واغلقت على خسائر فادحة ما دروا ان الأسواق الامريكية راح تفتح وتقفل بعدهم على ارتفاع ..!!

    يوم الخميس :
    بعد ارتفاع السوق الامريكي بنهاية تداول الاربعاء بدأ الاسواق الأسيوية وهم يضحكون على الانخفاض الحاد بالأسواق الاوروبية في تداول الاربعاء ويقولون التقنية عندنا مهابيل هالأوربيين استعجلوا ولكن العام سام مرتفع بقوة يوم الاربعاء يالله يالربع نشد ونخفف على ارتفاع حتى تتضح الرؤية

    واكيد ربعنا الامارتيين والقطريين احتاروا ..!! السوق الامريكي مرتفع والاوروبي منخفض بقوة والسعودي كدلك .. الدكي منهم خفف بانتظار السوق الامريكي لأن وراء ربعنا الامارتيين والقطريين اجازة الجمعة والسبت ....ويوم الاحد يفتحون يشوفون السوق الامريكي خلال هالفترة تكون الصورة اتضحت لهم احسن من البقاء بالسوق ..لدا اقفلت على انخفاض

    أما الاوربيين الخميس اكيد اندموا مرة ثانية خاصة بعد هبوطهم الحاد المبكي لهم في تداول الاربعاء وخالفهتهم الاسواق الامريكية بعدهم بالارتفاع ..!! وطائر الحبارة تشمت فيهم وقال شفتوا ما قلتلكم راح تتفاعل الأسواق الامريكية بس ما عندكم صبر تركتوا كلامي وسمعتم كلام المرجفين .. ألعن ام الشغلة وش السواة مالنا الا نعوض ونشد سوقنا فووق ونخفف على ارتفاع خاصة ان شدة الأسواق الأمريكية يوم الاربعاء كانت باخر ساعة من التداول..لدا اققلت الأسواق الأوروبية على ارتفاع حاد لتعويض خسايرهم .

    اما حنا السعويين راح نطقطق اصابعنا الخميس والجمعة بانتظار العم سام .. وكل واحد منا من الآن يبدأ يطقطق اصابعه ويتمتع باجازة نهاية اسبوع سعيدة .
    الهلع الحاصل ليس هلع صغار انما هلع كبار وهوامير
    جاء اليوم اللي يخسر فيه هواميرنا استثماراتهم الخارجية ويشعرون بالرعب والتخبط وعدم القدرة على السيطرة واتخاد القرار.. هدي دعوات الصغار والأرامل والأيتام عليهم .. وجاكم الموت يا هواميرنا باستثماراتكم الأجنبية ومردكم للاستثمار بدياركم الخليجية ولو بعد حين .

    ملاحظة : حرف الدال بالنقطة كتب بدون نقطة بسبب ان الكيبورد هنق الظاهر هو ايضا يتهكم بهم .

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    (( منقول ))

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  72
    تم شكره        19 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2005  
    المشاركات
    8,258  
    ابودلع غير متواجد حالياً
    حرف الدال بالنقطة كتب بدون نقطة بسبب ان الكيبورد هنق الظاهر هو ايضا يتهكم بهم 0









    تحياتي,,,,,,,,,,,,,,,,,,,



  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  69
    تم شكره        2 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    4,580  
    مسعود سعد غير متواجد حالياً

  4. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  92
    تم شكره        مره واحدة

    تاريخ التسجيل
    Jun 2006  
    المشاركات
    6,185  
    اليزيد111 غير متواجد حالياً

  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2006  
    المشاركات
    13,291  
    بوسليمان غير متواجد حالياً
    الله يجزاك خير ويعوض كل مسلم وينفع بك

  6. #6
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    471  
    mohagr11 غير متواجد حالياً
    [IMG][/IMG]

  7. #7
    §§][][ عضو مميز ][][§§
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2004  
    المشاركات
    3,223  
    فتى العلا غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسعود سعد مشاهدة المشاركة

    الله يبارك فيك

  8. #8
    §§][][ عضو مميز ][][§§
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2004  
    المشاركات
    3,223  
    فتى العلا غير متواجد حالياً
    24-01-2008, 12:33 PM - #1
    سهيل الدراج
    متداول جديد


    تاريخ التسجيل: Apr 2006
    مشاركة: 76 ارتفاع لايقل عن 500 نقطة للسوق السعودي يوم السبت باذن الله ..

    --------------------------------------------------------------------------------

    اخوانى الأفاضل ..

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


    أود ان ازف لكم بشرى ارتفاع السوق السعودي بـ 500 نقطة على الاقل يوم السبت باذن الله ، بعد ان بدأت الاسواق العالمية بالارتداد بحذر .. فقد فاجئت الاسواق الامريكية يوم الأربعاء عند الساعة العاشرة بتوقيت السعودية بالتحول الى اللون الأخضر بعد ان واصلت هبوطها الى اكثر من 200 نقطة عند بدأ التداولات ، ولكن الأمر تغير عند الاغلاق لتعكس الاسواق الامريكية خسائرها ، وتضيف 300 نقطة لتعوض بعض ما خسرته خلال الاسبوع الماضي .. وبذلك يكون داو جونز هو المؤشر الوحيد في العالم الذى لم يخسر هذا الاسبوع .. وقد استقبلت الاسواق الاسيوية هذا الارتفاع المفاجيء ( سنتحدث عن اسبابه لاحقاً ) بتعزيز مكاسبها التى حققتها يوم أمس ، وبقى سوق هونغ كونغ متأخرا عن الركب فقد فقد حوالي 2% لكنه حقق 11% ارتفاعاً يوم امس الأول ..

    الاسواق الاوروبية استقبلت هذا الارتفاع بارتفاعات كبيرة بلغت في متوسطها حوالي 4.5% للاسواق الرئيسية وهى بريطانيا وألمانيا وفرنسا .. أما النفط فقد ارتفع دولاراً واحداً ليصل الى مستويات 88$ .. وارتفع الذهب ايضا ليضيف 10$ للأوقية ، ويسجل 893$ ليقترب من ارقامه القياسية التى حققها قبل انهيار الاسواق العالمية .. وقد قاد الارتفاعات في العالم شركات التجزئة والمعادن والشركات المالية في اشارة الى ارتياح عام من قبل المستثمرين ، وشعور بان الاجراءات التى ستتخذها الحكومة الامريكية قد تعيد التوازن الى العالم ..

    إزاء هذه التطورات العالمية المتسارعة ، فان استمرار وول ستريت والاسواق العالمية في اضافة النقاط الخضراء سيكون له اثر كبير على ارتداد سوق الاسهم السعودية ، واتوقع ان يضيف المؤشر 500 نقطة على الاقل ند اافتتاح السوق السعودي يوم السبت ، وربما يضيف 8% في افضل حالاته ..

    مما لاشك فيه اخوانى الأفاضل ان ماحدث من انهيارات في الاسواق العالمية من شرقها الى غربها قد القى بظلاله على سوق الاسهم السعودية ، نظراً لإرتباط الاقتصاد السعودي مع الاقتصاد العالمي في اهم سلعتين عالميتين .. هما النفط ، والبتروكيماويات التى تختص بها سابك ..

    ان خفض الفائدة الطارئ الذى قام به الفدرالي الأمريكي قبل افتتاح الاسواق الامريكية يوم الثلاثاء 22يناير والذى بلغ 0.75% اضافى الى خطة الرئيس بوش لخفض الضرائب سيكون لها اثر قوى في تهدئة مخاوف الأسواق العالمية .. لكن أود ان اضيف ان هذه الاجراءات ستكون مفيدة للاقتصاد الأمريكي على الاجل القصير ، ولكن قد لاينجوا عام 2008م من ركود اقتصادي كبير قد يصل اثره الى جميع انحاء العالم في ظل دولار متهالك واسعار نفط مرتفعة ، وتضخم بلغ مستويات جنونية ..


    سهيل الدراج
    اقتصادي ومحلل مالي في الاسواق العالمية
    الخميس 24 يناير 2008م

  9. #9
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2007  
    المشاركات
    712  
    hamza sagor غير متواجد حالياً
    فتى العلا بارك الله فيك وأود أن أضيف بعد اذنك انه قال الشركات التي ليس لها علاقة بالخارج المفروض ان لا تتاثر ولدينا شركات كثيرة منها الزراعي والغذائية ..الخ ولكن المشكلة في الهوامير في حالة الرفع يكون لشركت محددة والنزول على الكل يعني زي ما قال حزام العتيبي بصراحته أن هناك تلاعب كبير في سوقنا وذكر نقاط كثيرة وآسف على الاطالة

  10. #10
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2005  
    المشاركات
    5,709  
    النجم الأسود غير متواجد حالياً
    ما سمعتم عن الإشاعة اللي تقول أن

    طائر الحباره ممكن تصيبه أنفلونزا الطيور

    لذا منعوه من دخول أروبا وأمريكا

    وشكله يحوم حولنا اليوم



    بارك الله فيك

  11. #11
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2005  
    المشاركات
    2,211  
    وصية ابي غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك

    الفرص لاتتكرر هكذا يقول المثل ولكن في سوق الاسهم تتكرر
    ولكن هل نستفيد منها وفي الوقت المناسب
    ونتعلم أن ليس كلما يقال يحدث

  12. #12
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2004  
    المشاركات
    713  
    هادي الطريق غير متواجد حالياً
    والله ماندري عن السوق مره ^^^^ فوق ومره Vvvتحت
    والله يعين على هالهوامير ( الحوامير ) ؟؟؟؟؟؟

  13. #13
    §§][][ عضو مميز ][][§§
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2004  
    المشاركات
    3,223  
    فتى العلا غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamza sagor مشاهدة المشاركة
    فتى العلا بارك الله فيك وأود أن أضيف بعد اذنك انه قال الشركات التي ليس لها علاقة بالخارج المفروض ان لا تتاثر ولدينا شركات كثيرة منها الزراعي والغذائية ..الخ ولكن المشكلة في الهوامير في حالة الرفع يكون لشركت محددة والنزول على الكل يعني زي ما قال حزام العتيبي بصراحته أن هناك تلاعب كبير في سوقنا وذكر نقاط كثيرة وآسف على الاطالة
    المشكلة ان الشركات التي ليس لها علاقة هي الاسرع في الزول مع الخيل ياشقرا

  14. #14
    §§][][ عضو مميز ][][§§
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2004  
    المشاركات
    3,223  
    فتى العلا غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamza sagor مشاهدة المشاركة
    فتى العلا بارك الله فيك وأود أن أضيف بعد اذنك انه قال الشركات التي ليس لها علاقة بالخارج المفروض ان لا تتاثر ولدينا شركات كثيرة منها الزراعي والغذائية ..الخ ولكن المشكلة في الهوامير في حالة الرفع يكون لشركت محددة والنزول على الكل يعني زي ما قال حزام العتيبي بصراحته أن هناك تلاعب كبير في سوقنا وذكر نقاط كثيرة وآسف على الاطالة

    بارك الله فيك

  15. #15
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        2 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    1,841  
    فارس المعاني؟ غير متواجد حالياً
    الله يجيب العواقب سليمه

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.