بعد انفراد "سبق" بالإعلان عن الأمر الملكي العاجل"العثيمين": معونة الملك ستودع في حسابات مستفيدي الضمان خلال 72 ساعة

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -أيده الله- أمراً عاجلاً بصرف مساعدة مقدارها مليار وأربعمائة واثنان مليون ومائتان وتسعة وعشرون ألف وخمسمائة ريال، للأسر المشمولة بنظام الضمان الاجتماعي في المملكة، لمساعدتها على تلبية مستلزماتها الطارئة في هذا الشهر الكريم، وكذلك مستلزمات عيد الفطر المبارك.

أعلن ذلك وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، موضحاً أن الوزارة ستشرع فوراً في اتخاذ الإجراءات الضرورية لإنفاذ التوجيه السامي الكريم لصرف هذه الإعانة، لتستفيد منها أسر الضمان في هذا الشهر، وستودع بحساباتهم خلال 72 ساعة، مشيراً إلى أن هذه الإعانة الرمضانية العاجلة تأتي إضافة إلى المعاش الشهري الذي تستلمه أسر الضمان كل شهر.

وعبّر العثيمين بهذه المناسبة عن عميق شكره وبالغ تقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- على هذه اللمسة الإنسانية الحانية على أبناء شعبه من المحتاجين.

وأشار إلى أن هذه اللفتة الأبوية ليست مستغربة عليه، حيث يحظى قطاع الشؤون الاجتماعية والضمان الاجتماعي على وجه الخصوص برعاية ومتابعة خاصة منه -أيده الله- كون الضمان الاجتماعي يقوم على تسديد الاحتياجات المعيشية الملحة لأكثر الفئات حاجة في المجتمع السعودي من العجزة وكبار السن والمرضى والأرامل والمطلقات والمهجورات والأيتام وأسر السجناء، وغيرهم.

وأهاب العثيمين في ختام تصريحه بالمستفيدين من هذه المساعدة الرمضانية عدم مراجعة مكاتب الضمان الاجتماعي، حيث ستودع تلك المساعدة بحساباتهم مباشرة دون الحاجة لمراجعة مكاتب الضمان.

يشار إلى أن "سبق" انفردت اليوم بالإعلان عن صدور الأمر الملكي الخاص بالمعونة الرمضانية لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وبينت أنها ستودع في حسابات المستفيدين خلال الـ 72 ساعة المقبلة.



http://sabq.org/ub9fde