النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  71
    تم شكره        32 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2010  
    المشاركات
    1,341  
    محمدابوخالد غير متواجد حالياً

    الألبان» تتلاعب بأحجام العبوات !!

    الألبان» تتلاعب بأحجام العبوات !!
    «الألبان» تتلاعب بأحجام العبوات !!


    القصيم نيوز ـ متابعات :

    ضبط عدد من المستهلكين تعمد بعض شركات الألبان الالتفاف على قرار وزارة التجارة الذي ألزمها بعدم رفع الأسعار، وذلك من خلال تقليص زنة عبواتها من 200 إلى 180 ملليجراما مع الإبقاء على نفس السعر وهو ريال واحد، الأمر الذي أثار استياءهم.
    وقال ريان الطويل أحد المستهلكين إن هذا يعتبر تحايلا على المستهلك وتلاعبا على توجيهات وزارة التجارة,كما جاء بحسب صحيفة "عكاظ
    وأشار إلى أن هذه الشركات استهدفت هذه العبوة الصغيرة لأن سعرها ريال واحد وتعتبر الأكثر رواجا وبما أن نسبة التقليص 10 في المائة فلن يلاحظ المستهلك هذا الفارق.
    وشاركه الرأي سلمان الماضي الذي أعتبر أن هذه الشركات تتعمد وبشكل صريح تحدى الأنظمة والقرارات الصادرة من وزارة التجارة. وقال «من الطبيعي أن تبقي هذه الشركات على الوضع العادي لعبوات سعة لتر واحد ولترين حتى لا تثير الانتباه، حيث إن المشكلة أساسا كانت قد تمحورت حول هذه العبوات فقط».
    إلى ذلك رأى عضو الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة الدكتور مازن التونسي أن ما قامت به وزارة التجارة لكبح زيادة أسعار الألبان وإعادتها لطبيعتها خطوة مهمة.
    وحذر من تلاعب الشركة بالأسعار أو الأوزان أو الالتفاف على القرارات الصادرة من الجهات الرسمية، مشيرا إلى أن المطلوب من الشركات أن تكون في صف المستهلك وأن تعيد الأمور إلى نصابها الصحيح بدافع ذاتي منها.
    من جانبه، نفى رجل الأعمال إبراهيم بترجي أن يكون تخفيض أوزان منتجات المراعي التفافا على قرار وزارة التجارة الأخير، مشيرا إلى أنه من الصعب تغيير الأوزان في فترة وجيزة لاتزيد على شهرين.
    أما رئيس جمعية حماية المستهلك الدكتور ناصر التويم فقال لـ «عكاظ» إن الجمعية لن تقف مكتوفة الأيدي أمام ما أسماه بالتلاعب أو الاحتيال والالتفاف على قرار وزارة التجارة. وكشف عن أن الجمعية ستنشئ مركزا للجودة والنوعية، مهمته ربط الأسعار بالجودة ونوعية المواد التي تتكون منها السلع التموينية. وبين أن المركز سيفعل دراسات تقارن بين السلع ومكوناتها ومدخلاتها مع أسعارها بين عدد من الدول إقليميا ودوليا، مشيرا إلى أن عدم توفر المرجعية المتكاملة للجمعية يسهم في تحديد أسعار عادلة.

    تم إضافته يوم الأحد 17/07/2011 م - الموافق 16-8-1432 هـ الساعة 2:07 مساءً
    شوهد 143 مرة - تم إرسالة 0 مرة

  2. #2
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1438
    تم شكره        349 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2008  
    المشاركات
    12,712  
    ساكن رصيف غير متواجد حالياً
    الحرامي مايتوب لين تقطع يده .. وهؤلاء حراميه وقطع أيديهم بإستمرار المقاطعه ..

    تحيه لك محمد ابو خالد

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.