النتائج 1 إلى 2 من 2

الباحة يشهد أعلى تداولات له منذ 37 جلسة .. محققاً 203% زيادة فى حجم تداولاته عن متوسط

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2007  
    المشاركات
    541  
    ہہہكًِـٍر غير متواجد حالياً

    Thumbs up الباحة يشهد أعلى تداولات له منذ 37 جلسة .. محققاً 203% زيادة فى حجم تداولاته عن متوسط

    [IMG]http://www.********.info/****/images/temp/65821b4b-7046-419e-be6e-610d5c4aef17.png?24988aa0-6813-4c44-94f7-69dc33841541[/IMG]
    [IMG]http://www.********.info/****/images/spacer.gif[/IMG] روابط متعلقة الباحة للاستثمار والتنمية [IMG]http://www.********.info/****/images/spacer.gif[/IMG][IMG]http://www.********.info/****/images/spacer.gif[/IMG][IMG]http://www.********.info/****/images/spacer.gif[/IMG][IMG]http://www.********.info/****/images/spacer.gif[/IMG]
    بلغت الكميات المتداولة على سهم الباحة حتى بعد منتصف تعاملاته اليوم 1.74 مليون سهم وهى أعلى تداولات له منذ 37 جلسة حيث بلغت كميات تداوله فى 13 مايو 2008 الـ 1.96 مليون سهم وتزيد الكميات المتداولة على السهم حتى الآن بنسبة 8.75% عن كميات تداوله فى جلسة الأربعاء الماضى والتى بلغت 1.6 مليون سهم وكذلك تزيد بنسبة 203% عن متوسط حجم تداولاته الأسبوعية والتى بلغت 573.5 ألف سهم.
    وصاحب ذلك انخفاض فى سعر السهم حيث وصل سعره حتى الآن 19.75 ريال منخفضاً بنسبة 2.46% عن سعر إغلاق جلسة الأربعاء الماضى والذى بلغ 20.25 ريال.
    وكان السهم قد أغلق الأربعاء الماضى مرتفعاً بالنسبة القصوى عند 20.25 ريال وبكميات تداول بلغت 1.6 مليون سهم هى الأعلى له منذ 36 جلسة وهى ما تزيد بنسبة 421% عن متوسط حجم تداولاته الأسبوعية والتى بلغت 307 ألف سهم.

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2007  
    المشاركات
    541  
    ہہہكًِـٍر غير متواجد حالياً

    Thumbs up توقعات هيرمس لأرباح البنوك السعودية خلال الربع الثاني من 2008

    [IMG]http://www.********.info/****/images/spacer.gif[/IMG][IMG]http://www.********.info/****/images/spacer.gif[/IMG]توقعت المجموعة المالية هيرمس في دراسة صدرت عنها بتاريخ 3 يوليو الجاري أن تحقق عشرة بنوك سعودية مدرجة في سوق الأسهم السعودية معدلات نمو منخفضة لأرباح البنوك في الربع الثاني من عام ٢٠٠٨ نتيجة انخفاض الإيرادات من السمسرة والتداول فى سوق الأوراق المالية، ولم تذكر الدراسة شيئا عن مصرف الإنماء الحديث الإدارج في السوق.

    كما توقعت تقلص فارق العمولات بسبب انخفاض معدل العائد الإرشادي وارتفاع تكاليف التمويل وارتفاع متطلبات الرصيد النقدي من قبل مؤسسة النقد العربى السعودى، الذي من المتوقع أن يخفض أيضا من الأرصدة المتاحة للإقراض في البنوك. وبينما توقعت أن يكون نمو ميزانيات البنوك قويا على وجه العموم، إلا أنها تتوقع أن تكبح العوامل سالفة الذكر نمو الأرباح في الأجل القصير. ومع ذلك، فإنها تتوقع معدلات نمو أسرع للأرباح في النصف الثاني من عام ٢٠٠٨ ، وذلك مع اعتدال العوائد على المحافظ الاستثمارية وانخفاض خسائر التداول خلال ربعي السنة القادمين.
    الإيرادات بالمليون ريال الربع الثاني من 2007 الربع الثاني من 2008 الفرق% الربع الأول من 2008 الفرق% الراجحي ٢٣٠٦ ٢٦٩٦ 16.9 ٢٤٨٥ 8.5 سامبا ١٨٨٨ ١٩٣٢ 2.3 ١٧٩٠ 7.9 الرياض ١٣٧٤ ١٣١٥ (4.3) ١٢١٢ 8.5 السعودي البريطاني ١٠٢٧ ١٢٦٤ 23.1 ١١٩١ 6.1 العربي الوطني ١١٠٨ ١١٧٤ 6.0 ١٠٤٦ 12.2 السعودي الفرنسي ٩٥٤ ١٠٧٠ 12.2 ١٠٣١ 3.8 الهولندي ٤٣٣ ٥٣٨ 24.2 ٥١٨ 3.9 الاستثمار ٣٤٧ ٤٠١ 15.6 ٤٠٠ 0.3 الجزيرة ٣٦٣ ٣٦٣ - ٣٤٢ 6.1 البلاد ٢٠١ ٢٢٣ 10.9 ٢٠٧ 7.7 المجموع ١٠٠٠١ ١٠٩٧٦ 9.7 ١٠٢٢٢ 7.4
    مصرف الراجحي

    توقعت هيرميس نموا بنسبة 17٪ للأرباح في الربع الثاني من عام ٢٠٠٨. وبينما تقدر نموا قويا للميزانية، إلا أنها تتوقع أن تنخفض الأرباح نتيجة تقلص صافي فارق العمولات في الأجل القصير، وذلك مع زيادة قروض الشركات التي يترتب عليها فارق منخفض، وهي القروض التي تمثل نسبة كبيرة في محفظة قروض البنك.
    البنك العربي الوطني

    من المتوقع ارتفاع أرباح البنك بمعدل نمو سنوي وقدره ٦٪ في الربع الثاني من عام ٢٠٠٨ . ومن المرجح أن تتأثر الربحية في الأجل القصير بفعل الاستثمارات المعدومة فى محفظة الاستثمارات وإن كانت تتوقع تحسنا تدريجيا في هذا الشأن. وعلى صعيد إيجابي، كما تتوقع تحسن صافي فارق العمولات نتيجة إعادة سداد ٣٥٠ مليون دولار (قرض طويل الأجل) في أبريل ٢٠٠٨.
    بنك البلاد
    تتوقع هيرمس انخفاض مصروفات المخصصات مما سيؤدي إلى نمو سنوي بنسبة ٥٦ ٪ للأرباح. من جهة أخرى، فمن المتوقع أن تظل الأرباح قبل المخصصات دون تغيير على أساس سنوى. وكان البنك قد حقق مخصصات مرتفعة في عام ٢٠٠٧ وذلك بعد أن قام بزيادة معدل تغطية القروض المتعثرة. ومع استمرار جهود البنك الرامية إلى زيادة معدلات النمو، فإنها تتوقع أن يفوق نمو مصروفات التشغيل، نمو الإيرادات في الأجل القصير.
    بنك الجزيرة
    من المتوقع أن يشهد الربع الثاني من عام ٢٠٠٨ فترة أخرى من انخفاض نمو الأرباح، التي تتوقع أن تنخفض، بمعدل سنوي، بنسبة ١٧٪ فى الربع الثانى من عام ٢٠٠٨ نتيجة انخفاض الإيرادات من السمسرة والذي يمثل ما يقرب من ٤٠ ٪ من إجمالي الإيرادات. إلا أن هيرميس تتوقع أن يعوض تحسن صافي فارق العمولات هذا الانخفاض.
    بنك الرياض
    وتتوقع انخفاض الأرباح بمعدل سنوي وقدره ١٢ ٪ نتيجة انخفاض دخل التداول في المحفظة الاستثمارية للبنك. غير أنها تتوقع أن تحقق الميزانية معدلات قوية وذلك بعد أن رفع البنك من حقوق الملكية بمقدار الضعف إثر إصدار جديد مما سيؤثر بدرجة كبيرة على السيولة في الميزانية.
    مجموعة سامبا المالية
    وتتوقع أن يظل نمو الأرباح ثابت نسبيا في الربع الثاني من عام ٢٠٠٨ . فعلى حين تتوقع تحسن الإيرادات المصرفية من الأنشطة الرئيسية، إلا أن خسائر التداول سوف تقلص الأرباح الناتجة عن النمو القوي في الميزانية. ومع ذلك، فإنها تتوقع أن تكون خسائر الرجاء الرجوع الى الإفصاح وإبراء الذمة فى التداول أقل كثيرا في الربع الثاني من عام ٢٠٠٨ .
    البنك السعودي البريطاني
    وتتوقع أن تكون نتائج البنك هي الأقوى بين البنوك السعودية، إذ تتوقع نمو صافي الدخل بمعدل سنوي قدره ٢٦ ٪ في الربع الثاني من عام ٢٠٠٨ بفضل تحسن صافي دخل العمولات الخاصة ودخل العمولات غير الخاصة، كما تتوقع زيادة مساهمة الذراع الاستثماري للبنك وهى HSBC السعودية في نتائج الربع الثاني من عام 2008.
    البنك السعودي الفرنسي
    من المتوقع ارتفاع الأرباح بمعدل نمو سنوي قدره ٦٪ في الربع الثاني من عام ٢٠٠٨ ، وهذا التباطؤ في نمو الأرباح هو على غرار البنوك الأخرى، نتيجة انخفاض العوائد على المحفظة الاستثمارية، فضلا عن الارتفاع نسبيا في المخصصات لهذه المحفظة، التي تعتقد أنها ترتبط بالاستثمارات غير المباشرة في سوق الرهن العقاري الثانوية بالولايات المتحدة.
    البنك السعودي الهولندي
    بعد استكمال عملية إعادة الهيكلة في العام الماضي، فإنها تتوقع استمرار البنك في تحقيق نتئاج قوية، فترتفع الأرباح بمعدل سنوي قدره ٦٧ ٪ في الربع الثاني من عام ٢٠٠٨ بفضل معدلات الاستخدام القوية والكفء للميزانية. كما نتوقع انخفاض مصروفات المخصصات حيث أن البنك قد وضع مخصصات كافية للقروض المتعثرة في عام ٢٠٠٧ .
    بنك الاستثمار السعودي
    نتوقع نمو الأرباح بمعدل سنوي قدره ١٤ ٪ في الربع الثاني من عام ٢٠٠٨ . وكانت ربحية البنك تعتمد على الإيرادات من السمسرة وأرباح الاستثمارات. إلا أنه ركز في العام الماضي على دعم الأنشطة المصرفية الرئيسية.
    الأرباح المعلنة
    الربع الثاني من 2007 الربع الثاني من 2008 الفرق% الربع الأول من 2008 الفرق% الراجحي ١٦١٠ ١٧٣٢ 7.6 ١٦٠٢ 8.1 العربي الوطني ٧٢٥ ٧٦٩ 6.1 ٦٧٢ 14.4 البلاد ٣٥ ٥٤ 54.3 ٥١ 5.9 الجزيرة ٢٠٧ ١٧٢ (16.9) ١٥٣ 12.4 السعودي الفرنسي ٧٢٨ ٧٣٢ 0.5 ٧٧٦ (5.7) الرياض ٨٤٨ ٧٤٨ (11.8) ٦٩١ 8.2 سامبا ١٢٩٦ ١٢٠١ (7.3) ١٢٩٢ (7.0) السعودي البريطاني ٦٣٥ ٧٥٧ 19.2 ٨٠٠ (5.4) الهولندي ١٦٧ ٢٧٨ 66.5 ٢٨٢ (1.4) الاستثمار ٢٢٥ ٢٥٧ 14.2 ٢٧٢ (5.5) المجموع ٦٤٧٦ ٦٧٠٠ 3.5 ٦٥٩١ 1.7

    وقيمت هيرميس أسعار البنوك العشرة العادلة على حسب سعر إغلاقاتها يوم الأربعاء الماضي (2 يوليو 2008) وأوصت بشراء أسهم سبعة بنوك منها على المدى القصير، بينما أوصت بخفض واحد وأوصت بـ "محايد" لبنكين وذلك على المدى القصير كذلك، بينما وعلى المدى الطويل فقد أوصت هيرميس بشراء 5 بنوك وبـ "تراكم" على بنكين وبـ "محايد" على بنكين، وبـ "خفض" على بنك البلاد الذي أوصت بنفس عليه بنفس الشيء على المدى القصير.

    السعر في (2 يوليو 2008) القيمة العادلة الفرق% التوصيات رأس المال السوقي بالمليون ريال قصيرة الأجل طويلة الأجل الراجحي ٨٦٫٧٥ ١٢٨٫٦٠ ٤٨% شراء شراء ١٣٠١٢٥ سامبا ٧٨٫٥٠ ١٢٢٫٠٠ ٥٥% شراء شراء ٧٠٦٥٠ السعودي البريطاني ٩١٫٧٥ ١٢١٫٥٠ ٣٢% شراء تراكم ٥٥٠٥٠ الرياض ٣٥٫٠ ٥٢٫٣٠ ٤٩% شراء شراء ٥٢٥٠٠ السعودي الفرنسي ٧٧٫٠٠ ١١٦٫٠٠ ٥١% شراء شراء ٤٣٣١٣ العربي الوطني ٦٢٫٧٥ ٩٧٫٥٠ ٥٥% شراء شراء ٤٠٧٨٨ الهولندي ٥٩٫٠٠ ٧٣٫٧٠ ٢٥% شراء تراكم ١٥٦١١ الاستثمار ٣٢٫٧٥ ٣٦٫٢٠ ١١% محايد محايد ١٤٧٣٨ البلاد ٤٠٫٠٠ ٣٤٫٦٠ -١٤% خفض خفض ١٢٠٠٠ الجزيرة ٣٧٫٢٥ ٣٩٫٥٠ ٦% محايد محايد ١١١٧٥

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.