النتائج 1 إلى 2 من 2

اكتتاب المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق: 5 بنوك و600 فرع و3 ملايين نموذج

  1. #1
    §§][][ عضو ذهبي][][§§
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    1,950  
    نسبة 77 غير متواجد حالياً

    Arrow اكتتاب المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق: 5 بنوك و600 فرع و3 ملايين نموذج

    توزيع 3 ملايين نموذج اكتتاب على 600 فرع للاكتتاب في المجموعة السعودية للأبحاث والتسوق

    ينطلق اليوم.. ومدير الاكتتاب يدعو إلى استخدام القنوات الإلكترونية لتفادي الزحام






    أكدت أمس خمسة مصارف سعودية جهوزيتها، لاستقبال را*** الاكتتاب في 24 مليون سهم للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، طرحت للاكتتاب العام والذي ينطلق اليوم بقيمة 46 ريالا للسهم الواحد، شاملا علاوة الإصدار. وتضم قائمة البنوك التي سيتم الاكتتاب من خلالها: مجموعة سامبا المالية ـ مدير الاكتتاب ـ، البنك الأهلي، بنك الرياض، السعودي الهولندي، والسعودي الفرنسي. وتملك هذه البنوك 600 فرع منتشرة في مختلف مناطق السعودية، إضافة إلى 2330 جهاز صراف آلي متوزعة في الطرقات والشوارع الرئيسية.
    من جهتها أفادت مجموعة سامبا المالية أنها تأكدت من التجهيزات التحضيرية في الفروع المشاركة للاكتتاب، مشيرة إلى أنه تبين لها اتخاذ كافة المصارف المشاركة استعداداتها اللازمة لاستقبال المكتتبين في أسهم المجموعة السعودية للأبحاث، وموضحة أنها تثبتت من توافر البيئة المثالية لإتمام عمليات الاكتتاب بمرونة وسهولة، وتوفير القنوات المساندة والبديلة التي تمنح المكتتبين عدة خيارات للمشاركة في الاكتتاب دون عوائق.

    من جانبه، أكد الأمير فيصل بن سلمان رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، أن الاكتتاب يمثل امتداد لعهد جديدة من مسيرة المجموعة التي تعد أكبر مجموعة إعلامية متكاملة في العالم العربي، مفيدا بأنها استطاعت تحقيق سلسلة من الإنجازات اللافتة والقفزات النوعية كان لها دورا محوريا في النهوض بصناعة الإعلام العربي وتطوره. وأضاف الأمير فيصل أن انطلاق اكتتاب المجموعة، يأتي متواكبا مع الخطوة التي أقدمت عليها المؤسسة العامة للتقاعد بتملكها 5.6 في المائة من أسهم المجموعة قبيل الاكتتاب، وهي الحصة المساوية لما تملكته مؤسسة التأمينات الاجتماعية مما يعكس ثقة مؤسسات المجتمع بالوضع المالي للمجموعة وثقتها الكبيرة بمستقبلها وبمشوارها المهني.

    وتابع الأمير فيصل: فضلا عن الجاذبية الاستثمارية التي تتمتع بها المجموعة، لا سيما في ظل سلسلة من الإجراءات والخطط الإستراتيجية التي وضعها مجلس إدارة المجموعة بغية تعزيز نشاطها، ودعم استثماراتها.

    إلى ذلك، أشار عيسى العيسى العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية، إلى أنه قد تم إعداد ثلاثة ملايين نموذج اكتتاب، وجرى توزيعها على كافة فروع البنوك المستلمة لتلبية احتياجات المكتتبين مبيّنا استعداد «سامبا المالية» لتغطية أي احتياجات إضافية قد يتطلبها الاكتتاب. ودعا العيسى المكتتبين بضرورة الاستعانة بالقنوات الإلكترونية البديلة للاكتتاب والتي جرى تفعيلها لتنفيذ احتياجات المكتتبين بمرونة عالية، توفيرا لجهد ووقت المكتتبين، وحرصا على تفادي مظاهر التزاحم الناجمة عن الاكتتاب عبر فروع البنوك المستلمة، مشددا على ضرورة التقيد بالشروط واللوائح الخاصة بعملية الاكتتاب، والتي تم نشرها عبر الصحف المحلية، كما تتوافر في جميع فروع البنوك المستلمة عبر كتيبات خاصة تم إعدادها لهذه الغاية.

    وتبرز أهمية هذا الاكتتاب من عدة جوانب، أهمها أنه أول اكتتاب تشهده البلاد بعد القرارات الأخيرة الصادرة من مجلس الوزراء وهيئة السوق المالية المتعلقة بتجزئة الأسهم، حيث بادرت المجموعة إلى تعديل كافة النواحي المتعلقة بالاكتتاب استجابة لتلك القرارات وتماشيا مع التوجيات العليا لتوسيع مشاركة المواطنين، وثانيها دخول مؤسسات حكومية كبرى كمؤسستي التقاعد والتأمينات كشركاء مؤسسين مما يثبت جدوى أنشطة المجموعة التشغيلية، ومدى قدرتها على البقاء والمنافسة في سوق الإعلام مستقبلا.

    وستطرح المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق 30 في المائة من أسهمها للاكتتاب العام، وتبعا لقرار تجزئة الأسهم في السعودية، فإن الأسهم المطروحة ستكون 24 مليون سهم، وسيكون الحد الأدنى للاكتتاب 50 سهما بقيمة 2300 ريال، بينما الحد الأعلى 25 ألف سهم بقيمة إجمالية تبلغ 1.15 مليون ريال للمكتتب. وسجلت أرباح «السعودية للأبحاث والتسويق»، قفزة كبيرة حيث حققت بنهاية العام الماضي أرباحا بلغت 181 مليون ريال، مقابل 46.5 مليون ريال عام 2004. ويعتبر عام 2005، عاما متميزا في تاريخ المجموعة بعد أن سجّلت نموا مرتفعا في صافي المبيعات مقداره 113.6 مليون ريال، بنسبة 12 في المائة، مقارنة بما تم إنجازه في عام 2004، ليصل صافي مبيعات المجموعة عام 2005 إلى 1.063 مليون ريال. ويبلغ رأسمال المجموعة حاليا 800 مليون ريال، حيث تمت زيادته بداية العام من خلال التحويل من الاحتياطيات وأرباح 2005.





    http://www.aawsat.com/details.asp?se...152&issue=9993

  2. #2
    نائب المشرف العام سابقا
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2005  
    المشاركات
    4,296  
    بحـر غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.