شركة اتصالات جديدة في الإمارات تخطط لطرح 20% من أسهمها للاكتتاب العام





أعلنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة التي اعلن عن تأسيسها العام الماضي بعد التحرير الجزئي لقطاع الاتصالات بدولة الامارات عن نيتها طرح 20% من اسهمها للاكتتاب العام قبيل انطلاق خدماتها التجارية.
ويبلغ رأسمال الشركة الجديدة 4 مليارات درهم (900 مليون دولار)، وهي مملوكة بنسبة 50% للحكومة الاتحادية، بينما تملك كل من شركة مبادلة للتنمية وشركة الإمارات للاتصالات والتكنولوجيا نسبة الـ50% المتبقية مناصفة.

وقالت الشركة انها تعتزم تقديم خدماتها للجمهور في النصف الثاني من العام الحالي بعد أن تم الإعلان رسمياً عن تأسيسها. كما أعلنت الشركة الجديدة أنها مستعدة تماماً لتقديم تشكيلة كاملة من خدمات الاتصالات سواء في مجال الاتصالات المتحركّة والثابتة، أو في تقنيات النطاق الواسع والقنوات التلفزيونية مدفوعة الأجر. وستبدأ الشركة أعمالها بتوفير خدمات الهاتف الجوال في كافة أرجاء الدولة. وقال أحمد بن بيات، رئيس مجلس إدارة الإمارات للاتصالات المتكاملة إن تأسيس الشركة يعتبر علامة بارزة في مسيرة تحرير قطاع الاتصالات بدولة الإمارات العربية المتحدة. وهي خطوة من شأنها دفع حركة النمو الاقتصادي بالدولة وتعزيز التنافس البناء. وأكد في تصريحات للصحافيين أن الإمارات للاتصالات المتكاملة هي شركةٌ وطنية مائة بالمائة وأنها لن تستعين بأي مشغل أجنبي كشريك لها، مضيفاً أن قطاع الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة قد وصل إلى سن الرشد وأن الشركة ستستعين في أداء أعمالها بالكفاءات العالية التي تزخر بها المنطقة.




http://www.aawsat.com/details.asp?se...article=344920