أكد فياس المدير الإداري لشركة ديشمان فارما سيوتيكالز الهندية، أن الشركة دخلت في مشروع مشترك عبر شركة جديدة مع الحكومة السعودية فضلا عن مشاريع مماثلة في إيران وتركيا. وسيقتصر هذا العقد على الحكومة السعودية بحيث إن شركة ديشمان قد لا تبيع تقنيتها الطبية لدول الخليج الأخرى.
وأوضح فياس أن شركته دخلت أخيرا في مشروع مشترك مع الشركة العربية لصناعات الأدوية والأدوات الطبية وشركة تكامول القابضة للاستثمارات Takamul مع العلم أن المجموعة المالية الاستشارية تملك شركة تكامول. وستقوم الشركة الجديدة بإنشاء مصنع لإنتاج المستحضرات والأدوية الطبية في السعودية. وكشفت مصادر نابعة من الشركة الهندية أن شركة ديشمان ستمتلك نحو 35 في المائة من حصة المشروع السعودي المشترك بينما ستمتلك شركة تكامول 35 في المائة والشركة العربية لصناعات الأدوية والأدوات الطبية 30 في المائة. ومن المتوقع أن تبدأ العمليات الإنشائية للمصنع في المستقبل القريب.
وأضاف المدير الإداري لشركة ديشمان الهندية أن شركته تجري محادثات مع عدة شركات يابانية لمستحضرات الأدوية بشأن الدخول في مشروع مشترك معهما، ومن المنتظر أن يتم التوقيع على هذه الاتفاقية قريباً حيث تعد اليابان ثاني أضخم سوق للمستحضرات الطبية بعد أمريكا.

منقــــــــــــــــــــــــــــــــول