صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 42

الأخبار الإقتصادية ليوم الخميس 23/11/1427الموافق 14/12/2006

  1. #1
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    33,263  
    طالع نسبه غير متواجد حالياً

    الأخبار الإقتصادية ليوم الخميس 23/11/1427الموافق 14/12/2006

    تحديد إجازة عيد الأضحى لسوق الأسهم وتداول تنشر تقريراً يومياً للمؤشرات المالية



    حددت إدارة تداول إجازة عيد الأضحى المبارك للسوق المالية السعودية حيث تقرر أن تبدأ بنهاية تداول يوم الأربعاء 1427/12/6ه الموافق 2006/12/27م ويعاد افتتاح السوق بعد الإجازة يوم السبت 1427/12/16ه الموافق 2007/1/6م.
    من جهة أخرى بدأت إدارة تداول بإصدار تقرير يومي للمؤشرات المالية الرئيسة لجميع الشركات المدرجة بالسوق وعرض التقرير يومي على الموقع الإلكتروني لتداول بداية من إقفال يوم الأحد الموافق 2006/12/10م (تحت قائمة تقارير السوق).

    ويستعرض التقرير معلومات ومؤشرات هامة عن سهم كل شركة مثل إيراد السهم (EPS) ومؤشر نسبة السعر إلى الايراد مكرر الأرباح (P/E) ومؤشر السعر إلى القيمة الدفترية (P/B Value Ratio) وأرباح الشركة وحقوق المساهمين. تم تطوير التقرير بناء على المعلومات المالية للشركات لآخر أربعة أرباع مالية صدرت عن الشركات لحساب الربح وعن الربع الأخير لحساب حقوق المساهمين ويتم تحديثه آلياً وبشكل يومي على أساس سعر الإغلاق لجميع الشركات.

    ويعتبر التقرير اضافة هامة لمجموعة التقارير التي تصدرها تداول وتعرضها على الموقع الإلكتروني لما يحتويه من بيانات تعتبر هامة لمتصفح الموقع ولعموم المستثمرين لتقييم أداء أسهم الشركات بناءً على معلومات حديثة ومؤشرات مالية هامة ومن ثم اتخاذ قرارات استثمارية صحيحة

  2. #2
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    33,263  
    طالع نسبه غير متواجد حالياً
    لأول مرة منذ أسبوع
    المؤشر الرئيسي يغلق فوق مستوى 7950نقطة



    كتب عبد العزيز حمود الصعيدي
    عزز المؤشر أمس المكاسب التي حققها أمس الأول وارتفع 113نقطة، توازي نسبة 1.45في المائة، ليغلق عند 7950نقطة، وهو يداعب الحجز النفسي عند 8000نقطة، ومرشح أن يتخطى بصعوده هذا المستوى خلال الأسبوع المقبل.
    يعتقد بعض المراقبين والمحللين الجوهريين أن السوق باتت مطمئنة، وستواصل التحسن خلال بقية العام، خاصة أن أكثر من 20شركة حاليا عند مكررات مغرية للمستثمرين على المدى الطويل.

    على الجانب الآخر يرى متشائمون وبعض المحللين الفنيين أن السوق لا تزال مرتفعة وهي مرشحة للانخفاض، ولكن دون إعطاء أسباب جوهرية أو وجيهة تساند هذا الرأي.

    النصيحة التي يمكن أن تقدم للمستثمرين على المدى الطويل، هي انتقاء الأسهم الجيدة والبدء بالاستثمار دون متابعة للأسعار، وأنا متأكد أن مثل هؤلاء المستثمرين سوف يحققون أرباحا مجدية على مدى سنتين إلى خمس سنوات، والعبرة بالعقار الذي كان في الحضيض منذ سنتين، والآن أقلع لمستويات فلكية.

    إلى هنا وأنهى المؤشر الرئيسي للأسهم السعودية تعاملات أمس على 7950.42نقطة بارتفاع 113.36، لينهي عند الحاجز النفسي 8000نقطة لأول مرة منذ أسبوع في بادرة تشير إلى تحسنا في أداء السوق.

    قاد أداء السوق قطاعات كل من الزراعة، التأمين، والخدمات، فارتفع الأول بنسبة 6.11في المائة نتيجة صعود كل من الأسماك، وجازان للتنمية فأقلعت الأولى بالنسبة القصوى، وتبعتها الثانية بنسبة 8.70في المائة، وفي المركز الثاني ارتفع مؤشر قطاع التأمين بنسبة 3.61في المائة بفعل التعاونية للتأمين التي حققت نفس النسبة وأغلق سهمها على 106ريالات.

    طرأ تحسن ملحوظ على مؤشرات أداء السوق الرئيسية، فقفز حجم الأسهم المتبادلة إلى أكثر من ضعف الأسهم لليوم السابق، فبلغت كمية الأسهم أمس نحو 299مليون سهم مقارنة بنحو 136مليون سهم أمس الأول، تجاوزت قيمتها 11.48مليار ريال ارتفاع من 5.11مليارات، نفذت خلال 364ألف صفقة.

    شملت تداولات أمس أسهم جميع الشركات ال 85المدرجة في السوق السعودية، ارتفع منها 75شركة، انخفض ثمان، بينما لم يطرأ تغيير على شركتين، وبهذا ناهز معدل الأسهم المرتفعة تسعة أضعاف تلك المنخفضة، ما يشير إلى أن السوق كانت في حالة تجميع أو تغطية مراكز، وهو وضع تفاؤل.

    تصدر المرتفعة أسهم كل من الأسماك، المتطورة، وثمار التي حلقت جميعها بنسب تجاوزت 9.35في المائة، وأغلقت على 41.25ريالا، 71ريالا، و 38ريالا على التوالي.

    برز بين الأكثر نشاطا سهم شركة البابطين التي استحوذ على نصيب الأسد بكمية لامست 28.80مليون سهم، أي ما يوازي نسبة 9.60في المائة من إجمالي الأسهم المتبادلة أمس، وأغلق سهمها على 54ريالا، تلاه سهم الباحة الذي نفذ عليه نحو 13مليون سهم.

    وبين الخاسرة انزلق سهم البابطين بالنسبة القصوى، فسهم شركة بيشة الزراعية التي فقد هامشيا بنسبة 1.45في المائة، وتنازل سهم البنك العربي الوطني نسبة 1.35في المائة ليغلق على 109.75ريالات.

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2005  
    المشاركات
    505  
    طائر الظلام غير متواجد حالياً
    بوركت.........

  4. #4
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    33,263  
    طالع نسبه غير متواجد حالياً
    غرمته 91مليون ريال
    لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية تلزم القحطاني بإعادة مكاسبه في سوق الأسهم إلى حساب الهيئة لمخالفته للأنظمة



    كتب - خالد العويد:
    أعلنت هيئة السوق المالية عن صدور قرار إدانة من لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية في القضية المرفوعة منها ضد محمد بن معيض بن يحيى القحطاني لارتكابه مخالفات عديدة لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية .
    ومن المتوقع يثير استحواذ هيئة السوق المالية على مبلغ الغرامة وإيداعه في حسابها ردود فعل واسعة من المتعاملين خاصة الذي تضرروا من بيع او شراء أسهم الشركات في الواقعة التي ضبط فيها المخالف لنظام السوق خاصة أنها حاثة معروفة لدى الهيئة وموثقة لديها ولدى اللجنة ومعروف أسماء الأشخاص والمفترض ان يتم تعويض الأشخاص المتضررين كل حسب مقدار الضرر من خلال المبلغ السابق وهو الربح الذي جناه المضارب من حسابات المتضررين وهذا الإجراء التعويضي معمول به في الأسواق المتقدمة ومن غير المنطق أن تستحوذ الهيئة على هذا المبلغ الضخم ويترك المتضررون دون تعويض كون أموالهم في هذه الحالة نقلت شكلياً من حساب إلى حساب آخر وتركوا يغرقون في خسارتهم.

    ويفترض ان تستقبل السوق مثل هذه القرارات بإيجابية كونها قرارات إصلاحية تعزز مستقبل السوق وتزيد الثقة فيه وفي مستقبله وتبعث على الاطمئنان والتفاؤل بجدية الهيئة في القضاء على ممارسات المضاربين السلبية التي تفقد الثقة في الأسواق المالية وتؤدي إلى هروب الأموال منها وجعلها بيئة غير صالحة للاستثمار.

    وتضمن القرار إيقاع مجموعة من العقوبات على القحطاني وهي إلزامه بدفع المكاسب التي حققها نتيجة تلك المخالفات إلى حساب الهيئة البالغة (88.613.036) ثمانية وثمانين مليوناً وستمائة وثلاثة عشر ألفاً وستة وثلاثين ريالاً وفرض غرامة مالية عليه قدرها مليونان وأربعمائة ألف ريال.

    وطبقاً للإجراءات النظامية، فقد طلب المذكور استئناف القرار أمام لجنة الاستئناف التي أصدرت قرارها النهائي بتأييد قرار لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية وبسلامة الأسباب والأسانيد التي بُني عليها قرارها وهو ما يعني ثبوت إدانته بمخالفة نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

    وقالت هيئة السوق المالية انها تعلن هذا القرار الصادر من الجهة القضائية المختصة فإنها تود تأكيد حرصها على استقامة السوق المالية بكافة عناصره وعدم تهاونها في تطبيق الأنظمة بما يكفل إيجاد سوق مالية مستقرة، ويحقق عدالة التداول وحماية المتعاملين .

    وأكدت حرصها على حماية المواطنين والمستثمرين في السوق المالية من الممارسات غير العادلة أو التي تنطوي على احتيال أو غش أو تدليس أو تلاعب.

    وسبق ان أصدر مجلس هيئة السوق المالية قرارا يقضي بإنشاء لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية والتي حددها النظام في وقت سابق حيث تعتبر هذه اللجنة هي الاولى في المملكة للنظر في النزاعات التي تنشأ بين الهيئة وبين المستثمرين .وأعلنت الهيئة عن تعيين أعضاء غير متفرغين في اللجنة برئاسة المستشار الدكتور محمد بن عبد الله المرزوقي وعضوية المستشار الدكتور خالد بن حسن بانصر والمستشار سعود بن عبد الرحمن الشمري.

    ونص قرار المجلس على أن تكون مدة عضوية أعضاء اللجنة ثلاث سنوات اعتباراً من تاريخ القرار الموافق 14261/18ه. وقد راعى مجلس الهيئة عند اختيار أعضاء لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية تمتعهم بالتخصص والخبرة في فقه المعاملات والأسواق المالية والقضايا التجارية والأوراق المالية وذلك حسبما نص عليه نظام السوق المالية

    وتنص المادة التاسعة والخمسون من نظام السوق المالية على انه إذا تبين للهيئة أن أي شخص قد اشترك، أو يشترك، أو شرع في أعمال أو ممارسات تشكل مخالفة لأي من أحكام هذا النظام، أو اللوائح أو القواعد التي تصدرها الهيئة، أو لوائح السوق، فإنه يحق للهيئة في هذه الحالات إقامة دعوى ضده أمام اللجنة لاستصدار قرار بالعقوبة المناسبة، وتشمل العقوبات ما يأتي:

    - إنذار الشخص المعني.

    - إلزام الشخص المعني بالتوقف، أو الامتناع عن القيام بالعمل موضوع الدعوى.

    - إلزام الشخص المعني باتخاذ الخطوات الضرورية لتجنب وقوع المخالفة، أو اتخاذ الخطوات التصحيحية اللازمة لمعالجة نتائج المخالفة.

    - تعويض الأشخاص الذين لحقت بهم أضرار نتيجة للمخالفة المرتكبة، أو إلزام المخالف بدفع المكاسب التي حققها نتيجة هذه المخالفة إلى حساب الهيئة.

    - تعليق تداول الورقة المالية.

    - منع الشخص المخالف من مزاولة الوساطة، أو إدارة المحافظ، أو العمل مستشار استثمار للفترة الزمنية اللازمة لسلامة السوق وحماية المستثمرين.

    - الحجز والتنفيذ على الممتلكات.

    - المنع من السفر.

    - المنع من العمل في الشركات التي تتداول أسهمها في السوق.

    ويجوز للهيئة، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات المنصوص عليها أن تطلب من اللجنة إيقاع غرامة مالية على الأشخاص المسؤولين عن مخالفة متعمدة لأحكام هذا النظام ولوائحه التنفيذية وقواعد الهيئة، ولوائح السوق، وكبديل لما تقدم يجوز للمجلس فرض غرامة مالية على أي شخص مسؤول عن مخالفة هذا النظام ولوائحه، وقواعد الهيئة، ولوائح السوق. ويجب ألا تقل الغرامة المفروضة من قبل اللجنة أو المجلس عن عشرة آلاف (10.000) ريال وألا تزيد على مئة ألف (100.000) ريال عن كل مخالفة ارتكبها المدعى عليه.

    اما المادة السابعة والخمسون فتنص على مايلي:

    أي شخص يخالف المادة التاسعة والأربعين أو أياً من اللوائح أو القواعد التي تصدرها الهيئة بناء على تلك المادة، وذلك بالتصرف أو إجراء صفقة للتلاعب في سعر ورقة مالية على نحو متعمد، أو يشترك في ذلك التصرف أو الإجراء، أو يكون مسئولا عن شخص آخر قام بذلك، يكون مسئولا عن تعويض أي شخص يشتري أو يبيع الورقة المالية التي تأثر سعرها سلباً بصورة بالغة نتيجة لهذا التلاعب، وذلك بالقدر الذي تأثر به سعر شراء أو بيع الورقة المالية من جراء تصرف ذلك الشخص.

    - بالإضافة إلى الغرامات والتعويضات المالية المنصوص عليها في النظام يجوز للجنة بناءً على دعوى مقامة من الهيئة معاقبة من يخالف المادتين التاسعة والأربعين، والخمسين من هذا النظام بالسجن لمدة لا تزيد على خمس سنوات.

    اما المادة الرابعة والستون فتنص على انه يجوز بالاتفاق بين الهيئة والمتهم في مخالفة المادة الخمسين من هذا النظام تلافي إقامة الدعوى أمام اللجنة، وذلك بأن يدفع للهيئة مبلغاً لا يتجاوز ثلاثة أضعاف الأرباح التي حققها أو ثلاثة أضعاف الخسائر التي تجنبها نتيجة لارتكابه المخالفة. ولا يخل ذلك بأي تعويضات تترتب على ارتكابه هذه المخالفة.

    اما المادة التاسعة والاربعون فتنص على انه يعد مخالفا لأحكام النظام أي شخص يقوم عمدا بعمل أو يشارك في أي إجراء يوجد انطباعا غير صحيح أو مضللا بشأن السوق، أو الأسعار، أو قيمة أي ورقة مالية، بقصد إيجاد ذلك الانطباع، أو لحث الآخرين على الشراء أو البيع أو الاكتتاب في تلك الورقة، أو الإحجام عن ذلك أو لحثهم على ممارسة أي حقوق تمنحها هذه الورقة، أو الإحجام عن ممارستها.

  5. #5
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    33,263  
    طالع نسبه غير متواجد حالياً
    اعترف بنشل عدد من العملاء وخطف مبالغهم من أيديهم
    الإطاحة ب "لص" عملاء البنوك في الرياض



    الرياض - مناحي الشيباني:
    اطاحت دوريات الأمن بمنطقة الرياض بأحد المجرمين الخطرين كان قد تسبب في إثارة الهلع بين عملاء البنوك في احد احياء مدينة الرياض.
    واعترف اللص بعد القبض عليه بممارسته لنشل عملاء البنوك وخطف محافظهم والمبالغ المالية من ايدهم أثناء خروجهم من البنك فيما اعترف اللص بأنه قام بارتكاب هذا الأسلوب الإجرامي امام عدد من المصارف في مدينة الرياض.

    وكان الجاني قد اختطف حقيبة من احد عملاء البنوك تحتوي على مبلغ مالي اثناء خروجه من البنك ولاذ بالفرار على سيارته حيث وضعت دوريات الأمن بعض النقاط التفتيشية في المواقع القريبة من البنك الذي تعرض احد عملائه لاحتيال وبإيقاف عدد من السيارات المشتبه بها وتفتيشها عثر في داخل احدى السيارات على المبلغ المالي والحقيبة التي تعرف عليها صاحبها

  6. #6
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    33,263  
    طالع نسبه غير متواجد حالياً
    استنزاف * استنزاف


    خالد العبدالعزيز
    تحركات إيجابية، وصعود طال غالبية الشركات، واغلاق غير ساخن حصلت عليه سوق الأسهم في تعاملات نهاية اسبوعها المنتهي أمس.
    وبوضوح أكثر فان مناورات قوى السوق أفسدت على السوق احتفاليتها في توديعها لمنطقة مقاومة شديدة، حين فضلت تلك القوى استنزاف بائعين مهزوزين قذفوا بأسهمهم الى السوق بكيفما اتفق، اما مستغلين جهلهم بأبجديات الاستثمار وطرق التعامل مع أسواق المال، واما بترويعهم وسحب البساط من تحت أقدامهم.

    تلك القوى لاتنظم استراتيجياتها الا من منافذ محدودة، ولا تنطلق الا من مصالح ذاتية،وهي تعي تماما أنها حينما تعمد الى رفع السوق، فإنها تقوم بجذب المشترين،وحينما تضغط على السوق، فانها تزيد من حجم البائعين.

    ومثل تلك الاستراتيجيات قوضت من إعادة بناء الثقة بالسوق، بحيث لم يعد المستثمر يدرك حقيقة مثل تلك التحركات التي لاتضع السوق في اطارها الذي ينبغي أن تمضي عليه من حيث توديعها لهوتها السحيقة، ولا أيضا يدرك ما يحصل من حوله.

    السوق لازالت في منطقة حرجة لاتستحق البقاء عليها، وتوجد ضغوط على السوق، وكلما أوغلت في هبوطها ازدادت عليها الضغوط.

    سواء من بنوك تسيل محافظ حانت آجالها، أو من ملاك محافظ يبدون رغبتهم بالتسييل قبل الآجال، أو حتى من قوى سوق تؤجل أي تحسن وتطمس معالمه.

    وإضافة الى ذلك فإنه من غير المستبعد أن تكون صناديق الاستثمار في البنوك السعودية قد تلقت طلبات من ملاك وحدات الصناديق بطلبات التسييل، من أناس نفذ صبرهم، حتى ولو كانت وفقا لهذه الأسعار المتدنية.

    تعاملات الأمس توجد بها مؤشرات لا توحي بالاطمئنان بشكل كامل، وانما بشكل جزئي، خاصة أن السيولة التي تدفقت الى السوق كانت أكثر من ضعف حجمها في يوم سابق.

    الأسبوع المقبل تنتظر السوق حدثا مهما يتمثل في ترقب اعلان الميزانية العامة للدولة، حيث ستواصل الدولة اتمام برامجها ومشاريعها التنموية وتخفيض الدين العام.

    وربما يكون مثل ذلك الحدث عاملاً في تعزيز بناء السوق لمستوى دعم مناسب بعد تجاوزمستوى ال 8000نقطة.

    استظهار أدلة على أن سوق الأسهم السعودية تمضي بعكس التيار حسب ماهو حاصل في أسواق أخرى، لايحتاج الى مجهود، وفوق ذلك فان المشترين يعزفون عن الشراء حينما يحين الوقت للشراء، ويبيع البائعون حينما لا يكون الوقت مناسباً

  7. #7
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    33,263  
    طالع نسبه غير متواجد حالياً
    تجاوز كثير من حافلات "النقابة العامة" ومؤسسات حجاج الداخل للعمر الافتراضي أدى إلى إخراجها من الخدمة
    عجز في تغطية حافلات نقل الحجاج .. وأسعار التأجير تقفز 35% في الأسواق الخارجية




    الرياض - أحمد بن حمدان:
    ارتفعت أسعار استئجار الحافلات في الأسواق الخارجية، بعد الطلب الكبير عليها لتغطية موسم الحج إلى 35% عن العام الماضي، وبلغ سعر استئجار الحافلة لموسم الحج 23ألف ريال، في الوقت الذي لا يزيد فيه سعرها خلال موسم الحج الماضي عن 17ألف ريال.
    ويأتي هذا تبعاً لقلة المعروض في أسواق سوريا ومصر والأردن ولبنان، إضافة إلى العجز الحاصل في أسطول حافلات النقابة العامة للسيارات، ومؤسسات حجاج الداخل، والذي يصل إلى 6آلاف حافلة، بعد إخراج كثير منها عن الخدمة نظراً لتجاوزها العمر الافتراضي الذي حددته وزارة النقل بأن لا تقل موديلاتها عن "94".

    وقال عبدالرحمن أحمد عميرة وكيل شركات ومؤسسات الحج الموسمية والمختص بإنهاء إجراءات دخول حافلات الحج الموسمية في منافذ المملكة الحدودية، إن العجز في حافلات النقابة العامة للسيارات، والمخصص أسطولها لخدمة حجاج الخارج بلغ ألفي حافلة في 6شركات تعمل تحت مظلة النقابة.

    وأوضح أن النقابة عملت خلال الفترة الماضية على تغطية هذا العجز عبر استئجار الحافلات من أسواق خارجية تشمل سوريا والأردن ولبنان ومصر، ما أدى إلى قلة المعروض منها وارتفاع أسعاره بنسبة وصلت 35%، مبيناً أن إحدى شركات النقابة العامة استأجرت نحو 600حافلة من السوق المصري.

    وأضاف عميره بأن اشتراط وزارة النقل لأن لا تقل موديلات الحافلات المخصصة لنقل الحجاج عن 94، أدى إلى إخراج كثير من حافلات النقابة العامة للسيارات، وحافلات مؤسسات حجاج الداخل عن الخدمة، نظراً لانتهاء عمرها الافتراضي المحدد، ومن ثمَّ ارتفاع أسعارها، الأمر الذي قد ينعكس بدوره على تكلفة الحج هذا العام.

    وأشار إلى أن العجز الحاصل في حافلات النقابة العامة للسيارات وفي حافلات مؤسسات حجاج الداخل، سيتم تغطيته عبر استئجار حافلات من الأسواق الخارجية، أو من خلال بعض الحافلات التي تدخل إلى المملكة محملة بالركاب وبتأشيرات نظامية، ومن ثمَّ تتخلف وركابها للعمل خلال موسم الحج بطرق ملتوية - على حد تعبيره-، مطالباً الجهات المختصة بمتابعة مثل هذه الحافلات والتي تزيد من عدد المتخلفين في المملكة.

    وكانت لجنة الحج العليا أصدرت خلال الأيام الماضية بموافقة رئيسها الأمير نايف بن عبد العزيز، عدداً من التنظيمات الخاصة بحافلات نقل الحجاج، ومنها أن تخضع جميع المركبات التي يرغب مالكوها في المشاركة بها في نقل الحجاج إلى مكة المكرمة أو فيها أو للتصعيد إلى عرفات أو النفرة منها للتسجيل في أقرب إدارة المرور والحصول على تصريح يميزها ويحدد الموسم المصرح لها المشاركة فيه.

    كما تشترط اللجنة اجتياز الحافلات التي تبلغ سعتها أو تزيد عن (16) راكباً، الفحص الفني الخاص بالحج، ويستثنى من ذلك الحافلات القادمة من خارج المملكة والمستخدمة لنقل حجاج البر، وكذلك الحافلات المستأجرة من خارج المملكة للمشاركة في مساندة عمليات النقل في الحج والتي يتوفر لها وثيقة فحص فني معتمد في الدولة المسجلة بها.

  8. #8
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    33,263  
    طالع نسبه غير متواجد حالياً
    أمام أوبك "القليل من العمل لاستقرار السوق" (السعودية)


    أبوجا - أ.ف.ب:
    قال وزير البترول والثروة المعدنية السعودي علي النعيمي امس انه لا يزال يتعين على منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) "القيام بالقليل من العمل" من اجل استقرار السوق النفطية، مشيرا الى احتمال دعم بلاده قرارا جديدا بخفض انتاج اوبك في اجتماعها الخميس في ابوجا. وقال في تصريحات صحافية "لقد اتخذنا قرارا جيدا في الدوحة"، في اشارة الى قرار اوبك خفض انتاجها 1.2مليون برميل يوميا.
    وأضاف النعيمي "ان اسس السوق افضل بكثير مما كانت عليه في تشرين الاول/اكتوبر واعتقد ان السوق تتجه نحو استقرار افضل".

    وتابع "امامنا على الارجح القليل من العمل لنقوم به لجعل السوق اكثر استقرارا".

    واشار الى ان مخزون المنتجات النفطية في دول منظمة التعاون والتنمية في اوروبا تراجعت منذ اجتماع الدوحة ملاحظا انه "تم سحب 05(مليون برميل) من الاسواق" ومشددا على ان "السوق في وضع افضل".

    وكان النعيمي أثار الأسبوع الماضي ما يشبه الصدمة في الاسواق لدى تأكيده ان هذه المخزونات مرتفعة جدا بواقع 001مليون برميل. ويرى بعض الخبراء ان اوبك اذا لم تقرر خفضاً جديداً لانتاجها الخميس فانه يمكن ان تكتفي بتطبيق اشد لقرار الدوحة التي يقولون انه لم يطبق بشكل صارم حالياً.

    ويقدر الخفض الفعلي لانتاج اوبك ما بين 005و 008الف برميل يوميا في حين كانت المنظمة تعهدت بخفض انتاجها 1.2مليون برميل يوميا. وعادة ما تبدي دول اوبك ترددا في خفض ضخ النفط لان ذلك يخفض عائداتها

  9. #9
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    33,263  
    طالع نسبه غير متواجد حالياً
    تستعرض تقنياتها في "كومتيل جدة 2006"
    "الاتصالات السعوية" تقدم أخبار CNN العاجلة لعملاء الجوال



    أجيال المستقبل أثناء زيارتهم لجناح الاتصالات السعودية

    أعلنت شركة الاتصالات السعودية ممثلة بوحدة الجوال عن إتمامها اتفاقية توفير خدمة أخبار قناة CNN العالمية العاجلة لعملاء الجوال باللغتين العربية والانجليزية عبر الرسائل النصية القصيرة SMS ورسائل الوسائط المتعددة MMS. ويسعى الجوال من خلال اضافة خيار اخبار CNN لباقة الأخبار العاجلة التي يتم توفيرها حاليا، لتعزيز مصادر خيارات العملاء وتلبية تطلعات شريحة كبيرة من المهتمين بالخدمة والذين لا تسمح لهم ظروف عملهم أو تنقلهم بمتابعة التطورات الإخبارية والتغطيات.
    وقال جميل بن عبدالله الملحم مدير عام التسويق بالجوال "نسعى لتعزيز مستوى الخدمات الإخبارية المقدمة لعملائنا وذلك بما يتواكب مع المتطلبات، آخذين بعين الاعتبار العملاء الذين لا تسمح لهم ظروف عملهم أو تنقلهم من متابعة الأخبار والمستجدات المحلية والعالمية بالطرق التقليدية. وفي هذا الإطار تم توفير خدمة عاجل وتلا ذلك توفير خيارات أكثر من المصادر الإخبارية المحلية والإقليمية والعالمية والتي تغطي جميع المجالات الإخبارية العاجلة سواء عامة أو رياضية أو اقتصادية آخرها خدمة CNN الإخبارية والتي يمكن طلبها من خلال إرسال رسالة للرقم 80202ومن المتوقع أن تحظى الخدمة بإقبال مماثل للخدمات الإخبارية التي يتم توفيرها حاليا من الجوال كون شركة الاتصالات السعودية تعتبر المشغل الرئيسي لخدمات الاتصالات في المملكة حيث يزيد حجم عملاء الجوال عن 13مليون مستخدم ويتم توفير الخدمة لهم من خلال شبكة واسعة من التغطية ومراكز منتشرة في جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

    ومن جهة أخرى تواصل شركة الاتصالات السعودية رعايتها ومشاركتها في معرض كومتيل جدة 2006، حيث تم استقبال مئات الزوار من مختلف فئات المجتمع، والعديد من طلبة المدارس الحكومية والأهلية، وعدد من طالبات كلية دار الحكمة المتخصصات في مجال الاتصالات والشبكات، وقد اطلع الجميع على مختلف خدمات الاتصالات السعودية، وتعرفوا عن كثب على الخدمات الحديثة التي توفرها الشركة لعملائها في الجوال والهاتف وسعودي داتا وخدمات قطاع الأعمال، اضافة للعروض التسويقية والبرامج الخاصة لعملاء الاتصالات السعودية مثل برنامج قطاف وتقدير والتميز.وقد تفاعل غالبية الزوار مع الشروح التعريفية للخدمات من العارضين من الشباب السعودي المؤهل، وتمت إجابتهم عن مختلف اسئلتهم عن الخدمات الحديثة التي طرحتها الشركة مؤخراً مثل "البلاك بيري" من الجوال وخدمات الجيل الثالث عالي السرعة، اضافة للخدمات التي تتاح من خلال موقع خدماتي على شبكة الانترنت.

    كما قدم على هامش المعرض المهندس ماجد العريفي محاضرة تعريفية عن العديد من خدمات سعودي داتا والتي منها خدمة ip-vpn التي تمكن العملاء من ربط مواقعهم للتواصل بشبكة خاصة وذلك من نقل المعلومات بين طرفيات شبكة العميل الخاصة.

    وعقب نهاية زيارة طالبات دار الحكمة تحدثت المهندسة بسمة الزين المحاضرة في مجال ادارة نظم المعلومات عن الزيارة وأهميتها للطالبات للتعرف عن كثب على الخدمات الحديثة في قطاع الاتصالات والشبكات مؤكدة أن شركة الاتصالات السعودية تمثل بحق التطور الذي تعيشه المملكة في هذا المجال، ونوهت بالدور الكبير للشركة في توفير أحدث التقنيات العالمية في الشبكات والاتصالات وبأسعار تعتبر الأفضل والأقل في كل العالم العربي.

    وبينت ان الطالبات اطلعن عن كثب على خدمات الشركة المختلفة وأجاب العاملون في المعرض على اسئلتهن المختلفة في هذا المجال الذي يعتبر مهما لهن بحكم دراستهن النظرية له، وتعتبر مثل هذه الزيارة تطبيقا عمليا يطلعن من خلاله على التطور التقني الذي وصلت له المملكة في هذا المجال، وكما أن إلمام موظفي الشركة السعوديين بالتقنيات يجعل الجميع يفخر بتقدم الشركة وتطورها الدائم.

    ويذكر أن الشركة تواصل استقبال الزوار وسوف يواصل معرض الشركة في كومتيل جدة بمركز معارض الحارثي وذلك على فترتين صباحية من العاشرة صباحاً وحتى الواحدة بعد الظهر ومسائية من الخامسة عصراً وحتى العاشرة مساء حيث يختتم المعرض مساء يوم الجمعة، كما تقدم جائزة كبرى عبارة عن سيارة BMW والعديد من أجهزة الجوال الحديثة

  10. #10
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    33,263  
    طالع نسبه غير متواجد حالياً
    المجموعة السعودية توضح مواعيد صرف الأرباح



    بالإشارة إلى بيان شركة المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي الصادر يوم الثلاثاء 21-11-1427هـ الموافق12-12-2006م، ونظراً لاستفسار العديد من المساهمين عما إذا كان الموعد المحدد في البيان، وهو يوم 16-12-1427هـ، الموافق6-1-2007م، هو موعد صرف الأرباح.
    أشارت الشركة إلى أن الموعد المحدد هو موعد تحديد أحقية الأرباح للمساهمين، عن نتائج أعمال عام 2006م، أما صرف الأرباح فسينتظر موافقة الجمعية العامة للشركة التي سيحدد موعدها في موعد لاحق، وقد رأى المجلس أهمية إبلاغ المساهمين الحاليين بموعد الأحقية مقدماً لأن الشركة قد تقدمت إلى هيئة السوق المالية بطلب زيادة رأسمالها، وحيث إن شروط تخصيص الغاز تشترط تخصيص 50% من زيادة رأس المال لعامة الجمهور من غير المساهمين، و50% للمساهمين بالشركة، فقد رأى المجلس أهمية تحديد موعد أحقية الأرباح ومبلغها مقدماً.

  11. #11
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    33,263  
    طالع نسبه غير متواجد حالياً
    بإشراف مباشر من الهيئة العليا لتطوير الرياض
    الموافقة على تأسيس تآلف لتطوير منطقة الظهيرة



    * الرياض - عبد الرحمن المصيبيح:
    تمت الموافقة مؤخراً على تأسيس تآلف لتطوير منطقة الظهيرة بوسط مدينة الرياض، يضم شركة الرياض للتعمير، والمؤسسة العامة للتقاعد، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وشركة المعيقلية، ومن يرغب من ملاك الأراضي والعقارات في المنطقة، وكذلك من المستثمرين والشركات العقارية الراغبة.
    ويتمثل دور التآلف في وضع الخطط التطويرية للمنطقة، والتعامل مع الملكيات المتعددة بأسلوب مناسب، وتطوير البنية التحتية للمنطقة لتستوعب التطوير الجديد، وتطوير أجزاء من المنطقة كمشاريع ريادية لتحفيز الشركات الأخرى والمطورين على التطوير، وإشراك مطورين آخرين لاستكمال التطوير من خلال شراء وتعمير بقية أجزاء المنطقة، كما سوف تتاح للمطور مرونة في اقتراح ارتفاعات المباني وكثافات البناء وتوزيع الاستخدامات في المنطقة على أن يتم ذلك وفق دراسات عمرانية ومرورية شاملة، حيث سيكون ذلك كله تحت إشراف مباشر من الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض.
    الهدف والجدوى
    ويهدف المشروع إلى إحداث مستوى من التطوير الحضري في الظهيرة يتناسب مع المستوى الحضري الذي تتمتع به منطقة قصر الحكم ومركز الملك عبد العزيز التاريخي، يؤدي إلى اتصال البيئة العمرانية الحضرية في المنطقتين عبر منطقة الظهيرة، ويكون في مجمله محققاً للرؤية العامة لتطوير وسط المدينة.
    وتتمتع منطقة الظهيرة بجدوى استثمارية عالية بحكم موقعها المركزي وتوسطها المركز الإداري الرئيسي للمدينة، حيث ستكون هذه المنطقة في حال تطويرها مكاناً ملائماً للعديد من الأنشطة الحضرية الرئيسية المركزية ومن أهمها: مقار كبرى الشركات والبنوك، وأسواق عالية المستوى، ووحدات سكنية عالية المستوى، وشبكة من الساحات المفتوحة وممرات المشاة التي تربط أجزاء المنطقة ببعضها.
    الموقع الإستراتيجي
    تقع الظهيرة في قلب مدينة الرياض ويحدها من الشمال شارع الإمام فيصل بن تركي ومن الجنوب شارع الإمام تركي بن عبد الله، ومن الشرق شارع الملك فيصل، ومن الغرب طريق الملك فهد، وتغطي مساحة قدرها (750.000م2).
    الجوار الحضري الثري
    يحد منطقة الظهيرة شمالاً منشآت مركز الملك عبد العزيز التاريخي وحديقة الفوطة، وهي في مجملها جوار مفتوح يمتاز بكثافته الخضراء، من حدائق مغلقة ومفتوحة، وتكوينات، وممرات مشاة، وتجهيزات وخدمات عالية الكفاءة، كما أن مركز الملك عبد العزيز التاريخي يشمل عدداً من المؤسسات الثقافية الوطنية على مستوى المملكة، تقدم خدماتها لسكان المدينة عموماً، وتقدم خدمة خاصة للجوار المحيط بها.
    الجهة الجنوبية تقدم للمنطقة جواراً مميزاً يتمثل في منشآت منطقة قصر الحكم التي تختلف في طبيعتها ووظيفتها عن مركز الملك عبد العزيز التاريخي، حيث تغلب عليها الميادين المتصلة بشبكة مميزة من ممرات المشاة، تنتصب بينها أهم مؤسسات المدينة الوظيفية والإدارية، في مقدمتها قصر الحكم، وجنوباً من هذه المنشآت ضمن نسيج عمراني متصل عالي التجهيز توجد نخبة من المؤسسات الخدمية الكبرى والميادين والساحات والمتنزهات، أهمها: المحكمة العامة، وقريباً إن شاء الله المحكمة الجزائية، وجامع الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ، وميدان دخنة، وسوق الزل، ومتنزه سلام.
    النشاط التجاري
    فضلاً عن الازدهار التجاري، والأنشطة المختلطة الكثيفة التي تحيط بالمنطقة، فإن المنطقة تحتضن في داخلها جانباً كبيراً من النشاط التجاري المزدهر في وسط المدينة، خصوصاً في شارع الظهيرة، وشارع آل سويلم، وشارع العطايف، ويمتاز هذا النشاط التجاري بتخصصه الذي ما زال يحتفظ بقدرات تنافسية على مستوى المدينة، في تجارة الألعاب، والمفروشات، والأدوات المكتبية والقرطاسية، وتجارة الملابس بالجملة.

  12. #12
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    33,263  
    طالع نسبه غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طائر الظلام مشاهدة المشاركة
    بوركت.........
    شرفني مرورك

  13. #13
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    33,263  
    طالع نسبه غير متواجد حالياً
    المؤشر العام يكسب 113 نقطة مقابل صعود أسهم 75 شركة
    صعود المؤشر الاسبوع القادم مرهون بوقف عمليات البيع السريعة



    * الرياض - هاني البركاتي:
    أنهى سوق الأسهم السعودية تداولاته الأسبوعية يوم أمس رابحاً 113 نقطة بما يساوي 1.4% من قيمته عند مستوى 7950 نقطة بسيولة نقدية قاربت أحد عشر ملياراً ونصف المليار ريال صعدت من خلالها أسهم 75 شركة في مقابل انخفاض أسهم شركتين من أصل 85 شركة مدرجة.
    المؤشر العام للسوق حاول يوم أمس كسر حاجز المقاومة 8000 نقطة بعد أن فشل الأسبوع الماضي وفقد على أثرها 300 نقطة تقريباً ليعود مرة أخرى ويكرر المحاولة بحذر لم يجد الدعم المالي الكافي لتحطيم هذا الحاجز النفسي الذي يعول على تداولات الأسبوع القادم في اختراقه عند ثبات السيولة المالية فوق عشرة مليارات؛ مما يعطي حالة من الاستقرار النفسي بتقليل حدة المضاربة السريعة ووقف عمليات البيع الكثيفة؛ وبالتالي تعزيز موجة الصعود الحالية الملائمة لحالة جميع شركات السوق، وخصوصاً الشركات الخفيفة التي فقدت نسباً كبيرة من قيمتها عدا الشركات التي تباع بأقل من قيمة اكتتابها كالمراعي وسدافكو وسبكيم وطيبة.
    على صعيد التداولات اليومية ليوم أمس نلاحظ أن المؤشر العام افتتح على تذبذب ثم ارتفاع استمر بوتيرة متصاعدة تفاعلت معه جميع القطاعات بنسبة صعود مختلفة كان الرابح الأول فيها قطاع الزراعة بنسبة ارتفاع 6% ثم الخدمات بنسبة 3.2% يليه قطاع الصناعة بنسبة 2.4% والكهرباء بنسبة 2% تقريباً فالأسمنت بنسبة 1% والبنوك بنسبة طفيفة قدرها 0.8% حيث إنها لم تتفاعل بالشكل المطلوب مع القائد مصرف الراجحي الذي تحرك بنسبة 1.8% وهي نسبة متقاربة للقائد الأول سابك الذي أغلق عند 108.5 ريال فيما نجد أن سهم الاتصالات حافظ على مستواه السعري عند 86.25 ريالاً.
    على مستوى قائمة الشركات الأكثر ارتفاعاً نلاحظ تصدر الأسماك على النسبة القصوى 10% عند 41.25 ريالاً ثم المتطورة عند 71 ريالاً بنسبة 9% فثمار عند 38 ريالاً بنسبة 9%.
    أما على مستوى الشركات الأكثر انخفاضاً فقد تصدر قائمتها سهم البابطين على النسبة الدنيا 10% مسجلاً أعلى قيمة وكمية في ثاني أيام تداولاته عند سعر 54 ريالاً بعد أن تم تدويره بنسبة 355% وهي نسبة عالية جداً تدل على أن هناك محفظة قد استحوذت على معظم أسهمه المطروحة في السوق في أول أيام تداولاته يوم أمس الأول مما كان لها أكبر الأثر في عملية التدوير، إضافة إلى عملية (رش) السهم المتعمدة قبل الإغلاق؛ مما أفقده نحو 17% من قيمته، وهذا يدعو إلى الوقوف على سلوكيات التلاعب التي تحدث من بعض المحافظ، خصوصاً أن الهيئة قد أعلنت يوم أمس حالة تلاعب تمت معاقبتها.

  14. #14
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    33,263  
    طالع نسبه غير متواجد حالياً
    النعيم القابضة تؤسس شركة للاستثمار في نشاط التمويل العقاري



    * القاهرة - مكتب (الجزيرة) - أحمد محمد:
    أعلنت شركة (النعيم القابضة) -وهي شركة استثمارية مصرية عربية- عن تأسيس شركة جديدة تعمل في نشاط التمويل العقاري برأسمال مرخص به مليار جنيه والمدفوع 100 مليون جنيه.وأوضح بيان لشركة النعيم أنه من المتوقع أن يبدأ نشاط الشركة الجديدة في نهاية الربع الأول من العام المقبل.. مشيراً إلى أنه يتم حالياً إجراء مفاوضات مع بيوت خبرة أمريكية لتولى إدارة الشركة ونقل المعرفة الحديثة مع احتمال أن تمتلك هذه الجهات حصة في رأسمال الشركة.

  15. #15
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    33,263  
    طالع نسبه غير متواجد حالياً
    يتوقع الفراغ منها مطلع العام المقبل
    إستراتيجية وطنية لتنمية وتطوير سياحة المعارض والمؤتمرات في المملكة




    * الرياض - واس:
    عرضت الهيئة العليا للسياحة في اجتماع عقد أمس بالأمانة العامة للهيئة بالرياض خططها وتوجهاتها لإعداد استراتيجية وطنية لتنمية وتطوير سياحة المعارض والمؤتمرات والحوافز والاجتماعات وذلك بحضور مجموعة من الشركاء من منطقتي الرياض والقصيم الذين يمثلون القطاعين العام والخاص.
    وقد أطلع المشاركون على شرح تفصيلي لمراحل إعداد الاستراتيجية ومخرجاتها الرئيسية الذي قدمته المجموعة الاستشارية العالمية المنفذة للمشروع.
    وأشار الدكتور فهد الجربوع نائب الأمين العام المساعد مدير عام إدارة التسويق إلى أن الهيئة تعاقدت مع مجموعة استشارية عالمية للقيام بإعداد إستراتيجية عشرينية وخطط تنفيذية خمسية لتطوير سياحة المعارض والمؤتمرات والحوافز والاجتماعات. وبيّن الجربوع أن رؤية الهيئة تنطلق من التعاون مع الشركاء لجعل المملكة العربية السعودية وجهة لسياحة الأعمال لافتاً إلى أن الهيئة تسعى مع شركائها إلى تذليل العوائق التي تحد من نمو الصناعة وتنمية سياحة المعارض والمؤتمرات والاستثمار فيها وتوفير البنية التحتية اللازمة بذلك ويتوقع أن تنتهي المجموعة الاستشارية من إعداد الاستراتيجية والخطة التنفيذية بنهاية الربع الأول من العام المقبل إن شاء الله.

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.