النتائج 1 إلى 11 من 11
  1. #1
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  4957
    تم شكره        1,287 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2012  
    المشاركات
    13,667  
    $ أبـو وجـدان غير متواجد حالياً

    الزي السعودي

    " الزي السعودي ".. انحرف به قلة متهورة لطريق النصب والاحتيال





    " هذا سعودي .. هذه سعودية ".. عبارة يتحدث بها كل من يشاهد السعودي السائح في أي مكان بالعالم، سواء في المنطقة العربية، أو بشرق آسيا، أو حتى بأوروبا، وذلك عندما يراه مرتدياً الثوب والشماغ، ليبدأ بعدها نسج خيوط الاحتواء أو محاولات التعرف على هذا الصيد الثمين، أو نسج أساطير النصب والاحتيال، وربما بدأ هجوماً للشحاذة منه.

    ويسيل لعاب المواطنين في هذا البلد أو ذلك عندما يشاهدون السعودي بشماغه وثوبه ومعه أسرته وأطفاله، فتصبح الفريسة أكبر، ويصعد الخيال لعنان السماء، متوهمين أن السعودي يعد كنزاً يسير على الأرض، ولابد من استغلاله على أفضل وجه.

    وتبدأ الطرق والحيل والتقرب والقصص والأعمال للحصول على ثقة السعودي، ويبدأ الحديث بالثناء على السعودية وأهلها؛ استعطافاً واستدراراً للثقة، يليه الحديث في الأعمال والقدرات الخارقة التي يمتلكها المتحدث أمام السعودي في كل المجالات، ولو سألته عن الفضاء يرد عليك بقدراته في الانطلاق إلى الفضاء بلا سفينة.

    وعلى العكس تماماً إذا ارتدى السائح السعودي ملابس عادية فيما يسميها الشباب "الكاجوال" يحيّر هذا اللباس المتربصين والشحاذين وأصحاب الهامات العليا في النصب والاحتيال، فلا يعرفون من هذا الشخص إلا بلهجته أو اللكنة التي يتحدث بها؛ لذلك يحاولون التحدث معك لفهم لهجتك قبل التعامل.

    وهكذا يحتم الزي الرسمي على السعودي السائح بالخارج تعاملات وتحفظات كثيرة يجب الانتباه إليها، وقد تسبب الزي في الكثير من الحوادث الرهيبة للسعوديين في دول العالم، وأكثرها وأشدها هي حوادث النصب والاحتيال وفقدان الأموال الطائلة، من جراء التعامل مع أشخاص غير ذي ثقة، والذين أغراهم الزي السعودي الرسمي بانتهاك الأخلاق والأعراف.

    وكما يقول أحد الشباب السعودي: "نحن نتسبب في كل هذا. نبدأ نرتدي الزي، ونتفاخر به أمام الجميع، ومن هنا يسيل اللعاب للانقضاض علينا، واستغلالنا، وحتى الأسعار عندما يرانا موظفو وعمال المحلات في مكان بالعالم يضاعفون الأسعار، ويتجمعون حولنا".

    وقال شابٌ آخر من الشباب السعودي المسافرين دوماً: "أنا لا ارتدي الزي السعودي في الخارج إلا في أضيق الحدود؛ نظراً لمروري بالكثير من الأزمات من جراء ارتدائه".

    وقال السيد أكثم الرماني:- لبناني الجنسية-، وهو مدير إحدى الشركات السياحية بالسعودية: "الزي السعودي إغراء وتحفيز للنصب، وكما أن السعوديين يتعرضون للمشاكل فإن بعضهم يستغل هذا الزي أيضاً لاختلاق المشاكل وللتعدي، ولربما للتحايل، فالعملية نسبية".



  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ $ أبـو وجـدان على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    أبو طلال
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  4937
    تم شكره        1,406 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2009  
    المشاركات
    24,619  
    الصقرالحر غير متواجد حالياً
    الله يعينك السعودي ،،، والزي السعودي مفخرة لنا كسعوديين
    ومطمع لغيرنا ،،، والحذر واجب في مثل هذه المواقف
    وياحلو السعودية ودام عزك ،، ياوطن ،،، أخوي أبو وجدان سلمت يداك
    ومشكور على الموضوع المنطقي والذي يتحدث بصدق عن مايتعرض له السائح السعوي بالخارج
    حتي بالبلدان العربية . تحية عاطرة ياغالي .

  4. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  50
    تم شكره        46 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2010  
    المشاركات
    972  
    ناقد التحكيم غير متواجد حالياً
    دائما اذا رحت مصر اللبس الثوب السعودى حتى اختلط بالنصابين وانا عارفهم وماخذ حذرى منهم

  5. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  7143
    تم شكره        1,640 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2010  
    المشاركات
    34,071  
    نورجنا غير متواجد حالياً
    الله يكفينا شر النصابين ..
    تسلم ابووجدان.!!

  6. #5
    فريق المتابعة والاشراف
    ابو خالد
    نقاط التقييم  :  13488
    تم شكره        12,663 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2012  
    المشاركات
    49,185  
    مستر كليسر غير متواجد حالياً

    • وكما يقول أحد الشباب السعودي: "نحن نتسبب في كل هذا. نبدأ نرتدي الزي، ونتفاخر به أمام الجميع، ومن هنا يسيل اللعاب للانقضاض علينا، واستغلالنا، وحتى الأسعار عندما يرانا موظفو وعمال المحلات في مكان بالعالم يضاعفون الأسعار، ويتجمعون حولنا".



    بارك الله فيك اخى ابو وجدان معلومه قيمه تقبل تقديرى

  7. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  644
    تم شكره        110 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2010  
    المشاركات
    4,625  
    m2010 غير متواجد حالياً
    الزي السعودي مفخره حشى مافيه مثله مفخره بلاوطان

  8. #7
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2012  
    المشاركات
    462  
    لعشم غير متواجد حالياً
    دام عزك ياوطن اللبس السعودى يرفع الراس وطالما ان الناس تتبعك وتتقرب منك فانك شبيهة بالشجرة المثمرة انتهى

  9. #8
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  4957
    تم شكره        1,287 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2012  
    المشاركات
    13,667  
    $ أبـو وجـدان غير متواجد حالياً
    أكـــرمــــتــــوني بـتــــعـلـيــــقـاتـكـــم ومـــــروركــــم الـطــيب ..
    شـــكــــــرآ لـكـــــــم جـمــيـــــعـآ

  10. #9
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  2259
    تم شكره        68 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2011  
    المشاركات
    6,742  
    حي البديعه غير متواجد حالياً
    تحياتي ابووجدان تبي أ لجد الزي السعودي غير مناسب خارج المملكه لكثير من المشاكل التي نواجهه عني لايمكن الأ في أ ضيق الحدود ويمكن مره واحده بعد عشر سفرات كذالك ربعي نفس أشي، الله المستعان

  11. #10
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  1438
    تم شكره        349 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2008  
    المشاركات
    12,712  
    ساكن رصيف غير متواجد حالياً
    أعتقد المسألة نسبية نعم السعودي مطمع للكل لكن في تصوري هو يتحمل جزء كبير في هذا المطمع لأن أغلب السعوديين بتصرفاته يوحي أنه كنز متحرك
    حتى السعودي اللي على قد حاله خارج المملكه يوحي وكأنه رجل أعماال . ناهيك عن بعض التصرفات التي تجعل السعودي مطمع لضعاف النفوس .
    السعودي يتسوق في أفخم المحلات البعض يرتاد الكازينوهات ويخرج يتطوطح يصافق عمدان الشوارع بالله كيف مايطمعون فيه ؟ يلبس افخم الماركات والبعض يشحن سيارته معاه ويجلس يستعرض بشوارع لندن وبيروت ؟
    أنا سعودي لو أحصل هذه النوعيات خارج المملكه والله غير أنصب عليهم لأنهم يستاهلون .. هناك الكثير من السعوديين رجال أعمال وأمراء وطبقات ثرية يسافرون لكنهم محترمين أنفسهم ولم يتعرضوا لأي مواقف تسيء لهم والمثل يقول إمشي عدل يحتار عدوك فيك .
    أنا ضد إرتداء الزي السعودي خارج المملكة وإذا أستطعت تغيير لهجتك يكون أفضل .
    تحيه لك أبو وجدان موضوع شيق جدا .

  12. #11
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  4957
    تم شكره        1,287 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2012  
    المشاركات
    13,667  
    $ أبـو وجـدان غير متواجد حالياً

    شـــكــــــرآ لـكـــــــم جـمــيـــــعـآ
    على مـــــروركــــم الـطــيب ..

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.