صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 17
  1. #1
    فريق المتابعة والاشراف
    نقاط التقييم  :  10573
    تم شكره        2,303 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2008  
    المشاركات
    40,197  
    ياسمين غير متواجد حالياً

    "الحمد لله"



    "الحمد لله"


    نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..
    ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..
    ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟
    استخدمت في هذا الموضوع أسلوب المقارنة وذلك بناء على المثل القائل


    "بضدها تتميّز الأشياء" ..

    وعلى بركة الله نبدأ ..

    ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..
    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..
    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..
    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..
    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..
    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..
    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء ..
    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..
    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..
    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..
    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


    حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..
    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..

    إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..
    إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..

    تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..

    لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..

    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..

    أخيراً ..

    نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..

    قال تعالى : {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147


    منقول


    التعديل الأخير تم بواسطة ياسمين ; 11-23-2017 الساعة 03:59 AM

  2. 2 أعضاء قالوا شكراً لـ ياسمين على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    عمدة المنتدى
    نقاط التقييم  :  8877
    تم شكره        1,529 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010  
    المشاركات
    30,728  
    أبو أنس2011 غير متواجد حالياً


    الحمد لله على نعم الله الكثيرة التي لا تحصي
    ويسلمو أختي ياسمين وحفظك البارئ وأسعدك

  4. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  7143
    تم شكره        1,640 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2010  
    المشاركات
    34,210  
    نورجنا غير متواجد حالياً
    لله الحمد والشكر
    بارك الله فيك ياسمين

  5. #4
    أبو طلال
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  4937
    تم شكره        1,406 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2009  
    المشاركات
    24,651  
    الصقرالحر غير متواجد حالياً
    يعطيك العافية أختي ياسمين المنتدى الراقية ،،
    وسلمت يداك ،،، أضداد واقعية ،،
    نسأل الله العمل الصالح والقلب المحب لله والمخلص له العبادة

  6. #5
    ابوسما
    مشرف سابق
    نقاط التقييم  :  2639
    تم شكره        515 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2010  
    المشاركات
    29,312  
    FAHAD SOUD غير متواجد حالياً
    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..
    وبالحمد و الشكر تدوم النعم
    اللهم لك الحمد و الشكر عدد خلقك و زنة عرشك و مداد كلماتك و رضاء نفسك
    ياسميننا الله لا يحرمك الاجر
    مشكوره


  7. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  6586
    تم شكره        1,873 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2010  
    المشاركات
    14,854  
    الصياد الماهر غير متواجد حالياً
    الحمدلله كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه
    ولان شكرتم لأزيدنكم
    بارك الله فيك ياسمين ورحم والديك

  8. #7
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1438
    تم شكره        349 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2008  
    المشاركات
    12,712  
    ساكن رصيف غير متواجد حالياً
    لله الحمد والمنه ... بارك الله فيك ياسمين ورحم والديك .

  9. #8
    فريق المتابعة والاشراف
    نقاط التقييم  :  10573
    تم شكره        2,303 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2008  
    المشاركات
    40,197  
    ياسمين غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو أنس2011 مشاهدة المشاركة


    الحمد لله على نعم الله الكثيرة التي لا تحصي
    ويسلمو أختي ياسمين وحفظك البارئ وأسعدك

  10. #9
    فريق المتابعة والاشراف
    نقاط التقييم  :  10573
    تم شكره        2,303 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2008  
    المشاركات
    40,197  
    ياسمين غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معالي مشاهدة المشاركة
    لله الحمد والشكر
    بارك الله فيك ياسمين

  11. #10
    فريق المتابعة والاشراف
    نقاط التقييم  :  10573
    تم شكره        2,303 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2008  
    المشاركات
    40,197  
    ياسمين غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصقرالحر مشاهدة المشاركة
    يعطيك العافية أختي ياسمين المنتدى الراقية ،،
    وسلمت يداك ،،، أضداد واقعية ،،
    نسأل الله العمل الصالح والقلب المحب لله والمخلص له العبادة


  12. #11
    فريق المتابعة والاشراف
    نقاط التقييم  :  10573
    تم شكره        2,303 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2008  
    المشاركات
    40,197  
    ياسمين غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة FAHAD SOUD مشاهدة المشاركة
    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..
    وبالحمد و الشكر تدوم النعم
    اللهم لك الحمد و الشكر عدد خلقك و زنة عرشك و مداد كلماتك و رضاء نفسك
    ياسميننا الله لا يحرمك الاجر
    مشكوره



  13. #12
    فريق المتابعة والاشراف
    نقاط التقييم  :  10573
    تم شكره        2,303 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2008  
    المشاركات
    40,197  
    ياسمين غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصياد الماهر مشاهدة المشاركة
    الحمدلله كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه
    ولان شكرتم لأزيدنكم
    بارك الله فيك ياسمين ورحم والديك


  14. #13
    فريق المتابعة والاشراف
    نقاط التقييم  :  10573
    تم شكره        2,303 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2008  
    المشاركات
    40,197  
    ياسمين غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساكن رصيف مشاهدة المشاركة
    لله الحمد والمنه ... بارك الله فيك ياسمين ورحم والديك .

  15. #14
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  175
    تم شكره        45 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2011  
    المشاركات
    1,678  
    سوسو غير متواجد حالياً
    الله يوفقك غاليتي ويسعدك على الطرح الراقي النافع اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد اذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا اللهم اوزعنا شكر نعمك وادمها بفضلك وكرمك ياحي ياقيوم .

  16. #15
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  15
    تم شكره        10 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2011  
    المشاركات
    113  
    -القرش غير متواجد حالياً





    للهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد اذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا


    وفقك الله

    وبارك الله فيك



    دمت في حفظ الرحمن

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.