صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 19

الأسهم......والحظ..

  1. #1
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  7086
    تم شكره        1,915 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2011  
    المشاركات
    11,562  
    senseye غير متواجد حالياً

    الأسهم......والحظ..

    الحمد لله رب العالمين في كل حال .... سوقنا كما ذكرت بخير ...وإن كان هناك ضغط مفتعل فهو لحاجة في نفس يعقوب....ولكن الجميع بفضل الله وحمده أدرك وسبر غور سوقنا الذي يلعب العامل النفسي فيه دورا كبيرا...الى درجة يصبح الحليم فيه حيران...ولكن العلم اليقين أن أسهمنا بخير وكل يتخير أسهمه بمعرفته أو بإستشارة فطاحلة التحليل في منتدانا العامر كتب الله لهم الأجر والمثوبة....
    ولكن هناك جانب أريد أن أتحدث عنه ...وهو الحظ....كل شيء بأمر الله وقدرته....ولكن لاننكر أن للحظ دور فاعل في حياة المتداول سواءا في سوق الأسهم ...أو الحياة عامة....فمن تجربتي هناك أسهم جربتها ...سبحان الله كلما أدخل بالسهم أجده يعود أدراجه ...كأن بيني وبينه عداء....تقولون اضرب لنا مثال....أقول جربت ...الخضري...وفرة...تهامة....الحمادي ...وغيرها ...يقول قائل ربما شريت السهم مرتفع ...اقول له بل بسعر معقول ...بل الأدهى والأمر من ذلك يكون السهم عليه توصية من محلل قدير ...وأجده مثل الناقة العوجاء ترده يمينا تتجه يسارا...،
    الشاهد في الموضوع أخي الحبيب ...تابع اسهمك التي ترى أن الحظ يساعدك فيها ....وسلامتكم .....محبكم ومغليكم.....ابو ريـــــــان....
    التعديل الأخير تم بواسطة senseye ; 06-04-2015 الساعة 05:45 PM

  2. 4 أعضاء قالوا شكراً لـ senseye على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  450
    تم شكره        53 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2012  
    المشاركات
    1,208  
    الخياط غير متواجد حالياً
    يالحبيب قد يكون عامل الحظ مهم بس ليس الاهم في اختيارك للسهم. من يتبع سياسة القطيع او من يطبل للسهم فهو في النهاية لان يربح الكثير او قد يخسر فى نهاية المطاف . اهم عامل لاختيار السهم هو تحقيق الشركة لارباح سنوية وتكون في ارتفاع سنوي ونوزع ارباح سنوية ويفضل من لدية توسعات مستقبلية. من يتبع هذي السياسة في اختيارة للسهم ان شاء الله ما يخسر وربي لا يخسر مسلم.

  4. #3
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  7086
    تم شكره        1,915 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2011  
    المشاركات
    11,562  
    senseye غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخياط مشاهدة المشاركة
    يالحبيب قد يكون عامل الحظ مهم بس ليس الاهم في اختيارك للسهم. من يتبع سياسة القطيع او من يطبل للسهم فهو في النهاية لان يربح الكثير او قد يخسر فى نهاية المطاف . اهم عامل لاختيار السهم هو تحقيق الشركة لارباح سنوية وتكون في ارتفاع سنوي ونوزع ارباح سنوية ويفضل من لدية توسعات مستقبلية. من يتبع هذي السياسة في اختيارة للسهم ان شاء الله ما يخسر وربي لا يخسر مسلم.
    لاأختلف معاك فيما تفضلت به يالحبيب .....هذا من اساسيات المتداول الناجح.....ولكن صدقني الحظ إذا لم يكن في صفك فهو ضدك.....وسلامتك....

  5. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  1590
    تم شكره        15 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2014  
    المشاركات
    1,259  
    عوايدك غير متواجد حالياً
    صح لسانك يابوريان الحظ هو اﻻساس في جميع امور الحياة
    وخاصة في سوق اﻻسهم فحظك هو من يسوقك للربح او الخسارة
    تتابع او ما تتابع في اﻻخير حظك يبيض يسود

  6. #5
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  2874
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2009  
    المشاركات
    12,578  
    كانت تحب غير متواجد حالياً
    معك جمله و تفصيلا

    بعض الناس سبحان الله يكون من النواصي المباركه وين ما يروح و وين ما يجي

    يطقها عوجا و تطلع عدله

    و بعض الناس ي حياتي ع قول المثل كل م طقيت لي ب ارض وتد من رداه الحظ وافق له حصاه

    الله يجعلنا من اصحاب الحظوظ اللي ترفع اصحابها دنيا ودين

  7. #6
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  7086
    تم شكره        1,915 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2011  
    المشاركات
    11,562  
    senseye غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عوايدك مشاهدة المشاركة
    صح لسانك يابوريان الحظ هو اﻻساس في جميع امور الحياة
    وخاصة في سوق اﻻسهم فحظك هو من يسوقك للربح او الخسارة
    تتابع او ما تتابع في اﻻخير حظك يبيض يسود
    صح بدنك أخوي عوايدك ...كما يقول المثل ( عطني حظ ولا تعطيني مال )...

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كانت تحب مشاهدة المشاركة
    معك جمله و تفصيلا

    بعض الناس سبحان الله يكون من النواصي المباركه وين ما يروح و وين ما يجي

    يطقها عوجا و تطلع عدله

    و بعض الناس ي حياتي ع قول المثل كل م طقيت لي ب ارض وتد من رداه الحظ وافق له حصاه

    الله يجعلنا من اصحاب الحظوظ اللي ترفع اصحابها دنيا ودين
    حياك الله أم فيصل ..،،يعيش بعض الناس بحظه....سبحان الله...اللهم ارزقنا حظا في الدنيا والآخرة....

  8. #7
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  77
    تم شكره        14 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2015  
    المشاركات
    376  
    البطل المزيف غير متواجد حالياً
    قسم باللة انا صاحب اسو حظ في العالم

  9. #8
    فريق المتابعة والاشراف
    نقاط التقييم  :  10879
    تم شكره        2,408 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2008  
    المشاركات
    36,317  
    ياسمين غير متواجد حالياً


    أوافقك الرأي أبو ريان ..
    كثير من الأسهم بعد دخولي فيها نزلت نزول كبير ومازالت .. مما اضطرني
    لبيع بعضها بعد طول انتظار مع تردّيها مثل .. الحمادي وثمار
    ومازالت معي بعض الأسهم الخسرانة مثل .. وفرة والأسماك حيث خسارتي 20 ريال في السهم
    اللهم افتح لنا أبواب الخير.. آمين ,,,


  10. #9
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  4743
    تم شكره        188 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2010  
    المشاركات
    7,195  
    أم وافي غير متواجد حالياً
    إن حظي كدقيق فوق شوك نثروه .. ثم قالو لحفاة يوم ريح إجمعووه .

    ههههه شكرآ لك أخوي ابو ريان فقد لمست الجرح بموضوعك ...@

  11. #10
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  1312
    تم شكره        230 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2015  
    المشاركات
    3,923  
    بدر الحجاز غير متواجد حالياً
    اخي الحبيب
    قد يحقق الحظ ربحا جيدا ولاكنه بالتأكيد لا يؤمن استمرار الربحيه. بل بالعكس فلكل ربحية حظ واحدة امامها بالمقابل نكستين وليست واحدة .. لذالك لا انصح باعتماد عامل الحظ في اختيار السهم مطلقا ..ولا يصح وضعه شماعه لتحمل خسائرنا. ودعني اوضح لك ماهو افضل من ذالك

    ان انخففاض وارتفاع سعر السهم هو جزء من طبيعة والية العمل في اسواق المال ... وكبار الفنيين والمتداولين يدركون ذالك فهم يضعوون قرارا لكل معطى ولديهم دراسات واستراتيجيات وأليات تنفيذ لكل احتمال ممكن ... فهم يحللوون السهم ثم يطلبون كميات معينه بسعر معين ثم يعرضون بعض او كل هذه الكميه للبيع او يقومون بالشراء مررة اخرى ولكل نطاق سعري خطة عمل وقرار مدروس ومعلووم مسبقا ... وكما يقال بالعاميه الجداويه ( ان طلع السهم يامرحبابه وان نزل يامرحبابه)... تحياتي لك واتمنى لك توفيقا في قرارك اولا وحظا

  12. #11
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  15364
    تم شكره        7,188 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2011  
    المشاركات
    37,253  
    الحوش غير متواجد حالياً
    بارك الله فيك ابو ريان

  13. #12
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  7086
    تم شكره        1,915 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2011  
    المشاركات
    11,562  
    senseye غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البطل المزيف مشاهدة المشاركة
    قسم باللة انا صاحب اسو حظ في العالم
    إن شاء الله يتحسن حظك ويحالفك التوفيق...

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسمين مشاهدة المشاركة


    أوافقك الرأي أبو ريان ..
    كثير من الأسهم بعد دخولي فيها نزلت نزول كبير ومازالت .. مما اضطرني
    لبيع بعضها بعد طول انتظار مع تردّيها مثل .. الحمادي وثمار
    ومازالت معي بعض الأسهم الخسرانة مثل .. وفرة والأسماك حيث خسارتي 20 ريال في السهم
    اللهم افتح لنا أبواب الخير.. آمين ,,,

    حياك الله أم سارا....ربما رداءة الحظ تعمي الإنسان وتجعله يتصرف بطريقة خاطئة ...ولكن القاعدة الذهبية ...لاتبيعين بخسارة مهما كان...وفرة في طريقها للتحسن....الأسماك لو بدلتيها بسهم آخر مقارب له بالسعر افضل....اللهم عوض أختنا ام سارا من واسع فضلك يارب......

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم وافي مشاهدة المشاركة
    إن حظي كدقيق فوق شوك نثروه .. ثم قالو لحفاة يوم ريح إجمعووه .

    ههههه شكرآ لك أخوي ابو ريان فقد لمست الجرح بموضوعك ...@
    إن شاء الله حظك قائم ....والحظ بأمر الله يبتسم لك وتسعدين ...وتسعدين من حولك...

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمان القابضة مشاهدة المشاركة
    اخي الحبيب
    قد يحقق الحظ ربحا جيدا ولاكنه بالتأكيد لا يؤمن استمرار الربحيه. بل بالعكس فلكل ربحية حظ واحدة امامها بالمقابل نكستين وليست واحدة .. لذالك لا انصح باعتماد عامل الحظ في اختيار السهم مطلقا ..ولا يصح وضعه شماعه لتحمل خسائرنا. ودعني اوضح لك ماهو افضل من ذالك

    ان انخففاض وارتفاع سعر السهم هو جزء من طبيعة والية العمل في اسواق المال ... وكبار الفنيين والمتداولين يدركون ذالك فهم يضعوون قرارا لكل معطى ولديهم دراسات واستراتيجيات وأليات تنفيذ لكل احتمال ممكن ... فهم يحللوون السهم ثم يطلبون كميات معينه بسعر معين ثم يعرضون بعض او كل هذه الكميه للبيع او يقومون بالشراء مررة اخرى ولكل نطاق سعري خطة عمل وقرار مدروس ومعلووم مسبقا ... وكما يقال بالعاميه الجداويه ( ان طلع السهم يامرحبابه وان نزل يامرحبابه)... تحياتي لك واتمنى لك توفيقا في قرارك اولا وحظا
    شوف حبيبنا علميا وتجاريا ...ماتفضلت به لايختلف عليه إثنان.....ولكن صدقني الحظ هو من يدلك ويوجهك ..إذا معك وجهك بامر الله لشركة طيبة تلحق خير من وراها...وإذا كان عاثر لو الشركة جيدة يحصل لها أمر يجعلها تخسر ...والدبيل أمامك الكثير من الشركات كانت تعطي بسخاء وبقدرة قادر انقلبت الموازين....اشكرك ع.المداخلة المثمرة ...وفقك الله.....

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحوش مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك ابو ريان
    وفيك ابو سيف...يسلم لي راسك من كل شر....

  14. #13
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  1312
    تم شكره        230 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2015  
    المشاركات
    3,923  
    بدر الحجاز غير متواجد حالياً
    شوف حبيبنا علميا وتجاريا ...ماتفضلت به لايختلف عليه إثنان.....ولكن صدقني الحظ هو من يدلك ويوجهك ..إذا معك وجهك بامر الله لشركة طيبة تلحق خير من وراها...وإذا كان عاثر لو الشركة جيدة يحصل لها أمر يجعلها تخسر ...والدبيل أمامك الكثير من الشركات كانت تعطي بسخاء وبقدرة قادر انقلبت الموازين....اشكرك ع.المداخلة المثمرة ...وفقك الله.....

    اخي العزيز
    لقد قلت وقولك حق... فأنا وأنت لا نملك لانفسنا ضرا ولا نفعا وما تفضلت به هو من مقتضيات الايمان بأن ارزاقنا قد كتبت وانقضى الامر ...ولاكن ماقصدته شي اخر تماما
    اخي الحبيب لقد عملت فترة من الزمن موظفا في احد صناديق الاستثمار والمضاربه المعروفه وتعلمت من ذالك الكثير .. فهل كنت تعتقد ان هذه الصناديق تتبنى او تبني على عامل الحظ في طريقة عملها .. في الاسهم؟؟؟
    طبعا لاااا
    ولاكن قد يلعب الحظ دورا في مقدار الربح والخسارة .. باختصار يا سيدي العزيز هم لديهم استراتيجيه معينه في التعامل مع سابك مثلا عندما يكون سعرها الحالي 200 ريال واستراتيجيه اخرى عندما يكون سعرها (ريالين ) لذالك تجد معدلات ارباحهم منخفضة ولاكنها ثابته ومعلومه مسبقا

    ما احاول قوله هو انه عليك ان تعمل بنفس الطريقة التي يعملون بها دون ان ترى ان للرأس المال الكبير الموجود لديهم دور كبير في ذالك

    تحياتي لك واتمنى للجميع حظا موفقا وعملا دؤوبا يحقق لهم ما يرجوه

  15. #14
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  1312
    تم شكره        230 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2015  
    المشاركات
    3,923  
    بدر الحجاز غير متواجد حالياً
    وما نيل المراد بالتمني.... ولاكن تؤخذ الدنيا غلابا

  16. #15
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  7086
    تم شكره        1,915 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2011  
    المشاركات
    11,562  
    senseye غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمان القابضة مشاهدة المشاركة
    شوف حبيبنا علميا وتجاريا ...ماتفضلت به لايختلف عليه إثنان.....ولكن صدقني الحظ هو من يدلك ويوجهك ..إذا معك وجهك بامر الله لشركة طيبة تلحق خير من وراها...وإذا كان عاثر لو الشركة جيدة يحصل لها أمر يجعلها تخسر ...والدبيل أمامك الكثير من الشركات كانت تعطي بسخاء وبقدرة قادر انقلبت الموازين....اشكرك ع.المداخلة المثمرة ...وفقك الله.....

    اخي العزيز
    لقد قلت وقولك حق... فأنا وأنت لا نملك لانفسنا ضرا ولا نفعا وما تفضلت به هو من مقتضيات الايمان بأن ارزاقنا قد كتبت وانقضى الامر ...ولاكن ماقصدته شي اخر تماما
    اخي الحبيب لقد عملت فترة من الزمن موظفا في احد صناديق الاستثمار والمضاربه المعروفه وتعلمت من ذالك الكثير .. فهل كنت تعتقد ان هذه الصناديق تتبنى او تبني على عامل الحظ في طريقة عملها .. في الاسهم؟؟؟
    طبعا لاااا
    ولاكن قد يلعب الحظ دورا في مقدار الربح والخسارة .. باختصار يا سيدي العزيز هم لديهم استراتيجيه معينه في التعامل مع سابك مثلا عندما يكون سعرها الحالي 200 ريال واستراتيجيه اخرى عندما يكون سعرها (ريالين ) لذالك تجد معدلات ارباحهم منخفضة ولاكنها ثابته ومعلومه مسبقا

    ما احاول قوله هو انه عليك ان تعمل بنفس الطريقة التي يعملون بها دون ان ترى ان للرأس المال الكبير الموجود لديهم دور كبير في ذالك

    تحياتي لك واتمنى للجميع حظا موفقا وعملا دؤوبا يحقق لهم ما يرجوه
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمان القابضة مشاهدة المشاركة
    وما نيل المراد بالتمني.... ولاكن تؤخذ الدنيا غلابا
    حياك الله حبيبنا أمان القابضة...ونور الله بصرك وبصيرتك....كلامك عين العقل...أنا أوافقك تماما....
    قال تعالى (نحن قسمنا بينهم معيشتهم في الحياة الدنيا ) ....

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.