النتائج 1 إلى 2 من 2

الطفرة لم تبدأ لكي تنتهي أراهن على ذلك بالدليل .................................!

  1. #1
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jun 2005  
    المشاركات
    201  
    ابوخالد2005 غير متواجد حالياً

    الطفرة لم تبدأ لكي تنتهي أراهن على ذلك بالدليل .................................!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وقفات :
    1/ العام الثاني من عهد خادم الحرمين الشريفين الملك المصلح عبدالله بن عبدالعزيز وسط استبشار وتفاؤل كبيرين بتحقيق طموحات عظيمة لقيادة تجيد صناعة المستقبل ومواطن يأمل الكثير من مشروع اصلاحي يستهدف تكريس الحوار وتعزيز الوحدة الوطنية.
    2/ رعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله عصر امس حفل وضع حجر الاساس وتدشين عدد من المشروعات التنموية بمحافظة الطائف التابعة لوزارة العمل ووزارة التعليم العالي ووزارة النقل ووزارة الصحة وذلك في مقر مشروع المدينة الجامعية لجامعة الطائف في وادى جليل بالمحافظة.
    3/الجبيل الصناعية: ميرزا الخويلدي وعبيد السهيمي ومبارك الدجين
    دشن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، في الجبيل الصناعية أمس، 22 مشروعا استثماريا بتكلفة إجمالية تصل إلى 82.15 مليار ريال (21.9 مليار دولار)، من بينها مشروعان استثماريان، تبلغ تكلفتهما الإجمالية نحو 39 مليار ريال (10.4 مليار دولار) لإنشاء مجمع عملاق للصناعة البتروكيماوية، باستثمار يقدر بـ20 مليار ريال (5.3 مليار دولار)، ومصفاة لتكرير البترول تابعة لشركة أرامكو السعودية باستثمار يقدر بـ.818 مليار ريال (5 مليارات دولار). ووضع الملك عبد الله بن عبد العزيز حجر الاساس للعديد من مشاريع الهيئة الملكية في مدينة الجبيل الصناعية، ومشاريع أخرى تابعة لشركة سابك وشركات القطاع الخاص. كما افتتح ودشن عدداً من المشاريع الصناعية المتمثلة في البنية التحتية للجبيل 2، وتوسعة مرافق ميناء الملك فهد الصناعي الخدمات الخاصة بالمنطقة السكنية.

    وأعلن الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل، أن المشاريع الصناعية بلغ حجم الاستثمار فيها نحو 82.15 مليار ريال، شملت استثمارات للهيئة الملكية بقيمة 5.9 مليار ريال (1.5 مليار دولار)، واستثمارات لشركة سابك بقيمة 19.45 مليار ريال (5.1 مليار دولار)، واستثمارات للقطاع الخاص بقيمة 18 مليار ريال (4.8 مليار دولار). من جانبه أكد الدكتور عبد الله السلامة مستشار رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع لـ«الشرق الأوسط»، أن مشروع تطوير المرحلة الأولى من الجبيل2، الذي دشنه الملك عبد الله أمس، سيجذب استثمارات بقيمة 200 مليار ريال (53.3 مليار دولار).
    وقال السلامة بلغت الاستثمارات المؤكدة في الجبيل 2 نحو 14.5 مليار ريال (3.8 مليار دولار)، مشيرا إلى أن الجبيل الصناعية توفر حالياً منتجات صناعية بقيمة 70 مليار ريال (18.6 مليار دولار) للسوق السعودية، وتصدر منتجات صناعية بقيمة 70 مليار ريال (18.6 مليار دولار) سنوياً. من جانبه، أكد الدكتور عبد الرحمن الزامل، رئيس مجلس ادارة مجموعة الزامل الصناعية، أن المشاريع التي دشنت أمس تعكس التزام القطاع الخاص السعودي، بتطوير البنية الصناعية. وأضاف في كلمة الصناعيين أمام الملك عبد الله بن عبد العزيز، أن هذا القطاع أثبت فاعليته من خلال استثماراته الضخمة، كما أثبت نجاحاته بإنتاجيته، مشيرا إلى أنه أثبت قدرته أيضا على المنافسة بعمليات التصدير. وأفاد أن السعودية أصبحت اليوم لاعباً رئيسياً في صناعة البتروكيماويات والصناعات التحويلية غير النفطية والتي تعدت صادراتها 70 مليار ريال، وأصبحت تصل الى 80 دولة في عام 2005، مشيرا إلى أن القطاع الخاص السعودي يترقب انشاء الهيئة العامة للصادرات والتي تدرس الحكومة نظامها. وقال الزامل إن الشركات البتروكيماوية المساهمة في القطاع الخاص، والتي بدأت عملها منذ حوالي 15 سنة، بدأت تظهر نتائج اعمالها الاستثمارية في هذا القطاع، بدءا من ******** السعودية للاستثمار الصناعي، ثم شركة نما للبتروكيماويات، والشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) وشركة التصنيع الوطنية للبتروكيماويات (تصنيع)، وشركة الصحراء للبتروكيماويات، وشركة ينساب والشركات الأخرى تأمل أن يكون لها دوراً في المسيرة الصناعية السعودية. وفي ذات السياق، أوضح محمد الماضي نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة (سابك)، في كلمته أثناء الحفل أن شركة سابك تمكنت من تأسيس شركة عالمية اصبحت خلال 30 عاماً واحدة من كبريات الشركات العالمية في مجال الصناعات البتروكيماوية، حيث تحتل المركز العاشر عالمياً والثاني على القارة الآسيوية.
    وشملت قائمة المشاريع التي دشنها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أمس 22 مشروعا تابعة للقطاعين الحكومي والخاص، حيث افتتح مشروع تطوير المرحلة الأولى من الجبيل2، الذي يهدف إلى تطوير كامل التجهيزات الأساسية لموقع المرحلة الأولى من الجبيل 2 الذي تبلغ مساحته ‏حوالي (1.950) هكتار، وتبلغ تكلفته 2.549 مليار ريال (679 مليون دولار).
    كما افتتح الملك عبد الله بن عبد العزيز الطريق السريع رقم 7 الذي يعتبر مشروعا حيويا يربط المنطقة الصناعية الحالية بمنطقة ‏الصناعات الجديدة للجبيل (2)، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع (80) مليون ريال (21.3 مليون دولار).
    ووضع حجر أساس لمحطة ضخ مياه البحر لتبريد الصناعات بالجبيل2، الذي يهدف لإيصال مياه التبريد إلى المنطقة الصناعية بالجبيل 2، وتبلغ التكلفة الإجمالية لهذا المشروع 435 مليون ريال (116 مليون دولار). كذلك وضع حجر أساس محطة التوزيع الكهربائية الأولى للصناعات بالجبيل2، المسؤول عن تأمين الطاقة الكهربائية اللازمة لخدمة الصناعات والمرافق العامة المزمع إقامتها في ‏المرحلة الأولى من الجبيل(2)، وتبلغ تكلفة هذا المشروع 249 مليون ريال (66.4 مليون دولار).
    كما قام الملك عبد الله بن عبد العزيز بتدشين عدد من المشاريع التابعة لميناء الملك فهد الصناعي، حيث افتتح مرفأ وأرصفة البتروكيماويات (2). كما وضع حجر أساس مرفأ وأرصفة البتروكيماويات (3)، من أجل استيعاب الطلب المتولد عن تطوير منطقة صناعات الجبيل 2. ودشن الملك عبد الله بن عبد العزيز مجموعة مشاريع في المنطقة السكنية بالجبيل الصناعية، حيث افتتح مشروع تطوير المرحلة الأولى من حي جلمودة، بغرض التوسع بالمنطقة السكنية لتستوعب الزيادة السكانية في المدينة المتوقعة مع بداية تشغيل المرحلة الأولى من الجبيل«2» حيث ستبدأ أعمال تطوير حي جلمودة بالمنطقة السكنية كمرحلة أولى والذي تبلغ مساحته 206 هكتارات، وتبلغ تكلفة المشروع 244 مليون ريال (65 مليون دولار). ووضع حجر أساس مشروع بناء وحدات سكنية للموظفين، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 433 مليون ريال (115.4 مليون دولار). كما وضع حجر أساس توسعة مستشفى الهيئة الملكية، بهدف رفع الطاقة الاستيعابية لمستشفى الهيئة الملكية، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 70 مليون ريال (18.6 مليون دولار). كما قام الملك عبد الله بتدشين ووضع حجر الأساس لتوسعة عدد من المشاريع
    3/

    الرياض: أنيس القديحي ومساعد الزياني
    أعلن في السعودية أمس عن انطلاق أعمال التنفيذ اعتبارا من اليوم الأربعاء لإنشاء «مدينة الملك عبد الله الاقتصادية» باستثمارات تصل إلى 100 مليار ريال (27 مليار دولار) على مساحة 55 مليون متر مربع على ساحل بطول 35 كيلومترا بالقرب من مدينة رابغ الصناعية وعلى بعد حوالي ساعة من قبل مدينة جدة، ويضم المشروع الذي يعد الأكبر الذي ترخص له الهيئة العامة للاستثمار في تاريخها 6 مناطق رئيسية هي ميناء بحري عالمي ومنطقة صناعية ومنتجعات شاطئية وجزيرة مالية و3 أحياء سكنية ومدينة تعليمية. جاء ذلك خلال حفل بحضور الملك عبد الله بن عبد العزيز إلى جانب ولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع في دولة الإمارات وحشد من كبار المسؤولين السعوديين في مقر الهيئة العامة للاستثمار في الرياض لإطلاق مدينة اقتصادية متكاملة باسم «مدينة الملك عبد الله الاقتصادية»، حيث أعلن محافظ الهيئة العامة للاستثمار عمرو بن عبد الله الدباغ عن قيام الهيئة في المملكة بالترخيص لأكبر مشروع مشترك في تاريخ الهيئة قيمته 100 مليار ريال (27 مليار دولار)، وذلك لإنشاء هذه المدينة من قبل عدد من الشركات الاستثمارية.
    وأعلن أمس أن أعمال الإنشاء في «مدينة الملك عبد الله الاقتصادية» المتكاملة اعتباراً من اليوم الأربعاء، حيث ستوفر المدينة 500 ألف فرصة عمل جديدة، ومن المتوقع انتقال أول مجموعة من الشركات والسكان إلى المدينة في غضون 24 ـ 36 شهراً.
    كما أعلن أمس أن شركة «إعمار العقارية» على عاتقها دور المطور الرئيسي لهذا المشروع الذي يعد أكبر مشروع لها خارج موطنها دولة الإمارات العربية، أما المشرف الرئيسي على المشروع، فهو الهيئة العامة للاستثمار في السعودية، وقد تم فعليا تشكيل تجمع سعودي إماراتي بقيادة شركتي إعمار الإماراتية وعسير السعودية (شركة عسير للتجارة والسياحة والصناعة والزراعة والعقارات وأعمال المقاولات)، ومشاركة العديد من الشركات السعودية ومنها مجموعة بن لادن السعودية، فيما سيتم مستقبلاً طرح 30% من المشروع للاكتتاب العام.
    وتضم «مدينة الملك عبد الله الاقتصادية» 6 مناطق رئيسية، أولاها ميناء بحري عالمي، يحتل مساحة إجمالية تبلغ 2.6 مليون متر مربع تجعله يضاهي أكبر موانئ العالم، مثل ميناء روتردام، علما انه سيكون قادرا على استقبال أضخم السفن. وسيكون الميناء الجديد، بفضل موقعه الاستراتيجي وإمكانياته الضخمة همزة وصل رئيسية ما بين آسيا وأفريقيا وأوروبا، كما يوفر لحركة الشحن ما بين القارات الثلاث تجهيزات هي الأحدث من نوعها، بما فيها التحميل والتفريغ الآلي بالكامل، ومتابعة حركة السفن عبر الأقمار الصناعية، وهذا ما سيجعل من «ميناء الألفية الجديدة» واحدة من أهم المحطات لحركة الشحن الدوليّة وبوابة رئيسية للمنطقتين الشرقية والوسطى وبقية مناطق المملكة.
    وسيضم الميناء، الواقع على مقربة من مكة المكرمة والمدينة المنورة، مبنى خاصاً للحجاج يمكنه استقبال أكثر من 500 ألف حاج كل موسم. ولتلبية كافة متطلبات الحجاج والمعتمرين، سيتم بناء فنادق ومراكز صحية ومرافق خدمات وفق أرقى المستويات العالمية.
    وأما المنطقة الثانية من المشروع «المنطقة الصناعية»، فسوف تقام على مساحة 8 ملايين متر مربع وتخصص لتلبية احتياجات كافة الشركات الصناعية، الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، ابتداء من الصناعات البتروكيماوية والدوائية وأنشطة الأبحاث والتطوير وانتهاء بالمؤسسات التعليمية التي ستقوم بإعداد الشباب السعودي لدخول سوق العمل وشغل الوظائف التي ستوفرها مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، وقد تم تخصيص مساحات كبيرة لإقامة الموظفين وعائلاتهم.
    وسوف تشمل المنطقة الثالثة «المنتجعات الشاطئية» مجموعة متميزة من الفنادق المطلة على الواجهة البحرية ومباني الشقق الفندقية، تضم 3500 غرفة وأجنحة بإطلالات فريدة، بالإضافة إلى مجموعة شاملة من متاجر التجزئة ومنافذ الخدمة ونادي للفروسية وملعب عالمي للجولف من 18 حفرة.
    وستوفر المنطقة الرابعة، أي «الجزيرة المالية»، 500 ألف متر مربع من المساحات المخصصة للمكاتب والتي تستهدف المؤسسات المالية العالمية والإقليمية، بالإضافة إلى عدد كبير من فنادق رجال الأعمال ومركز جديد للمعارض والمؤتمرات، وسيعمل في «الجزيرة المالية» كل يوم ما يصل إلى 60 ألف متخصص.
    وسيتم تشييد برجين فوق جزيرة المال، يتألف الأول من 100 طابق والثاني من 60 طابقا بإطلالة رائعة ومناظر ساحرة للمناطق المحيطة والأفق المفتوح للمدينة.
    وتضم المنطقة الخامسة من «مدينة الملك عبد الله الاقتصادية» 3 أحياء سكنية، سيحتضن أولها «وسط المدينة» وسيكون مزيجاً من الطرز المعمارية القديمة والحديثة، ويطل ثاني هذه الأحياء على محيط كورنيش ويلتفّ بدوره حول مرسى بحريّ يتضمن نادياً لليخوت يتسع لـ 450 يختاً. وسوف يشغل السوق ومتاجر التجزئة 350 ألف متر مربع من المساحات المميزة، ومن المتوقع أن يقطن في هذا الحي نحو 75 ألف نسمة. بينما يتكون الحي السكني الثالث في غالبيته من فلل فخمة مطلة على البحر ومزودة بمراس خاصة بها لليخوت والقوارب، بحيث يتسنى التنقل منها وإليها عبر البحر مباشرةً. وأما المنطقة السادسة «المدينة التعليمية».
    من جهته، قال السيد محمد بن علي العبار، رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية: «ستتكامل المناطق الست للمدينة ـ الميناء البحري، والمنطقة الصناعية، والجزيرة المالية، والمنتجعات، والأحياء السكنية، والمدينة التعليمية ـ مع بعضها بعضاً لتشكل معاً وجهة عالمية هامة ومركزاً رئيسياً لتنويع وتطوير الصناعات الثقيلة والخفيفة والإمدادات اللوجستية والخدمات في كافة القطاعات، بما يضمن لها استقطاب مستويات غير مسبوقة من الاستثمارات المحلية والإقليمية والعالمية المباشرة إلى المملكة وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب السعودي».
    5/ مدينة اقتصادية في حائل على غرار مدينة الملك عبد الله في رابغ
    إبراهيم الجنيدي - حائل - 05/02/1427هـ
    كشف لـ"الاقتصادية" منصور عقيل العمار الشمري عضو مجلس أمناء الهيئة العليا لتطوير حائل ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في حائل عن توجه الهيئة العامة للاستثمار، لإطلاق مدينة اقتصادية في حائل خلال الفترة المقبلة،6/ أشار الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز ال سعود الى أن ما تعيشه المملكة من نمو كبير سوف يكون طريقا لتكثيف المشاريع والزيادة في الطلب على قطاع ............................. الذي سيكون له دور كبير في التوسع الصناعي والتجاري.
    وبين أن التوجهات الأخيرة للمملكة هي في جلب الاستثمار إلى الداخل مستشهداً بما بينه محافظ الهيئة العامة للاستثمار بأن مجموع الاستثمارات في المملكة خلال العام الماضي تفوق جميع الاستثمارات في الشرق الأوسط.
    وأوضح أن هيئة الاستثمار تخطط لإقامة مشاريع عملاقة في تبوك وبالذات بالساحل الشمالي للمنطقة على غرار مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الاقتصادية في رابغ.
    ابحث الى ترسيخ مبدأ الاستثمار بجزء من السيولة على الاقل
    الطفره لم تبدأ لكي تنتهي
    2006 ------ 2008
    من المستفيد.......................................... .................................................. .................................................. .؟

  2. #2
    XموقوفX
    نقاط التقييم  :  5
    تم شكره        0 مره

    تاريخ التسجيل
    Jan 2006  
    المشاركات
    33,263  
    طالع نسبه غير متواجد حالياً
    وفقك الباري وبارك فيك

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.