النتائج 1 إلى 7 من 7

الأخبار الأقتصادية ليوم الأحد 12/8/2006

  1. #1
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    460  
    المساهم 111 غير متواجد حالياً

    الأخبار الأقتصادية ليوم الأحد 12/8/2006

    مؤشر الأسهم يكسب 234 نقطة
    توقعات باستمرار الاداء الايجابي للسوق اليوم

    تحليل: عبدالله كاتب
    بدأت تداولات امس السبت بارتفاع كبير بفترات الصباح الاولى حتى وصل ذروة ارتفاعه الى مستوى 11628 نقطة عند الساعة 10:03 دقائق تقريبا حيث وضح تأثير اعلان هيئة سوق المال بالسماح للشخصيات الاعتبارية بالتداول والاستثمار بسوق الاسهم السعودي مما تفاعل معه السوق بترحاب كبير عبر عنه بذلك الارتفاع .
    وكانت الاسهم القيادية بذروة اشتعالها بفعل ذلك القرار وتخطت نقاط مقاومة مهمة صباحا وحدث عليها جني ارباح سريع انخفض على اثرها المؤشر العام الى ادنى حد له عند النقطة 11533 عند الساعة العاشرة وسبع عشرة دقيقة تلاه ارتداد ليقفل المؤشر للفترة الصباحية عند نقطة مقاومة مهمة عند 11601 . بداية الفترة المسائية للامس بدأت بجني ارباح وتأثر كافة القطاعات بالارتفاع الكبير الذي حدث مما احدث موجة بيع كبيرة ببداية الفترة المسائية حتى وصل المؤشر لادنى مستوى له عند النقطة 11449 نقطة ومنها ارتد حتى نهاية التداول بسبب ارتفاع سهم شركة الكهرباء .
    الكهرباء كانت هي الابرز من القياديات وارتفعت بالنسبة القصوى مما ادى الى تجفيف العروض رغم الطلبات الكبيرة بنهاية تداول الامس .
    سابك ادت دورها بارتفاع متناسب مع المؤشرات الفنية ولم تتأثر كثيرا بارتفاع الكهرباء ونفس القول ينطبق ايضا على كل من الراجحي والاتصالات التي تخطت في مرحلة من مراحل تداول الامس نقطة مقاومة مهمة وهو سعر 110 ريالات ووصلت لاعلى سعر لها وهو 111 ريالا الا انها لم تستطع الصمود كثيرا عند ذلك المستوى السعري لكنها اقفلت قريبا منه وفوق مستوى دعم مهم وهو 106 ريالات كان فيما سبق يمثل نقطة مقاومة صعبة .
    حجم التداولات تناسب بشكل طبيعي مع صعود المؤشر وبلغت كمية التداولات 327100000 سهم تقريبا وبقيمة اجمالية واحد وعشرون مليارا ونصف المليار تقريبا .
    اقفال الامس عند مستوى 11553 نقطة وبارتفاع قدره 234.61 نقطة يعد اقفالا مهما جدا وايجابيا الى حد ما ، وتاتي ايجابيته من حيث انه اقفال فوق مستوى الدعم السابق وقريبا من المقاومة التي وصل اليها بالفترة الصباحية بالامس ولم يستطع الصمود عندها .
    لذلك يتوقع ان يحاول بفترات التداول الاولى الوصول لتلك النقطة وتخطيها ، حيث انه يفترض ان يبدأ منخفضا بانخفاض طفيف عند النقطة 11535 تقريبا ويكون متذبذبا ما بينها وبين نقطة 11560 حيث يتوقع ان ينخفض الى مستوى 11450 نقطة . وهي نقطة جيدة للمضاربين لتكون اعادة شراء منها . اقفال الاحد يتوقع ان يكون ايجابيا باذن الله ويخترق مستوى 11600 وبالتحديد قد يكون عند 11660 نقطة.



  2. #2
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    460  
    المساهم 111 غير متواجد حالياً

    زيادة رأسمال النقل الجماعي بمنح اسهم مجانية

    زيادة رأسمال النقل الجماعي بمنح اسهم مجانية

    وافقت هيئة السوق المالية على طلب الشركة السعودية للنقل الجماعي زيادة رأس مالها من (1.000.000.000) ريال إلى (1.250.000.000) ريال وذلك بمنح سهم واحد مجاني مقابل كل أربعة أسهم يملكها المساهمون المقيدون بسجل المساهمين بنهاية تداول يوم إنعقاد الجمعية العامة غير العادية، على أن يتم تسديد قيمة الزيادة في رأس المال عن طريق تحويل مبلغ (250.000.000) ريال من أرباح الفترة الحالية، وبالتالي زيادة عدد الأسهم من (100.000.000) سهم إلى (125.000.000) سهم، بزيادة قدرها (25.000.000) سهم. وتقتصر المنحة على ملاك الأسهم المقيدين في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي سوف يتم تحديدها في وقت لاحق من قبل مجلس إدارة الشركة.

  3. #3
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    460  
    المساهم 111 غير متواجد حالياً

    انطلاقة قوية لمؤشرالاسهم تمهد الطريق لاداء متوازن

    انطلاقة قوية لمؤشرالاسهم تمهد الطريق لاداء متوازن

    محمد العبد الله (الدمام)تصوير: عبد الرزاق العوض
    انطلاقة ايجابية سجلها المؤشر العام لسوق الاسهم في مطلع تعاملات الاسبوع الحالي، حيث تمثلت في الارتفاع الكبير مع بدء الدقائق الاولى للتداول، اذ سجل المؤشر في الدقائق الخمس الاولى صعودا متسارعا قارب 400 نقطة، بيد انه سرعان ما فقدها ليعيش المؤشر تحت وطأة الضغوط التي مارسها اللاعبون الكبار للتأثير على اعصاب الصغار و بالتالي للتحول للتصريف بأسعار متواضعة، خصوصا وان اللون الاحمر عاد ليسيطر على المؤشر العام عوضا عن اللون الاخضر الذي صبغ السوق منذ الانطلاقة الاولى للتعاملات.
    و اعتبر متعاملون في السوق تغلب السوق على حالة جر الحبل والاغلاق على ارتفاع كبير بلغ 282 نقطة في نهاية الجلسة الصباحية ليوم امس «السبت» عاملا ايجابيا يعطي دفعا قويا لحالة التفاؤل التي سادت اجواء صالات التداول منذ مطلع الاسبوع الماضي، وبالتالي فان المؤشر سيواصل الاداء الايجابي المتوازن، مشيرين الى ان عملية الارتفاع ستصاحبها عمليات جني ارباح في منتصف الاسبوع الجاري، بيد ان الامور ستعود لسابق عهدها، بحيث يتغلب اللون الاخضر على كافة الشركات المدرجة، اذ يتوقع ان يلامس المؤشر حاجز 12 الف نقطة في نهاية الاسبوع الجاري او بداية الاسبوع القادم.
    وقالوا، ان وقوف المؤشر العام عند 11600 نقطة في اغلاق الجلسة الصباحية ليوم امس السبت، يمثل الكثير بالنسبة للمستثمرين، خصوصا وانه تزامن مع استقرار السيولة المرتفعة في السوق، حيث سجلت تعاملات الجلسة الصباحية 11 مليار ريال، مما يعني ان السيولة ما تزال متماسكة و تتوقع المزيد من التحولات الايجابية في الايام القادمة، لاسيما وان الجهود الدبلوماسية للسيطرة على العدوان الاسرائيلي على لبنان ، تسير قدما نحو تحقيق ايقاف فوري للعدوان.
    واوضح محمد الزاهر «متعامل» ان حالة التذبذب التي شهدتها التعاملات في الجلسة الصباحية ليوم امس «السبت» تعكس ما يجري في البورصة، اذ ما تزال المضاربات الآنية تتحكم في مسارات المتعاملين، بمعنى ان الارتفاع الكبير الذي سجله المؤشر في الدقائق الاولى، دفع الكثير لمحاولة الاستفادة من الاجواء و الحصول على مكاسب مالية، بهدف الخروج او تغيير مواقع اخرى، مشيرا الى ان السوق المالية استطاعت تجاوز ازمة الثقة خلال الاسبوع الماضي، وبالتالي فان الفترة القادمة ستكون اكثر اشراقا من الاسابيع الماضية، مما يوفر المناخ لموجة مضاربات قوية خلال الاسابيع القادمة، مؤكدا ان السوق سيكون اكثر تماسكا بعد موسم الصيف، حيث ستعود الحركة النشطة بشكل واضح.
    ودعا علي عبد الله «متعامل» صغار المستثمرين للتعامل بحذر مع التطورات الايجابية في البورصة المالية، من خلال انتهاج سياسة تنويع سلة الاستثمارات، بحيث تتوزع على العديد من القطاعات عوضا من التركيز على قطاعات محددة، بالاضافة للاستفادة من الصناديق الاستثمارية التي تديرها البنوك المحلية، عوضا من الاستثمار المباشر برأسمال المال، مشيرا الى ان التجربة القاسية التي عاشها السوق خلال الربع الاول من العام الجاري، تستدعي وضع استراتيجية مختلفة بالنسبة لصغار المستثمرين، خصوصا وان الخسائر الكبير التي تكبدها الصغار ساهمت في اخراج الشريحة الواسعة من السوق، فضلا عن تحول البعض الى قائمة المديونين من البنوك المحلية.



  4. #4
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    460  
    المساهم 111 غير متواجد حالياً

    توقعات بتغطية سريعة وعدم التأثير سلبيا على سوق الاسهم

    توقعات بتغطية سريعة وعدم التأثير سلبيا على سوق الاسهم
    بداية هادئة لاكتتاب «البحر الاحمر» بسبب العلاوة والوسائل الالكترونية


    حزام العتيبي (الرياض) احمد العرياني (جدة) محمد سعيد الزهراني (الطائف)تصوير: ثامر العنزي
    انطلقت صباح امس عملية الاكتتاب في 30 % من اسهم شركة البحر الاحمر لخدمات الاسكان والبالغ عددها 9ملايين سهم بسعر اجمالي 58ريالا للسهم الواحد منها 10ريالات قيمة اسمية و48ريالا علاوة للاصدار. وباشرت جميع فروع البنوك السعودية في مختلف مناطق ومحافظات المملكة البالغ عددها 1350فرعا عملية الاكتتاب . وسارت ساعات الاكتتاب الاولى بشكل هادئ وسلس ولم تلحظ (عكاظ )في جولتها على عدد من فروع البنوك في العاصمة اية ازدحامات او تجمعات من المكتتبين الامر الذي اعاده مسؤول في البنك متعهد التغطية الى ان الاكتتاب الالكتروني واستخدام وسائل التقنية من قبل البنوك السعودية اسهم في هذا الهدوء .


    من جهته اوضح د.ماجد القصبي رئيس مجلس ادارة الشركة انهم حددوا موعد رد الفائض للمكتتبين في الثامن والعشرين من اغسطس الجاري بعد انتهاء عملية الاكتتاب التي سوف تستمر لمدة عشرة ايام .
    وافاد القصبي ان الشركة سوف تعمل على طرح مشاريع اسكانية من بينها الحلول الجاهزة اضافة لما ركزت عليه الشركة خلال العقدين الماضيين من التنقيب عن النفط والغاز وقطاع البناء وخدمة القطاعات الحكومية الكبرى معتبرا ان مكرر ربحية السهم اقل بكثير من متوسط مكرر الربح للاكتتابات الاخرى وانه يبلغ قياسا لنتائج السنة المنتهية في مارس الماضي 14مرة بينما يبلغ متوسط العديد من الشركات الاخرى 23مرة وتوقع تغطية الاكتتاب في فترة وجيزة .
    ومن جهته قال سليمان الدليم احد متداولي الاسهم في الرياض انه يتوقع تغطية الاكتتاب عدة مرات مستبعدا أي تأثير سلبي على حركة سوق الاسهم جراء عملية الاكتتاب خاصة بعد هضم السوق لعملية اكتتاب اعمار المدينة الاقتصادية برايغ .

    اقبال ضعيف في جدة
    وفي جدة شهد اليوم الأول من الاكتتاب إقبالا ضعيفا من المواطنين على فروع البنوك التي استقبلت المكتتبين وسط تساؤلات عن كيفية تخصيص الأسهم.
    وكان للتسهيلات الكبيرة التي أجرتها البنوك والمتمثلة في الاكتتاب عن طريق أجهزة الصراف الآلي، والهاتف المصرفي والإنترنت دور في عدم إقبال المكتتبين على فروع البنوك..وأرجع عدد من مسئولي الفروع في البنوك المحلية قلة حجم الإقبال في اليوم الأول للاكتتاب إلى الوقت الكافي الذي منحته الشركة للمكتتبين والذي سيتم على مدى عشرة أيام إضافة إلى الإجراءات التقنية الجديدة التي سهلت عملية الاكتتاب ونظرا لرغبة المكتتبين عدم الدخول في أول الأيام حتى يتضح حجم التغطية التي تتم في بداية الاكتتاب ومن ثم تحديد ما اذا كان الطلب يكون بالحد الادنى او اكثر من ذلك..
    سعد الغامدي مدير فرع احد البنوك لـ«عكاظ» قال: منذ وقت مبكر، ونحن على علم بأنه لن يكون هناك زحام مقارنة بالاكتتابات السابقة وذلك لتوفير البنوك خدمات الاكتتاب الإلكتروني سواء عن طريق الصراف الآلي او عن طريق الإنترنت او عن طريق الهاتف المصرفي الذي قضى وبدرجة كبيرة على الزحام في البنوك في جميع الاكتتابات السابقة.
    واضاف تتوفر هذه الخدمة المبتكرة التي أطلقت لأول مرة في المملكة للمواطنين الذين سبق لهم المشاركة في الاكتتابات السابقة عن طريق البنك ولديهم بطاقة صراف وهذه الخدمة السهلة الاستخدام متوفرة على مدار الساعة من خلال أجهزة الصراف المنتشرة في أنحاء المملكة طوال فترة الاكتتاب..ويمكن للمكتتب أيضاً تعبئة طلب الاكتتاب عن طريق الإنترنت وطباعة ثلاثة نسخ منه ومن ثم زيارة أقرب فرع مصطحبًا معه الوثائق الثبوتية.

    .. وفي الطائف ايضا
    وفي محافظة الطائف شهدت البنوك أمس إقبالا ضعيفا من المواطنين على الاكتتاب مقارنة بالاكتتاب السابقة.
    وأرجع عدد من موظفي البنوك وخدمات العملاء في البنوك قلة الإقبال على الاكتتاب إلى علاوة الإصدار المبالغ فيها التي تصل إلى 48 ريالا والتي لا تناسب أرباح الشركة كما قالوا ولا عدد الأسهم المطروحة للبيع إذ لم تطرح الشركة إلا 9 ملايين سهم تمثل 30 % فقط من أسهم رأسمال الشركة وأنها بعلاوة الاصدار هذه ستحقق الشركة أرباحا من اكتتابات المواطنين تصل إلى أكثر من 400 مليون ريال إلى جانب وقت الاكتتاب الذي صادف منتصف الشهر وهذا ما يعني انتظار أكثر المواطنين لآخر يومين في الاكتتاب إلى حين نزول رواتب الموظفين وتوقعوا أن يكون هناك اقبال مضاعف في آخر يومين من الاكتتاب.



  5. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    1,986  
    اسهم الخير غير متواجد حالياً
    مشكور ياغالي

    صحيح الاقبال قليل على البنوك انا امس طلعت جوله ع البنوك لايوجد فيها كثافه

    سلام

  6. #6
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2005  
    المشاركات
    405  
    fars_2005 غير متواجد حالياً
    الله يعطيك العافية

  7. #7
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    460  
    المساهم 111 غير متواجد حالياً
    شكراً على المرور الكريم

    أخي أسهم الخير وفارس 2005

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.