أصدرت السوق المالية السعودية "تداول" تقريرها الشهري حول قيم ملكية المستثمرين ونسبتها من القيمة الكلية، وذلك حسب نوع المستثمر والجنسية، وتصنيف المستثمر وفقًا للسلوك الاستثماري ضمن المؤشر العام السعودي.


وقد كشف التقرير، وصول مجموع القيمة السوقية للأسهم المدرجة إلى 1822.2 مليار ريال في نهاية نوفمبر الماضي، متراجعًا بنحو 3.1% خلال شهر أكتوبر 2018.


وبالنسبة لقيمة ملكية المستثمر الأجنبي، فقد مثلت حوالي 4.67% من إجمالي القيمة السوقية للأسهم المدرجة بنهاية شهر نوفمبر 2018، متراجعة بنحو 0.04% مقارنة بشهر أكتوبر الماضي.


كما أعلنت "تداول" وصول صافي مبيعات الأجانب عبر الاستثمار الأجنبي المباشر خلال شهر نوفمبر الماضي، إلى 88.7 مليون ريال، أما استثمارات الأجانب عبر اتفاقيات المبادلة، فقد وصل صافي مبيعاتهم من خلالها إلى حوالي 217.8 مليون ريال خلال الشهر نفسه.


كما تبين من التقرير، اتجاه جميع فئات المؤسسات السعودية للشراء خلال شهر نوفمبر الماضي، ماعدا المؤسسات المدارة، وقد بلغ صافي مشتريات الشركات حوالي 5.04 مليار ريال.


وبالنسبة لصافي مشتريات الأجانب عبر الاستثمار الأجنبي المباشر خلال الأسبوع المنتهي في 29 نوفمبر 2018، قد وصل إلى 214.2 مليون ريال، اما استثمارات الأجانب عبر اتفاقيات المبادلة فقد بلغ صافي مشترياتهم من خلالها 15.6 مليون ريال خلال الأسبوع نفسه.


وقد أوضح التقرير الصادر عن السوق المالية السعودية "تداول" اتجاه جميع فئات المؤسسات السعودية للشراء، وبلغ صافي مشتريات الشركات نحو 1.07 مليار ريال خلال الأسبوع الماضي.

للمزيد من الاخبار والتحليلات للسوق تابعنا على https://stockinvestments.me/?lang=ar