04 ديسمبر 2015 11:33 ص

دبي - مباشر: استهلت مؤشرات الأسهم الأوروبية تعاملاتها في جلسة اليوم الجمعة على تراجع، لتواصل أدأها السلبية، بعدما أغلقت أمس على تراجعات قياسية في أعقاب قرار البنك المركزي الأوروبي بتخفيض نسبة الفائدة على الودائع، وقرارات رئيس البنك المركزي الأوروبي بتمديد البرنامج التحفيزي حتى مارس 2017.

وأبقى البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة دون تغيير؛ بهدف الحافظ على استقرار الأسعار في منطقة اليورو ، بينما خفض الفائدة على الودائع.

قال رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب قرار أسعار الفائدة، أن البنك سيقوم بتمديد فترة البرنامج التحفيزي والذي كان من المقرر له الانتهاء في سبتمبر 2016 القادم، إلى شهر في مارس عام 2017 أو بعد ذلك إذا تطلب الأمر.

وتراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في تعاملات أمس بنسب قياسية بعد تلك البيانات، بينما ارتفاع سعر صرف اليورو لأكثر من 9 أشهر مقابل الدولار.

وواصلت الأسهم الأوروبية تراجعا في تعاملات اليوم الجمعة لتواصل اداءها السلبية، حيث تراجع مؤشر فوتسي الانجليزي بنسبة 0.45%.

وهبط مؤشر داكس الالماني بنسبة 0.22%، وتراجع مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.41%.

وتراجع مؤشر فوتسي أم بي أي الايطالي بنسبة 0.34%، وتراجع مؤشر أي بكس 35 الاسباني بنسبة 0.59%، وتراجع مؤشر ستكس 600 بنسبة 0.30%.

=======================================
ابوسيف