النتائج 1 إلى 7 من 7

الصنداي تايمز: العلاقة بين الحاكم والمحكوم في المملكة «لا مثيل لها» في الغرب

  1. #1
    عضو نشط
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2005  
    المشاركات
    31  
    رفيق غير متواجد حالياً

    الصنداي تايمز: العلاقة بين الحاكم والمحكوم في المملكة «لا مثيل لها» في الغرب

    --------------------------------------------------------------------------------
    الصنداي تايمز: العلاقة بين الحاكم والمحكوم في المملكة «لا مثيل لها» في الغرب
    الاثنين, 7 يوليو 2008(جريدة المدينة)
    إبراهيم عباس - الترجمة


    نشرت صحيفة صنداي تايمز البريطانية في عددها الصادر أمس تحقيقًا مطولاً لشيراز ماهر تحت عنوان «عيادة بيتي فورد للجهاديين» تحدث عن «مركز التأهيل والرعاية» الواقع على مشارف الرياض والذي افتتح قبل 18 شهرًا ، حيث تحاول المملكة اكتشاف طريقة جديدة لإصلاح الراديكاليين الذين «انحرفوا عن جادة الصواب».، وحيث يشعر زائر هذا المركز بأنه يدخل مدرسة داخلية نموذجية أو منتجع أكثر من شعوره بأنه يدخل معتقلا سعوديا . ويضم المركز ستة أقسام ، أربعة مخصصة للسعوديين الذين حاربوا (أو حاولوا الحرب ) في العراق ، واثنان للعائدين من جوانتانامو.
    ويسمح للنزلاء بممارسة السياحة وتنس الطاولة و»البلاي ستاشن». وفي المساء يلعب النزلاء والحراس كرة القدم. كما توجد خيمة مكيفة نُصبت إلى جانب ساحة الألعاب الرياضية تستخدم كقاعة طعام . وحيث يتناول النزلاء الأرز واللحم والفواكه الطازجة. ويتلقى النزلاء دروسًا تدور حول تعاليم الإسلام وشرعية الجهاد وحيث يقوم فريق من الإخصائيين النفسانيين بتعليمهم كيفية التحكم في مشاعرهم ، خاصة عندما بتعلق الأمر بالأحداث الدولية. وأضافت الصحيفة أن الحكومة السعودية مقتنعة بأن كل ذلك يشكل ضرورة هامة لإعادة تأهيل أولئك المغرر بهم ودعم العلاقة بهم .
    واستطردت الصحيفة بأن الحكومة تدرك أن استخدام القوة وحدها لن يؤدي إلى احتواء القاعدة ، وأن أولئك الذين تم إلقاء القبض عليهم بتهمة الإرهاب يتعرضون بشكل روتيني لمحاولة تصحيح مفاهيمهم ، وأنه يوجد خمسة معتقلات يتسع كل منها لـ 1200 معتقل – بنيت خصيصًا «للجهاديين» بهدف تصحيح مفاهيمهم الخاطئة من خلال الحوار والنقاش. وقد زودت تلك المعتقلات بأجهزة حديثة تراعي وسائل الأمن والسلامة بشكل كبير وتحول دون أي محاولة مسلحة لاستهدافها بما في ذلك استخدام كابلات مدفونة في باطن الأرض وجهاز ميكرويف كشفي.
    وزنزانات هذه المعتقلات مزودة بأجهزة تلفاز وتدار مركزيًا من قبل الحراس وتنقل في الغالب برامج دينية تعليمية تعد من قبل لجنة المناصحة .
    وبعد قضاء فترة العقوبة في تلك السجون ينقل النزلاء إلى مركز التأهيل المشار إليه . وقبل بضعة أشهر من الموعد المحدد لإطلاق سراحهم ، يسمح للنزلاء بزيارة عوائلهم في المناسبات والأعياد في بادرة ثقة تجعلهم يعودون في المواعيد المحددة ، كما يسمح لعائلات أولئك النزلاء وأطفالهم بزيارتهم في المركز .
    واختتمت الصحيفة تحقيقها بالقول إن العلاقة التقليدية بين الدولة والمواطنين في الغرب لا يوجد لها ما يوازيها في العالم العربي. فالسعودية، مثلا، هي دولة أبوية بكل ما للكلمة من معنى، وما المركز المذكور سوى دليل على طموحات الملك عبد الله الكبيرة في مجال الترويج للإصلاح الاجتماعي سواءً أ كانت تلك التكتيكات الناعمة والرقيقة جدا بالتعامل مع الجهاديين ستأتي أُكُلُها على المدى البعيد أم لا. وستذيع قناة بي بي سي 2 الفيلم الذي أعده شيراز ماهر حول مركز الرعاية العاشرة والنصف من يوم الأربعاء.

  2. #2
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    May 2008  
    المشاركات
    1,365  
    ABU ZAID 354 غير متواجد حالياً
    الـــلـــه يــعــطــيــك الــعــافــيــه

  3. #3
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  803
    تم شكره        4 مره

    تاريخ التسجيل
    Feb 2007  
    المشاركات
    10,305  
    أبوتركي. غير متواجد حالياً
    والله احنا في خير ونعمة ولكن يقول المثل ما تعرف خيري حتى تجرب غيري.
    الله يعز حكومتنا ويحفظ لنا أمننا واستقرارنا.

  4. #4
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Mar 2008  
    المشاركات
    1,604  
    yes2292 غير متواجد حالياً
    الحمد الله ...................على كل حال

  5. #5
    §§][][عضو مميز جدا][][§§
    نقاط التقييم  :  15
    تم شكره        مره واحدة

    تاريخ التسجيل
    Jan 2004  
    المشاركات
    1,246  
    ريال عربي غير متواجد حالياً
    دعاية حتى للسجون

    سبحان الله

  6. #6
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Apr 2007  
    المشاركات
    1,757  
    امير البحار غير متواجد حالياً

    دعـاية وإعــلام ومقــال مدفوع يذكرني بهــاتف العملة " تدفع يتكلم " !!!

    والله ما أحب الخوض في هذه الأحاديث ... لأنك لا تعرف من أي الجانبين تقف !!
    يعني شف واحد غــيري هههه
    سبحان الله وبحمده ،،، سبحان الله العظيم

  7. #7
    عضو متميز
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2005  
    المشاركات
    506  
    -----> غير متواجد حالياً
    ليتهم بعد يسون سجن خمسه نجوم للمسؤلين الي ما يخافون الله( المرتشين )

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.