النتائج 1 إلى 2 من 2

الجسمي مشروع «الوصل» سيوفر بيئة حديثة لـ200 ألف شخص

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        11 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2006  
    المشاركات
    12,119  
    nawaf_k s a غير متواجد حالياً

    الجسمي مشروع «الوصل» سيوفر بيئة حديثة لـ200 ألف شخص



    أكد عبدالسلام الجسمي «المدير التنفيذي لشركة ليمتلِس» أن مشروع الوصل الذي يقع شمالي مدينة الرياض على مساحة 14.1 مليون متر مربع يشتمل على أكثر من 60 ألف وحدة سكنية من فلل ووحدات دوبلكس وشقق سكنية، ويبعد مسافة 15 دقيقة بالسيارة عن مطار الملك خالد الدولي، ويضم 3 مساجد كبيرة، وأكثر من ألفي غرفة فندقية، وتوجد مناطق للبيع بالتجزئة على مساحة تزيد عن 270 ألف متر مربع من الوحدات الإدارية والمكتبية، ويضم ما يقارب من 300 هكتار من المساحات المفتوحة ومناطق الاستخدامات المدنية بما فيها الحدائق والشوارع العريضة التي تربط بين كافة مناطق المشروع.

    وأشار الجسمي إلى أن المشروع سيوفر بيئة حديثة لما يزيد عن 200 ألف شخص، مبينا أن القيمة الإجمالية للمشروع تبلغ 45 مليار ريال سعودي وسيتم بدء العمل فيه منتصف هذا العام، حيث سيستغرق إنجازه بشكل كامل 7 سنوات 2017. موضحا أن مستقبل العقار يحتاج إلى منتجات عقارية جديدة ومشاريع ترفع من ذوق المستهلك، وأن مشاريعهم المقبلة ستكون في مدينتي جدة والدمام.


    * ما أبرز أهداف شركة ليمتلس العقارية؟ وما أبرز مشاريع الشركة الحالية؟
    - من أهدافنا بناء مدن متكاملة على واجهات بحرية أو في البر بمساحات شاسعة بحيث يعطي كل نموذج أفكارا تطويرية جديدة وشاملة «تطوير عمراني شامل متكامل».

    * في ظل التوجه العقاري الكبير لإقامة مشاريع متميزة.. وما تشهده المملكة خاصة العاصمة الرياض من نهضة عمرانية هائلة، كيف تقرؤون سوق العقار؟
    - سوق العقار سوق واعد وهناك حاجة ماسة للعقار في المملكة وفي الرياض بالذات هناك ما لا يقل عن 50 ألف وحدة سكنية وهذه مؤشرات مبشرة وسوف تساهم في تلبية الحاجة الماسة للوحدات العقارية.

    * ما هي العوامل التي تجعل من السوق العقاري سوقا منافسا للأسواق الخليجية الأخرى، التي تشهد طفرة عقارية متميزة؟
    - سيشكل مشروع «الوصل» مجمعا مدنيا متكاملا يشتمل على منازل ومكاتب وفنادق في شمال الرياض وتمتد هذه المدينة على مساحة 1411 هكتارا، حيث يعتبر المشروع امتدادا طبيعا لوادي حنيفة، يتميز مشروع «الوصل» بالتكامل الذاتي، حيث يضم مجموعة من المدارس وجامعة ومستشفى واستادا رياضيا ومرافق للترفيه و60 ألف وحدة سكنية، كما ستكون هناك شبكة طرق داخلية تربط مناطق المشروع المختلفة، ويتوافق حجم وتنوع المشروع مع خصوصية المجتمع السعودي وطريقة عيشه.

    تشهد الرياض زيادة سنوية في عدد السكان بمعدل 150 ألف نسمة، وهناك حاجة لبناء 50 ألف وحدة سكنية جديدة كل عام في الرياض، وسيوفر المشروع «الوصل» مجموعة متنوعة من الأراضي متعددة الاستخدامات كما أنه سينفذ على مراحل لتلبية احتياجات السوق. ويشتمل مشروع «الوصل» على أكثر من 60 ألف وحدة سكنية من فلل ووحدات دوبلكس وشقق سكنية، ويبعد مسافة 15 دقيقة بالسيارة عن مطار الملك خالد الدولي، ويضم 3 مساجد كبيرة، وأكثر من ألفي غرفة فندقية، وتوجد مناطق للبيع بالتجزئة على مساحة تزيد عن 270 ألف متر مربع من الوحدات الإدارية والمكتبية، ويضم ما يقارب من 300 هكتار من المساحات المفتوحة ومناطق الاستخدامات المدنية بما فيها الحدائق والشوارع العريضة التي تربط بين كافة مناطق المشروع.

    * خبرتكم العريقة في المجال العقاري.. ماذا حققت مشاريعكم بالنسبة للتطوير العقاري في العاصمة الرياض؟
    - بالنسبة لمشروع «الوصل» الذي يقع في الرياض سيكون على 5 مراحل بحيث نطور مدينة ضخمة مساحتها 14 مليون متر مربع وسنبدأ في المشروع خلال هذا العام 2008 بحيث يتم الانتهاء منه في عام 2017 في حدود 10 سنوات.

    * كم تبلغ القيمة الإجمالية للمشروع؟ وكم يستغرق العمل في المشروع؟
    - القيمة الإجمالية للمشروع تبلغ 45 مليار ريال، وسيكون بدء العمل في هذا المشروع منتصف هذا العام، حيث سيستغرق إنجازه بشكل كامل 7 سنوات. وتحتوي المدينة على مساحات مفتوحة تبلغ 300 هكتار، أي ما يعادل ربع المساحة الإجمالية، وهي عبارة عن مناطق خضراء تضم حدائق ومتنزهات وشوارع تربط بين أقسام المشروع المختلفة، ويتألف مشروع «الوصل» من أكثر من 6 آلاف منزل بما فيها الفلل وشقق من طراز «تاون هاوس» وأكثر من 300 هكتار من المساحات الخضراء ومليون متر مربع مخصصة للمكاتب و3 مساجد كبيرة وأكثر من ألفي غرفة فندقية، كما تضم الأحياء السكنية في المدينة 7 مراكز تسوق فيها مركز تجاري كبير يتمتع بأفضل المواصفات العالمية وتبلغ مساحة منافذ البيع بالتجزئة فيها أكثر من 270 ألف متر مربع فضلا عن العديد من المدارس إضافة إلى وجود جامعة ومستشفى وملعب رياضي.

    * كم يستوعب مشروع «الوصل» العقاري من السكان؟ وهل سيغطي النسبة؟
    - المشروع يستوعب 50 ألف وحدة سكنية بحيث لا تقل عن 50 ألف فرصة عمل.

    * ما هو مستقبل القطاع العقاري السعودي؟ وما الذي يحتاجه حاليا كي يحافظ على بريقه؟
    - مستقبل العقار يحتاج إلى منتجات عقارية جديدة ومشاريع ترفع من ذوق المستهلك وهذا شيء أخذناه على عاتقنا، ونستهدف أن نرفع من ذوق المستهلك في خلق بيئة حياة جديدة.

    * مشاريعكم المستقبلية في المملكة، هل تنوون استثمارها في المدن الاقتصادية؟
    - كل الخبرات في مشاريعنا الجديدة مفتوحة ونحن ملتزمون بهذا البلد، إذ يعتبر سوق المملكة سوقا إستراتيجيا وهدفنا الرئيسي هو تطوير مجتمع بوحدات سكنية متكاملة بها عناصر الحياة الحديثة.

    * ما هي -برأيكم- المعوقات أمام الاستثمار في القطاع العقاري؟ وما هو العلاج الأمثل لتفاديها؟
    - واحدة من أساسياتنا التي وضعناها في التطوير هو وجود تسهيل عملنا ومكاتب وقنوات لشركات عالمية وسعودية والاستفادة من كون مشروع «الوصل» قريب جدا من طريق الأمير سلمان الذي يربط مباشرة مع طريق مطار الملك خالد الدولي.

    * هل تنوون التوسع في الاستثمار خارجيا؟
    - الاستثمار الخارجي أخذناه على عاتقنا بناءً على دراسات تفصيلية وأسواق إستراتيجية خارج الإمارات العربية المتحدة وعلى رأس هذه الأسواق المملكة العربية السعودية وهو سوق إستراتيجي واعد ويتمتع ببيئة استثمارية ممتازة ووضع اقتصادي وسياسي مستقر استقرارا كبيرا.

    * بالنسبة للتحالفات الدولية والحرص على الدخول في الاستثمار بالمملكة من قبل الشركات الأجنبية.. كيف تقيِّمونه؟
    - لاشك أن أي تحالفات من شأنها أن تخلق منتجات جديدة ترفع من خيارات المستهلك ولاشك أن تكون الخيارات ناجحة، ونؤكد أن الشركة لها أفكار كثيرة وطموحات بحيث تقدم نتائجها سواء كانت مفردة أو من خلال تحالفات نماذج ومشاريع تطويرية متكاملة وحديثة لترفع من ذوق المستهلك. ونحن نقيم أفكارا كثيرة ومشاريع كثيرة ولدينا خطط للتوسع في شرق المملكة وغربها كما أن لدينا مشروع ضخم في مدينة جدة، ومدينة «الوصل» الواقعة في الرياض لها تصميم فريد جدا لتعطي حرية التنقل بين المراكز.

  2. #2
    كاتب متميز
    نقاط التقييم  :  49
    تم شكره        32 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2007  
    المشاركات
    9,834  
    نوافكو غير متواجد حالياً
    الله يجزاك بالخير
    ما قصرت

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.