الاتصالات السعودية تطلق غدا الجيل الثالث عالي السرعة كأول مزود للخدمة في المملكة



شركة الاتصالات السعودية تطلق خدمات الجيل الثالث عالي السرعة (3.5g) كأول مزود للخدمة في المملكة بدءاً من يوم غدٍ في كل من مكة المكرمة - المدينة المنورة - الرياض - جدة - الدمام - الخبر - الظهران - الهفوف - الجبيل - بريدة - عنيزة - حائل - الجوف - عرعر - تبوك - ينبع.
وأوضح رئيس شركة الاتصالات السعودية المهندس سعود بن ماجد الدويش بأن هذه المرحلة من الخدمة تعتبر المرحلة الأولى والتي سيتوفر بها بالإضافة للخدمات المتوفرة على شبكة الجوال الحالية، خدمات الاتصال المرئي ومشاهدة القنوات التلفزيونية وتأمين الاتصال بشبكة الإنترنت عبر الجوال بسرعات عالية تصل إلى 2 ميجابايت في الثانية، وجاري حاليا استكمال المرحلة الثانية من هذا المشروع والتي تتضمن مضاعفة نطاق الخدمة في باقي مدن المملكة وإدخال خدمات جديدة من شأنها إثراء الخدمات المقدمة لعملائنا بما يتوافق مع تطلعاتهم ويحقق رغباتهم.

وأضاف المهندس الدويش بأن الشركة قامت مؤخراً بتوقيع عدد من الاتفاقيات الحصرية مع بعض القنوات التلفزيونية الرائدة تستطيع بموجبها هذه القنوات عرض برامجها من خلال شاشة الجوال. وسوف تنطلق غداً قنوات تلفزيون المجد وقناة الفجر وقناة العربية الإخبارية وقناة Cnbc الاقتصادية, وقد راعت الشركة وجود هذا التنوع في القنوات لضمان تحقيق رغبات العملاء وفق شرائح المجتمع المختلفة وحسب اختيار العميل. كما أضاف المهندس الدويش بأن خدمة الاتصال المرئي تمكن العميل من الحصول على الصوت والصورة معاً أثناء المكالمة وأن الخيار في هذا للعميل حيث إنه يستطيع إجراء المكالمة أو استقبالها بدون الصورة عن طريق جهاز الجوال الخاص به. وفيما يخص الاتصال بشبكة الإنترنت فإن شبكة الجيل الثالث تدعم الاتصال بالإنترنت عالي السرعة والتي تصل إلى 384 كيلوبت باستخدام جهاز الجوال و2 ميجابايت باستخدام بطاقة البيانات Pcmci التي يتم ربطها بأجهزة الحاسب الآلي للحصول على السرعات العالية، حيث لا يوجد حالياً في الأسواق العالمية أي أجهزة جوال تستطيع الوصول للسرعات العالية المتوفرة بالشبكة وسيتم طرح هذا النوع من أجهزة الجوال في الشهور القادمة حسب إفادة بعض الشركات المصنعة لأجهزة الجوال.

وفي ختام حديثه أشاد المهندس الدويش بالجهود المبذولة من قبل طاقم العمل الوطني من مهندسين وفنيين ومسوقين للخدمة الذين يعملون ليل نهار لتقديم ما هو جديد في عالم الاتصالات لعملائنا الكرام، وأن الشركة بإطلاقها هذه الشبكة المتطورة تبدأ مرحلة جديدة وواعدة من التطور التقني مؤكدة ريادتها وقيادتها لسوق الاتصالات في المملكة العربية السعودية وأنها السباقة دائما في طرح الخدمات المميزة لعملائها بجودة وتغطية لا تضاهى.