النتائج 1 إلى 2 من 2

الشيخ الهبدان عبر ***** : فرح الغرب بقرار الملك واستبشارهم به دليل على عدم خيرته للمج

  1. #1
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  61
    تم شكره        18 مره

    تاريخ التسجيل
    Jul 2011  
    المشاركات
    344  
    القرارالصعب غير متواجد حالياً

    الشيخ الهبدان عبر ***** : فرح الغرب بقرار الملك واستبشارهم به دليل على عدم خيرته للمج

    صحيفة المرصد: اعترض الشيخ الدكتور محمد الهبدان على قرار الملك بالسماح للنساء بدخول مجلس الشورى والمجالس البلدية، من خلال حسابه في ***** ، وكتب قائلا: "لا نجد في كتب التاريخ ولا الحديث مثالا يشهد بأن النبي أو أحد الخلفاء الراشدين أشرك النساء في مجلس الشورى" ردا عن الشيخ المودودي.



    ورغم مباركة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل شيخ للقرار وتأكيده على أنها قرارات "كلها خير”، إلا أن الهبدان الذي يعمل معلماً في مجمع سليمان العليان التعليميوأمام مسجد في الرياض وعضو لرابطة علماء المسلمين، يصر على أن القرار ليس فيه خير، ويؤكد "إن فرح الغرب بقرار واستبشارهم به دليل على عدم خيرته للمجتمع" مستشهدا بقوله تعالى (ما يود الذين كفروا من أهل الكتاب ولا المشركين أن ينزل عليكم من خير من ربكم).



    وبحسب موقع "انحاء " واصل الهبدان الذي يتابعه على ***** نحو 13 ألف عضو، إعتراضه على القرار، ويسوق بعض الأقوال العلمية والأحاديث التي تخالفه، فيقول : قال العلامة ابن باز رحمه الله : ( وقد حرص الإسلام على أن يبعد المرأة عن جميع ما يخالف طبيعتها ، فمنعها من تولي الولاية العامة، كرئاسة الدولة والقضاء وجميع ما فيه مسؤوليات عامة لقوله صلى الله عليه وسلم( لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة ).

    وتساءل الشيخ في معرض حديثه قائلا: أن اللجنة الدائمة للبحوث العلمية.. تفتي بحرمة الربا والتأمين التجاري والغناء والإفلام الساقطة.. إلخ والفتاوى منشورة.. فهل هي ضد الملك؟!



    وكان في بداية الأمر عبر عن أساه لهذا القرار بقوله : نحن نريد وأنتم تريدون والملك يريد ويفعل الله ما يريد.. يقول ربي ( قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون).

  2. #2
    قلم متميز
    نقاط التقييم  :  2645
    تم شكره        493 مره

    مقالات المدونة
    1  

    تاريخ التسجيل
    Jan 2008  
    المشاركات
    10,978  
    وحـــــد1ني غير متواجد حالياً
    الله يصلح الحاال ياارب ...الوضع بينفلت اكثثثثر...

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.