النتائج 1 إلى 2 من 2

الشيخ سلمان العوده يطالب الحكومه السعوديه من اجل هذى القضيه

  1. #1
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    2,949  
    العقارات غير متواجد حالياً

    Arrow الشيخ سلمان العوده يطالب الحكومه السعوديه من اجل هذى القضيه

    الرياض - الإسلام اليوم - عبد الله الرشيد 22/5/1427
    18/06/2006



    كذّب فضيلة الشيخ سلمان بن فهد العودة ـ المشرف العام على مؤسسة الإسلام اليوم ـ ما روته الإدارة الأمريكية أن ثلاثة من معتقلي جوانتنامو ـ سعوديان ويمني ـ قد انتحروا. مؤكداً أن حقيقة الأمر هو تعذيب قهري مميت جرى لهؤلاء الثلاثة وأفضى بهم إلى الموت، وهم شهداء عند الله تعالى.

    وأضاف: " إن طبيعة هذا المعتقل طبيعة صلبة، والسجين محروم من كل شيء يمكنه من الانتحار والصور تثبت ذلك، كما أنه غير خاضع لأي رقابة أمريكية أو دولية إنسانية، وهو ما يشكك في رواية البنتاجون."


    وقال الشيخ سلمان مؤكداً : "إن هذا قول ندعيه وعلى الإدارة الأمريكية التي تسلمتهم أحياء أن تثبت لنا عكس ذلك "
    ويرى الشيخ العودة أن الأمريكان لا يمكن أن يعترفوا إلا من خلال الصور، كما حصل في أبو غريب ومجزرة حديثة، بل قد تتهم المحاكمات بعد ذلك الضحية.


    وطالب الشيخ سلمان شرفاء العالم، ومنظمات حقوق الإنسان الدولية، والحكومات العربية والإسلامية أن يتحركوا من أجل إغلاق هذا المعتقل سيء الذكر، مشيراً إلى أن مثل هذه الأحداث لا يمكن أن تمر بهدوء.


    ووجه الشيخ نداءه للحكومة السعودية، ولخادم الحرمين الشريفين، ووزارة الداخلية بالتحرك العاجل من أجل إنهاء هذه القضية، وفتح تحقيق حولها، والمطالبة بإغلاق هذا المعتقل، محذراً من أن يكون دورنا فقط "استلام الجثث".

    ووصف فضيلة الشيخ العودة معتقل جوانتنامو بأنه عار على جبين الإدارة الأمريكية، لافتاً إلى أن النظام الأمريكي، نظام مؤسسات وسوف يكتشف يوما من الأيام هذا الخطأ الكبير ويعاقب المسئولين عنه.


    وفي حلقة الجمعة من برنامج "الحياة كلمة" الذي تبثه قناة MBC قال الشيخ سلمان إن العلم حين ينفصل عن الدين الحقيقي والقيم والأخلاق قد يحقق الكثير من الإنجازات، لكنه يحقق لنا حضارة مصحوبة بالدمار.

    ويرى الشيخ سلمان أن الصراع بين الدين والعلم في العصور الأوربية الماضية في حقيقته ليس إلا صراعاً بين العلم والكنيسة، وكتبها التي لا تمثل في أغلبها كلمة الله. كما أنها كانت تمثل السياسة والإقطاعية الرأسمالية حتى أصبحت طاغية تضغط على حياة الناس. وهو ما أدى إلى الانفصال الكبير بين العلم والدين.


    ويؤكد العودة أن العلمانية في أوروبا أفضل لها من الدين المحرف الذي هو أبعد ما يكون عن الحقيقة الربانية. مضيفاً أن هذا يعطي درساً وعبرة لعلماء الإسلام في هذا العصر.


    وقال الشيخ سلمان إننا في الإسلام لا نخاف أبداً من العلم، فلا يمكن قياس الحالة الإسلامية على وضع الكنيسة فإنا مؤمنون تمام الإيمان بأن ما لدينا هو من عند الله تعالى ونصوص الكتاب والسنة جاءت بالحقائق العلمية الكثيرة.
    ويرى الشيخ أن الاصطدام بين العلم والدين قد يقع مع حقائق دينية متوهمة، وهو ما يؤكد التكامل بين العلم والدين الصحيح.


    يذكر أن "الحياة كلمة" برنامج تلفزيوني وإذاعي للشيخ سلمان بن فهد العودة يبث عبر قناة MBC يتناول بغطاء شرعي ومنظار تأصيلي القضايا المتماسة مع الواقع التي تشكل مفاهيم محددة التكوين في أذهان الناس.. كما يتيح الفرصة لاستقبال الفتاوى والمداخلات على الهواء مباشرة من قبل مشاهدي البرنامج ، ويبث البرنامج بعد انتهاء صلاة الجمعة بالمسجد الحرام ، بما يقارب الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت مكة المكرمة ،كما يبث أيضاً في نفس الوقت على إذاعة mbc FM وبانوراما.

    http://www.islamtoday.net/pen/show_a...d=195&artid=74 43

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Nov 2005  
    المشاركات
    1,992  
    الرايق 2006 غير متواجد حالياً
    الله يحفظ الشيخ سلمان ويكثر من امثاله

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.