النتائج 1 إلى 4 من 4

السعودية <<نبيلة التونسي>> ضمن أفضل 25 امرأة في إدارة المشاريع عالميا

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005  
    المشاركات
    712  
    Sahm Sweet غير متواجد حالياً

    Lightbulb السعودية <<نبيلة التونسي>> ضمن أفضل 25 امرأة في إدارة المشاريع عالميا







    تم اختيار نبيلة التونسي، مديرة ادارة المساندة واساليب مراقبة المشاريع في ارامكو السعودية، ضمن قائمة افضل 25 امرأة ذات أثر فعال في ادارة المشاريع على مستوى العالم، التي نشرتها مجلة «شبكة ادارة المشاريع» الامريكية في عدد شهر اكتوبر 2006م، والتي تصدر من معهد ادارة المشاريع الذي يضم نحو 200 ألف عضو من انحاء العالم. وقالت المجلة عن نبيلة التونسي: «تكاد صناعة الزيت تكون حكرا على الرجال، لكن ذلك لم يكن عائقا امام نبيلة التونسي، التي عينت، في شهر يونيو الماضي، مديرة لادارة المساندة واساليب مراقبة المشاريع في ارامكو السعودية وهي على رأس ادارة تضم موظفين اكفاء مهمتهم مساندة برامج ومشاريع ضخمة تقوم بها شركة ارامكو السعودية البترولية العملاقة».

    وتقول السيدة نبيلة في هذا الاطار: «انني اشعر بالفخر والاعتزاز كوني المرأة الوحيدة حاليا التي تحتل هذا المنصب، لكني تغلبت على هذا التحدي بالمعرفة ومواجة الصعاب والمثابرة بجد واخلاص، وكنت دائما اجدد نفسي واسهم بإيجابية في العمل بالاضافة الى المعايير العادلة من قبل الادارة العليا في شركة ارامكو والتي تجعل لكل مجتهد نصيب».
    وقد بدأت نبيلة التونسي عملها في ارامكو السعودية عام 1982م كمهندسة نظم معلومات بعد حصولها على درجة الماجستير في هندسة الكمبيوتر. وبعد ان نمت معرفتها بأعمال بالشركة، التحقت بقطاع اعمال الهندسة وإدارة المشاريع في شهر مارس من عام 1984م.
    ثم تدرجت في المناصب، فعملت كمهندس مشاريع، ومهندس مراقبة اساليب التصنيع، ومهندس مشاريع أعلى، ورئيس وحدة الخدمات الفنية لمراقبة اساليب التصنيع، ورئيس وحدة تخطيط نظم الشبكات الكهربائية وتقنية المعلومات. وتعتبر السيدة نبيلة ان هذه المهمات المتعددة قد اكسبتها خبرة في ادارة المشاريع وصقلت مهاراتها الفنية.


    واصلت السيدة التونسي تطورها الوظيفي فترأست، في العام 1996م، قسم تخطيط مرافق تقنية المعلومات والشبكات الكهربائية، وتقول انها اثناء تلك المهمة اطلقت وقادت عدة مبادرات مهمة لتحسين العمل، منها انشاء فريق عمل يضم خبراء تقنيين ومستخدمين من مختلف دوائر الشركة لدراسة الاساليب القائمة انذاك ورفع توصيات للادارة بهدف تسهيل نشر استخدام تقنية المعلومات في كافة اعمال الشركة، وقد نجح هذا الفريق في تعيين مجموعة متكاملة من امكانيات التغيير وانجازها مما ساعد على تعزيز استخدام تقنية المعلومات في كافة انحاء الشركة.


    كما اشرفت السيدة التونسي على مشروع للحد من استهلاك الشركة للطاقة الكهربائية، وبالاضافة الى تحقيق المشروع خفضا في استخدام ارامكو السعودية للطاقة الكهربائية، فإنه وفر لها طريقة حديثة لتحقيق ايرادات كبيرة، فقد بدأت الشركة بتوليد الطاقة الكهربائية بطريقة التوليد المزدوج حيث يتم استخدام طاقة الحرارة التي كانت تذهب هدرا في طرق التوليد الاخرى.
    وقالت المجلة في ختام حديثها عن التونسي انها مازالت تتطلع الى مواصلة عملها في ارامكو السعودية فمازال لديها الكثير للشركة التي نمت وترعرت فيها، وتأمل السيدة نبيلة في تحقيق المزيد من النجاحات في مجال نظم المعلومات لإدارة المشاريع بهدف زيادة كفاءة العمل لانجاز المشاريع وفق اعلى مستويات الأداء.
    الصور المرفقة الصور المرفقة  

  2. #2
    §§][][ عضو ذهبي ][][§§
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2005  
    المشاركات
    1,300  
    سهم الطائف غير متواجد حالياً
    تحمل ***يه سعوديه فقط


    اما السعوديه التي نفتخر بها هي التي تدير اعمالها وحجابها امامها

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره 3 مرة

    تاريخ التسجيل
    Aug 2006  
    المشاركات
    5,141  
    مشرد الهوامير غير متواجد حالياً
    شيفة وما حطوها إلا دعاية للمرأة السعودية المتحررة.

  4. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره 3 مرة

    تاريخ التسجيل
    Aug 2006  
    المشاركات
    5,141  
    مشرد الهوامير غير متواجد حالياً
    احذف صورتها أخاف تفتننا ها الجيكرة العجوز

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.