صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 33

الشعب السعودي لايمشط شعره

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  13
    تم شكره        8 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2005  
    المشاركات
    3,328  
    احمد غير متواجد حالياً

    الشعب السعودي لايمشط شعره

    مباشر العربية-وصفت رئيسة تحرير مجلة "روتانا" هالة الناصر الشاب السعودي بأنه وسيم لكنه لا يمشط شعره ، معتبرة أن أغلب السعوديين سطحيون ، يتعاملون مع المرأة بنرجسية ، وعبرت عن استيائها من تخاذل نساء السعودية أكثر من رجالها حول المطالبة بحقوق المرأة، واعتبرت أن مسالة قيادة المراة للسيارة هو المفتاح للحصول على حقوق المرأة ، مستغربة من المطالبة بالاختلاط باعتبار أنه اصلا موجود..

    وقالت هالة الناصر في حوار مع العربية نت اليوم الاحد أن "معظم الرجال السعوديين سطحيون من حيث المضمون، ولدى السعودي عيب في الاعتقاد أنه "الذكر الوحيد في الوجود" ويتعامل بهذه النرجسية، ويستهين بالمرأة ويجهل التعامل معها إطلاقاً، كما يفتقر إلى البروتوكول في التعامل مع المرأة". واستدركت قائلة "أن الجيل الحالي أفضل من الجيل الذي عايشته" لكنها وصكته "بأنه متطرف فقد غُلب عليه الطابع الغربي".

    واستغربت من المطالبين بالاختلاط لانه حسب وجهة نظرها موجود أصلا وقالت " ليس لدي لبس في مسألة الاختلاط، هناك مثلاً نساء ورجال في الحرم المكي ويمكن أن يكون هناك احتكاك جسدي بينهم حين يتدافعون ونرى الجنسين في الأسواق، كيف يطالب المجتمع إذاً بشيء موجود".

    واعتبرت أنه اذا تم السماح للمرأة بقيادة السيارة ، سوف يشجع المدافعات عن حقوق المرأة أن يطالبن بحق الاختلاط وغيره من الحقوق.إيجابية، مبدية اسفها بأن السعوديات يخذلن المطالبات بحقوق المرأة وقالت " ولا أعتقد أنه سيكون هناك من ستضحي بنفسها في ريادة مجتمع نسائي لأن النساء أكثر أناس يخذلون أنفسهم".

    وقالت بمرارة " نحن السعوديات لا نمتلك الحد الأدنى من الحقوق المدنية ناهيك عن الحقوق الإنسانية... وهناك تجيير لنا في الدنيا لخدمة مصالح الرجل، فهي تعامل كالأطفال، وهذا أكثر ما يستفزني ونحن النساء إن صح التعبير "عبيد بلاعبودية" في السعودية".

    يذكر أن جامعة كامبردج اختارت الاعلامية هالة الناصر ضمن الشخصيات الأكثر تأثيراً في المجتمع

    هذا نص الحوار الذي اجرته مع العربية:نص الحوار

    * قلت سابقاً إن رجال الصحافة "خيل كديش" وأنت فرس، ما قصدك بهذا التصريح؟

    - عّبر تصريحي عن المرحلة العمرية للصحافيين وكانت الإجابة مختلفة، ولكن تم تداولها بشكل مختلف حين نُشرت، وقصدت هنا المقارنة بين الأجيال لأن الصحافة تعاني من الشكل القديم الذي يفتقد للتجديد، وأنا عندي مشكلة مع الشكل الحالي لرؤساء التحرير، تخيل أن جميع الصحف لم تغير ولم تجدد شيئاً منذ كنت طفلة، هذه هي مشكلتي معهم.

    * ليس لديك مشكلة في ذكر حياتك الشخصية، وأعلنت عن زواجك مرتين وانفصالك، وصفت نفسك أنك "شهرزاد، وتنتظري شهريار اللبناني، هل لديك مشكلة مع الرجل السعودي؟

    - نعم هناك تركيبة مفقودة في الرجل السعودي إما شكلية أو معنوية.


    هذه عيوب الرجل السعودي

    *- هل تقصدين أن شكل الرجل سعودي "شين"؟

    - لا.. أبداً.. من الممكن أن يكون وسيماً ولكن لا يمشط شعره، هذا من حيث الشكل ولكن معظم الرجال السعوديين سطحيون من حيث المضمون، ولدى السعودي عيب في الاعتقاد أنه "الذكر الوحيد في الوجود" ويتعامل بهذه النرجسية، ويستهين بالمرأة ويجهل التعامل معها إطلاقاً، كما يفتقر إلى البروتوكول في التعامل مع المرأة وكلامي ليس ادعاء بل ناتج عن خبرة في تعاملي مع الرجل السعودي، مع العلم أن الجيل الحالي أفضل من الجيل الذي عايشته ولكن للأسف جاءت أفضليته بشكل متطرف فقد غُلب عليه الطابع الغربي فلا يوجد هناك حل وسط، لديك الفصل مثلاً الحاصل بين الرجل والمرأة في المجتمع السعودي هو أحد أسباب افتقادي للتركيبة التي أبحث عنها.


    أعطونا حق القيادة قبل الاختلاط

    * هناك أمور يعاد تشكيلها في البلد، وهناك حراك حتى في وسط المؤسسة الدينية ومطالبات بأن سيكون هناك اختلاط بشكل طبيعي، أين أنتم يا حاملي لواء حقوق المرأة، لماذا لم نراكم تتحركوا بشكل مؤثر وفعال في هذا الشأن"؟

    - الحقيقة لغاية الآن هناك لبس لدي في مسألة الاختلاط، هناك مثلاً نساء ورجال في الحرم المكي ويمكن أن يكون هناك احتكاك جسدي بينهم حين يتدافعون ونرى الجنسين في الأسواق، كيف يطالب المجتمع إذاً بشيء موجود، كما أننا نحن النساء لا نستطيع المطالبة بهذه الحقوق المدنية لأننا سنُرمى بألف حجر، وتحتاج هذه الحقوق المدنية إلى تشريع وسن قوانين، حرّمت علينا قيادة السيارة، فكيف نطالب بالاختلاط، فليعطونا حق القيادة وعندها نستطيع المطالبة بالحقوق.

    * هل تعتقدين أن مجموعة النساء التي قامت بقيادة السيارات في السادس من نوفمبر عام 1990م، بأنهن أكثر شجاعة من نساء اليوم، أم كانت الظروف مهيأة أكثر من اليوم؟

    - لا نستطيع حساب عواقب التجربة الأولى دائماً، خاصة إن لم تكن مدروسة، ولو كنت معهم آنذاك لتوقعت وجود ردود فعل إيجابية، في حين خذلتنا نساء السعودية قبل رجالها للأسف ولا أعتقد أنه سيكون هناك من ستضحي بنفسها في ريادة مجتمع نسائي لأن النساء أكثر أناس يخذلون أنفسهم.

    *اختارتك جامعة كامبردج ضمن الشخصيات الأكثر تأثيراً في المجتمع، على ماذا استندوا في هذا الاختيار من وجهة نظرك؟

    - لا أعرف ممكن بسبب تأييدي للحركة النسائية.

    *... وهل ترين نفسك بأنك مؤثرة فعلاً؟

    - لا.. أبداً. ليس على المستوى الذي أريده، هل تصدق بأني أتمنى أن أركب دراجة نارية مثلاً أو أن أخرج في مظاهرة لأرى ردة فعل المجتمع السعودي، ولكن أنظر للتأثير الذي يغير حياة الناس وبعيداً عن الحراك الاجتماعي، أتطلع إلى التأثير الذي يغير إستراتيجية بلد مثلاً، والشيء الوحيد الذي اعتبر نفسي مؤثرة فيه عند إثارتي لموضوع زواج صغيرات السن الذي قاد هيئة حقوق الإنسان لتبنيه، هذا ما أبحث عنه بالمعني الحرفي والعملي للتأثير.


    "ضد الصحافة النسائية"

    * هل أنت راضية عن الصحفيات السعوديات وهل تغيرت الصحافة النسائية السعودية برأيك؟

    - صار هناك قبول للصحافيات السعوديات، وأنا في الحقيقة ضد ما يسمى بالصحافة النسائية، فالعمل الصحافي واحد، ولا أوافق عبد الحفيظ الشمري الرأي عندما اتهم الكتابة النسائية أنها مجرد "تأوهات"، هناك اختلافات فكرية قد تكون بين أبناء الجنس الواحد وليس بالضرورة أن يكون لها علاقة بالتركيب الفيزيولوجي والجسدي للإنسان.

    * وهل إيمانك بعدم وجود ما يدعى الصحافة النسائية كان حافزاً لإجراء حوارات مع الرياضيين وتختلفي مع بعضهم؟

    - نعم بالطبع... عملت في الصحافة سابقاً ولمدة 7 سنين ولم يعرفني أحد إلا من خلال الحوارات الرياضية وخاصة مع الهلاليين.

    *- ما رأيك بالتقرير الأخير الذي صدر عن هيئة حقوق الإنسان الذي تكلم عن بداية إعطاء هامش حرية للمرأة السعودية في الحصول على حقوقها؟

    - للأسف أقولها بمرارة.. نحن السعوديات لا نمتلك الحد الأدنى من الحقوق المدنية ناهيك عن الحقوق الإنسانية... وهناك تجيير لنا في الدنيا لخدمة مصالح الرجل، فهي تعامل كالأطفال، وهذا أكثر ما يستفزني ونحن النساء إن صح التعبير "عبيد بلاعبودية" في السعودية.


    انتقدت النصر فشتموني

    * إذن تعترفي أن الفضل في شهرتك يعود للهلال من خلال كتاباتك عنه؟

    - نعم.. كما أجريت حوارات مع النصراويين وكنت لاذعة في انتقاداتي، الأمر الذي دعا إلى أن شتمني البعض، واكتشفت أن دخول الصحفي عالم الرياضة سيبدع أكثر من الصحفي المختص بالشأن الرياضي.

    * لماذا وصفت كتابك (شهر زاد في الصحافة السعودية) أنه الأول من نوعه؟

    - لأنه الأول من نوعه في طريقة توثيقه لمرحلة معينة لم يتم تداولها في السابق، تم توثيق 60 سنة لتاريخ دخول المرأة للصحافة، واكتشفت بهذا التوثيق أشياء جديدة لم أكن أعرفها.

    * ... وعلى ماذا اعتمدت في هذا التوثيق من معلومات؟

    - اعتمدت على بعض المراجع وجرائد كثيرة، ووضعت المعوقات التي تواجه الصحفيات، وكنت منصفة في ذلك غير متحيزة للنساء ووصفت سلبيات الصحفيات أنفسهم وسلبيات هيئة الصحفيين أيضاً.

    * ما قصتك مع الرسم؟

    - أعشق الألوان ولا أستطيع العيش بدونها كما كنت أرسم قبل العمل في الصحافة ومنزلي مليء باللوحات.


    الرياض مدينة ميتة

    * إذن الموهبة والألوان دعتك إلى التفكير في افتتاح مطعم في الريف الإيطالي؟ لماذا هذا الابتعاد عن بلدك؟

    - أبحث عن الحياة، لا يوجد مقومات للحياة في الرياض، لا نهر هناك ولا بحر ولا شجر، وعندما أتقاعد، وأنا مع التقاعد المبكر لانه لا يجب يشيب شعرنا ونحن على كراسينا، أريد أن أعيش في بيئة تضج بالحياة.

    * ألا تعتقدي أن آرائك ستتسبب في إحالتك للتقاعد القسري مبكراً؟

    - نعم... ولا يهمني ذلك وأنا أصلاً مع تغيير مجال العمل كل فترة، وقد فكرت بالمهارات التي أمتلكها للعمل بها بعد الصحافة غير الرسم لأن الرسم لن يطعمني. لذلك افتتحت مطعما.

    * هل تشعرين بالفخر عندما يصفك أحدهم أنك متمردة وأنك نوال السعدواي السعودية؟

    - ليس لي علاقة بها مع أني اتفق في بعض الأمور معها، وأنا لست مع التطرف، أنا مع توازن الأشياء والأمور.


    استفتاءات روتانا

    *- ما مدى مصداقية الاستفتاءات التي تقوم بها مجلة روتانا؟ من يجريها وهل تغازلون أحد فيها لاستمالته مثلا؟

    - نتحرى أعلى درجات الصدق في تلك الاستفتاءات، ويقوم اختيارها على أساس جماهيري بما يتواجد على الساحة الفنية التي هي ضمن الموجود أصلاً، ولا نجامل أحداً في ذلك.

    *- من هي رفيقة النضال على المستوى المهني والإعلامي؟

    - كانت الصحفيات في تلك الأيام متفرقات ولم نكن كتلة واحدة مما أخر تطورنا، كان هناك غزو صحافيات أجنبيات. (( مـــنقــــــول ))

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2005  
    المشاركات
    1,534  
    ابوعبدالاله غير متواجد حالياً
    هذه الزباله مجرد دميه يحركها من يريد اهانتها وكتاباتها هذه ليست سوى خزعبلات وخربشة بساس والقافلة تسير والكلاب تنبح ونساء السعوديه اشرف منها ولايشرفهن ان تتكلم باسمهم هذه المنحطه فو الله انها لا شكل ولا منطق وهي انسانه ساقطه في الحضيض وتتمنى لو ان الشريفات العفيفات معها في هذا المستنقع الذي سقطت فيه اما الرجل السعودي فليس بحاجه الى شهاتها وشهادتها لسنا بحاجتها لانها من انسانه ناقصه وساقطه الله يحمينا ويحمي محارمنا من من شر ما وصلت له

  3. #3
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2009  
    المشاركات
    139  
    al3e6r غير متواجد حالياً
    إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ

    حسبي الله ونعم الوكيل

  4. #4
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  78
    تم شكره        20 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    6,532  
    محمد اليوسف غير متواجد حالياً
    لا حول ولا قوة إلا بالله ... اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

  5. #5
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2009  
    المشاركات
    89  
    ابو ريتاج2008 غير متواجد حالياً
    لا حول ولا قوة إلا بالله ... اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

    إنسانة غريبة يبدوا انها تريد الشهرة على حساب الرجل السعودي ولكن الرجل السعودي يبقى بشجاعته شجاع يدافع عن وطنه ودينه

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  13
    تم شكره        8 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2005  
    المشاركات
    3,328  
    احمد غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوعبدالاله مشاهدة المشاركة
    هذه الزباله مجرد دميه يحركها من يريد اهانتها وكتاباتها هذه ليست سوى خزعبلات وخربشة بساس والقافلة تسير والكلاب تنبح ونساء السعوديه اشرف منها ولايشرفهن ان تتكلم باسمهم هذه المنحطه فو الله انها لا شكل ولا منطق وهي انسانه ساقطه في الحضيض وتتمنى لو ان الشريفات العفيفات معها في هذا المستنقع الذي سقطت فيه اما الرجل السعودي فليس بحاجه الى شهاتها وشهادتها لسنا بحاجتها لانها من انسانه ناقصه وساقطه الله يحمينا ويحمي محارمنا من من شر ما وصلت له
    بارك الله فيك اخوي عبدالاله
    وجزاك الله خير على غيرتك

  7. #7
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  13
    تم شكره        8 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2005  
    المشاركات
    3,328  
    احمد غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al3e6r مشاهدة المشاركة
    إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ

    حسبي الله ونعم الوكيل
    جزاك الله خير اخوي
    وبارك فيك

  8. #8
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  13
    تم شكره        8 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2005  
    المشاركات
    3,328  
    احمد غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد اليوسف مشاهدة المشاركة
    لا حول ولا قوة إلا بالله ... اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
    بارك الله فيك اخوي محمد اليوسف
    مثل ما تفضلت هي واكثر

  9. #9
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  13
    تم شكره        8 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2005  
    المشاركات
    3,328  
    احمد غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ريتاج2008 مشاهدة المشاركة
    لا حول ولا قوة إلا بالله ... اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

    إنسانة غريبة يبدوا انها تريد الشهرة على حساب الرجل السعودي ولكن الرجل السعودي يبقى بشجاعته شجاع يدافع عن وطنه ودينه
    هلا اخوي ابو ريتاج
    صدقت من يقول مثل هذا الكلام لا يريد الا الشهره

  10. #10
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  146
    تم شكره        8 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2005  
    المشاركات
    5,315  
    الشامخ*** غير متواجد حالياً
    أقول لها صدق ما عندك سالفة...!!!

  11. #11
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  13
    تم شكره        8 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2005  
    المشاركات
    3,328  
    احمد غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشامخ*** مشاهدة المشاركة
    أقول لها صدق ما عندك سالفة...!!!
    بارك الله فيك اخوي الشامخ
    سوالف مثل وجهها

  12. #12
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2009  
    المشاركات
    168  
    العبد العال غير متواجد حالياً
    يطالبو بحقوق المراءة والرجال حقة ضايع

  13. #13
    عضو
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2009  
    المشاركات
    26  
    ابا الجرفان غير متواجد حالياً
    ياليت بنت الناصر تمشط فكرها بشئ يفيدها وتترك عنها شعر الشاب السعودي صرنا الان في شعر الشاب السعودي حقاً موضوع يحب الاهتمام به وعلى الشاب السعودي ان يسرح شعره سبحان الله عقول مفرغه ومواضيع سخيفه لابعد الحدود لاتجد لهم نهاية ولا نقطة توقف وياليتهم يستقظون من سباتهم العميق لادين لامبدأ لانهاية اصبح كتابنا يعملون للغير منهم من هو بريموت بعيد المدى ومنهم من هو مع الخيل ياشقرا سمعنهم يقولون فقلت يهذي بما لايعقل اللهم اهدي ضال المسلمين 0

  14. #14
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  14
    تم شكره        4 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2008  
    المشاركات
    1,947  
    ابراهيم 88 غير متواجد حالياً

    وجهة نظر

    وجهة نظر لا اقل ولا اكثر


    الان اغلب السعوديين يبون الاختلاط واكثرهم يسافرون خارج المملكة سؤال ؟ ليش؟ لو تم هذا الشئ لصار الامر عادي جداً طال الزمن او قصر رايح يصير انا ما ادعوا لهذا الشئ ولكن الامر سوف يصير وفيه نصوص شرعية تدل على ما سوف يحصل مثل هذه الاشئ يصير الزناء امام الناس وراجعوا الاحاديث الا اذا كانت مكذوب فيها انا ايد سواقت المراة وسؤال ؟ كيف الواحد يسمح لبنته او زوجته او اخته تكون في خلوة مع سائق ؟ كلمة بسيطة المتربية هى بتحافظ على شرفها والعكس صحيح بشرط واحد ان يكون جزاء رادع لكل من اراد ان يغتصب اي امراة او يتسبب في مضايقتها ..............


    مجرد وجهة نظر فقط
    التعديل الأخير تم بواسطة ابراهيم 88 ; 06-12-2010 الساعة 10:37 PM

  15. #15
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Sep 2008  
    المشاركات
    390  
    mrhassan غير متواجد حالياً
    الاختلاط جائز والاختلاء محرم ففي زمن النبي صلى الله عليه وسلم كانت النساء يبعن في الاسواق وكانوا يداون الجرحى ولكن الاعراف والتقاليد هي التي تتحكم بمثل هذه الامور والشعب الاصيل من يعتز بقيمه وعاداته

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.