النتائج 1 إلى 2 من 2

الحضور العربي في مصر موجود من قبل الإسلام

  1. #1
    عضو نشط
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2006  
    المشاركات
    35  
    ابن الصعيد غير متواجد حالياً

    الحضور العربي في مصر موجود من قبل الإسلام

    لم يكن ارتباط العرب بمصر وليد رحم الفتح الإسلامي لها؛ بل إن الأثار والأخبار التي تنقلها لنا كتب التاريخ تشير إلى أن من القبائل العربية من استوطن أرض مصر قبل ميلاد السيد المسيح. كما كان للعرب دور حاسم في تشكيل تاريخ مصر إبان الحكم الروماني والحكم الفارسي، كما سيتضح من هذا المقال البحثي المعني بتتبع الوجود العربي على أرض مصر منذ فجر التاريخ.
    مصر للمصريين، شعار صحيح لا مراء فيه، يشمل كل مصري عاش ويعيش على أرضها، من رفح حتى السلوم، ومنها حتى غرب العوينات، ومنها حتى حلايب وشلاتين، ومن هناك حتى أرض سيناء إلى خط الحدود مع فلسطين. هذه هي أرض مصر كما نعرفها الآن، وكانت على هذا النحو تقريبا منذ فجر التاريخ؛ حيث تكون شعبها العتيق من هجرات شرقية وغربية وجنوبية.. وقد اصطلح الباحثون في العصر الحديث على تسمية الهجرات الجنوبية بالزنجية، والغربية بالحامية، والشرقية بالسامية، مع التحرز في تعميم المصطلح أو تخصيصه؛ حيث كانت هذه الكلمات ودلالاتها غير معروفة لدى آبائنا أو أباء الآخرين. بل لقد كانت مصر في مكانها ولم يكن اسمها كذلك، وكانت معمورة بأهلها ولم يكن اسمهم المصريين.
    وهكذا أيضا كانت جزيرة العرب في موضعها ولم يكن اسمها، وكان أهلها يعيشون على أرضها ولم يكن اسمهم بعد العرب. وإنما اتفق المؤرخون على أنها كانت الخزان البشري الذي خرجت منه الهجرات السامية تباعا إلى الشرق وإلى الشمال ومنه إلى الغرب، وأحيانا من الغرب عبر البحر الأحمر إلى شاطئه الغربي.
    لقرأءة الموضوع كاملاّ أضغط على تلك الرابط
    http://www.ramadan2.com/index.php?op...ence&Itemid=31

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  66
    تم شكره        6 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2009  
    المشاركات
    7,733  
    كرواتيا غير متواجد حالياً
    يكفى نعمة النساء اللي عندكم تكفيكم ..نساء من ذهب

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.