النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  155
    تم شكره        103 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2016  
    المشاركات
    365  
    المنتفق غير متواجد حالياً

    العملاق الخفي !

    المرء حينما يستغني عن تحقيق أحلامه ينبغي عليه أن يبحث عن تشكيل مسار لحياته التي ستغدو حتما خالية من الآمال والطموحات .. حياة عقيمة لا تلد الأفراح .. عندما تكون بلا أحلام تسعى لتحقيقها فلن تكون إلا مجرد آلة تعمل وتنتج وفق رغبات الآخرين. الأكثرية الساحقة منا للأسف فقدت الحس بالثقة الذي يجعلهم يشحذون الهمم. نحن في هذه الدنيا خلقنا لنسعى حتى نصل إلى ما نسعى اليه والفطن منا من يحوّل حلمه إلى واقع ملموس حتى لو كلفه ذلك الكثير من الجهد والوقت . الأحلام لا تتحقق بسهولة فمشوار الألف ميل يبدأ بخطوة والطموح غاية سامية يرتقي اليه المرء لينال العزة والكرامة وراحة البال .
     في داخل كل منا قوة يخفيها , تلك الطاقة النائمة إذا استخدمها بالشكل الصحيح فسيصل حتما إلى تحقيق ما يصبو اليه , متى ما تحركت هذه القوة واستخدمت بالشكل الصحيح فسيكون للحياة طعم آخر , المهارات العاطفية والذهنية والبدنية طاقات تسكن في اعماقك , حاول استغلالها للوصول إلى ما تريد , تأكد من ان صدقك مع نفسك أولا ثم مع الآخرين هو الطريق الأسرع للثبات على ما تحققه من نجاحات في حياتك حتى وان كانت هذه النجاحات لا ترى بالعين المجردة . وركز في كل خطوة تخطوها في مسارك لتحقيق أهدافك، فالتركيز كشعاع الليزر الذي يساعدك على اختراق أي شيء قد يظهر لك وكأنه يعيق طريقك , لا تكن كمن « يجرجر « قدمه دون أن يقرر إتقان ناحية من حياته بشكل خاص, حدّد الخطوة الاولى ، فقط ابحث عن الطريق المناسب , واحرص على انجاز كل خطوة ومرحلة بشكل كامل حتى تستقر في النهاية وتصل إلى هدفك .
     أعظم دروس الحياة هي أن تدرك ما تقوم به حتى تقوم بإتقانه بجدارة وبالشكل الذي يوثر في حياتك ويساعدك على التقدم للأمام, وتبصّر في الأمور واستفد من المحيطين بك ومن تجاربهم فهناك أشخاص بدأوا حياتهم بتواضع وإمكانيات ضئيلة ثم ابتدعوا لأنفسهم حياة تبهر الناظرين وهناك أشخاص بدأوا بقوة وعتاد لا يضاهيه عتاد.. وفي نهاية المطاف أصبحوا نذيرا لغيرهم , ولعل من أجمل المعاني السامية في الشرع الكريم وسنة الهادي الأمين (صلى الله عليه وسلم) الحث على التعلم من العبر ونهل الفوائد من قصص الأولين والآخرين في هذه الدنيا .
     اعلم بأن لكل منا عملاقا ينام في داخله هذا العملاق لكي يصحو يحتاج الى من ينقر عليه ويوقظه من سباته قد يكون هذا العملاق موهبة في مجال ما او قدرة على التواصل الجيد مع الآخرين او قدرة على تطوير المهن، فربُّ العزة والجلال خلقنا .. ونحن كل منا فريد في نمطه، وجعل لنا فرصا متساوية لتجربة الحياة بكل مناحيها .. المصادر التي نحتاجها لتحويل احلامنا الى واقع موجودة في داخلنا ، فليحاول كل منا بلوغ هذه المصادر.. فتجاربنا في هذه الحياة يجب ان تكون اكبر مما هي عليه الآن ولكي تكون كذلك لابد من ايقاظ قوتنا الخفية اولا ومهما كان حجم التعثر في محاولة كل منا لإيقاظ قوته الخفية عليه العودة لتكرار المحاولة حتى لا يسيطر عليه الشعور بالخذلان والإحباط.

    خارج الحدود
     من يقنع بأن الكراسي دائمة ولا تموت سيضيع في « جبروت غروره « وفي النهاية لن يستطيع الركض خلف ما يريد الوصول اليه وسيسقط ولن يجد من يمد له يد العون.
    * الأيام والآلام والآهات والأوجاع لا تخلو من بصيص أمل.
    * حاول الارتقاء بنفسك والسير للأمام لكن احذر من أن يكون ذلك على حساب الآخرين ، فلعبة الصعود على الأكتاف قذرة ومن يتفنن فيها سيجد نفسه ينجرف للهاوية.
     البصيرة أهم من البصر، فكم من عيون لا ترى ، وكم من أعمى يبصر من حوله دون عيون.

    لنكن على بصيرة
    الفقيه والعالم الجليل والصحابي .. الخليفة عمر يقول: «كان من قليل الدنيا لا يشبع , لم ينفعه كثير ما يجمع, فاكتف منه بالكفاف . والزم نفسك بالعفاف, ودع الغلول فان حسابها غدا يطول» صدقت يا فاروق، صدقت ورب البيت .

  2. #2
    فريق المتابعة والاشراف
    نقاط التقييم  :  3546
    تم شكره        970 مره

    تاريخ التسجيل
    Dec 2015  
    المشاركات
    5,399  
    سما نجد غير متواجد حالياً
    مقال أكثر من رائع
    تسلم يمينك اخي الكريم

  3. #3
    فريق المتابعة والاشراف
    ابو خالد
    نقاط التقييم  :  13488
    تم شكره        12,657 مره

    تاريخ التسجيل
    Aug 2012  
    المشاركات
    49,178  
    مستر كليسر غير متواجد حالياً
    المنتفق


    مقاال رائع فائق التقدير

  4. #4
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  155
    تم شكره        103 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2016  
    المشاركات
    365  
    المنتفق غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سما نجد مشاهدة المشاركة
    مقال أكثر من رائع
    تسلم يمينك اخي الكريم
    الاروع وجودك سما نجد
    ويمناك سالمه

  5. #5
    عضو فعال
    نقاط التقييم  :  155
    تم شكره        103 مره

    تاريخ التسجيل
    Oct 2016  
    المشاركات
    365  
    المنتفق غير متواجد حالياً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستر كليسر مشاهدة المشاركة
    المنتفق


    مقاال رائع فائق التقدير
    الاروع وجودك أخي أبو خالد ولك الاحترام والتقدير

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.